أتورأقراص لعلاج نسبة الدهون فى الدم علاج الكوليستيرول

أتورأقراص لعلاج نسبة الدهون فى الدم علاج الكوليستيرول
    أتورأقراص لعلاج نسبة الدهون فى الدم علاج الكوليستيرول 


    مما يتركب أتورأقراص 10،20،40


    المادة الفعالة : 
    (أتورفاستاتين)

    يحتوى كل قرص على أتورفاستاتين ( على هيئة أتورفاستاتين كالسيوم  ) 
    يوجد 3 تركيزات فى سوق الدواء المصرى     أتور 10 مجم وأتور 20 مجم وأتور 40 مجم

    الاستعمال:

     يستعمل مع الدواء الغذائي لعلاج ما يلي :


    • الوقاية من خطر أمراض الفؤاد والأوعية الدموية لدى مرضى فرط كوليستيرول الدم مع أمراض الفؤاد التاجية أو المعرضين لخطر أمراض الشرايين التاجية .
    •  قلص مستويات أمراض الفؤاد (احتشاء عضلة الفؤاد و أفعال إِرجعَةُ التَّوَعِّي للشرايين التاجية / غير التاجية ) والوفيات ؛ والحد من خطر الاصابة بالسكتة. هربْطُ شحْمِيّاتِ الدمّ .
    •  لتقليص ازدياد الكولسترول الكلي ، الكوليستسرول هابط الغزارة المؤذي (LDL) ، صَميمُ البروتين الشَّحْمِيّ ب ، الدهون الثلاثية، الليبوبروتين ذو الغزارة الشحمية المتدنية بشكل كبيرً ،وصعود البروتين الدهني العالي الغزارة في السقماء الذين يتكبدون من تزايد الكولسترول الابتدائية . فَرْطُ كوليستيرولِ الدم العائِلِيّ .


    موانع الاستخدام :


    مرض الكبد النشط. تزايد عبثي في حصائل امتحانات وظائف الكبد ( تزايد الإنزيم ناقِلَ الأَمين ). الرضاعة الطبيعية. الحمل. فرط الحساسية لاي من عناصر العلاج .

    احتياطات :


    يلزم الاستمرار في اتباع حمية غذائية لتقليص نسبة الكولسترول أثناء مرحلة الدواء مع ذلك العلاج. من الممكن أن يكون لذلك العلاج في حالات نادرة للغاية آثار جانبية على العضلات. لذلك الداعِي يلزم عليك إبلاغ الطبيب مباشرة إذا كنت تجابه أي أعراض مثل الوجع العضلي ، وتشنجات ، أو تضاؤل نحو أخذ ذلك العلاج . من المستحسن تجنب شرب قدرا كبيرا من الكحول خلال تناول ذلك العلاج. يستعمل ينوه في الحالات الآتية : تقهقر وظائف الكلى. تاريخ من أمراض الكبد. تاريخ اادمان الكحول امراض الغدة الدرقية تاريخ من الآثار الجانبية على العضلات أثناء مرحلة الدواء الفائتة مع علاج ستاتين أو الفايبريت. تاريخ قلاقِل العضلات وراثية. السقماء الذين تزيد أعمارهم عن 70 عاما. لم يثبت أمان وفعالية الإستعمال في الأطفال < 10 أعوام أو الإناث قبل سن البلوغ . الحمل : لا يلزم اعطائه للمرأة الحامل ، قد يضر بالجنين الرضاعة : يفرز مع لبن الام ، يلزم عدم اعطائه للمرأة المرضعة.

    الأعراض الجانبية :

    الأعراض الجانبية الأكثر شيوعا : الصداع؛ وجع خفيف في العضلات؛ أوجاع المفاصل؛ أوجاع الظهر؛ غثيان خفيف ؛ أوجاع في المعدة أو عسر الهضم؛ الإمساك، أو مشكلات في السبات (صعوبة النوم)

    التدخلات الدوائية 



    إذا كنت تتناول أي من العقاقير الآتية أخبر الطبيب أو الصيدلاني ، فقد تتطلب إلى تطوير الجرعة أو فعل فحوصات محددة: اميودارون، الأملوديبين، مضادات الفطريات آزول (مثل الايتراكونازول، الكيتوكونازول، بوزاكونازول، فوريكونازول)، كولشيسين، السيكلوسبورين، دانازول، دابتوميسين، ديلافيردين، ديلتيازيم، درونيدارون، الفايبرايت (على طريق المثال، جيموفيبروزيل، كلوفيبرات، فينوفايبرات) حمض الفوسيديك، بوكابريفير، تيلابريفير ريتونافير إيمتينيب، المضادات الحيوية ماكرولايد (مثل كلاريثروميسين ، الاريثروميسين) ميبيفراديل، نيفازودون، النياسين، رانولازين، ريسبيريدون، دالفوبريستين، كوانبريستين تيليرثروميسين، أو فيراباميل لأنها قد تضيف إلى خطر مبالغة مشكلات العضلات أو الكلى. كاربامازيبين، ايفافيرنز، ريفامبين، نبتة سانت جون مضادات التخثر (مثل الورفرين) ، ديجوكسين، تاكروليميس .

    أتور أقراص , بديل دواء اتور دواء اتور للتخسيس بديل اتور اضرار اتور  
    هل اتور ينقص الوزن ما اضرار اتور ator 10 mg اضرار اتور 20 
    التدخلات الدوائية  الأعراض الجانبية  موانع الاستخدام  



    أبو عمر
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع صيدلية دوت كوم .

    إرسال تعليق

    جديد الكحة المسكنات مضادات الالتهابات معلومات المخ والأعصاب القلب والأوعية الدموية الحساسية علاج المعدة الضغط البرد السكر أمراض النساء والولادة الجلدية علاج الروماتيزم علاج الربو خفض الكوليسترول علاج القولون منع الحمل النزيف علاج القيء الجهاز الهضمي والكبد الدوار (الدوخة ) تشنج العضلات علاج الاسهال فيتامينات مضاد حيوي اعشاب طبيبة الجهاز الهضمي المسالك البولية حب الشباب علاج البروستاتا علاج النقرص إرتفاع ضغط الدم الأكتئاب التسمم الخصوبة تساقط الشعر زيادة الوزن علاج هشاشة العظام هرمونات أسباب جفاف العين أسباب حب الشباب أطعمة صحية إفطار صحي في رمضان إنقطاع الطمث الأيورفيدا ، الجهاز الهضمي التخسيس التخسيس وفقدان الوزن التخيل الإيجابي التغذية التنفس الجهاز التنفسي الحمل الذبحة الصدرية الربو الزنجبيل الزيوت العطرية السحور الصدمات القلبية والطوارئ العصب الباراسمبثاوي الغدة الدرقية القلب القولون اللياقة البدنية تصلب الشرايين تطهير القولون تغذية الحامل جفاف العين خافض للحرارة خلايا الدم الحمراء زيوت طبيعية سرطان الثدي شاي ماتشا صحة الرجل، الزنك صحة الشعر صحة المخ ضمور العضلات علاج الأمراض التناسلية علاج الإمساك علاج الديدان علاج السعال علاج الشعر والأظافر علاج المرارة علاج فيرس بى فقدان الوزن فقر الدم فيتامينات ومعادن للمخ مثبط للمناعة مدر البول مرض السرطان مسكن ألم مسكن طبيعي مسكنات ألم نباتات طبية نزلات البرد نقص حمض الفوليك نمو الشعر هرمون الأستروجين هشاشة العظام هيموجلوبين

    المتابعون

    المتابعون