كونكور 2.5 ، 5 ، 10 مجم لعلاج ضغط الدم المرتفع ولعلاج فشل القلب المزمن Concor Cor 2.5 . 5 . 10 mg tablets

كونكور 2.5 ، 5 ، 10 مجم لعلاج ضغط الدم المرتفع ولعلاج فشل القلب المزمن   Concor Cor 2.5 . 5 . 10 mg tablets


    كونكور 2.5 ، 5 ، 10 مجم بيسوبرولول فيومارات
    فيم يستخدم كونكور ؟
    ينتمي كونكور لمجموعة مثبطات البيتا التي تساهم في خفض ضغط الدم وتحمي القلب من خطر الذبحات الصدرية .
    كذلك يستخدم كونكور لعلاج فشل القلب المزمن وأعراضة ( ضيق النفس – وشعور بألم في منطقة القلب )
    ما الذي يجب أخذه بالاعتبار أيضا ؟
    في العديد من الحالات يمکنك المساهمة بشكل كبير في نجاح علاجك بتعديل تمرينات الرياضية وعاداتك الغذائية وفقا لتوصيات الطبيب. قد يؤدي إلى حدوث الآثار الجانبية
    على سبيل المثال: بطء ضربات القلب الشديد  وانخفاض ضغط الدم و ضيق النفس المتزايد الذي قد يدل على فشل القلب المتزايد) إلى وقف العلاج بمستحضر کونکور .
    يجب عدم وقف علاج فشل القلب المزمن بمستحضر کونکور فجأة ، لأن هذا قد يؤدي إلى تفاقم فشل القلب مؤقتا.
    كما يجب عدم وقف علاج الذبحة الصدرية فجأة لأن هذا قد يؤدي إلى تفاقم حالتك. إذا كان وقف العلاج ضروريا بجب خفض الجرعة تدريجيا (على سبيل المثال: خفض الجرعة إلى النصف الأسبوع، وإذا لزم الأمر خفضها مجددا إلى النصف في الأسبوع الثاني).
    في هذه الحالة يرجى إتباع التعليمات الصحة بالتفاصيل المقدمة لك من قبل طبيبك المعالج .
    يجب على المرضى المصابين بمرض السكري مراقبة سكر الدم لديهم بانتظام لاسيما في بداية العلاج لأن مستحضر کنکور قد يعزز تأثيرات الأدوية الخافضة لسكر الدم.


    متى يجب عدم استعمال مستحضر کونكور ؟
    يجب عدم استعمال مستحضر كونكور من قبل المرضى المصابين ببعض اضطرابات وظائف القلب (على سبيل المثال: بطء ضربات القلب الأذيني البطيني من الدرجة الثانية أو الثالثة بدون منظم ضربات قلب متلازمة العقدة الجيبية المرضية الإحصار الجيبي الأذيني). فشل القلب الحاد التفاقم المفاجئ لفشل القلب الحاد ، بطء ضربات القلب الشديد قبل بدء العلاج ( معدل النبض أقل من 60 نبضة / دقيقة ). ربو شديد. قصور تدفق الدم الشديد في الأطراف. بعض أورام النخاع غير المعالجة . فرط حموضة الدم  . انخفاض ضغط الدم المفرط . حالات الصدمة (المصاحبة بانخفاض ضغط الدم والفشل بالدورة الدموية) .
    يجب عدم استخدام هذا الدواء من قبل المرضى الذين لديهم فرط حساسية معروف به بیسوبرولول أو أي سواغات أخرى في عقار کونکور .
     متى يجب توخي الحذر عند تناول مستحضر کونکور ؟
    ·         في المرضى الذين لديهم اضطرابات معينة في وظائف القلب (بطء ضربات القلب الأذيني البطيني من الدرجة الأولی) .
    ·        في المرضى الذين يعانون قصورا معينا في تدفق الدم للقلب .
    ·        في المرضى المصابين بقصور في تدفق الدم إلى الذراعين والساقین .
    ·        في لمرضى المصابين بالصدفية .
    ·        في المرضى الذين يخضعون لظروف صیام صارمة .
    ·        في المرضى الذين لديهم أمراض شديدة في الشعب الهوائية (المصابين بضيق الشعب الهوائية التي قد تسبب أعراضا مثل ضيق النفس .
    ·        في المرضى الذين يتلقون علاجا متزامنا مزيلا للحساسية لعلاج الحساسية في القش .
    ·        في المرضى المصابين بمرض السكري الذين يعانون من تذبذب شديد المستويات السكر بالدم، قد تعزز مثبطات بيتا تاثير الأموية الخافضة لسكر الدم التي يتم إعطاؤها بالتزامن (الأدوية المضادة لمرض السكري). يقل خطر حدوث ذلك أثناء العلاج بمثبطات مستقبلات بيتا-1 الانتقائية (مثل بیسوبرولول) عنه مع مثبطات بيتا الأخرى قد يحجب مستحضر کونکور اعراض الانخفاض الشديد بمستوى السكر بالدم او يقللها (نقص سكر الدم)، مثل تزايد معدل النبض، والتعرق، وخفقان القلبي أعراض فرط نشاط الغدة الدرقية (التسمم الدرقي)، على سبيل المثال قد يحجب مستحضر كونكور ارتفاع معدل النبض يجب إبلاغ أخصائي التخدير بأنك تتناول مستحضر کونکور قبل تلقي أدوية التخدير.
    ·        قد تحتاج جرعة العقاقير الموسعة للشعب الهوائية إلى تعديلها في المرضی المصابين بالربو.
    ·        لا يمكن استخدام مستحضر كونكور في المرضى المصابين بأنواع معينة من أورام النخاع إلا بعد التناول المسبق لمثبطات مستقبلات ألفا قد تودي الاستجابات المختلفة جاه انخفاض ضغط الدم إلى قصور في القدرة على القيادة على الطريق أو تشغيل الألات.
    ·        ينطبق هذا بدرجة أكبر في بداية العلاج وفي حالة الانتقال إلى دواء آخر وتناول العقار مع الكحوليات. مع ذلك، أظهرت دراسات محددة أنه من غير المحتمل أن تسبب بیسوبرولول المثبط الانتقائي لمستقبلات بيتا قصورا مباشرا في اليقظة الذهنية .



    التداخلات مع أدوية أخرى :
    ·        قد ترفع العديد من الأدوية الأخرى والكحوليات عند تناولها بالتزامن مع مستحضر کونکور تاثير المستحضر الخافض لضغط الدم أو قد تقلله أو تنتج آثارا غير مرغوب بها أو تؤدي إلى زيادتها.
    ·        لوحظ أن تناول مستحضر كونكور بالتزامن مع بعض الأدوية الأخرى الخافضة لضغط الدم أو الأدوية الخافضة لضغط الدم التي تعمل مرکزيا. ومثبطات الكالسيوم، وأدوية التخدير والأدوية المعززة للنوم والمهدئات والأدوية المستخدمة لعلاج الاكتئاب مثل مثبطات أوكسيديز أحادي الأمين، وقطرات العينين للعلاج الوضعي للمياه الزرقاء (الجلوكوما) أو الكحوليات يرتبط بتعزيز التأثير الخافض لضغط الدم.
    ·        قد يؤدي تناول مستحضر كونكور بالتزامن مع الأدوية التي تؤدي إلى زيادة التاثير على الجهاز العصبي اللا وكي، وجليكوزيدات القلب أو الأدوية المضادة للملاريا التي حتوي على الميفلوكين إلى زيادة خطر إبطاء معدل النبض.
    ·        قد يؤدي تناول مستحضر كونكور بالتزامن مع ادوية علاج اضطرابات نظم القلب ادوية اضطرابات النظم القلبي) إلى زيادة تاثيره المثبط على القلب، يجب أخذ هذا بالاعتبار لا سيما عند استخدام مستحضر فيرابامبل او دبلیبازم و قد يزيد مستحضر کونکور الثانير الخافض لسكر الدم للأدوية المضادة لمرض السكري التي تعطى عن طريق الفم أو الأنسولين.
    ·        يمكن أن يقل التاثير الخافض لضغط الدم لمستحضر كونكور بتناول بعض الأدوية التي تستخدم لتخفيف الألم وأعراض الرومانيزم بالتزامن ،اخبر طبيبك أو الصيدلي الخاص بك إذا كنت تعاني من أي أمراض أخرى، أو حساسية أو تتناول أية أدوية أخرى أو تستخدمها موضعا (خارجیا) (بما في ذلك الأدوية التي يمكن شراؤها بدون وصفة طبية).



    هل يمكن تناول مستحضر كونكور أثناء الحمل أو ممارسة الرضاعة الطبيعية؟
    يجب عدم تناول مستحضر كونكور أثناء الحمل او اثناء الرضاعة الطبيعية إلا بتوجيه صريح من الطبيب للي بالقيام بذلك.
    كيف يجب أن تستخدم مستحضر کونکور؟
    التعليمات العامة الخاصة بالجرعات .
    سيوائم الطبيب العلاج بمستحضر كونكور حسب كل مريض.
    يجب تناول أقراص مستحضر كونكور المغلفة مرة واحدة يوميا صباحا وابتلاعها كاملة مع بعض السوائل او على معدة خاوية او مع الإفطار يكون العلاج بمستحضر كونكور عادة طويل الأمد. ويجب عدم وقفه فجأة، لأن هذا قد يؤدي إلى تفاقم حالة المريض مؤقتا (لا سيما في المرضى المصابين بأمراض الشرايين الناجية).
    يجب خفض الجرعة تدريجيا.
     لم يخضع أمان واستعمال مستحضر كونكور في الأطفال والمراهقين للتقييم بعد، لذلك لا يوصى باستعمال مستحضر کونکور في علاج الأطفال والمراهقين.
    لا يلزم تعديل الجرعة في المرضى من كبار السن أو المرضى المصابين بقصور خفيف إلى معتدل في وظائف الكلى أو الكبد.
    تعليمات خاصة مرتبطة بالجرعات :
    الجرعة المعتادة لعلاج ارتفاع ضغط الدم، والذبحة الصدرية، وفرط نشاط القلب:
     الجرعة المعتادة هي قرص مغلف واحد من عقار کونکور ۵ مرة واحدة يوميا. في العديد من الحالات، يكون هذا أيضا كافيا للعلاج طويل الأمد. قد يزيد طبيبك الجرعة إذا لزم الأمر إلى ۱۰ مجم (فرص، مغلف واحد من عقار کونکور ۱۰ مرة واحدة يوميا).
    الجرعة المعتادة لعلاج فشل القلب المزمن: يبدا العلاج عادة بجرعة منخفضة ثم زيادتها في حالة احتمالها بشكل جيد ببطء وتدریجيا
     الأسبوع 1: ۱٫۲۵ مجم (نصف قرص ۲٫۵ مجم) مرة يوميا.
    الأسبوع ۲: ۲٫۵ مجم (قرص واحد 1, 5 مجم مرة يوميا
    الأسبوع ۳: ۳٫۷۵ مجم (قرص ونصف ۲٫۵ مجم) مرة يوميا.
    الأسبوع 4 - ۷: 5 مجم (قرص واحد 4 مجم مرة يوميا.
    الأسبوع ۸- ۱۱: ۷٫۵ مجم (فرص ونصف مجم) مرة يوميا
    الأسبوع ۱۰ : ۱۲ مجم (فرص واحد ۱۰ مجم) مرة يومها كعلاج مداومة .
     الجرعة القصوى الموصى بها في ۱۰ مجم مرة يوميا :

    ما الذي يجب عليك القيام به إذا أغفلت تناول أقراص المستحضر ؟
    إذا أغفلت تناول جرعة من مستحضر کونکور فلا نتناول جرعة مضاعفة من الأقراص لتعويض الجرعة الني أغفلتها. استمر في تناول الجرعات كالعناد وعلى النحو الموصوف لك من قبل طبيبك.
    ما الذي يجب القيام به في حالات الجرعة الزائدة في حالة الجرعة الزائدة ؟
    يرجى إخطار الطبيب الخاص بك. سيمكنه / سيمكنها أن يقرر/ تقرر الإجراء الواجب اتخاذه بناء على شدة الجرعة الزائدة.
    تشمل علامات الجرعة الزائدة الأكثر شيوعا مع مستحضر کونکور انخفاض ضغط الدم الشديد. بطء ضربات القلب، مشاكل التنفس المفاجئة (التشنج القصبی) مشاكل القلب المفاجئة (فشل القلب الحاد)، انخفاض سكر الدم في المرضى المصابين بمرض السكري (نقص سكر الدم). سيخطرك طبيبك بالتفاصيل عن علاج الجرعة
    لا تغير الجرعة الموصوفة لك من تلقاء نفسك.
    إذا كنت تعتقد أن تأثير للمستحضر أضعف أو اقوى من اللازم، ارجع إلى طبيبك أو الصيدلي الخاص بك.
    ما الآثار الجانبية التي قد يؤدي إليها مستحضر كونكور ؟
    شائعة جدا (اكثر من ۱۰٪): بطء معدل النبض (في المرضى المصابين بفشل القلب المزمن). شائعة (۱-۱۰٪): الإنهاك (الإرهاق). الدوخة الصداع العرق. قد حدث هذه الأعراض في المرضى المصابين بارتفاع ضغط الدم أو الذبحة الصدرية لا سيما في بداية العلاج ونكون عادة طفيفة في طبيعتها وتزول مع مواصلة العلاج التنميل وبرودة الأطراف والضعف العام (الومن) في المرضى المصابين بفشل القلب المزمن، وانخفاض ملحوظ اکثر في ضغط الدم (لا سيما في المرضى المصابين بفشل القلب المزمن)، واضطرابات الجهاز الهضمي مثل: الشعور بالإعياء والإعياء، والإسهال والإمساك والم البطن غير شائعة (۰٫۱-X۱): اضطرابات النوم والاكتئاب، والضعف العام (وهن) في المرضى المصابين بارتفاع ضغط الدم أو الذبحة الصدرية، وبطء ضربات القلب في المرضي المصابين بارتفاع ضغط الدم او الذبحة الصدرية)، تفاقم فشل القلب (في المرضى المصابين بارتفاع ضغط الدم أو الذبحة الصدرية)، قد يواجه المرضى المصابون بقصور تدفق الدم في الذراعين والساقين تفاقما للأمراض التي يعانون منها، زيادة مقاومة المسالك الهوائية في المرضى المصابين بالربو وأمراض المسالك الهوائية المزمنة. وضعف نادرة (۰٫۰۰۰۱%): زيادة نشاط الأحلام الملوس، جفاف الفم نقص الإدماع (ہجب أن يأخذ مستخدمو العدسات اللاصقة هذا بالاعتبار)، قصور السمع التهاب الأنف العضلات والتقلصات العضلية التحسسي تغيرات في نتائج اختبارات ومنظف الكبد. التهاب الكبد اليرقان، تفاعلات فرط الحساسية الجلدية مثل الحكة. الاحمرار الطفح الجلدي. (اضطرابات الانتصاب) نادرة جدا (حدث في اقل من ۰٫۰۱): التهاب الملتحمة، تساقط الشعر في بقع مستديرة، خفير الصدفية أو تفاقمها. نسبة التكرار غير معروفة: هبوط الدورة الدموية إذا لاحظت أي آثار جانبية غير موضحة في هذه النشرة. فيجب عليك إبلاغ طبيبك أو الصيدلي الخاص بك بها
    نسبة التكرار غير معروفة: هبوط الدورة الدموية .
    إذا لاحظت أي آثار جانبية غير موضحة في هذه النشرة فيجب عليك إبلاغ طبيبك أو الصيدلي الخاص بك / بها.
    ما الذي يجب أخذه بالاعتبار أيضا؟
    يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال، ولا تقم بتخزينه في درجة حرارة تتعدى ۲۵ درجة مئوية واستخدمه فقط حتى تاريخ انتهاء الصلاحية المدون على العبوة. سيتيح لك طبيبك أو الصيدلي الخاص بك المزيد من المعلومات. فبإمكانهما الوصول إلى المعلومات المفصلة الخاصة بأخصائي الرعاية الصحية .
    ما الذي يحتویه مستحضر کونکور؟
    يحتوي كل قرص مغلف من مستحضر کونکورکور ۲٫۵ مجم او کونکورد مجم او کونکور ۱۰ مجم على بيسوبرولول فومارات (۱:1) وسواغات المواد غير النقالة). العبوة کونکورکور 2.5 مجم: علبة كرتون بها ا أو ا او 3 او 4 اوه شريط (بي في سي و الومنیوم فویل) و نشرة داخلية. يحتوی کل شريط على ۱۰ أقراص۔ کونکورد مجمو۱۰ مجم: علبة كرتون بها ا أو ا او ۳ شرط و نشرة داخلية. يحتوي كل شريط على ۱۰ اقراص. قد لا يتم تسويق جميع احجام العبوات.
    تاريخ المعلومات ۲۳ مايو ۲۰۱٤

    إقرأ أيضاً فى ادوية القلب والأوعية الدموية
    1. كريستور 5 ، 10 ، 20 مجم CRESTOR لعلاج ارتفاع الكوليسترول ومخاطر تصلب الشرايين
    2. كارديوتيمايد أقراص وحقن لعلاج التورم المرتبط بقصور القلب وأمراض الكلى والكبد كما يعالج ارتفاع ضغط الدم
    3. كونكور 2.5 ، 5 ، 10 مجم لعلاج ضغط الدم المرتفع ولعلاج فشل القلب المزمن
    4. هل هناك كوليسترول مفيد ؟
    5. كوليروز أقراص لخفض الكوليسترول في الدم
    6. علاج براديبيكت Bradipect لتخفيض معدل ضربات القلب المرتفعة
    7. أتوريزا ATOREZA لعلاج لعلاج الكولسترول فى الدم
    8. أتورستات أقراص لخفض نسبة الكوليسترول في الدم Atorstat
    9. الداكتون أقراص لعلاج الاستسقاء ALDACTONE
    10. دكسيوم 500 كبسول doxium لعلاج اضطرابات الدورة الدموية
    11. ديوزمين أقراص Diosmin لعلاج اضطرابات الدورة الدموية
    12. ديفراريل 100 مجم Difrarel لعلاج اضطرابات الدورة الدموية
    13. كلوبكس أجريل CLOPEX agrel tablets لمنع تجلط الدم
    14. كاندلكان 8.4 مجم ، 16 مجم Candalkan tablets لعلاج ضغط الدم وقصور القلب
    15. كلاتيكس clatex لامراض القلب و الشرايين ومنع النوبات القلبية والسكتات الدماغية
    16. كارنيتول Carnitol كبسول مكمل غذائى لنقص العضلات ولدعم الخصوبة عند الرجال

    كلمات دليلة


    اقراص كونكور كور , اقراص كونكور ٢.٥ , اقراص كونكور كور 2.5 , اقراص كونكور 5 بلس , اقراص كونكور 10 , اقراص كونكور للحامل , اضرار اقراص كونكور , سعر اقراص كونكور , اقراص كونكور ٥ , حبوب كونكور والرضاعة , أقراص كونكور , أقراص كونكور 5 , كونكور 2.5 مجم أقراص , حبوب كونكور للقلب , حبوب كونكور للضغط , حبوب كونكور للقلق , اقراص كونكور 2.5 , حبوب كونكور , اقراص كونكور بلس , حبوب كونكور 10 ملغ , حبوب كونكور 5 , concor cor 2.5 , concor cor 2.5 mg uses , concor cor 2.5 mg دواء , concor cor 2.5 mg side effects , concor cor 2.5 mg tablet , concor cor 2.5 side effects , concor cor 2.5 mg for hypertension , concor cor 2.5 mg used for , concor cor 2.5 mg tablete , concor cor 2.5 دواء , concor cor 2.5 mg لماذا يستخدم , concor cor 2.5 mg i alkohol , concor cor 2 5 mg , ما هو دواء concor cor 2.5 , concor cor 2.5 mg ماهو , مافائدة دواء concor cor 2.5 mg , موارد مصرف قرص concor cor 2.5 , قرص concor cor 2.5 چیست , عوارض قرص concor cor 2.5 , concor cor 2.5 mg قرص , قرص concor cor 2.5 mg برای چیست , عوارض قرص concor cor 2.5 mg , concor cor 2.5 mg علاج , عوارض concor cor 2.5 , concor cor 2.5 mg سعر , concor r cor 2.5 , داروی concor cor 2.5 mg , concor cor 2.5 mg دارو , دارو concor cor 2.5 , حبوب concor cor 2.5 , حبوب concor cor 2.5 mg , concor cor 2.5 برای چیست , قرص concor cor 2.5 برای چیست , concor cor 2.5 1mg , concor 2.5 and concor cor 2.5 , concor 2.5 and concor cor , concor cor 2.5 tabletki powlekane 2 5 mg 28 szt , concor cor 2.5 56 tabletek cena ,
    عماد ساهر
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع صيدلية دوت كوم .

    إرسال تعليق

    جديد الكحة المسكنات مضادات الالتهابات معلومات المخ والأعصاب القلب والأوعية الدموية الحساسية علاج المعدة الضغط البرد السكر أمراض النساء والولادة الجلدية علاج الروماتيزم علاج الربو خفض الكوليسترول علاج القولون منع الحمل النزيف علاج القيء الجهاز الهضمي والكبد الدوار (الدوخة ) تشنج العضلات علاج الاسهال فيتامينات مضاد حيوي اعشاب طبيبة الجهاز الهضمي المسالك البولية حب الشباب علاج البروستاتا علاج النقرص إرتفاع ضغط الدم الأكتئاب التسمم الخصوبة تساقط الشعر زيادة الوزن علاج هشاشة العظام هرمونات أسباب جفاف العين أسباب حب الشباب أطعمة صحية إفطار صحي في رمضان إنقطاع الطمث الأيورفيدا ، الجهاز الهضمي التخسيس التخسيس وفقدان الوزن التخيل الإيجابي التغذية التنفس الجهاز التنفسي الحمل الذبحة الصدرية الربو الزنجبيل الزيوت العطرية السحور الصدمات القلبية والطوارئ العصب الباراسمبثاوي الغدة الدرقية القلب القولون اللياقة البدنية تصلب الشرايين تطهير القولون تغذية الحامل جفاف العين خافض للحرارة خلايا الدم الحمراء زيوت طبيعية سرطان الثدي شاي ماتشا صحة الرجل، الزنك صحة الشعر صحة المخ ضمور العضلات علاج الأمراض التناسلية علاج الإمساك علاج الديدان علاج السعال علاج الشعر والأظافر علاج المرارة علاج فيرس بى فقدان الوزن فقر الدم فيتامينات ومعادن للمخ مثبط للمناعة مدر البول مرض السرطان مسكن ألم مسكن طبيعي مسكنات ألم نباتات طبية نزلات البرد نقص حمض الفوليك نمو الشعر هرمون الأستروجين هشاشة العظام هيموجلوبين

    المتابعون

    المتابعون