القائمة الرئيسية

الصفحات

أسیلوك Aciloc أقراص مغلفة مضاد للحموضة وقرح المعدة والإثنى عشر

أسیلوك
Aciloc
أقراص مغلفة


إلى زائري موقعنا على الإنترنت (صيدلية أون لاين) يسرنا أن نقدم لكم معلومات كافية من عقار أسيلوك  Aciloc أقراص فهو من مضادات الحموضة طويلة المدى فهو يحتوي على رانيتيدين كمادة فعالة ، وجرعة واحدة من أسيلوك بمقدار 75 مجم قادرة على منع الحموضة لمدة تزيد على 12 ساعة متصلة .
ويوصيكم موقعنا (صيدلية أون لاين) بالاطلاع على المعلومات الوافية التي يقدمها لكم عن أسيلوك أقراص
 
الاسم العلمي والتركيز:
 رانيتيدين 75 مجم أو 300 مجم

مم يتركب أسيلوك ؟
 يحتوي كل قرص مفاض من أسيلوك ۳۰۰ ملليجرام على
 المادة الفعالة :
 رانيتيدين هيدروكلوريد ۳۳۹ مجم بما يعادل ۳۰۰ مجم رانيتدين
 المواد الغير فعالة
 کروسكارميلوز الصوديوم ، استيارات الماغنسيوم ، میکروکریستالين سليلوز ، مینوسیل 15- E ، إيثيل سليلوز ، ثاني أكسيد التيتانيوم ، لون أخضر- S12947 ، دای بوتایل فثالیت ، دوكيوسات الصوديوم

 يحتوي كل قرص مغلف من أسيلوك ۷۵ ملليجرام على المادة الفعالة :
 رانيتيدين هيدروكلوريد 84 ملليجرام بما يعادل ۷۵ ملليجرام رانیتیدین.
المواد الغير فعالة:
 كروسكارميلوز الصوديوم ، استيارات الماغنسيوم ، میکروکریستالين سليلوز ، میثوسيل 15-E، إيثيل سليلوز ، ثاني أكسيد التيتانيوم ، لون أخضر -s12947 ، دای بوتایل فتاليت ، دوكيوسات الصوديوم
الشكل الصيدلية
 اقراص مغلفة
الخواص الفارماكولوجية :
 رانيتيدين مضاد سريع المفعول للهستامين فهو يثبط الإفراز الأساسي و المحفز للحمض المعدي فيقلل كلا من حجم هذا الإفراز الحمضي وما يحتويه من بين و يتميز رانيتيدين بأنه ممتد المفعول إلى حد ما ولذلك فإن جرعة واحدة 70 مجم تثبط بفاعلية إفراز الحمض المعدي لمدة ۱۲ ساعة.
حركية الدوائية لـ أسيلوك :
 الامتصاص، الإتاحة الحيوية لرانيتيدين هي دائما ۵۰٪ . بعد تناول رانيتيدين بالفم يمتص بسرعة وعادة ما يصل إلى ذروة تركيزاته في البلازما بعد ۲ ساعة. تتراوح ذروة تركيزاته في البلازما من ۳۰۰ الی ۵۵۰ نانوجرام/ ملليلتر. وعادة ما تصل بعد ۲-۳ ساعات من تناول جرعة 100 مجم بالفم. تناسب تركيزات رانيتيدين في البلازما مع الجرعة المتناولة بالفم التي يصل مداها حتی ۲۰۰ مجم.
 الأيض:
لا يتم أيض رانيتيدين على نطاق واسع. و بعد تناول جرعة بالفم يتم إخراج ۹٪ منها في البول على هيئة إن أوكسيد و ۲٪ على هيئة اس- أوكسید، ۲٪ على هيئة رانیتیدین منزوع  الميثيل و ۱٪ -۲٪ على هيئة نظير حمض فيورويك.
 الاخراج :
 يخرج ۱۰-۷۰٪ من الجرعة المتناوله بالفم في البول و ۲۹ ٪ في البراز. فترة نصف العمر لإخراجه هی ۲-۳ ساعات.
دواعي الاستعمال:
 قرح الإثني عشر وقرح المعدة الحميدة بما في ذلك القرح المصاحبة لإستعمال الأدوية غير الإستيرويدية المضادة للإلتهاب.
. الوقاية من قرح الاثني عشر المصاحبة لإستعمال الأدوية غير الإستيرويدية المضادة للالتهاب (بما في ذلك الأسبرين) خاصة لدى المرضى الذين لديهم تاريخ مرضي من قرح المعدة.
 .علاج قرح الاثني عشر الناتجة عن العدوى ببكتيريا هيليکوباکتر پیلوری .
.القرح بعد العمليات الجراحية. مرض الإرتجاع المريئی۔
.تخفيف أعراض مرض الإرتجاع المريئي . متلازمة زولنجر- إليسون.
عسر الهضم المرضى المزمن المصحوب بألم ( في البطن أو عظم الصدر) و المصاحب لتناول الوجبات أو يؤدي إلى إضطرابات في النوم.
 . الوقاية من التقرح الشديد لدى المرضى الذين يعانون من شدة المرض .
 الوقاية من تكرار النزف من قرح المعدة.
 . الوقاية من متلازمة مندلسون يستخدم أسيلوك ۷۰ ملليجرام أقراص مغلفة لتخفيف الأعراض والوقاية من حرقان المعدة المصاحب لتناول الطعام و الشراب ، عسر الهضم ، تخمة حمضية و فرط الحموضة
الجرعة وطريقة الإستعمال :
 اسيلوك 300 مجم اقراص مغلفة :
 الجرعة للبالغين
قرح الإثني عشر وقرح المعدة الحميدة 4 العلاج الحالات الحادة:
 ۱۵۰ مجم مرتين يوميا او ۳۰۰ مجم في المساء وفي معظم حالات قرح الإثني عشر أو قرح المعدة الحميدة يحدث الشفاء عادة خلال 4 أسابيع أو بعد 4 أسابيع أخرى لمن لم يتم شفاءهم بعد الأربعة أسابيع الأولى
العلاج طويل المدى :
 للعلاج طويل المدى القرحة الإثني عشر أو قرحة المعدة الحميدة تكون الجرعة المعتادة هی ۱۵۰ مجم في المساء.
ويصاحب التدخين إنتكاسة شديدة القرحة الإثني عشر ولذلك يجب تصح هؤلاء المرضى بالاقلاع عن التدخين وبالنسبة لمن لم يستطع أن يستجيب لهذه النصيحة فإن جرعة 30 مجم مساءا لها فائدة علاجية إضافية لهم عن جرعة 100 مجم.
قرح المعدة المصاحبة لتناول الأدوية غير الإستيرويدية المضادة للالتهاب للعلاج
 ۱۵۰ مجم مرتين يوميا او ۳۰۰ مجم مساءا لمدة ۸-۱۲ اسبوع.
 للوقاية ۱۵۰۰ مجم مرتين يوميا بالتزامن مع العلاج بالدواء غير الإستيرويدي المضاد للالتهاب.
قرح الإثني عشر المصاحبة للإصابة بالبكتيريا هيليكوباكتر بيلوری
 ۳۰۰ مجم مساءا قبل النوم او ۱۵۰ مجم مرتين يوميا تعطى بالفم مع أموكسيسيللين ۷۵۰ مجم ۲ مرات يوميا و ميترونيدازول ۵۰۰ مجم 3 مرات يوميا لمدة أسبوعين.
ويجب أن يستمر العلاج بأسيلوك لمدة أسبوعين إضافيين. و يقلل هذا النظام من تكرار قرحة الاثني عشر.
القرح بعد العمليات الجراحية:
 ۱۵۰ مجم مرتين يوميا ويتم الشفاء في معظم الحالات خلال 4 أسابيع أو يمتد لأربعة أسابيع أخرى لمن لم يتم شفاءهم بالكامل
 مرض الإرتجاع المعدي المريئية
 لعلاج الحالات الحادة ،۱۵۰ مجم تؤخذ مرتين يوميا أو ۳۰۰ مجم مساءا لمدة 8 أو ۱۲ أسبوعا عند الضرورة. وبالنسبة للمرضى الذين يعانون من التهاب متوسط او شديد من المريء يمكن زيادة جرعة اسيلوك ۱۵۰ مجم 4 مرات يوميا حتي۱۲ اسبوعا.
 العلاج طويل المدى :
 ۱۵۰ مجم مرتين يوميا. لتخفيف الأعراض :۱۵۰ مجم مرتين يوميا لمدة أسبوعين. ويمكن أن يستمر هذا النظام العلاجي لمدة أسبوعين إضافيين بالنسبة للمرضى الذين تكون استجابتهم للدواء غير كافية.
متلازمة زولنجر – إليسون
 ۱۵۰ مجم ۳ مرات يوميا ولكن يمكن زيادة الجرعة حسب الضرورة. ايتحمل الجسم جيد جرعات حتى 6 جرام في اليوم.
عسر الهضم العرضي المزمن
 ۱۵۰ مجم مرتين يوميا حتى 6 اسابيع . يجب فحص اي شخص لا يستجيب للعلاج او يتعرض لانتكاسة بعد وقت قصير من العلاج.
الوقاية من متلازمة مندلسون ۱۵۰مجم قبل ساعتين من التخدير و يفضل ۱۵۰ مجم في مساء اليوم السابق، و يستعمل ۱۵۰ مجم كل 6 ساعات للسيدات من المرضى في حالة الولادة.
للوقاية من النزف في حالة التقرح الشديد لدى المرضى الذين يعانون من شدة المرض؛ قد يستخدم ۱۵۰ مجم مرتين يوميا بدلا من الحقن عندما تبدأ التغذية بالفم.
حالات الفشل الكلوي
 | المرضى الذين لديهم تصفية الكرياتيين أقل من 50 ملليلتر / دقيقة ، يوصي أن تكون الجرعة اليومية بالفم من اسيلوك ۱۰۰ مجم .
اسيلوك 75 ملليجرام أقراص مغلفة
 البالغين
(بما في ذلك كبار السن والأطفال من سن 16 سنة فاكتر يجب بلع قرص واحد من أسيلوک ۷۵ ملليجرام بالكامل مع قليل من الماء بمجرد ظهور الأعراض.
في حالة استمرار الأعراض لأكثر من ساعة أو عادت مرة أخرى يتم تناول قرص آخر. للوقاية من التخمة الحمضية ، عسر الهضم ، فرط الحموضة و حرقان المعدة المصاحب لتناول الطعام والشراب يحب بلع قرص واحد مع الماء قبل تناول الطعام
القرح بعد العمليات الجراحية :
 ۱۵۰ مجم مرتين يوميا ويتم الشفاء في معظم الحالات خلال 4 أسابيع أو يمتد لأربعة أسابيع أخرى لمن لم يتم شفاءهم بالكامل
 مرض الإرتجاع المعدي المريئية:
 لعلاج الحالات الحادة ،۱۵۰ مجم تؤخذ مرتين يوميا أو ۳۰۰ مجم مساءا لمدة 8 أو ۱۲ أسبوعا عند الضرورة. وبالنسبة للمرضى الذين يعانون من التهاب متوسط او شديد من المريء يمكن زيادة جرعة اسيلوك ۱۵۰ مجم 4 مرات يوميا حتي۱۲ اسبوعا.
العلاج طويل المدى :
۱۵۰ مجم مرتين يوميا.
 لتخفيف الأعراض :
۱۵۰ مجم مرتين يوميا لمدة أسبوعين. ويمكن أن يستمر هذا النظام العلاجي لمدة أسبوعين إضافيين بالنسبة للمرضى الذين تكون استجابتهم للدواء غير كافية. متلازمة زولنجر - إليسون ۱۵۰ مجم ۳ مرات يوميا ولكن يمكن زيادة الجرعة حسب الضرورة. ايتحمل الجسم جيد جرعات حتى 6 جرام في اليوم.
عسر الهضم العرضي المزمن:
 ۱۵۰ مجم مرتين يوميا حتى 6 اسابيع . يجب فحص اي شخص لا يستجيب للعلاج او يتعرض لانتكاسة بعد وقت قصير من العلاج.
الوقاية من متلازمة مندلسون:
 ۱۵۰مجم قبل ساعتين من التخدير و يفضل ۱۵۰ مجم في مساء اليوم السابق، و يستعمل ۱۵۰ مجم كل 6 ساعات للسيدات من المرضى في حالة الولادة.
للوقاية من النزف في حالة التقرح الشديد لدى المرضى الذين يعانون من شدة المرض؛ قد يستخدم ۱۵۰ مجم مرتين يوميا بدلا من الحقن عندما تبدأ التغذية بالفم.
حالات الفشل الكلوي:
 المرضى الذين لديهم تصفية الكرياتيين أقل من 50 ملليلتر / دقيقة ، يوصي أن تكون الجرعة اليومية بالفم من اسيلوك ۱۰۰ مجم .
اسيلوك 75 ملليجرام أقراص مغلفة:
 البالغين (بما في ذلك كبار السن والأطفال من سن 16 سنة فاكتر يجب بلع قرص واحد من أسيلوک ۷۵ ملليجرام بالكامل مع قليل من الماء بمجرد ظهور الأعراض.
في حالة استمرار الأعراض لأكثر من ساعة أو عادت مرة أخرى يتم تناول قرص آخر. للوقاية من التخمة الحمضية ، عسر الهضم ، فرط الحموضة و حرقان المعدة المصاحب لتناول الطعام والشراب يحب بلع قرص واحد مع الماء قبل  تناول الطعام والشراب بساعة أو نصف ساعة .
موانع الاستعمال:
 يحذر استخدام اسيلوك للذين يعانون من فرط حساسية لأي من المكونات.
الآثار الجانبية:
تم تقدير مدي تكرار الاثار الجانبية من التقارير التي اخذت من المعلومات بعد التسويق.
 نادر جدا:
تغيرات في تعداد الدم (نقص كرات الدم البيضاء ، نقص الصفائح الدموية). وهذه الآثار تكون عادة إنعكاسية. فقد أو ندرة الكريات المحببة أو نقص الخلايا الشامل مصحوب أحيانا بقلة أو وقف نمونخاع العظم ، صدمة ناتجة عن فرط الحساسية ، إكتئاب ، إضطراب ذهني إنعكاسي و هلاوس صداع شديد أحيانا) و دوخة إضطرابات إنعكاسية في الحركة اللاإرادية زغللة إنعكاسية ، التهاب الأوعية اسهال ، التهاب حاد في البنكرياس ، إلتهاب كبدي (خلية الكبد) قنوات الكبد أو مختلط) مصحوب أو غير مصحوب بيرقان وتكون هذه الأثار عادة إنعكاسية، طفح وردی متعدد الأشكال، صلع، أعراض عضلية هيكلية مثل ألم في المفاصل والعضلات التهاب خلال حاد في الكلى ، عجز جنسی ، إنعكاسي أعراض في الثدي عند الرجال
 نادر:
 تفاعلات فرط حساسية (ارتيكاريا ، أوديما وعائية عصبية ، حمی ، ضيق الشعب الهوائية ، انخفاض ضغط الدم والم في الصدر). تغيرات عابرة و إنعكاسية في اختبارات وظائف الكبد طفح جلدی
التفاعلات الدوائية:
 رانیتیدین بمستوياته العيارية في الدم التي تنتج عن الجرعات القياسية الموصى بها لا يثبط إنزيمات السيتوكروم الكبدية P450 المرتبطة بنظام الاوكسيجيينيز ذو الوظائف المتعددة الكاملة
وبناءا على ذلك فان استعمال الجرعات العلاجية المعتادة الموصى بها لا يزيد من مفعول الأدوية التي يثبطها هذا الإنزيم وتشمل هذه الأدوية ديازيبام ، ليجنوکین ،فينيتوين، پروپرانولول یو نین وارفارینا ليس هناك دليل على وجود تفاعل بين رانيتيدين بالفم و آموكسيسيللين و ميترونيدازول.
عند استخدام جرعات عالية من سكر الفيت (۲ جرام) بالتزامن مع رانيتيدين بالفم قد يقل إمتصاص رانيتيدين، ولا يلاحظ حدوث ذلك عند تناول سكر الفيت بعد ساعتين من تناول رانیتیدین
استعمال أسيلوك مع الحمل والرضاعة :
 یمر رانيتدين خلال المشيمة ويفرز في لبن الأم لذا يجب استعمال اسيلوك اثناء الحمل أو الرضاعة عند الضرورة فقط.

الإحتياطات و التحذيرات:
 يجب التأكد من عدم وجود مرض خبيث قبل بدء العلاج للمرضى الذين يعانون من قرحة في المعدة و المرضى متوسطى السن أو أكبر من ذلك و ظهرت لديهم أعراض لعسر الهضم جديده أو متغيرة منذ فترة قريبة حيث أن العلاج بأسيلوك قد يخفي أعراض الورم السرطاني في المعدة. وبخصوص المرضى كبار السن، الأشخاص الذين يعانون من مرض رئوی مزمن ومرضى السكر أو الأشخاص الذين لديهم مناعة ضعيفة فقد يكون هناك خطورة متزايدة من حدوث التهاب رئوي عن طريق العدوى خارج المستشفى. المرضى الذين لديهم تاريخ مرضي من داء الفرفيرية الحاد.
 يوصي بان يكون هناك متابعة منتظمة للمرضى الذين يتناولون ادوية مضادة للالتهاب غير إستيرويدية بالتزامن مع اسيلوك بالفم خاصة كبار السن و الذين لديهم تاريخ من قرحة المعدة لا يوصى باستعمال أسيلوك للأطفال أقل من 18 سنة.

تعليمات للمريض:
 يحفظ الدواء بعيدا عن متناول الأطفال.
العبوة والتخزين :
أسيلوك ۳۰۰ ملليجرام أقراص مغلفة ؛ علبة من الكرتون تحتوى على شريط ، شريطين أو ثلاث شرائط ألومنيوم / ألومنيوم بكل شريط ۱۰ أقراص + نشرة. أسيلوك ۷۵ ملليجرام أقراص مغلفة علبة من الكرتون تحتوي على شريط شريطين أو ثلاث شرائط ألومنيوم / ألومنيوم بكل شريط ۱۰ أقراص + نشرة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

اقسام الموضوع