القائمة الرئيسية

الصفحات

أنتودين لعلاج الحموضة والتهابات المعدة والإثنى عشر

أنتودين  لعلاج الحموضة والتهابات المعدة والإثنى عشر

أنتودين  لعلاج الحموضة والتهابات المعدة والإثنى عشر



أنتودين 20 ، 40 مج  أقراص :

المادة الفعالة :

فاموتيدين


الاستعمال :


يستعمل لعلاج الحموضة والتهابات المعدة والإثنى عشر دواء القرحة المعدية مرض الجزر المعدي المريئي (الارتجاع المريئي) الحالات الفريدة بفرط في افراز المعدة مثل متلازمة زولنغر-أليسون. التهاب المريء المؤتكل. كما يستخدم لتخفيف أعراض حرقة القلب و عسر الهضم.


موانع الاستخدام :

يمنع استعماله في السقماء الذين أظهروا فرط الحساسية للعلاج أو لأي مكون آخر من عناصر الدواء.



احتياطات ضرورية : 

بهدف  السلامة خلال الحمل: "بي"؛ لم تبدو الدراسات الجارية أضراراً على الجنين، يلزم استشارة الطبيب قبل أخذ الدواء في حال قد كانت المريضة حامل أو تدبر للحمل.

أما فيما يتعلق  للرضاعة: يفرز الدواء في لبن الأم المُرضع، ينصح بالحذر و عدم استعماله سوى بعد إعادة نظر الطبيب أو الصيدلاني. السرطان المعدي: قد كان سببا أورام المعدة آلاماً مشابهة لآلام الارتجاع المريئي أو التهاب المعدة و قد يشعر العليل بتحسن الأعراض بعد تناول الدواء الأمر الذي يؤخر في عملية التشخيص؛ لهذا يلزم عمل فحوصات لاستثناء حضور أي ورم قبل البَدْء بالمعالجة. قد يسبب استعمال الدواء (نادراً) اعتلالات في نظم الفؤاد (إرتفاع طول مرحلة الكيو-تي QT عن الطبيعي في إستراتيجية الفؤاد الكهربائي)، لهذا يلزم استخدامه بحذر في السقماء الجرحى باعتلالات في نظم الفؤاد او الذين يتناولون علاجات يقع تأثيرها على مرحلة الكيو-تي. قد يفتقر بعض السقماء إلى تحديث الجرعة في حال حضور خلل أو اعتلال حاد في الكلى. يلزم الانتباه نحو استعمال الدواء في مرضى الكبد.

الأعراض الجانبية 
على العموم، أعراض الدواء الجانبية نادرة. من الأعراض الجانبية مثل الصداع، او دوار اسهال أو امساك


أسلوب الاستعمال : 

الحبوب: تعطى مع او من دون طعام واذا حصل اختلال بالمعدة يؤخذ مع الغذاء يؤخذ وقت السبات اذا كان يعطى مرة باليوم * . ذلك العلاج يترك تأثيره على التفكير لهذا يلزم الحذر نحو القيادة ذلك العلاج هو قسم من الدواء بحيث يلزم ان يصاحبه تحويل في نمط الأكل ويجب ممارسة التدريبات البدنية عادة حرقة المعدة قد تختلط مع اول عرض للنوبة القلبية لهذا اذا اصطحب حرقة المعدة الم بالصدر وانتقل ذلك الالم للذراع والكتف فهنا يلزم إعادة نظر الطبيب يلزم اخبار الطبيب اذا لم تتطور الاعراض أثناء 6 اسلبيع في حال استعماله لعلاج القرحة يلزم اخبار الطبيب اذا احتاج العليل العلاج لأكثر من اسبوعين يلزم اخبار الطبيب اذا عادت اعراض الداء بعد انصرام الدواء .


التداخلات الدوائية :

قد يخفض الفاموتيدين من امتصاص بعض العقاقير التي تتطلب الى وسط حمضي لأفضل امتصاص لها. إذا كنت تتناول أي من العقاقير الآتية أخبر الطبيب أو الصيدلاني ، فقد تفتقر إلى تحديث الجرعة أو فعل فحوصات محددة : الأتازانفير، الدابسون، الديجوكسين، الإيتراكونازول، الكيتوكونازول، النيموديبين، الأمبيسيللين، السيفبودوكسيم، السيفيوركسيم، الكلوبرام، الحديد.
إقرأ أيضاً فى ادوية المعدة
  1. بوسكوبان کومبوزيتم لعلاج التقصات الشديدة كالمغص المراري والكلوي
  2. داونوبرازول 20 ، 40 كبسول Downoprazol لعلاج حموضة المعدة
  3. دايجست إيزي كبسولات مكمل غذائي يساعد في عملية الهضم Digest Eze
  4. دايجينورم Digenorm مهضم وفاتح للشهية
  5. دوسبا Do _ Spa مضاد للتقلصات
  6. دوسباتالين روتارد ۲۰۰ ملغ Duspatalin لعلاج آلام البطن المصاحبة للقاولون وأثناء الحمل
  7. دوکسيرازول 30 ، 60 مجم كبسولات Doxirazol لعلاج الحموضة والارتجاع المريئي
  8. ديسفلاتيل أقراص Disflatyl لعلاج حالات الانتفاخ والشعور بالامتلاء
  9. دیچستين مهضم وفاتح للشهية Digestin
  10. كلوفاتيل Colovatil لعلاج تقلصات المعدة والقولون العصبي
  11. كونترولوك أقراص controloc علاج الارتجاع والتهاب المريء وقرحة المعدة
  12. كونترولوك أقراص controloc علاج الارتجاع والتهاب المريء وقرحة المعدة
  13. کولوسبازمين فورت مضاد للتقلصات و الإضطرابات Colospasmin

اهم الكلمات الدليلة 
أنتودين , antodine للحامل , antodine سعر , antodine famotidine , سعر انتودين 20 , سعر انتودين 40 , انتودين 40 والحمل , فوائد حبوب انتودين , انتودين قبل الاكل , أنتودين أقراص , أنتودين للحامل , دواء أنتودين , علاج أنتودين , برشام أنتودين , حبوب أنتودين , سعر أنتودين , أنتودين , أنتودين 20 , فيما يستخدم انتودين , انتودين , انتودين قبل الاكل , انتودين والجنس , انتودين فوار , انتودين في الحمل , انتودين امبول , انتودين والرضاعة , انتودين والقولون , انتودين 20 والحمل , انتودين قبل ام بعد الاكل , انتودين والحمل , ما هو انتودين , نشره انتودين , مستحضر انتودين , انتودين 40 مجم , انتودين للحامل , انتودين للحموضه , انتودين للمعده , انتودين لعلاج , antodine للحامل , دواء انتودين للحامل , حبوب انتودين للحامل , حقن انتودين للحامل , كبسولات انتودين , انت وينك , انتودين فاموتيدين , فوائد انتودين , انتودين 40 , انتودين حقن , انتودين شراب , أنتودين 40 , علاج انتودين , عقار انتودين , علاج انتودين 40 , علاج انتودين 20 , استخدام علاج انتودين , اضرار عقار انتودين , ما هو عقار انتودين , استخدامات عقار انتودين , سعر شريط انتودين , سعر انتودين , انتودين دواء , antodine دواء , دواء انتودين 20 , جرعة دواء انتودين , فوائد دواء انتودين , اضرار دواء انتودين , نشرة دواء انتودين , انتودين حبوب , antodine حقن , جرعة انتودين , انتودين برشام , برشام انتودين 20 , اضرار برشام انتودين , سعر برشام انتودين , فوائد برشام انتودين , antodine 40 دواء ,
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

اقسام الموضوع