جديد

آخر الأخبار

جديد

ديكلونتريوم 75 مجم Diclonatriom مسكن ومضاد للالتهابات


دیکلونتريوم ۷5 مجم
ممتد المفعول أقراص مغلفة


إقرأ هذه النشره كامله وبعنايه قبل البدء في إستخدام الدواء لأنها تحتوي على معلومات تهمك
- حافظ على هذه النشره فربما تحتاج إلى قرأتها مجددا .
- إذا كان لديك أي استفسارات أخرى إسأل طبيبك أوالصيدلي .
- هذا الدواء وصفه طبيه خاصه بك قطر لا تنقلها إلى الآخرين لأنها قد تضرهم حتى لوكانت نفس الأعراض التي تظهر عليهم هي نفس الأعراض التي تظهر عليك .
- إذا حدثت لك أي من الاثار الجانبية، أو لاحظت أي آثار جانبية غير موجوده بهذه النشره من فضلك أخبر الطبيب أو الصيدلي.


 محتويات النشرة
- ما هو بيكلرنتریوم وفيما يستخدم . 2- ما تحتاج إلى معرفته قبل تناول الدواء 3- كيف تأخذ الدواء 4 الأثار الجانبية المحتملة 5- كيفية التخزين 6- محتويات العبوة و معلومات أخرى.

 1- ما هو ديكلونتريرم وفيم يستخدم ؟

ديكلونتریوم اقراص تحتوي على ديكلوفيناك وتنتمي إلى مجموعة من الأدوية تسمى مضاد الإلتهابات غير الستيرودية المسكنات)، هذه الأدوية تقلل من الألم والإلتهاب وخفض درجة الحرارة تستخدم ديكلونتريوم أقراص لعلاج عدد من الحالات المؤلمة التي تردر على المفاصل والتشنجات العضلية والكسور) التمزق، وآلام الظهر، وجراحات الأسنان وجراحات أخرى بسيطة تصاغ أقراص دیکلونتريوم خصيصا للافراج عن الديكلوفيناك ببطء ، على مدى فترة طويلة من الزمن.

ما تحتاج إلى معرفته قبل تناول الدواء :

لا تأخڈ دیکلونتريوم :
 إذا كنت تعرف أن لديك حساسية من ديكلوفيناك الصوديوم أو أي من المكونات الأخرى في هذه الأقراص .
 إذا كان لديك قرحة الرسمية في المعدة والأمعاء .
 إذا كنت قد تعاني من أمراض القلب و / أو الأمراض الدماغية الوعائية مثل إذا كان لديك نوبة قلبية سكتة دماغية ، سكتة دماغية مصغرة (TA) أو انسداد الأوعية الدموية إلى القلب أو الدماغ أو عملية مسح أو انسداد الشرايين.
 إذا كنت تظهراي علامات للحساسية مثل الربو وحمى القش أو الطفح الجلدي (من الأسبرين والأيبوبروفين أومضادات الالتهاب غير الستيرودية الأخرى (مثل نابروکسين ، إيبوبروفين ، إندوميتاسين ، حمض الميفيناميك الخ ) .
 إذا كان لديك مشاكل في الدورة الدموية ( مرض الشرايين الطرفية )
إذا كان لديك آلام قلبية حادة، فشل في الكلى أو الكبد، نزيف دماغي .
 إذا كان لديك تاريخ من النزيف من المعدة والأمعاء عند أخذ مضادات الالتهاب غير الستيرودية السابقة .
إذا كنتي في شهور الحمل الثلاثة الأخيرة.
أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا لم تكن متأكد إذا كانت أي من الحالات السابقة تنطبق عليك.
اقراص دیکلونتريوم لا يوصى بها للأطفال.


التحذيرات والإحتياطات :

تحدث إلى طبيبك او الصيدلي أو الممرضة قبل أن تأخذ ديكلرنتریوم و إذا كان لديك قرحة أو بعض المشاكل الأخرى التي تؤثر على معدتك ، أوالأمعاء . و إذا كنت تعاني من الربوا هجمات تنفس ( أو إذا كان لديك الربو في الماضي ) و إذا كان لديك أي مشاكل في القلب والكبد والكلى و إذا كنت من كبار السن و إذا كنت تاخذ مضادات الالتهاب غير الستيرودية الأخرى ) حالات آلام أو التهابات) بمافي ذلك مثبطات Cox2 و إذاكنت تعاني من إضطرابات المعدة أو الأمعاء بما في ذلك التهاب القولون التقرحي أو داء كرون و إذاكنت تأخذ مدرات البول ( حبوب ماء ) و إذا كان لديك فقدان كمية كبيرة من السوائل ) على سبيل المثال قبل وبعد عملية جراحية كبرى) و في حالة عدم تجلط الدم بشكل صحيح ( تخثر الدم) و إذا كان لديك أضطرابات النسيج الضام المختلطة ، والنتي الحمراء) مما يؤدي إلى آلام المفاصل، وتغيير الجلد واضطرابات في الأجهزة الأخرى). و إذا كان لديك حالة تسمى البورفيريا و إذا كنت تدخن و إذا كان لديك مرض السكري و إذا كان لديك الذبحة الصدرية والجلطات الدموية ، و ارتفاع ضغط الدم وزيادة نسبة الكوليسترول او الدهون الثلاثية و إذا كان لديك واقعة سابقة من قيء الدم أو دم في البراز و إذا واجهت الطفح الجلدي ، والحكة ، ومناطق حمراء مؤلمة ، تقشير أو ظهور تقرحات في الجلد أو أي رد فعل حساسي آخر خلال الأيام القليلة الأولى من العلاج بعقار ديكلوفيناك و إذا كنت تخططي لتكوني حاملا أو تخططي لتصبحي حاملا قد يحد من الآثار الجانبية إستخدام أقل جرعة فعالة لأقصر مدة لازمة إذا كان لديك فحص طبي أخبر الطبيب أنك تأخذ ديكلونتريوم أقراص لتقليل علامات العدوى، الحمى، أو الإلتهابات. الأدوية مثل بيكلرنتریوم اقراص قد تترافق مع زيادة خطر نوبة قلبية (ذبحة قلبية أو سكتة دماغية رأي خمولر من الأرجح أن يزيد مع الجرعات الكبيرة والعلاج لفترات طويلة لا تتجاوز الجرعة الموصى بها أو مدة العلاج إذا كان لديك مشاكل في القلب أو عانيت من اسكتة دماغية سابقة أو تعتقد أنك قد تكون في خطر من هذه الحالات مثال: إذا كان لديك ارتفاع ضغط الدم، مرض السكري، أو ارتفاع نسبة الكوليسترول أو كنت مدخنا يجب مناقشة العلاج مع طيوك او الصيدلي لا ينصح باستخدام ديكلوفيناك على المدى الطويل على الرغم من أنه ينصح بالخشوع لاختبارات الدم المرتونية إذا أشير بالعلاج بديكلر فيناك لفترات طويلة. الأدوية الأخرى وليكلونتریوم اقراسي: أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كنت أخدت أو تأخذ في الأونة الأخيرة أي أدوية أخرى. دیکلونتريوم أقراص قد تؤثر أو تتأثر بالأدوية التالية و أقراص سيولة الدم ( لمنع تجلط الدم مثل وارفارین) به حافضات الضغط العلاج ارتفاع ضغط الدم مثل مدرات البول الصرات بيتا ومثبطات ACE)
و مدرت اليرل (لتجعلك تمرر المزيد من الماء مثل النسبيرونولاکتون، اسيلوريد و ترياستيرين). و ليثيرم (للكتاب) و الأدوية لعلاج أمراض القلب (ایجوکسین) و القشرية (مثل الربو وحالات الإلتهابات المختلفة) و المضادات الحيوية (للعدري مثل الكينولون السيبروفلوكساسين، حمض التليدمكسيك، نورالوکساسین) والأدوية الأخرى المضادة للالتهابات (حالات الإلتهابات المؤلمة مثل الأسبرين، أيدروفين، نادر کسبن الخ). و أدوية لعلاج مرض السكري (مثل گلوربروباميد وتولدوناميد) و المرابرستون ( التي تستخدم لإنهاء الحمل أو رسائل منع الحمل في حالات الطواريء) و الميثوتريكسيت والتي يمكن استخدامها لعلاج بعض الأورام وغيرها من الأمراض بما في ذلك مرض الصدفية والتهاب المفاصل الروماتويدي و السيكلوسبورين أو تاکرولیماس والتي يمكن استخدامها لقمع نظام المناعة في الجسم على سبيل المثال بعد زراعة الأعضاء أو في بعض الأمراض مثل الصدفية والتهاب المفاصل الروماتويدي. 0 ( زيدو فردین) عقار مضاد الفيروسات و ( الفينيتوين ) أدوية لعلاج الصرع.| o( کولو، تينرل والكولستر امين ) أدوية لخفض مستوى الكوليسترول في الدم و الأثرية من فة اس اس ار اي ( مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية ) تستخدم لعلاج الاكتتاب مثل فلوكستين أو سيرتالين و مثبطات :CYP2C9 على سبيل المثال سولفينبيرازون و فوریکونازول الأدوية المضادة للصفائح التي تؤثر على تخثر الدم والتي قد تزيد من خطر النزيف. الحمل والرضاعة الطبيعية والخصوبة
لا تأخذي ديكلونتريرم أقراص إذا كنتي حامل (أو تعتقد أنك قد تكوني) أو ترشین مالم يقرر طبيبك أن هذا في مصلحتك. إذا استخدمتيه ، يجب استخدام اقل جرعة فعالة يجب أن لا تاخذي هذه الأقراص خلال الثلاثة أشهر الأخيرة من الحمل لأنها قد تؤثر على الدورة الدموية للطفل. اسألي طبيبك أو الصيدلي للحصول على المشورة قبل أخذ أي دراء الرضاعة الطبيعية من المعروف أن ديكلوفيناك تنتقل إلى الحليب في كميات صغيرة، وبالتالي يجب تجنبها من قبل الأمهات المرضعات. الخصوبة ديكلوفيناك قد يجعل من الصعب أن تصبحي حاملا. يجب إبلاغ الطبيب إذا كنتي تخططي لتصبحي حاملا أو إذا كان لديك مشكل لتصبحي حاملا .

القيادة واستخدام الآلات :

إذا شعرت بالدوار أو النعاس أو إضطرابات بصرية عند البدء في إستخدام ديكلونتريوم أقراص، لا تقود أو تستخدم الآلات حتى يزول تأثيره.

كيف تأخذ ديكلونتريوم ؟:

خذ هذا الدواء دائما كما يقول لك طبيبك أو الصيدلي تحقق مع طبياك ار الصيدلي أو الممرضة إذا لم تكن متاكدأ يجب أن تأخذ ديكلونتريوم أقراص مع أو بعد الطعام.
يجب إبتلاع القرص کامل مع كوب من الماء .

الجرعة الموصى بها هي :

البالغين: الجرعة المعتادة هي قرص واحد مرة واحدة او مرتين يوميا. كمبدأ عام، ينبغي أن تستخدم أصغر جرعة فعالة للمراهق .
 إذا كنت من كبار السن فإن طبيبك قد يرغب في تقليل حجرعة البالغين المعتادة، وتاكد من أن الدواء مناسب لك، وخصوصا خلال الأسابيع الأربعة الأولى من العلاج.
تأكد من إتباع إرشادات الطبيب بدقة والحفاظ على المواعيد.

الأطفال: لا ينصح باستخدام دیکلونتريوم أقراص في الأطفال.
إذا كنت تأخذ دیکلونتريوم أقراص اكثر مما يجب إذا كنت (أو شخص آخر) تأخذ الكثير من هذه الأقراص، اتصل بطبيبك أو المستشفى على القرر للحصول على المشورة أحضر معك العيرة مع القراص المتبقية معك إذا نسيت أخذ ديكلونتريوم أقراص إذا فونت جرعة، اتركها رخذ الجرعة القادمة في موعدها بعد ذلك، إستمر عليه كما كان من قبل.
لا تأخذ جرعة مضاعفة التمريض الجرعة المنسية إذا كان لديك أي أسئلة أخرى عن استخدام هذا الدواء، اسال طبيبك أو الصيدلي أو الممرضة.

الآثار الجانبية المحتملة:

مثل جميع الأدوية، يمكن لهذا الدواء يسبب آثار جانبية، على الرغم من أنها لا تحدث للجميع بعض الآثار الجانبية قد تكون جادة. توقف عن تناول دوائك وأخبر طبيبك فورا إذا لاحظت أي من الأثار الجانبية التالية ولم في المدة ، عسر الهضم ، الحرية والريح ، والغثيان ( شعور بالغثيان أو لتقيز ( الإحساس بالمرض ) أي علامة من نزيف في المعدة أو الأمعاء، على سبيل المثال، عند إفراغ أمعتك ، كم في القيء أو سواد، أو قطران
مردود فعل تحسسية يمكن أن تشمل الطفح الجلدي والحكة, كلمة نحل طي الجلد، وتورم الوجه والشقين واللسان أو أجزاء أخرى من الجسم ، رضيق في التنفس، أو سحرية التنفس
ملاق حمراء مزلمة، قرر لر ظهور تقرحات الاستقرار في الجلد أو في بياض العينين والتهاب الحلق المستمرار ارتفاع في درجة الحرارة
وتابير غير متوقع في كمية البرل او مظهره إذا لاحتلت كلمات أكبر من المعتاد، أو لديك لتهابات متكررة في الحلق والحنجرة، أخبر طبيبك أثار جانبية محتملة أخری
الآثار الجانبية الشائعة (قد يؤثر على ما يصل إلى 1 في 10 أشخامی و تشمل و صدا ، دوخة ، دوران في الرأس و شعور بالغابیان ، شعور بالمرض (القيء)، والإسهال و عسر الهضم وآلام في المدة، وربح، وفقدان الشهية إرتفاع إنزيمات الكبد، والطفح الجلدي .
الاثار الجانبية النادرة (قد يؤثر على ما يصل إلى 1 في ۱۰۰۰ شخص ما بلی والحساسية ، والطفح الجلدي ، والأرق ، الربو، وصعوبة في التنفس، التهاب المعدة عسر الهضم، وآلام المعدة ، والتهاب الكبد ، والتهلب أو اضطراب الكبد و تورم عام في الجسم .
الأثار الجانبية النادرة جدا (ق يوثر على ما يصل إلى 1 في ۱۰۰۰۰ شخص ما إلى وانخفاض في عدد الصفائح الدموية (زيادة فرصة حدوش نزيف، أو كدمات) ونقص في خلايا الدم الحمراء أو الهيموغلوبين في الدم ونقص الخلايا الحبيبة في الدم، مماتسيد، في زيادة فرص الإصابة واحتباس السوائل في الجسم والوجه يميز بتورم في الجلد. والارتباك ، والاكتئاب، والأرق ، وكوابيس ، و التهيج، واضطرابذهاني، والعصبية، وإحساس غير طبيعي عادة تخزأو وخز،ضعف الذاكرة ، والتشنجات ( فجاة حركات عنيفة من الجسم ) ، خلل في حاسة التذوق ، والهلوسة ( رؤية آر سامع أشياء ليست حقيقية ) واضطراب حسي. و اضطراب بصري رؤية غير واضحة ، رؤية مزدوجة . وطنين في الأذنين ، وضعف السمع و خفقان ( إدراك ضربات قلبك) ، ألم في الصدر وقصور القلب ونوبات قلبية ، وانخفاض ضغط الدم بشكل غير طبيعي)
ضغط الدم، وارتفاع غير طبيعي في ضغط الدم ( ضغط الدم ) والتهاب الأوعية الدموية و التهاب القولون (التهاب بطانة القولون ) والإمساك ، وتقرحات الفم و التهاب الأمعاء)
مرض كرون ، التهاب البنكرياس، وفشل الكبد و إلتهاب الجلد مع ظهور بثورتحتوي على سوائل ، مثل اعراض الانفلونزا مع الطفح الجلدي وظهور بثور حمراء أو أرجوانية مؤلمة على الجلد ( متلازمة ستيفنز جونسون )، وزيادة في تفاعل الجلد لأشعة الشمس ، وحكة ونزيف من الجلد والصلع و التهاب الدم الصغيرة أوعية (مينوخ شونلاين) و فشل كلوي وجود الم في البول. الآثار الجانبية الغير معروفة (لا يمكن تقبر ترددها من البيانات المتاحة) و حالة محيرة، هلوسة ( رؤية أو سماع أشياء ليست حقيقية ) ، و إضطرابات حسية التهاب أعصاب العين ، والشعور بعدم الراحة وضعف الانتصاب الإبلاغ عن الآثار الجانبية اذا كان لديك أي آثار جانبية ، تحدث الى طبيك أو الصيدلي أو الممرضة ويشمل ذلك أي آثار جانبية محتملة غير المدرجة في هذه النشرة.

كيفية التخزين:

يحفظ الدواء عند درجة حرارة لا تزيد عن 300 درجة مئوية في مكان جاف.



محتويات العيوة ومعلومات العبوة

علبة كرتون تترى على شريط أو شريطين ( ألومنيوم/ بي في سي شفاف )
كل شريط به ۱۰ أقراص مغلقة و نشرة داخلية . التركيب : المواد الفعالة كل قرص ملف معتد المفعول يحتوي على ديكلوفيناك صوديوم ۷۰ مجم المواد الغير فعالة : سكروز، ستايل الكحول، بي في بيK30، ایروسیل ۲۰۰، ماغنسيوم ستبرات، بولی ابتلين جليكول ۲۰۰۰، تیتانیوم دای اکسید ، تالك، کو بین ۸۰، أبرون أوكسيد.
اورجانو للصناعات الدوائية والكيماوية
أورجانوفارما


التعليقات

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب والصيدلاني, ولاننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

صيدلية دوت كوم

2018