جديد

آخر الأخبار

جديد

دياسيرين كبسولات Diacerein لعلاج خشونة المفاصل


دیاسیرین كبسولات جيلاتينية صلبة لعلاج خشونة المفاصل




التركيب:

كل كبسولة تحتوي على دیاسيرين 50 مجم



الشكل الصيدلي:

 كبسولات جيلاتينية صلبة.

الخواص الدوائية :

يعمل دیاسیرین بطريقة جديدة ومختلفة عن طرق العلاج التقليدية حيث يعمل على تثبيط إنتاج انترليوكين ابيتا واكسيد النيتروز كما يعمل على الإقلال من حدة التغيرات المصاحبة لخشونة المفاصل ويساعد على زيادة تأثيرعامل تي جي اف اسبيتا وتی جی اف ۲-بيتا في تحسين خواص الغضاريف.

دياسيرين يمكن إستخدامه لمرضى وظائف الكلى المعتمدة على البروستاجلاندين.
دياسيرين له تأثير ايجابي مضاد للالتهابات دون التأثير السلبي على المعدة ويكون هذا واضحة في اليوم الثلاثين إلى اليوم الخامس والأربعين من العلاج.

حركية الدواء:

يزداد إمتصاص دياسبرين بنسبة ۲۵٪ عند إعطائه مع الطعام لذا يفضل أخذه مع الوجبات. يتحد الراين بنسبة ۹۹٪ بالألبومين وبنسبة قليلة مع ليبوبروتين وجاما امينوجلوبيولين ويصل تركيزه في السائل النخاعي من ۰٫۳ إلى 3 مجم /لتر.
يتم التمثيل الغذائي للدياسيرين في الكبد.
يتم إخراج الدياسبرين بنسبة من ۳۵ ٪ إلى 60% عن طريق الكلى.

دواعى الإستعمال :

يستخدم لعلاج خشونة المفاصل بالفخذ والركبة.

موانع الإستعمال:

لا يستخدم للمرضى الذين يعانون من حساسية للدياسيرين أو أي من المكونات الأخرى في المستحضر.

الأعراض الجانبية :

بعض الأعراض تظهر فقط عند بداية العلاج وتقل بضبط الجرعة مثل الإسهال والام بالبطن. قد يحدث أحيانا تغير بلون البول، إكزيما أوطفح جلدي.

التفاعلات الدوائية :

لا يوجد تفاعلات دوائية مع الأدوية الأخرى مثل وارفرين واسبرين وكلوربرومازين واندوميثاسين.

الجرعة والإستعمال :

كبسولة واحدة مرتين يوميا لمدة 6-4 اسابيع ويفضل أخذ الدياسبرين مع الوجبات. يفضل استكمال العلاج لمدة 6 أشهر حيث أثبتت الدراسات إمكانية استخدام العلاج لمدة سنتين بدون أعراض جانبية.

الإحتياطات:

قد يخفض إستخدام مضادات الحموضة امتصاص الدياسبرين لذا ينصح بإستخدام مضادات الحموضة بعد ساعتين إذا كان ذلك ممكنا. يجب أن تقل جرعة الدياسبرين بنسبة 50% المرضى القصور الشديد في وظائف الكلى. يجب ملاحظة مرضى قصور وظائف الكبد أثناء استخدام دياسيرين.

الحمل والرضاعة:

لا توجد دراسات كافية عن إستخدام الدواء أثناء الحمل والرضاعة لذا لا ينصح باستخدامه أثناء الحمل والرضاعة الأطفال وكبار السن أيضا لا ينصح باستخدامه للأطفال أقل من 15 عام، بالنسبة الكبار السن فإنه ليس من الضروري تعديل الجرعة.

التخزين:

يحفظ في درجة حرارة أقل من ۲۰°م

العبوة:

عبوة بها شريطان أو 3 شرائط، كل شريط به ۱۰ كبسولات.

نشرة دياسيرين


كلمات دليلة :


دياسيرين كبسولات , دياسيرين كبسولات لعلاج خشونة المفاصل , سعر دياسيرين كبسولات , دواعى استعمال دياسيرين كبسولات , فوائد كبسولات دياسيرين , استخدامات كبسولات دياسيرين , اعراض كبسولات دياسيرين , عبوة, الإحتياطات , الجرعة والإستعمال , التفاعلات الدوائية , الأعراض الجانبية , موانع الإستعمال , دواعى الإستعمال , حركية الدواء , الخواص الدوائية , الشكل الصيدلي, الحمل والرضاعة

التعليقات

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب والصيدلاني, ولاننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

صيدلية دوت كوم

2018