جديد

آخر الأخبار

جديد

أنتيکوکس أمبولات Anti-Cox لعلاج العرضي قصير الأمد لتزايد حدة الروماتيزم الألتهابی

أنتيکوکس   أمبولات Anti-Cox لعلاج العرضي قصير الأمد لتزايد حدة الروماتيزم الألتهابی


أنتيکوکس
 أمبولات
إلى زائري موقعنا (صيدلية أون لاين) نقدم لكم (أنتيكوكس أمبولات) وهو عقار يحتوي على مادة ميلوكسيكام وهو من المسكنات وِمضادِ للالتهابات ولأنه على هيئة أمبولات فإن تأثيره على المعدة غير وارد ولكن تأثيره على الكلى والكبد كبير ، فلذلك هو محظور على المرضى الذين يعانون من قصور في وظائف الكلى والكبد ، وعلى كل حال لابد من استشارة الطبيب المعالج قبل البدء بتناول أنتيكوكس أمبولات ، كما ننصح بالاطلاع على مانقدمه لك من معلومات وافية عن أنتيكوكس أمبولات .

التركيب:
 تحتوي كل أمبولة 3 مللي على:
 المادة الفعالة : میلوکسیکام ۱۵ مجم
المواد الغير فعالة : كحول إيثيلي وبروبيلين غليكول وماء للحقن مضاف الى " ملليلتر


الخصائص:
يعد أنتيکو کس من مضادات الالتهابات غير الإسترويدية (NSAID من فئة حمض الفينول، والتي أظهرت خصائص مضادة للالتهاب و مسکن وخافض للحرارة
في حيوانات التجارب أظهر الميلوكسيكام في جميع حالات الالتهاب النموذجية نشاطا فعالا مضادا للالتهاب.
 قد تحدث الآلية المعتادة التأثيرات المذكورة بالأعلى في قدرة الميلوکسیکام في تثبيط التخليق الحيوي البروستاجلاندين، والمعروف بوسائط الالتهاب أكدت المقارنة التي تمت بين الجرعة المسببة لقرحة المعدة و الجرعة الفعالة المضاد الالتهاب في نموذج الفئران المصابة بالتهاب المفاصل وجود هامش علاجي أكبر عن مضادات الالتهابات غير الستيرويدية القياسية الأخری اونی الحيوانات الأحياء
 يقوم الميلوکسیکام بتثبيط التخليق الحيوي للبروستار تدين بشكل أكثر قوة في موقع الالتهاب أكثر منه في المخاطية المعنية للكلية من المفترض أن ترتبط هذه الاختلافات بالتثبيط الانتقائي لإنزيم (سیکلو أكسجيناز) بالنسبة لإنزيم السيكلو اكسجيناز) ومن المعتقد أن يكون لتثبيط إنزيم ۲ (سیکلو أكسجيناز) التأثيرات العلاجية المضادات الالتهابات غير الستيرويدية ويكون تثبيط إنزيم ا (سیکلو أكسجيناز) مسؤولا عن الآثار الجانبية التي تحدث في الكلى أو المعدة قد تم تأكيد انتقائية الميلوكسيكام الإنزيم ۲ سیکلو أكسجيناز في الأنبوب وخارج الجسم في العديد من انظمة الاختبار.
وفي المقايسة الكلية الدموية في البشر ظهر تأثير الميلوکسیکام في الأنبوب لتثبيط إنزيم ۲ (سيكلو أكسجيناز) على نحو انتقائی أظهر میلوکسیکام (۷٫۵ وه مجم) أثرا اكبر في تثبيط إنزيم ۲ (سيكلو اكسجينان خارج الجسم، لأنه أظهر اثرا اكبر في تثبيط انتاج لييوبوليساكراید المحفز بالبروستاجلاندين إي (PGE) أسيكلو أكسجيناز مقارنة بانتا الترومبوکسان في الدم المتجلط (۱ (سيكلو اكسجيناز) وتعتمد هذه التاثيرات على حجم الجرعة فمن الواضح أن ميلوكسيكام لا يؤثر على أي من تكدس الصفيحات أو زمن النزف عند تناول الجرعات الموصى بها خارج الجسم، بينما يقوم الإندوميثاسين، والديكلوفيناك، والأيبوبروفين، والنابروکسين بتثبيط تكدس الصفيحات والنزف المطول بشكل واضح في التجربة الإكلينيكية، تم التقرير عن أثار جانبية معوية معدية ككل أقل تكرارا مع استخدام میلوکسیکام 7 , 5 مجم و15 مجم عن استخدام مضادات الالتهابات غير الستيرويدية التي يتم مقارنتها بها، عادة بسبب حدوث هذه الآثار قليلا مثل عسر الهضم، والقيء، والغثيان، وآلام البطن. تكون معدلات حدوث الحالات التي تم التقرير عنها فيما يتعلق بميلوكسيكام منخفضة وتعتمد على حجم الجرعة لا توجد دراسة واحدة تدعم بشكل كاف للكشف عن فروق هامة في حدوث ثقب، انسداد أو نزيف معدي معوي علوي خطير اكلينيكيا بين میلوکسیکام ومضادات الإلتهابات الأخرى.
وقد أجري تحليل المجمعة التي تنطوي على المرضى الذين يعالجون يوميا بميلوكسيكام في ۳۰ تجربة اكلينيكية على مؤشرات هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي، والتهاب الفقار اللاصق.
التعرض لميلوکسیکام في هذه التجارب تراوحت بين 3 أسابيع و عام واحد لمعظم المرضى كانوا مسجلين على دراسات لشهر واحد). وشارك جميع المرضى تقريبا في التجارب التي تسمح التحاق مرضى الذين لديهم تاریخ سابق من ثقب معوي، قرحة، أو نزف. وجرى تقييم الإصابة اكلينيكيا بحدوث ثقب، انسداد، أو نزف معوي معدي علوي باثر رجائی بعد مراجعة مستقلة عمياء عن الحالات


دواعي الاستعمال :
- العلاج العرضي قصير الأمد لتزايد حدة الروماتيزم الألتهابی


موانع الاستخدام :
الحساسية المفرطة المعروفة من الميلوكسيكام أو أي مكون من مكونات المنتج يوجد احتمالية حدوث حساسية تبادلية للأسبرين و غيره من مضادات الالتهابات غير الإسترويدية (NSAID).
لا يجب إعطاء أنتيكوكس || للمرضى الذين تظهر عليهم علامات الربو، والسلال الأنفية، والوذمة الوعائية أو حالات الشرى التي تعقب تناول الأسبرين أو غيره من مضادات الالتهابات غير الإسترويدية (NSAID)
لا يجب استخدام أمبولات آنتیگوکس | مع:
- المرضى الذين تم علاجهم بموانع التخثر، إذ قد يحدث أورام دموية داخل العضلات
- القرحة الهضمية النشطة
- القصور الكبدي الحاد
- الأطفال والمراهقين أقل من 15 سنة
- الحمل أو الرضاعة
- القصور الكلوي الحاد.

الإحتياطات الخاصة:
 كما هو الحال في مضادات الالتهابات غير الأسترويدية الأخرى، يجب توخي الحذر عند استخدام العقار مع المرضى الذين لديهم تاريخ للإصابة بأمراض تصيب الجزء العلوي للجهاز المعدي المعوي.
يجب مراقبة المرضى الذين تظهر عليهم أعراض معدية معوية.
يجب سحب أنتيكوكس || إذا كانت هناك إمكانية لحدوث قرحة هضمية أو نزيف معدي معوي. يمكن حدوث نزيف معدي معوي، قرحة هضمية في أي وقت أثناء فترة العلاج، سواء بظهور أو عدم ظهور أي أعراض من الأعراض التحذيرية أو إذا كان هناك أي تاريخ سابق للإصابة بقرحة معوية معدية حادة.
وعموما تكون عواقب ظهور هذه الأعراض اكثر حدة في المرضى الأكبر سنا يجب اعطاء اهتمام خاص للمرضى الذين ظهرت عليهم أعراض مخاطية جلدية كاعراض جانبية، مع مراعاة توقف تناول أنتيكو كس.
تعمل مضادات الالتهابات غير الإسترويدية (NSAID) على تثبيط تخلیق البروستاجلاندين الكلوي، والذي يلعب دورا قويا في ثبات الإرواء الكلوي وفي المرضى الذين يقل لديهم حجم الدم وتدفق الدم في الكلى، فإن تناول مضادات الالتهابات غير الإسترويدية (NSAID) قد يؤدي إلى إصابتهم بانهيار واضح للمعاوضة الكلوية الذي ينتهي عندما يتم وقف تناول أنتي كوكس .
قد يتعرض المرضى المصابين بالضعف أو الوهن إلى تدهور في الحالة الصحية كاثار جانبية، مثل هؤلاء المرضى يجب ملاحظاتهم بعناية وكما هو الحال في معظم مضادات الالتهابات غير الإسترويدية NSAID الأخرى،
يجب توخي الحذر عند استخدام العقار في علاج كبار السن، الذين قد يكونوا أكثر عرضة للإصابة بخلل في وظائف الكلى، والكبد، والقلب وقد يحدث تغير في نسبة الصوديوم والبوتاسيوم، واحتباس الماء الذي يتداخل مع آثار الصوديوم، و مع مدرات البول وذلك عند تناول مضادات الالتهابات غير الإسترويدية (NSAID).
وقد يصاب المرضى سريعي التأثر بفشل في القلب أو ارتفاع في ضغط الدم المخاطر على الجهاز القلبي الوعائي المسكنات الغير الستيرودية(NSAIDs) قد تسبب زيادة مخاطر الجلطات القلبية الوعائية، احتشاء عضلة القلب، والسكتة الدماغية، والتي يمكن أن تكون خطيرة. وهذا الخطر قد يزيد مع طول مدة الاستخدام. المرضى الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية أو عوامل خطر الاصابة بامراض القلب والأوعية الدموية قد يكونون أكثر عرضة للخطر .
لا يجب استخدام المسكنات الغير ستيرودية لعلاج آلام ما قبل العمليات الجراحية تحويل مسار الشريان التاجي) المخاطر التي تتعلق بالجهاز الهضمي المسكنات الغير الستيرودية (NSAIDs)
 تسبب زيادة خطر حدوث آثار جانبية خطيرة بما في ذلك التهاب، نزيف، تقر، و ثقب في المعدة أو الأمعاء، والتي قد تكون مميتة. ويمكن لهذه الأحداث أن تحدث في أي وقت أثناء فترة العلا وبدون ظهور أعراض تحذيرية .
المرضى كبار السن هم أكثر عرضة للأحدا الخطيرة المحلية المعوية.

 تأثير تناول أنتيكوكس على القيادة واستخدام الماكينات :
لا يوجد دراسات محددة حول تأثير تناول العقار على القيادة واستخدام الماكينات.
يجب على المرضى المصابين باضطرابات في الرؤية، أو بالنعاس، أو غيرها من اضطرابات الجهاز العصبي المركزي تجنب ممارسة هذه الأنشطة

تفاعلات أنتيكوكس مع الأدوية الأخرى :
- مضادات الالتهابات غير الإسترويدية (NSAID المحتوية على الساليسيلات:
زيادة مخاطر النزيف وتقرح المعدي من خلال التناول المتزامن
- الليثيوم:
 سجلت مضادات الالتهابات غير الإسترويدية (NSAID) حدوث زيادة في مستويات الليثيوم في الدم.
يوصى بمتابعة مستويات الليثيوم في بلازما الدم عند البدء بتناول جرعة الأنتيكوكس، أو ضبطها، أو إيقافها
- الميثوتريكسات:
قد يؤدي تناول أنتيكو کس ال، كغيره من مضادات الالتهابات غير الإسترويدية (NSAID)، إلى زيادة سمية الميثوتريكسات في الدم. وفي هذه الحالة، ينصح بمتابعة دقيقة لعدد خلايا الدم
- موانع الحمل:
سجلت مضادات الالتهابات غير الإسترويدية (NSAID) حدوث نقص في فاعلية اللولب داخل الرحم
- مدرات البول:
يرتبط العلاج بمضادات الالتهابات غير الإسترويدية (NSAID) باحتمالية حدوث فشل كلوي في المرضى المصابين بالجفاف يجب أن يتلقى المرضى الذين يتناولون الأنتيكوكس ال بمصاحبة مدرات البول الماء الكافي مع متابعة وظائف الكلى قبل بداية العلاج
- قد يزيد التسمم الكلوي السيكلوسبورين مع تناول مضادات الالتهاب غير الإسترويدية (NSAID) من خلال الآثار البيئية لأنزيم البروستاجلاندين
الكلوي
- يجب قياس وظائف الكلى اثناء العلاج المشترك.
 العقاقير الخافضة للضغط (مثل، محصرات مستقبلات البيتا، ومثبطات ACE، وموسعات الأوعية الدموية، ومدرات البول):
 تم تسجيل حدوث انخفاض في تأثير العقاقير الخافضة للضغط من خلال تثبيط هرمونات البروستاجلاندين الموسعة للأوعية أثناء العلاج بمضادات الالتهابات غير الإسترويدية (NSAID).
- يرتبط الكوليستر امين بالمیلوکسیکام في السبيل المعدي المعوي اليزدي ذلك إلى زيادة التخلص من الميلوکسیکام يتم التخلص من الميلوکسیکام بشكل تام مع الاستقلاب الكبدي، والذي يعمل ثلثيه تقريبا كوسيط من خلال انزيمات السيتوكروم C P) P450 ) ويعمل ثلث منه كوسيط من خلال مسارات أخرى، مثل تاكسد البروكسيديز يجب الوضع في الاعتبار تأثير الحركات الدوائية المحتملة عند تناول الميلوکسیکام والعقاقير الأخرى المعروفة بشكل متزامن، وتعرضهم للتثبيط أو للاستقلاب بواسطة الأنزيمات CYP2C9 و/أو CYP3A4 لم يتم اكتشاف حرکات دوائية نتيجة لتفاعل الأدوية مع بعضها بخصوص تناول العقار بمصاحبة مضادات الحموضة، والسيميتيدين، والديجوكسين، والفيوروسيميد لا يمكن استبعاد حدوث تفاعلات مع ادوية علاج السكر الفموية لا يجب مزج أمبولات الأنتيگوكس || مع العقاقير الأخرى في نفس المحقنة؛ إذ أنه لا يوجد أية معلومات حول احتمالية حدوث تنافر .


تأثير أنتيكوكس أمبولات على الحمل والإرضاع :
 بالرغم من أنه لم تر أي أعراض مؤثرة على نمو الجنين أثناء الاختبار قبل السريري، إلا أنه لا يجب استخدام الأنتيكوكس اثناء الحمل والرضاعة


 أعراض أنتيكوكس الجانبية:
 تم تسجيل ظهور الأعراض الجانبية التالية، والتي قد ترتبط بشكل سببی بتناول الأنتيكوكس || يعتمد تكرار العقار المذكور بالأسفل الحدوث المناسب أثناء التجارب الإكلينيكية، بصرف النظر عن اي علاقة سببية وتعتمد المعلومات على التجارب المعملية التي تتضمن ۳۷۵۰ مريض تم علاجهم بجرعات فموية يومية تبلغ 75 أو 10 مجم. وتناول أقراص أو كبسولات الأنتيكوكس || خلال فترة تصل حتى ۱۸ شهرا (في متوسط فترة علاج تبلغ ۱۲۷ يوم)، و ۲۵۳ مريض تم علاجهم بالحقن العضلي للانتيكو كس || خلال فترة تصل إلى 7 أيام من الصعب حصر الأثار العكسية التي تحدث نتيجة لتناول الأنتيكو كس اء والتي تم التعرف عليها من خلال التقارير، والمرتبطة بتناول التركيبة الفموية المنتج العقار الموجود في الأسواق. ويبدو أن هذه الآثار العكسية تحدث بنسية أقل من ۰, ۱
* المعدة والأمعاء:
 بنسبة أكثر من 1%: عسر الهضم، والغثيان، والقيء، وألم البطن، الإمساك، وانتفاخ البطن، والإسهال. بنسبة تتراوح بين ۱, و1%: اضطرابات مؤقتة لمتثابتات وظائف الكبد (مثلا زيادة ناقلات الأمين، والبيليروبين) كالتجشؤ، التهاب المريء، وقرحات الإثني عشر والقرحات المعدية المعوية، أو نزيف معدي معوي عياني او خفي بنسبة أقل من 1, %: ثقوب الجهاز الهضمي، التهاب القولون، التهاب الكبد، التهاب المعدة
* أمراض الدم :
بنسبة أكثر من 1%: فقر الدم بنسبة تتراوح بين ۰٫۱ و۱%: توزيع العد الدموي، بما فيه عدد الخلايا البيضاء التمايزية، ونقص الكريات البيضاء وقلة الصفائح الدموية، تناول أدوية مدمرة للنخاع العظمی وبخاصة الميثوتركسات، يبدو وكأنه عاملا مؤقتا البداية قلة الكريات
* الأمراض الجلدية:
 بنسبة أكثر من 1%: الحكة، الطفح الجلدي بنسبة تتراوح بين ۱, وا : التهاب الفم، الأرتيكاريا بنسبة أقل من ا.. . الحساسية من الضوء وفي حالات نادرة يحدث طفح فقاعي، حمامي عديدة الأشكال. وقد تتطور إلى متلازمة ستيفنز جونسون | وتقشر الأنسجة المتموتة البشروية التسممي
* الجهاز التنفسي:
 بنسبة أقل من 1 %: تم تسجيل ظهور لأزمة ربو حادة لدى بعض الأفراد بعد تناول الأسبرين أو غيرها من مضادات الالتهاب غير الأستيرودية مثل الأنتيكوكس ال
* الجهاز العصبي المركزي:
بنسبة أكثر من 1%: الدوخة، الصداع. بنسبة تتراوح بين 1, و1%: الدوار، طنين الأذن، الشعور بالنعاس. بنسبة أقل من ۱, %: الاضطراب و التوهان، وتغيير الحالة المزاجية.
* الجهاز القلبي الوعائي:
 بنسبة أكثر من 1%: الودمة بنسبة تتراوح بين ۰٫۱ و ۱%: زيادة ضغط الدم، والشعور بالخفقان، واحمرار الوجه
* الجهاز التناسلي البولي:
 بنسبة تتراوح بين ۱, و1%: تظهر مؤشرات على حدوث اختلال في وظائف الكلى زيادة الكريتانين و/أو اليوريا في الدم).


التعليقات

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب والصيدلاني, ولاننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

صيدلية دوت كوم

2018