جديد

آخر الأخبار

جديد

دكسيوم 500 كبسول doxium لعلاج اضطرابات الدورة الدموية



دکسیوم ۰۰ة كبسول
منظم لوظائف الأوعية الشعرية

يعتبر دكسيوم 500 كبسولات من الأدوية التي تعمل على تحسين الدورة الدموية ، يتم وصف دكسيوم لمن يعانون من اضطراب الدورة الدمويه والأمراض المرتبطة بهذا الأمر ، فعلى سبيل المثال يعالج دكسيوم دوالي الأوردة كما يستخدم دكسيوم  كعلاج مساعد في البواسير ، كما يعالج دكسيوم الأمراض الجلدية الناتجة عن اضطراب الدورة الدموية ، ولذلك ننصح نحن في صيدلية دوت كوم استشارة الطبيب أولا قبل البدء بتناول دوكسيوم ، ونتمنى لكم الشفاء العاجل .
معلومات موجهة للمرضى :
إقرأ النشرة بعناية قبل أخذ أو إستخدام هذا الدواء.
تم تسليم هذا الدواء لكم شخصيا مقابل وصفة طبية.
لا تقوموا بإعطائة للآخرين، حتى لو كان يبدو عليهم أنهم يعانون من نفس الأعراض. فإن هذا الدواء قد يؤثر على صحتهم .
إحتفظ بهذه النشرة قد تحتاج لقراءتها في وقت لاحق إذا لزم الأمر.


 دکسیوم ۵۰۰ :
ما هو دكسيوم 500 ؟ وما هي حالات إستعمال هذا الدواء؟
يحتوي دكسيوم ۵۰۰ على دوبيسيلات الكالسيوم كعنصر تشط.
يؤثر على الأوعية الدموية الصغيرة - الشعيرات الدموية - بتعديل المقاومة ونفاذية جدرانها.
يعمل على تحسين تدفق الدم في الأوردة واضطرابات الدورة الدموية الوريدية، كما يساعد على الحد من تورم الكاحلين (وذمة) بالإضافة إلى الحد من الوخز، الآلام والتشنجات.

دواعي استعمال دكسيوم :
يتم وصف دكسيوم 500 من قبل الطبيب ، في الحالات التالية :
- إضطرابات الدورة الدموية في حالة الإصابة بمرض السكري مثل إعتلال الشبكية السكری).
- الأمراض الجلدية الناتجة عن الإضطرابات الوريدية.
- دوالى الأوردة مع التورمات، الوخز، الآلام والتشنجات.
- البواسير
- مكمل لعلاجات أخرى للمضاعفات بعد إلتهاب الأوردة الإلتهاب الوریدی).
- مكمل للعلاج الجراحي أو التصليبي للدوالى.

ما يجب معرفتة خارج العلاج؟
إذا كنت تعاني من إعتلال الشبكية السكري، يجب عليك التقيد الصارم بخطة النظام الغذائي المقدمة من طرف طبيبك لتحقيق الإستقرار السكري دون أن تنس أحذ الأدوية الأخرى التي وصفها لك لعلاج مرض السكري. إذا كنت تعاني من إضطرابات وريدية، وخاصة إذا كان لديك الدوالى ، فمن المستحسن أيضا مراقبة وزنك، تجنب الوقوف الفترات طويلة ورفع قدميك أثناء الإستلقاء. إتبع نصيحة الطبيب المعالج الذي يمكنه إعطائكم تمرینات معينة أو إرتداء جوارب ضاغطة. ومع ذلك، لا ينبغي لدكسيوم ۵۰۰ أن يعوض عن هذه التدابير.

متى يجب الإمتناع عن أخذا إستعمال دکسیوم ۵۰۰ ؟
لا يجب أخذ دكسيوم ۵۰۰ إذا كنت تعاني من حساسية مفرطة الدوبيسيلات الكالسيوم أو تجاه أي عنصر من المكونات المذكورة في قسم ‘‘ ماذا يحتوی دكسيوم ۵۰۰ طبيبك يدرك ما ينبغي القيام به في مثل هذه الحالات.

ما هي الإحتياطات اللازمة عند أخذ/إستعمال دکسیوم 500؟
في حالات نادرة جدا، يمكن لتناول دکسیوم ۵۰۰ أن يسبب ندرة المحببات، مرض الذي يؤدي فيه الإنخفاض الحاد في خلايا الدم البيضاء إلى زيادة خطر العدوى. في هذه الحالة يمكن للأعراض أن تشمل ظهور حمی، التهابات في تجويف الفم إلتهاب اللوزتين)، إلتهاب الحلق، إلتهاب الشرجية التناسلية وغيرها من الأعراض المعروفة للعدوى. إذا كان لديك أي من هذه الأعراض، يجب التوقف فورا عن أخذ العلاج و إستشارة الطبيب. يمكن لدکسیوم ۵۰۰ أن يتسبب في حساسية شديدة
صدمة أو رد فعل - صدمة حساسية) مع أعراض مثل التفاعلات الجلدية، الحمی، صعوبة في التنفس أو دوار. في هذه الحالة، يجب التوقف فورا عن تناول الدواء واستشارة الطبيب. يرجى أيضا إعلام طبيبك .
- في حالة القصور الكلوي، خاصة إذا كنت بحاجة إلى غسيل الكلى كون الجرعة قابلة للتخفيض من قبل الطبيب.
- في حالة القصور الكبدی.
يمكن لدكسيوم ۵۰۰ أن يغير قيم الكرياتينين في الدم في التحاليل المخبرية لهذا يجب إعلام طبيبك باي تحليل مخبری تجریه، خاصة إذا كنت تعرف أنه سيتم فحص الكلى يمكن لأحد دکسلیوم ۵۰۰ أن يتسبب في آثار جانبية مثل الغثيان، الصداع، والتعب لذلك ينصح الحذر عند قيادة المركبات وإستعمال الآلات الرجاء إعلام طبيبك أو الصيدلي إذا
- كنت تعاني من أمراض أخرى
- لديك حساسية .
- تاخذ أدوية أخرى (أخذ أدوية دون وصفة طبية)

دکسیوم ۵۰۰ هل يمكن أخذها إستعماله أثناء الحمل أو الرضاعة؟
الحمل: لا ينبغي تناول دکسيوم ۵۰۰ أثناء الحمل الا في حالة وصف صريح من قبل الطبيب. إذا كنت حاملا، إذا كنت تعتقدين أنك حامل أو تخططين للحمل، الرجاء إستشيري طبيبك أو الصيدلي قبل تناول هذا الدواء .
الرضاعة : كإجراء وقائي، من المستحسن وقف العلاج أو الرضاعة. يرجى إستشارة الطبيب قبل أخذ دكسيوم ۵۰۰ في هذه الحالة.

كيفية تناول دکسیوم ۵۰۰؟
الجرعة
خاص بالكبار. لم يتم إختبار إستخدام وسلامة دكسيوم ۵۰۰
على الأطفال والمراهقين عامة، ۱-۲ كبسولة (كبسولات) ينبغي أن تؤخذ مرة أو مرتان يوميا. يجب تناول كبسولة (كبسولات) دکسیوم ۵۰۰ أثناء أو مباشرة بعد وجبات الطعام مع قليل من الماء، للحد من أي إزعاج للمعدة. يمكن لطبيبك زيادة أو خفض الجرعات حسب شدة المرض وتطوره. يمكن لطبيبك وحده أن يقرر مدة العلاج. لا ينبغي تغيير كمية الجرعة الموصوفة بنفسك. إذا كنت تعتقد أن تأثير هذا الدواء ضعيف جدا أو قوی جدا، يرجى التحدث مع طبيبك أو الصيدلی.

ما هي التأثيرات الجانبية التي يمكن لدكسيوم ۰۰ه أن يسببها؟
الآثار الجانبية الشائعة (قد تؤثر على 1 من 10 أشخاص)
آلام في البطن، الغثيان، الإسهال، التقى، الصداع، آلام المفاصل وآلام العضلات. إذا كان لديك أي من هذه الأعراض، توقف فورا عن أخذ العلاج و إستشر الطبيب.
الآثار الجانبية غير الشائعة ( قد تؤثر على 1 من ۱۰۰ شخص)
حمى، إرتعاش، شعور بالضعف، التعب، فرط الحساسية (الطفح الجلدي، حساسية إلتهاب الجلد، الحكة، طفح الشری، وتورم الوجه).
إذا كان لديك إحدى هذه الأعراض، توقف فورا عن أخذ العلاج واستشر الطبيب.
الآثار الجانبية النادرة جدا ( قد تؤثر على 1 من 10000 شخص)
إنخفاض حاد في عدد كريات الدم البيضاء الخاصة مما يجعل العدوى أكثر إحتمالا (ندرة المحببات).
حالات فردية
إنخفاض في عدد كريات الدم البيضاء التي تسمى “العدلات" (قلة العدلات)، انخفاض عدد كريات الدم البيضاء (إنخفاض نسبة الكريات البيضاء). في حالة حدوث تغيير في الصيغة الرقمية الدموية، سيعلم طبيبك ما الذي يجب عمله في مثل هذه الحالة إذا لاحظت أي آثار جانبية محتملة غير المدرجة في هذه النشرة، يجب إخبار الطبيب أو الصيدلی.

ما الذي يجب الإنتباه إليه بالإضافة إلى ما تم ذكره؟
لا ينبغي تناول هذا الدواء بعد التاريخ المحدد أمام “EXP" على العلبة. يجب أن يتم تخزين هذا الدواء في درجة حرارة أقل من ۳۰ °م ، في مكان جاف وفي العبوة الأصلية لحمايته من الرطوبة والإحتفاظ به بعيدا عن متناول الأطفال.
لمزيد من المعلومات، إستشر طبيبك أو الصيدلي، لديهم معلومات مفصلة خاصة بالمحترفين .

على ماذا يحتوی دکسیوم ۰۰۰؟
1 كبسولة من دكسيوم ۵۰۰ تحتوي على 500 مجم من دوبيسيلات الكالسيوم الهيدراتی المكونات الأخرى هي اللون القرمزی (E132، ملون)، ستيرات المغنيزيوم، نشا الذرة، جيلاتين، وأكسيد الحديد الأصفر (E172)، ثانی أكسيد التيتانيوم (E171) والماء.

أين تحصل على دكسيوم ۰۰۰؟
ما هي العلب المتاحة في السوق؟ في الصيدلية : علبة كرتون تحتوي على 5 شرائط (ألومنيوم ابي في سي شفاف) بكل شريط 6 كبسولات + نشرة داخلية حامل ترخيص التسويق
SA LLOM
ماہرین سويسرا خضعت نشرة العلبة هذه إلى فحص من قبل سلطة مراقبة الأدوية (SWISSMEDIC) فبراير ۲۰۱٦
روشتة دكسيوم


التعليقات

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب والصيدلاني, ولاننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

صيدلية دوت كوم

2018