كونترولوك أقراص controloc علاج الارتجاع والتهاب المريء وقرحة المعدة

كونترولوك أقراص controloc علاج الارتجاع والتهاب المريء وقرحة المعدة


    إرشادات الإستعمال كونترولوك ۲۰ مجم اقراص 
    إقرا هذه النشرة بعناية قبل أن تبدأ إستعمال هذا الدواء. و احتفظ بالنشرة، فقد تحتاج أن تقرأها مرة أخرى. . -
     إذا كان لديك مزيد من الأسئلة، إسأل طبيبك او الطبيب الصيدلی، -
     هذا الدواء موصوف لك، فلا تعطه للآخرين فقد يضرهم، حتى ولو كانت اعراضهم مثل أعراضك. 
    - إذا حدثت اي اضرار جانبية خطيرة، أو إذا لاحظت أي أعراض جانبية غير مدرجة في هذه النشرة، نرجو أن تخبر طبيبك أو الطبيب الصيدلی

    عناوين  هذه النشرة :
    •  ما هو كونترولوك ۲۰ مجم وفي أي شئ يستخدم 
    •  قبل أن تتناول كونترولوك ۲۰ مجم 
    •  كيف تأخذ كونترولوك ۲۰ مجم. 
    • الأعراض الجانبية الممكنة 
    • كيف تخزن كونترولوك ۲۰ مجم. 
    • مزيد من المعلومات
    ما هو كونترولوك ۲۰ مجم وفي أي شئ يستخدم 
    إن كونترولوك ۲۰ مجم هو مثبط انتقائي لمضخة البروتون ، أي أنه دواء يقلل من كمية الحامض المنتج في معدتك، وهو يستخدم لعلاج أمراض المعدة والأمعاء، المتعلقة بالحامض
    دواعي الاستعمال : 
    البالغون والمراهقون من عمر ۱۲ سنة فما فوق. 
    العلاج الأعراض مثل (حرقة المعدة، تجشؤ الحامض، الم عند البلع) والمرتبطة بأمراض ارتجاع المري الناتج عن إرتجاع الحامض من المعدة. 
    - العلاج الطويل لحالات إرتجاع المريء المصحوب بإرتجاع الحامض المعدي ومنع عودته 
    البالغين: لمنع قرحة المعدة والاثني عشر الناتجة عن استخدام الأدوية غير الإنتقائية اللاستيروئيدية المضادة للالتهابات (NSAID مثل ايبو بروفين) للمرضى المعرضين للخطر من تناول مضادات الالتهاب بصفة مستمرة.
    تحذيرات : - 
    يجب عدم إستعمال الكونترولوك في حالات فرط حساسية المعروف المادة البانتوبرازول أو أي من المركبات الأخرى التي يحتوي عليها المستحضر (انظر الجزء 6). 
    . إذا كانت لديك حساسية من أدوية تحتوي على مثبط مضخة البروتون. 
    التحذيرات والاحتياطات الخاصة عند الاستعمال : 
    عند المرضى المصابين بخلل حاد في وظائف الكبد . نرجو أن تخبر طبيبك ، ينبغي مراقبة أنزيمات الكبد بإنتظام وأكثر من مرة، اثناء العلاج طويل الأمد و في حالة ارتفاع انزيمات الكبد، ينبغي التوقف عن إستعمال بانتوبرازول ۲۰ مجم. اما در ایران - إذا كنت بحاجة لتناول أدوية NSAIDs بصفة مستمرة وتتناول كونترولوك ۲۰ مجم لأنك تتعرض لخطورة عالية لحدوث مضاعفات في المعدة والأمعاء، فإن أية خطورة سيتم تقييمها طبقا لعناصر المخاطرة لكل مريض على حدة مثل العمر (65 عاما فأكثر) أو وجود سيرة مرضية بالإصابة بقرحة المعدة والإثني عشر أو نزيف في المعدة أو الأمعاء. أن البانتوبرازول شانة شان كافة الأدوية المثبطة للحموضة ,قد يؤدی إلى إنخفاض عملية الإمتصاص إذا كنت قد خفضت مخزون الجسم او عناصر الخطورة بتخفيض فيتامين ب ۱۲ وكنت تتلقى علاج لفترة طويلة بالبانتوبرازول. وكما في تخفيض كل عناصر الحامض، فإن البانتوبرازول قد يؤدی إلى تقليل امتصاص الجسم لفيتامين ب ۱۲. إذا كنت تتناول أدوية تحتوي على " أتازانافير"Atazanavir (لعلاج مرض نقص المناعة البشريةHIV ) في نفس الوقت مع البانتوبرازول، إتصل بطبيبك من أجل الحصول على نصيحة محددة.
    إخبر طبيبك فورا إذا لاحظت أي من الأعراض التالية: 

    • فقدان وزن غير مقصود - تكرار القيئ. .
    •  صعوبة في البلع. - 
    • قي دموی. - تبدو شاحبا وضعيفا (الأنيميا). 
    • إذا لاحظت وجود دم في البراز. 
    • إسهال شديد أو مستمر، حيث أن كونترولوك ۲۰ مجم مرتبط بزيادة بسيطة للإسهال المعدي. قد يقرر طبيبك أنك بحاجة إلى إجراء فحوصات لمعرفة احتمالات وجود مرض خبيث، ذلك لأن بانتوبرازول أيضا يخفف أعراض السرطان وقد يسبب تأخر تشخيصه. إذا استمرت الأعراض على الرغم من العلاج، يجب عمل مزيد من الفحوصات.
    •  إذا كنت تتناول كونترولوك ۲۰ مجم لفترة طويلة (أكثر من سنة) من المحتمل أن يضعك طبيبك تحت المراقبة المنتظمة، ويجب أن تخبر الطبيب عند وجود أية أعراض جديدة استثنائية .
    تفاعلات الأدوية :
     قد يؤثر كونترولوك ۲۰ مجم في فعالية الأدوية الأخرى، ولذلك عليك أن تخبر طبيبك إذا كنت تتناول أي منها. 
    - أدوية مثل كيتوكونازول، إتراكونازول، بوساكونازول (تستخدم العلاج الإلتهابات الفطرية) أو إيرلوتينيب (يستخدم في أنواع معينة من السرطان) لأن كونترولوك ۲۰ مجم يمكن أن يؤثر على فاعلية تلك الأدوية وغيرها. 
    - وارفارین فینبروكومن، والذي يؤثر في كثافة أو ترقق الدم. قد تحتاج إلى المزيد من الفحوصات. - أتازانافير (يستخدم لعلاج مرض نقص المناعة المكتسبة HIV ). 
    - اذا وصف لك طبيبك المعالج عقار الميثوتركسات بجرعات عالية فانه من الممكن ان يقوم بإيقاف مثبطات البروتون بانتوبرازول بشكل موقت نظرا لما قد يحدثه التفاعل بينهم من زيادة الميثوتركسات في الدم.
    . نرجو أن تخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كنت تتناول أو قد تناولت مؤخرا أي أدوية أخرى، بما فيها الأدوية التي تم الحصول عليها بدون وصفة وطبيب.
    الحمل والرضاعة الطبيعية 
    لا توجد بيانات كافية عن استخدام النساء الحوامل للبانتوبرازول، ولقد ثبت إفرازه في حليب الأم إذا كنت حاملا، أو تعتقدين أنك حامل، أو إذا كنت ترضعين رضاعة طبيعية، يجب فقط استخدام هذا الدواء إذا | رأي طبيبك أن الفائدة التي تعود عليك أكبر من الخطر المحتمل لطفلك الذي لم يولد بعد أو رضيعك. إسألي طبيبك أو الصيدلي قبل تناول أي دواء
    القيادة واستخدام الماكينات: 
    إذا أحسست بأعراض جانبية مثل الدوار أو اختلال الرؤية، يجب ألا تقود السيارة أو تشغل الماكينات.
    إرشادات الإستعمال / طريقة المعالجة :.
     تناول دائما كونترولوك ۲۰ مجم كما يخبرك طبيبك، 
    وإذا لم تكن متأكدا عليك بسؤال طبيبك أو الصيدلي. خذ الأقراص قبل الوجبة بساعة بدون المضغ أو الهرس وإنما ينبغي بلعها كاملة مع بعض الماء إذا لم يخبرك طبيبك بغير ذلك، تكون الجرعة العادية هي: البالغين والمراهقين، عمر ۱۲ عاما فما فوق المعالجة أعراض (مثل حرقة المعدة، تجشؤ الحامض، الألم عند البلع) المرتبط بمرض الإرتجاع المعدي. الجرعة العادية هي قرص واحد في اليوم، وهذه الجرعة تخفف الأعراض في غضون ۲- 4 أسابيع - ويتطلب الأمر في العادة تطبيق مدة علاج اضافية لمدة 4 أسابيع. و سيخبرك طبيبك كم من الوقت تستمر في أخذ الدواء، بعد ذلك يمكن التحكم في أية أعراض تعاود الظهور بأخذ قرص واحد يوميا عند اللزوم. بسیاری از ایران را با این
    بالنسبة للعلاج طويل المدى ولمنع معاودة الإرتجاع المريئي : 
    تكون الجرعة العادية قرص واحد في اليوم، وإذا عاد المرض، يمكن الطبيبك أن يضاعف الجرعة، وفي هذه الحالة يمكن استبدال أقراص كونترولوك 40 مجم بدلا من كونترولوك ۲۰ مجم ، قرص واحد يوميا ثم بعد الشفاء، يمكن لك أن تقلل الجرعة مرة أخرى إلى قرص ۲۰ مجم في اليوم.
    البالغين:
    المنع قرحة المعدة والأمعاء بالنسبة للمرضى الذين هم بحاجة لتناول NSAIDs باستمرار.. الجرعة العادية هي قرص واحد في اليوم. 
    ملحوظه: 
    إذا كنت تعاني من مشاكل حادة في الكبد ، يجب عليك أن لا تأخذ أكثر من قرص واحد ۲۰ مجم في اليوم 
    - الأطفال تحت عمر ۱۲ سنة
    لا يوصى باستخدام هذه الأقرامی بالنسبة للأطفال الذين هم أقل من ۱۲ سنة. إذا تناولت كونترولوك ۲۰ مجم أكثر مما ينبغي عليك أن تخبر طبيبك أو الصیدلی. 
    لا توجد أعراض معروفة لزيادة الجرعة 
    إذا نسيت أن تأخذ كونترولوك ۲۰ مجم
    عليك ألا تأخذ جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة التي نسيتها. خذ جرعتك التالية في الوقت العادي.. إذا توقفت عن تناول كونترولوك ۲۰ مجم. 
    لا تتوقف من نفسك عن تناول هذه الأقراص بدون استشارة طبيبك أوإذا كان لديك مزيد من الأسئلة بشان استخدام هذا المنتج، اسال طبيبك الصيدلي.أو الصيدلي.

    الأعراض الجانبية الممكنة: 
    مثل كل الأدوية الأخرى، يمكن أن يسبب كونترولوك ۲۰ مجم آثار جانبية، على الرغم من أن ذلك لا يحدث مع كل شخص فانه يحدد إحتمال حدوث آثار جانبية طبقا للعرف التالي: 
    شائع جدا (يؤثر في مستخدم واحد من ۱۰)،
    شائع (يؤثر في ۱ - ۱۰ من كل ۱۰۰ مستخدم) 
    غیر شائع (يؤثر في ۱ - ۱۰ مستخدم من كل۱۰۰۰ مستخدم)، 
    نادر (يؤثر في ۱- ۱۰ مستخدم من كل ۱۰۰۰۰ مستخدم) 
    غير معروف (لا يمكن تقدير تكرار الحدوث من البيانات المتاحة). 
    إذا حدثت لديك أي من الآثار الجانبية التالية، توقف عن أخذ هذه الأقراص واخبر طبيبك فورا، أو اتصل بقسم الطوارئ في أقرب مستشفى في منطقتك. 
    - ردود فعل حساسية خطيرة (نادرة الحدوث تضخم اللسان و/أو الحلق، صعوبة في البلع، طفح جلدي (طفح قراصى)، صعوبة في التنفس، تضخم الوجه بسبب الحساسية، الإستسقاء/ استسقاء الأوعية الدوار الشديد مع سرعة ضربات القلب و عرق غزير - حالات جلد خطيرة (تكرار غير معروف) تقرحات في الجلد وإضطراب عام ، تأكل (مع حدوث نزيف خفيف) في العين والانف والشفاة والاعضاء التناسلية
    Stevens-Johnson-Syndrome, Lyell-Syndrome,)
    Erythema multiforme)) وحساسية للضوء. - حالات أخرى خطيرة (تكرار غير معروف اصفرار الجلد أو بياض . العين (تدمير شديد الخلايا الكبد، یرقان) أو حمی، طفح جلدي، وتضخم الكليتين أحيانا مع ألم عند التبول وألم أسفل الظهر (التهاب خطير
    للكليتين).

    الآثار الجانبية الأخرى: -

     غير شائعة (تؤثر من ۱ - ۱۰ مستخدم في ال ۱۰۰۰) 
    صداع، دوار، إسهال، الاحساس بالمرض، التقيؤ، انتفاخ ، غازات ، إمساك، جفاف الفم، ألم في البطن وعدم راحة، طفح جلدی، هیجان، حرقان، الشعور بالضعف، الشعور بالإجهاد، اضطرابات النوم. استخدام مثبط انتقائي لمضخة البروتون مثل بانتوبرازول خصوصا لمدة أكثر من عام قد تزيد احتمالية الإصابة بكسور (الفخذ، الساعد، العمود الفقري) أخبر طبيبك إذا كنت تعاني من هشاشة العظام أو إذا كنت تتعاطی كورتيكوستيرويد والتي يمكن أن تزيد خطورة الإصابة بهشاشة العظام 
    نادر ( يؤثر من 1 إلى 10 مستخدم في كل ۱۰, 1000 ) 
    اختلاط أو انعدام الاحساس بالطعم، اختلالات في الرؤية مثل زغللة،
    طفح جلدي، ألم في المفاصل، آلام في العضلات، تغييرات في الوزن، ارتفاع درجة حرارة الجسم، تضخم في الأطراف (استسقاء سطحی)، حساسية مفرطة، اكتئاب، كبر الصدر عند الذكور.
    نادر جدا (يؤثر في أقل من 1 مستخدم في ال ۱۰۰۰۰)
     إرتباك. - غير معروف (لايمكن تقدير تكرارة من البيانات المتاحة). هلوسة، ارتباك، (خصوصا في المرضى الذين لديهم تاريخ مع هذه - الأعراض)، انخفاض مستوى الصوديوم في الدم. إذا كنت تستعمل الكنترولوك لأكثر من ثلاثة اشهر من الممكن ان يقل مستوى الماغنيسيوم في الدم ، و هذا يظهر في شعور بالإرهاق و اداری با ما وانقباض في العضلات اللإرادية ، تشنجات ،دوخة ،تزايد في دقات القلب ، وإذا ظهرت أحدى هذة الاعراض ويجب أن تخبر طبيبك فورا وايضا من الممكن أن يؤدي إلى نقص في مستوى الكالسيوم والبوتاسيوم في الدم ومن الممكن أن يقرر الطبيب إجراء فحوصات دورية للدم لملاحظة مستوى الماغنسيوم.

    آثار جانبية تحدد من خلال فحوصات الدم:

    غير شائع (يؤثر في ۱- من ۱۰۰۰۰ مستخدم) 
    ارتفاع في أنزيمات الكبد. . . 
    نادر (يؤثرفي من ۱-۱۰ مستخدم في ال ۱۰۰۰۰)
     زيادة في البيلوروبين، زيادة الدهون في الدم 
     نادر جدا (يؤثر في أقل من 1 مستخدم في ال ۱۰۰۰۰) 
    انخفاض عدد صفائح الدم، والذي قد يسبب لك نزيف أو كدمات أكثر من العادي، انخفاض في عدد خلايا الدم البيضاء، والذي قد يؤدي الى مزيد من الالتهابات ، اوان تقل عدد خلايا الدم الحمراء والبيضاء والصفائح الدموية. 
    إذا ازدادت خطورة أي من الآثار الجانبية، أو إذا لاحظت أي آثار جانبية غير مدرجة في هذه النشرة، نرجو أن تخبر طبيبك أو الصيدلي. 
    كيف تخزن كونترولوك ۲۰ مجم: 
    احتفظ به بعيدا عن رؤية وتناول الأطفال. مدة الصلاحية : 3 سنوات. 
    و لا تستخدم كونترولوك ۲۰ مجم بعد تاريخ الانتهاء، والذي هو موضح على العلبة الخارجية و يشير تاريخ الانتهاء الى اليوم الأخير من الشهر.
     يحفظ الدواء في درجة حرارة اقل من ۳۰°C. 
    لا يجب التخلص من الأدوية بإلقائها في مياه المجاري أو النفايات المنزلية. إسأل الصيدلي عن كيفية التخلص من الأدوية التي لم يعد هناك حاجة إليها. إن هذه الإجراءات تساعد على حماية البيئة.
    مزيد من المعلومات:

     ما الذي يحتويه كونترولوك ۲۰ مجم: 

    المادة النشطة هي بانتوبرازول. يحتوي كل قرص مقاوم لعصارة المعدة على ۲۰ مجم من البانتوبرازول صودیم سيسكوهیدرات
    الاصوغة : كربونات الصوديوم (آنهیدروس) مانیتول، کروسبوفيدون، بوفيدون K۹۰، إستيرات كالسيوم. طبقة خارجية: هیبروميلوز، بوفيدون K۲۰ ثاني أكسيد التيتانيوم (E۱۷۱)، أكسيد الحديد الأصفر،(۱۷۲)، بروبيلين غليكول، حامض المتاكريليك أكريليت إيثيل كوبوليمر (۱
    : ۱)، متعدد السوربات ۸۰، الصوديوم لوریل سلفات ، سترات ثلاثية الاثيل حبر طباعة 

    ما هو شكل كونترولوك ۲۰ مجم والعبوة.

     قرص أصفر، بیضاوی مقاوم للعصارة المعدية مطبوع بحرف P۲۰ على أحد الجوانب انسان است که با دشمنان اسلام ... يوجد كونترولوك ۲۰ مجم في عبوات بها 14 قرص و ۲ شريط كل
    شريط ۷ أقراص ..

    إقرأ أيضاً فى ادوية المعدة


    1. بوسكوبان کومبوزيتم لعلاج التقصات الشديدة كالمغص المراري والكلوي
    2. داونوبرازول 20 ، 40 كبسول Downoprazol لعلاج حموضة المعدة
    3. دايجست إيزي كبسولات مكمل غذائي يساعد في عملية الهضم Digest Eze
    4. دايجينورم Digenorm مهضم وفاتح للشهية
    5. دوسبا Do _ Spa مضاد للتقلصات
    6. دوسباتالين روتارد ۲۰۰ ملغ Duspatalin لعلاج آلام البطن المصاحبة للقاولون وأثناء الحمل
    7. دوکسيرازول 30 ، 60 مجم كبسولات Doxirazol لعلاج الحموضة والارتجاع المريئي
    8. ديسفلاتيل أقراص Disflatyl لعلاج حالات الانتفاخ والشعور بالامتلاء
    9. دیچستين مهضم وفاتح للشهية Digestin
    10. كلوفاتيل Colovatil لعلاج تقلصات المعدة والقولون العصبي
    11. كونترولوك أقراص controloc علاج الارتجاع والتهاب المريء وقرحة المعدة
    12. كونترولوك أقراص controloc علاج الارتجاع والتهاب المريء وقرحة المعدة
    13. کولوسبازمين فورت مضاد للتقلصات و الإضطرابات Colospasmin



    Pantoprazole Read all of this leaflet carefully before you start taking this medicine. - Keep this leaflet. You may need to read it again. If you have any further questions, ask your
    doctor or pharmacist. - This medicine has been prescribed for you. Do not pass it on to others. It may harm them,
    even if their symptoms are the same as yours. - If any of the side effects gets serious, or if you notice any side effects not listed in this leaflet, please tell your doctor or pharmacist. In this leaflet: 1. What Controloc 20 mg is and what it is used for 2. Before you take controloc 20 mg 3. How to take controloc 20 mg 4. Possible side effects SHERLARI 5. How to store Controloc 20 mg 6. Further information
    1. WHAT CONTROLOC 20 MG IS AND WHAT IT
    IS USED FOR Controloc 20 mg is a selective "proton pump inhibitor", medicine which reduces the amount of acid produced in your stomach. It is used for treating acid-related diseases of the stomach and intestine. Controloc 20 mg is used for: Adults and adolescents 12 years of age and above: - Treating symptoms (e.g. heartburn, acid
    regurgitation, pain on swallowing) associated to gastro-oesophageal reflux disease caused by
    reflux of acid from the stomach. - Long-term management of reflux oesophagitis
    (inflammation of the oesophagus accompanied by the regurgitation of stomach acid) and
    preventing its return. Adults: - Preventing duodenal and stomach ulcers
    caused by non-steroidal anti-inflammatory drugs (NSAIDs, for example, ibuprofen) in patients at risk who need to take NSAIDs continuously.
    SlV.
    2. BEFORE YOU TAKE CONTROLOC 20 MG Do not take Controloc 20 mg - If you are allergic (hypersensitive) to pantoprazole or to any of the other ingredients of Controloc 20 mg (see section 6). - If you are allergic to medicines containing other proton pump inhibitors.
    Un controlar 20 mg

    2. BEFORE YOU TAKE CONTROLOC 20 MG Do not take controloc 20 mg - If you are allergic (hypersensitive) to
    pantoprazole or to any of the other ingredients of Controloc 20 mg (see section 6). - If you are allergic to medicines containing
    other proton pump inhibitors. Take special care with Controloc 20 mg · If you have severe liver problems. Please tell
    your doctor if you have ever had problems with your liver. He will check your liver enzymes more frequently, especially when you are taking Controloc 20. mg as a long-term treatment. In the case of a rise of liver enzymes the treatment should be stopped. If you need to take medicines called NSAIDs continuously and receive Controloc 20 mg because you have an increased risk of developing stomach and intestinal complications. Any increased risk will be assessed according to your own personal risk factors such as your age (65 years old or more), a history of stomach or duodenal ulcers
    or of stomach or intestinal bleeding. - If you have reduced body stores or risk factors for reduced vitamin B12 and receive long-term treatment with pantoprazole. As with all acid reducing agents, pantoprazole may lead to a
    reduced absorption of vitamin B12. - If you are taking a medicine containing
    atazanavir (for the treatment of HIV-infection) - at the same time as pantoprazole, ask your
    doctor for specific advice. Tell your doctor immediately if you notice any of the following symptoms: - an unintentional loss of weight - repeated vomiting - difficulty in swallowing - vomiting blood - you look pale and feel weak (anaemia) - you notice blood in your stools - severe and/or persistent diarrhoea, as
    Controloc 20 mg has been associated with a small increase in infectious diarrhoea. your doctor may decide that you need some Cests to rule out malignant disease because Dantoprazole also alleviates the symptoms of cancer and could cause delay in diagnosing t. If your symptoms continue in spite of your treatment, further investigations will be considered. f you take Controloc 20 mg on a long-term basis longer than 1 year) your doctor will probably Keep you under regular surveillance. You should report any new and exceptional symptoms and circumstances whenever you see your doctor.



    CICUTIJUUTTUU VIILUCVLI Yuu see yuul UULLOT."
    Taking other medicines Controloc 20 mg may influence the effectiveness of other medicines, so tell your doctor if you are taking - Medicines such as ketoconazole, itraconazole
    and posaconazole (used to treat fungal infections) or erlotinib (used for certain types of cancer) because Controloc 20 mg may stop these and other medicines from working properly. - Warfarin and phenprocoumon, which affect the
    thickening, or thinning of the blood. You may need further checks. - Atazanavir (used to treat HIV-infection). Please tell your doctor or pharmacist if you are taking or have recently taken any other medicines, including medicines obtained without a prescription.
    If you are taking high dose methotrexate your doctor may temporarily stop your PPI ( pantoprazole ) treatment because pantoprazole can increase levels of methotrexate in the blood. Pregnancy and breast-feeding There are no adequate data from the use of pantoprazole in pregnant women. Excretion into human milk has been reported. If you are pregnant, or think you may be pregnant, or if you are breast-feeding, you should use this medicine, only if your doctor considers the benefit for you greater than the potential risk for your unborn child or baby. Ask your doctor or pharmacist for advice before taking any medicine. Driving and using machines If you experience side effects like dizziness or disturbed vision, you should not drive or operate machines.
    3. HOW TO TAKE CONTROLOC 20 MG Always take Controloc 20 mg exactly as your doctor has told you. You should check with your doctor or pharmacist if you are not sure. When and how should you take controloc 20 mg? Take the tablets 1 hour before a meal without chewing or breaking them and swallow them whole with some water. Unless told otherwise by your doctor, the usual dose is: Adults and adolescents 12 years of age and above:



    KY
    To treat symptoms (e.g, heartburn, acid regurgitation, pain on swallowing) associated to gastro-oesophageal reflux disease The usual dose is one tablet a day. This dose usually brings relief within 2 4 weeks - at most after another 4 weeks. Your doctor will tell you how long to continue taking the medicine. After this, any recurring symptoms can be controlled by taking one tablet daily, when required. For long-term management and for preventing the return of reflux oesophagitis The usual dose is one tablet a day. If the illness returns, your doctor can double the dose, in which case you can use Controloc 20 mg 40 mg tablets instead, one a day. After healing, you can
    reduce the dose back again to one tablet 20 mg La day. I Adults:
    To prevent duodenal and stomach ulcers in patients who need to take NSAIDs continuously The usual dose is one tablet a day. Special patient groups: - If you suffer from severe liver problems, you
    should not take more than one 20 mg tablet a day. Children below 12 years. These tablets are not recommended for use in children below 12 years.


    If you take more Controloc 20 mg than you should Tell your doctor or pharmacist. There are no known symptoms of overdose. If you forget to take Controloc 20 mg Do not take a double dose to make up for the forgotten dose. Take your next normal dose at the usual time. If you stop taking Controloc 20 mg Do not stop taking these tablets without first talking to your doctor or pharmacist. If you have any further questions about the use of this product, ask your doctor or pharmacist.
    4. POSSIBLE SIDE EFFECTS Like all medicines, Controloc 20 mg can cause side effects, although not everybody gets them. The frequency of possible side effects listed below is defined using the following convention: very common (affects more than 1 user in 10) common (affects 1 to 10 users in 100) uncommon (affects 1 to 10 users in 1,000) rare (affects 1 to 10 users in 10,000) very rare (affects less than 1 user in 10,000) not known (frequency cannot be estimated from the available data) If you get any of the following side effects, stop taking these tablets and tell your doctor immediately, or contact the casualty department at your nearest hospital: - Serious allergic reactions (frequency rare):
    swelling of the tongue and/or throat, difficulty in swallowing, hives (nettle rash), difficulties in breathing, allergic facial swelling (Quincke's oedema , angioedema), severe dizziness with
    very fast heartbeat and heavy sweating. - Serious skin conditions (frequency not known): blistering of the skin and rapid deterioration of your general condition, erosion (including slight bleeding) of eyes, nose, mouth/lips or genitals (StevensJohnson-Syndrome, Lyell-Syndrome, Erythema multiforme), and sensitivity to light. Other serious conditions (frequency not known): yellowing of the skin or whites of the eyes (severe damage to liver cells, jaundice) or fever, rash, and enlarged kidneys sometimes with painful urination, and lower back pain (serious inflammation of the kidneys).



    Other side effects are: - Uncommon (affects 1 to 10 users in 1,000).
    headache; dizziness; diarrhoea; feeling sick, vomiting; bloating and flatulence (wind); constipation; dry mouth; abdominal pain and discomfort; skin rash, exanthema, eruption; itching; feeling weak, exhausted or generally unwell; sleep disorders. Taking a proton pump inhibitor like pe pantoprazole, especially over a period of more than one year, may slightly increase your risk of fracture in the hip, wrist or spine. Tell your doctor if you have osteoporosis or if you are taking corticosteroids (which can increase the
    risk of osteoporosis). - Rare (affects 1 to 10 users in 10,000)
    distortion or complete lack of the sense of taste; disturbances in vision such as blurred vision; hives; pain in the joints; muscle pains; weight changes; raised body temperature; high fever; swelling of the extremities (peripheral. oedema); allergic reactions; depression; breast
    enlargement in males. - Very Rare (affects less than 1 user in 10,000)
    disorientation. - Not known (frequency cannot be estimated from the available data) Hallucination, confusion (especially in patients with a history of these symptoms); decreased sodium level in blood. If you are on Controloc 20 mg for more than three months it is possible that the levels of magnesium in your blood may fall. Low levels of magnesium can be seen as fatigue, involuntary muscle contractions, disorientation, convulsions, dizziness, increased heart rate. If you get any of these symptoms, please tell your doctor promptly. Low levels of magnesium can also lead to a reduction in potassium or calcium levels in the blood. Your doctor may decide to perform regular blood tests to Monitor your tevets of magnesium. Side effects identified through blood tests: - Uncommon (affects 1 to 10 users in 1,000)
    an increase in liver enzymes. - Rare (affects 1 to 10 users in 10,000)
    an increase in bilirubin; increased fat levels in blood; sharp drop in circulating granular white
    blood cells, associated with high fever. - Very Rare (affects less than 1 user in 10,000)
    a reduction in the number of blood platelets, which may cause you to bleed or bruise more than normal; a reduction in the number of white blood cells, which may lead to more frequent infections; coexisting abnormal reduction in the number of red and white blood cells, as well as platelets.de If any of the side effects gets serious, or if you notice any side effects not listed in this leaflet, please tell your doctor or pharmacist.
    5. HOW TO STORE CONTROLOC 20 MG


    5. HOW TO STORE CONTROLOC 20 MG Keep out of the reach and sight of children. Shelf-life: 3 years Do not use Controloc 20 mg after the expiry date, which is stated on the carton and the container after EXP. The expiry date refers to the last day of that month. Store below 30 °C. This medicine does not require any special storage conditions. Medicines should not be disposed of via wastewater or household waste. Ask your pharmacist how to dispose of medicines no
    - required. These measures will help to protect the environment.
    6. FURTHER INFORMATION What Controloc 20 mg contains - The active substance is pantoprazole. Each
    gastro-resistant tablet contains 20 mg of pantoprazole (as sodium sesquihydrate).
    - The other ingredients are:
    Core: sodium carbonate (anhydrous), mannitol, crospovidone, povidone K90, calcium stearate Coating: hypromellose, povidone K25, titanium dioxide (E171), yellow iron oxide (E172), propylene glycol, methacrylic acid ethyl acrylate copolymer (1:1), polysorbate 80, sodium laurilsulfate, triethyl citrate.
    Printing ink What Controloc 20 mg looks like and contents of the pack Yellow, oval, biconvex gastro-resistant tablet imprinted with “P 20” on one side. Packs: Alu/Alu blister. Controloc 20 mg is available in packs with 14 tablets. Marketing Authorisation Holder Takeda GmbH Byk-Gulden-Straße 2 78467 Konstanz Germany Manufacturer Takeda GmbH Production site Oranienburg Lehnitzstraße 78-98 16515 Oranienburg Germany

    كلمات دليلة :
    كونترولوك ٢٠ , كونترولوك فيال , كونترولوك عضل , كونترولوك للمعده , كونترولوك 40 mg , كونترولوك 40 والحمل , كونترولوك 20 , كونترولوك للحامل , كونترولوك 40 مجم , كونترولوك 40 , كونترولوك 40 مج , كونترولوك 20 للحامل , سعر كونترولوك 20 , دواء كونترولوك 20 , اقراص كونترولوك 20 , , سعر كونترولوك 20 مجم , برشام كونترولوك 20 , سعر دواء كونترولوك 20 , كونترولوك 40 حقن , كونترولوك 40 ملغ , جرعة كونترولوك 40 , , علاج كونترولوك 40 , سعر دواء كونترولوك 40 , سعر كونترولوك 40 , كونترولوك 90 , كونترولوك اقراص , , controloc 20 اقراص , controloc 40 mg اقراص , كونترولوك اقراص للمعدة , controloc 40 اقراص , دواء controloc pantoprazole , دواء controloc 20 mg , controloc 20 حبوب , دواء كونترولوك 20 , اقراص كونترولوك 20 , دواء controloc 20 , controloc 40 دواء , دواء controloc 40 mg , حبوب controloc 40 mg ,
    osama
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع صيدلية دوت كوم .

    إرسال تعليق

    المتابعون

    المتابعون