القائمة الرئيسية

الصفحات

دوسباتالين روتارد ۲۰۰ ملغ Duspatalin لعلاج آلام البطن المصاحبة للقاولون وأثناء الحمل



دوسباتالين روتارد ۲۰۰ ملغ
أقراص معدلة الإطلاق، صلبة
۲۰۰ ملغ من هيدروكلوريد الميبيفيرين


إقرأ هذه الورقة بالكامل بعناية قبل أن تبدأ بأخذ هذا الدواء احتفظ بهذه الورقة. قد تحتاج لقراءتها ثانية. إذا كان لديك أسئلة إضافية، رجاء إسأل طبيبك أو الصيدلي، هذا الدواء وصف لك شخصيا ويجب ألا تعطيه إلى الآخرين. قد يؤذيهم، حتى لو كانت عوارضهم مشابهة لعوارضك.
کبسولات دوباستيلين روتارد ۲۰۰ ملغ المعدلة الإطلاق هي عبارة عن كبسولات من الجيلاتين بيضاء وسميكة وصلية منقوش على سطحها الإشارة التقليدية ۲۶5. يتم تناولها فمويا (عن طريق الفم).
تحتوي كل كبسوله على ۲۰۰ ملغ من هيدروكلوريد الميبيفيرين.
الأسوغة
(مكونات غير طبية): محتوى الكبسولة (الحبيبات) مغنيسيوم استارات، شتاة بولياكريات ۳۰٪، وطلق، وهيبروميللوز، وحمض الميتاكريليك
- ايثيل اكريليت البوليمر (۱۰۱) شتاة ۳۰٪، وجلسيرول الترياسيتات غلاف الكبسولة جيلاتين، وثاني أكسيد التيتانيوم (E171)، وحبر الطباعة : صمغ اللك (E904)، واكسيد الحديد الأسود (E172)، بروبايلين جليكول، محلول امونيا مرکز، بوتاسيوم هیدروکساید.



دواعي الاستعمال :
المعالجة العرضية لالام وتشنجات البطن، واضطرابات وانزعاج الأمعاء المتعلق بمتلازمة القولون المتهيج علاج تشنج المعدة والأمعاء الناتج عن الأمراض العضوية.

الجرعة وكيفية تناول الدواء :

البالغين
 تناول قرصا واحدا مرتين يوميا، مرة صباحا و مرة مساء مع ۱۰۰ ملل من الماء على الأقل، لا تمضعها. دائما تناول دوسباتالين روتارد تماما كما وصف طبيبك.
إذا كان لديك أي سؤال، يجب أن تستشير طبيبك أو الصيدلي إذا نسيت تناول القرص (أو الأقراص)، لا تأخذ جرعة مضاعفة لتعويض ذلك. إذا احتجت الى معلومات إضافية، رجاء إستشارة طبيبك أو الصيدلي.
الأطفال
لا يوصى باستعمال أقراص دوسباتالين روتارد ۲۰۰ ملغ من قبل الأطفال والمراهقين ما دون ۱۸ سنة بسبب عدم كفاية البيانات حول الأمان والكفاءة.

موانع الإستعمال :

يجب الإمتناع عن تناول هذا الدواء في حال كنت تعاني من الرجيا (حساسية مفرطة تجاه المادة الناشطة أو تجاه أي من اسوغة الدواء.



التحذيرات والإجراءات الوقائية الخاصة بالاستعمال :

لا ينطبق

التفاعلات مع الأدوية الأخرى :

لم تجر أي دراسات حول التفاعلات. رجاء إطلاع طبيبك أو الصيدلي إذا كنت تتناول أو قد تناولت سابقا أي أدوية أخرى بما في ذلك أدوية حصلت عليها من دون وصفة طبية.

الحمل والإرضاع :

استشيري طبيبك أو الصيدلي قبل تناول أي دواء أثناء الحمل.
ليس هناك بيانات طبية متوفرة حول حالات من الحمل المعرض.
إن الدراسات الحيوانية لا تشير الى تأثيرات سلبية مباشرة أو غير مباشرة على الحمل، والتطوير المضغي / الجنيني، والولادة والنمو ما بعد الولادة.
في حال كنت حاملا، استشيري طبيبك قبل تناول هذا الدواء ليس هناك من معلومات كافية حول افراز الميبيفيرين في الحليب البشري. ولكن ثمة دراسات تشير إلى أن الميبيفيرين قد يفرز في حليب الرضاعة وأنه لا يمكن استثناء خطره عن الرضيع. لذلك لا تتناولي دوسياتالين أثناء الإرضاع من الصدر.

التأثيرات على القيادة واستعمال الآليات :

لم تجر أي دراسات حول تأثيرات هذا الدواء على القدرة على القيادة واستعمال الآليات.


التأثيرات الجانبية غير المستحبة :

كسائر الأدوية، قد يكون الدوسياتالين روتارد تأثيرات جانبية إذا لاحظت أي تاثيرات جانبية غير مذكورة في هذه الورقة، أو إذا تفاقمت أي منها، رجاء اعلام طبيبك أو الصيدلي لوحظت ردود فعل الرجبائية، وبشكل رئيسي لكن ليس بشكل استثنائي محددة بالجلد، وعلى أية حال لا يمكن تخمین ترددات هذه التفاعلات من البيانات المتوفرة تم تصنيف التأثيرات الغير مرغوية على أساس كل جهاز عضوي اضطرابات جهاز المناعة حساسية مفرطة (الرجیا)
اضطرابات جلدية والنسيج التحت الجلدي الشری، وذمة الوعاء العصابي (بداية مفاجئة على الوجه، ورم الطرف أو الرقبة)، وذمة وجه (ورم)، أكزيما (طفرة جلدية، طفح).

الجرعة المفرطة :

نظريا وفي حالات الجرعة الزائدة، قد تحدث إثارة الجهاز العصبي المركزي. في حال تناول جرعة زائدة من الميبيفيرين، كانت الأعراض عادة اما غائبة أو معتدلة وغالبا قابلة للتراجع بسرعة.
ليس هناك من ترياق معين معروف يوصي بغسيل الأمعاء والمعالجة العرضية.

دراسة فعل العقاقير :

مجموعة صيدلانية علاجية: مضادات اصطناعية لافراز الكولين، أملاح إستر مع مجموعة أمينية ثلاثية. الميبيرفين هو مغذ عضلي مضاد للتشنج مع تأثير مباشر على العضلة الحساسة للمنطقة المعوية، يخفف التشنج بدون التأثير على حركة المصران الطبيعية.
وحيث أن الجهاز العصبي المستقل لا يؤثر على هذه الحركة، لا يوجد تأثيرات جانبية مضادة للفعل الكوليني.

حركيات الدواء :

يمتص الميبيفيرين بسهولة وبالكامل بعد تناوله فمويا. هذه التركيبة تسمح بتناول جرعتين منه يوميا. لا يفرز الميبيفيرين كما هو، بل يتأيض بشكل تام. وأول خطوة في التأيض هي الانحلال المائي التي تؤدي إلى حامض الفيراترك وكحول الميبيفيرين. يفرز کلا حامض الفيراترك و كحول الميبيفيرين مع البول، جزء على شكل حامض الكاربوكسيليك المتطابق (MAC) ، وجزء آخر على شكل حامض الكاربوكسيليك الديميثيلي (DMAC). في البلازما، إن DMAC هو المستقلب الساري الرئيسي. تستغرق الإزالة العادية الثابتة لنصف حياة DMAC حوالي ۵٫۷۷ ساعة. تبدو التوافرية الحيوية مثالية مع متوسط (جرعة معيرة) معدل AUC يبلغ ۹۷٪. أثناء الجرعات المتعددة (۲۰۰ ملغ مرتين في اليوم) يبلغ معدل ال Cmax في ال DMAC
۸۰3 نلغ مليلتر، والtmax حوالي 3 ساعات.
ان تركيبة الميبيفيرين هذه تملك خصائص إطلاق ممددة كما تبين من الCmax الخاصة بها المنخفضة نسبيا، ووقت أطول للtmax وازالة طويلة النصف الحياة بينما التوفر الحيوي هو مثالي. لا يحدث أي تراكم هام بعد تناول جرعات متعددة من هذا الدواء.

عدم التجانس :

لا ينطبق

شروط التخزين :

يمكن تخزين هذا الدواء لمدة تصل حتى 3 سنوات. لا تستعمل الدواء بعد انتهاء تاريخ الصلاحية المبين على العلبة. لا يخزن على حرارة تتعدى ۲۵ درجة مئوية. لا تبرده أو تجلده احفظه في العلبة الأصلية.
أبعد هذا الدواء عن متناول ومرأى الأطفال.

إقرأ أيضاً فى ادوية المعدة


  1. بوسكوبان کومبوزيتم لعلاج التقصات الشديدة كالمغص المراري والكلوي
  2. داونوبرازول 20 ، 40 كبسول Downoprazol لعلاج حموضة المعدة
  3. دايجست إيزي كبسولات مكمل غذائي يساعد في عملية الهضم Digest Eze
  4. دايجينورم Digenorm مهضم وفاتح للشهية
  5. دوسبا Do _ Spa مضاد للتقلصات
  6. دوسباتالين روتارد ۲۰۰ ملغ Duspatalin لعلاج آلام البطن المصاحبة للقاولون وأثناء الحمل
  7. دوکسيرازول 30 ، 60 مجم كبسولات Doxirazol لعلاج الحموضة والارتجاع المريئي
  8. ديسفلاتيل أقراص Disflatyl لعلاج حالات الانتفاخ والشعور بالامتلاء
  9. دیچستين مهضم وفاتح للشهية Digestin
  10. كلوفاتيل Colovatil لعلاج تقلصات المعدة والقولون العصبي
  11. كونترولوك أقراص controloc علاج الارتجاع والتهاب المريء وقرحة المعدة
  12. كونترولوك أقراص controloc علاج الارتجاع والتهاب المريء وقرحة المعدة
  13. کولوسبازمين فورت مضاد للتقلصات و الإضطرابات Colospasmin

أحجام العلب أقراص دوسباتالين روتارد

دوسباتالين روتارد ۲۰۰ ملغ المعدلة الإطلاق ، متوفرة في علب تحتوي على ۲، 4، 6، ۸، ۱۰، ۱۲، ۱۶، ۱۰، ۲۰، ۲۸، ۳۰، ۵۰، ۱۰، ۱۰۰، ۱۵۰ أو ۵۰۰ قرص في العلبة (قد لا تسوق كل أحجام العلب). تصنع الشرائط من PVC وورق ألمنيوم القصدير.

معلومات إضافية :

يجب التخلص من أي منتج لا يتم استعماله او اي مواد فاسدة بمراعاة المتطلبات المحلية. أن المعلومات الواردة في هذه الورقة محدودة. للحصول على معلومات إضافية الرجاء الاتصال بطبيبك أو بالصيدلي.
تاريخ المعلومات شباط ۲۰۰۷

الشركة المصنعة:

أبوت هيلثكير أس أ أس ۱۶۰۰، شاتييون سور شالارون - فرنسا
عن: آبوت هيلثكير پرودکترب ق. - هولندا



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

اقسام الموضوع