جديد

آخر الأخبار

جديد
البرد
جاري التحميل ...
البرد

كارنيتول Carnitol كبسول مكمل غذائى لنقص العضلات ولدعم الخصوبة عند الرجال




بيان التركيب:
 الشراب: يحتوي كل ۱۰۰ مل على ۳۰ جم من إل - کارنیتین. 
السواغ: سكروز، محلول السوربيتول، ميثيل بي هيدروكسي بنزويت، بروبيل بي هيدروكسي بنزویت، نكهة الكريز وحمض ل- تارتاريك.
 الكبسولات: تحتوي كل كبسولة على ۵۰۰ مجم من إل - کارنیتین تارترات، وهو ما يعادل ۳۳۰ مجم من إل - كارنيتين. السواغ: ثاني أوكسيد السيليكون اللامائي، کروسکارمیلوز صوديوم، مغنسيوم ستيرات وتلك. 
الخواص: 

کارنیتول، إلى-كارنيتين هو مشتق طبيعي من الحامض الأميني، وهو يتألف من الميثيونين والليسين، وهو مطلوب لتأييض الطاقة. وهو يسهل عملية دخول سلسلة الأحماض الدهنية الطويلة في الميتوكوندريا الخلوية، كما يخرج مادة الخميرة وطاقة لاحقة، كما يمكنه أن يعزز من إفراز الأحماض الدهنية أو العضوية الزائدة لدى المرضى المصابين باضطرابات في عملية تأييض الأحماض الدهنية أو التمثيل الغذائي للحمض الأميني العضوي والذي يؤدي بيولوجيا الى تراكم أملاح الأسيل العضوية. 


حركية الدوائية: 
تمتص جرعات إلكارنيتين التي تؤخذ عن طريق الفم ببطء وبشكل غير تام من الأمعاء الدقيقة، مع الحصول على أقصى تركيزات للبلازما من ثلاث إلى أربع ساعات تقريبا بعد تناول الجرعة عن طريق الفم. ولا يلتصق إل-کارنیتین ببروتين البلازما أو الزلال. 


دواعي الاستعمال: 

  1. علاج نقص الكارنيتين الأولي المسبب لضعف العضلات المزمن، والمسبب للنوبات المتكررة من الغيبوبة ونقص سكر بالدم (عادة في الرضع والأطفال، التهاب الدماغ، والقلب. 
  2. علاج الحالات الحادة والمزمنة لمرضى الاضطراب الوراثي في التمثيل الغذائي، او حالات الغسيل الكلوي الذي يؤدي إلى نقص الكارنيتين الثانوي و الذي يسبب التقلصات العضلية والضعف الشديد والوهن وفقرالدم
  3.  يساعد على زيادة الحيوية وتحسين الصحة العامة والوظائف الطبيعية في مرضى الغسيل الكلوي. 
  4. تحسين الأداء الرياضي من خلال زيادة أكسدة الأحماض الدهنية مما يوفر الطاقة ويمد العضلات بالجلايكوجين ويقلل من تكوين اللاكتات. 
  5.  ينصح باستعماله في المرضى الذين يتناولون الأدوية المضادة للتشنج، حيث أن هذه الأدوية تعمل على زيادة اخراج الكارنيتين من الجسم. 
  6.  يعمل بطريقة طبيعية لدعم الخصوبة عند الذكور، من خلال توفير الطاقة اللازمة لحركة الحيوانات المنوية. 
  7.  يستخدم في متلازمة الشعور بالإرهاق المزمن. 
  8.  في العديد من الاضطرابات القلبية الوعائية، مثل الذبحة الصدرية فهو يحسن من أعراض المرض ويساعد على تحمل المجهود العضلي دون الشعور بالتعب، كما يقلل من حدوث نوبات الذبحة الصدرية، ويقلل من استهلاك الجليسيريل تراينيترات، 
  9.  يستخدم في حالات زيادة الدهون بالدم، ويقلل من مستويات الكوليسترول أو الدهون الثلاثية أو كلاهما بالدم، كما يزيد من الكوليسترول العالي الكثافة المفيد للجسم. 
  10. يستخدم في حالات الإصابة بقصور القلب الأحتقائي، ويقلل من معدل ضربات القلب والنهجان والتورم وإدرار البول المتزايد. 
  11.  يستخدم في حالات احتشاء عضلة القلب، ويحسن من معدل ضربات القلب، والذبحة الصدرية وصورة الدهون. 

الآثار الجانبية: 
الأكثر شيوعا: آلام عابرة في الجهاز الهضمي والأمعاء، والتي تشمل الغثيان، والقي، وتشنجات البطن، والإسهال 
نواهي الاستعمال:
 ردود أفعال لحساسية مفرطة لأي من مكونات المنتج. 


التحذيرات والاحتياطات:
 يوجد تجربة محدودة لاستخدامه من قبل المرضى المصابين باضطراب الكارنتين النظامي الثانوي والأساسي الذين يعانون من الفشل الكلوي. 
أثناء الحمل: 
لا يوجد دراسات كافية حول استخدامه من قبل النساء الحوامل. ويستخدم فقط إذا كان ذلك ضروريا بشكل واضح.
 أثناء الإرضاع: 
لا يعرف ما إذا كان يفرز إلى-كارنيتين في لبن الأم تم لا،۔ إلا أن إلى-كارنيتين من المكونات الطبيعية للبن الأم، يجب اتخاذ قرار بشأن وقف الرضاعة أو وقف تناول الدواء، مع الأخذ في الاعتبار أهمية الدواء للأم.
 التفاعلات مع الأدوية الأخرى:
 لا يوجد تفاعلات معروفة مع الأدوية الأخرى.
 الجرعة وطريقة الاستعمال: 
شراب عن طريق الفم: 
ملحوظة: يحتوي كل 1 مل شراب على ۳۰۰ مجم من إل-کارنیتین. 
الأطفال:
 الجرعة الموصى ب ها هي من 50 إلى 100 مجم عن كل كيلو جرام يوميا. والبدء بجرعة تبلغ 50 مجم لكل كيلو جرام يوميا، في صورة جرعات مقسمة، وزيادة الجرعة ببطء حتى تصل إلى 3 جرام في اليوم كحد أقصى، يعطي الدواء وحده أو مذابا في مشروبات أو طعام سائل، ويفضل تناوله مع الوجبات أو بعدها. 
البالغون:
 الجرعة الموصى بها من ۳٫۳ مل إلى 10 مل في اليوم الواحد
من 1 إلى 3 جرام في اليوم الواحد. يبدأ العلاج بجرعة تبلغ ۳٫۳ مل في اليوم (1 جرام في اليوم)، وزيادة الجرعة ببطء الكبسولات: البالغون: الجرعة الموصى بها هي من 1 إلى 3 كبسولات، تؤخذ ثلاث مرات في اليوم، بناء على الاستجابة العلاجية 


العبوة والتخزين:
 شراب کارنیتول ۳۰%: زجاجات مع مكيال خاص، وتحتوي كل زجاجة على 10 مل. كبسولات کارنیتول: عبوات تحتوي كل منها على 30 كبسولة. يخزن في درجة حرارة الغرفة بعيدا عن الضوء.

يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال

إقرأ أيضاً فى ادوية القلب والأوعية الدموية
  1. كريستور 5 ، 10 ، 20 مجم CRESTOR لعلاج ارتفاع الكوليسترول ومخاطر تصلب الشرايين
  2. كارديوتيمايد أقراص وحقن لعلاج التورم المرتبط بقصور القلب وأمراض الكلى والكبد كما يعالج ارتفاع ضغط الدم
  3. كونكور 2.5 ، 5 ، 10 مجم لعلاج ضغط الدم المرتفع ولعلاج فشل القلب المزمن
  4. هل هناك كوليسترول مفيد ؟
  5. كوليروز أقراص لخفض الكوليسترول في الدم
  6. علاج براديبيكت Bradipect لتخفيض معدل ضربات القلب المرتفعة
  7. أتوريزا ATOREZA لعلاج لعلاج الكولسترول فى الدم
  8. أتورستات أقراص لخفض نسبة الكوليسترول في الدم Atorstat
  9. الداكتون أقراص لعلاج الاستسقاء ALDACTONE
  10. دكسيوم 500 كبسول doxium لعلاج اضطرابات الدورة الدموية
  11. ديوزمين أقراص Diosmin لعلاج اضطرابات الدورة الدموية
  12. ديفراريل 100 مجم Difrarel لعلاج اضطرابات الدورة الدموية
  13. كلوبكس أجريل CLOPEX agrel tablets لمنع تجلط الدم
  14. كاندلكان 8.4 مجم ، 16 مجم Candalkan tablets لعلاج ضغط الدم وقصور القلب
  15. كلاتيكس clatex لامراض القلب و الشرايين ومنع النوبات القلبية والسكتات الدماغية
  16. كارنيتول Carnitol كبسول مكمل غذائى لنقص العضلات ولدعم الخصوبة عند الرجال

صور نشرة كارنيتول  Carnitol كبسول مكمل غذائى


 صور نشرة كارنيتول  بالانجليزية Carnitol كبسول مكمل غذائى

نشرة كارنيتول  بالانجليزية Carnitol كبسول مكمل غذائى


Carnitol
L-Carnitine
Composition: Solution: Each 100 ml contains 30 g L-Carnitine. Excipients: Sucrose, sorbitol solution, methyl p-hydroxybenzoate, propyl p-hydroxybenzoate, L-tartaric acid and cherry flavor. Capsules: Each capsule contains 500 mg L-Carnitine tartrate equivalent to 330.0 mg L-Carnitine. Excipients: Aerosil 200, sodium croscarmellose, magnesium stearate and talc. Pharmacodynamics: Carnitol, L-Carnitine, is a naturally occurring amino acid derivative, synthesized from methionine and lysine. It is an essential cofactor of fatty acid metabolism. L-isomer of carnitine is more effective than the DL-isomer. Carnitol has the following physiological functions: 1. Regulation of long-chain fatty acid transport across
cell membranes. 2.Facilitation of beta-oxidation of long-chain fatty
acids and ketoacids. 3. Transportation of acyl co-enzyme A compounds. Carnitol is involved in long-chain fatty acid oxidation at the mitochondrial level, providing energy. It can promote the excretion of excess organic or fatty acids in patients with defects in fatty acid metabolism. Carnitol acts as a carrier of the acyl and acetyl groups across the mitochondrial membrane before ß-oxidation can occur to provide energy. This is the main energy source in skeletal and cardiac muscle. Carnitol prevents the formation of lactic acid which is damaging to the myocardium, improves heart rate, lipid patterns by reducing cholesterol levels and increasing high-density lipoprotein. Pharmacokinetics: Dietary carnitine is absorbed rapidly from the intestine by both passive and active transportation mechanisms. Carnitine is excreted through the urine, about 4% to 8%. Indications: 1- Treatment of primary carnitine deficiency characterised by chronic muscle weakness, recurrent episodes of coma and hypoglycaemia (usually in infants and children), encephalopathy, and cardiomyopathy. 2- Acute and chronic treatment of patients with an inborn error of metabolism, haemodialysis that results in secondary carnitine deficiency characterised by severe muscle cramps and weakness, lack of energy. and anaemia. 3- In haemodialysis patients, it increases vitality, general health, and physical function. 4- Improvement of athletic performance, by increasing fatty acid oxidation, providing energy, conserving

glycogen supplies in the muscle and reducing lactate formation. 5- Adjuvant in patients taking anticonvulsant drugs, as these drugs increase excretion of carnitine, 6- As a natural support for male infertility, by supplying the energy for sperm motility. 7- In chronic fatigue syndrome. 8- In several cardiovascular disorders, such as angina as it improves the symptoms and exercise tolerance, reduces anginal attacks, reduces consumption of glyceryl trinitrate. 9- In hyperlipidaemia, reduces serum levels of total cholesterol or triglyceride or both and increases those of HDL cholesterol. 10- In congestive heart failure, reduces heart rate, dyspnoea, oedema, and increasing diuresis. 11- In myocardial infaretion, improves heart rate, angina and lipid patterns. Side effects: Mild gastro-intestinal disturbances have been reported following administration of L-carnitine, such as nausea and vomiting, abdominal cramps and diarrhoea. Carnitol is considered as a safe supplement. Precautions: Pregnancy: there are no adequate and well controlled studies in pregnant women. Use during pregnancy only if clearly needed. Lactation: It is not known whether L-carnitine is excreted in breast milk. However, carnitine is a normal component of breast milk. Decide whether to discontinue nursing or to discontinue the drug, taking into account the importance of the drug to the mother. Dosage and administration: Oral Solution: N.B: Each 1 ml contains 300 mg of L-carnitine. Children: 50 to 100 mg/kg. Start dosage at 50 mg/kg/day, in divided doses, and increase slowly to a maximum of 3 g/day. To be given alone or dissolved in drinks or liquid food, preferably with or after meals. Adults: 3.3 to 10 ml/day (1 to 3 g/day). Start dosage at 3.3 ml/day (1 g/day), and increase slowly. Capsules: Adults: 1 to 3 capsules to be taken three times daily, depending on clinical response. Presentation: Carnitol solution 30% is supplied in amber glass bottle, with a special measure, containing 60 ml. Carnitol capsules are supplied in box of 30 capsules Storage: Store at room temperature. Protect from light.
Keep out of reach of children

كلمات دليلة 


كارنيتول شراب للاطفال , كارنيتول حقن , كارنيتول 500 , كارنيتول للتخسيس , كارنيتول 30 , كارنيتول ٣٠ , كارنيتول سعر , كارنيتول دواء , استخدام كارنيتول , كارنيتول للرجال , فيما يستخدم كارنيتول 500 , ما هو كارنيتول , ما هو كارنيتول شراب , كارنيتول للرضع , كارنيتول ل كارنيتين , سعر كارنيتول للاطفال , فوائد كارنيتول للاطفال , كارنيتول كبسول , سعر كبسولات كارنيتول , ماهو كبسول كارنيتول , فوائد كارنيتول , فيتامين كارنيتول , كارنيتول شراب , علاج كارنيتول , عقار كارنيتول , ماهو علاج كارنيتول , سعر كارنيتول شراب , دواء شراب كارنيتول , carnitol سعر , دواء كارنيتول للاطفال , carnitol دواء , سعر دواء كارنيتول , استخدام دواء كارنيتول , حبوب كارنيتول , حقنة كارنيتول , جرعة كارنيتول , برشام كارنيتول , ما هو برشام كارنيتول , كارنيتول اقراص , carnitor 300 mg , carnitol سعر , carnitol دواء , carnitol شراب , carnitol 500 mg , carnitol l-carnitine 30 , carnitol amp , carnitol l-carnitine , carnitol cap , l carnitol , كارنيتول للرجال , كارنيتول للاطفال , كارنيتول للتخسيس , كارنيتول ل كارنيتين , كارنيتول كبسول , carnitol syrup , carnitol 500 , علاج carnitol , ماهو علاج carnitol , كارنيتول سعر , كارنيتول دواء , كارنيتول حقن , حبوب carnitol , برشام carnitol , كارنيتول 30 , carnitor 500 , كارنيتول 500 ,

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

صيدلية دوت كوم

2018