القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج بوسكوبان بلس اقراص مسكن لألام المعدة مثل المغص و التقلصات Buscopan Plus

علاج بوسكوبان بلس اقراص مسكن لألام المعدة مثل المغص و التقلصات 

السلام عليكم ورحمة الله . نقدم لكم بوسكوبان بلس لعلاج مسكن لألام المعدة مثل المغص و التقلصات ونقدم لكم النشرة الداخلية الخاصة بالعلاج والجرعات وتأثيرها 

ملحوظة 

هذا الدواء - يؤثر على صحتك واستعماله بخلاف التعليمات خطر عليك .. - اتبع بدقة تعليمات الطبيب، وطريقة الاستخدام وتعليمات الصيدلي الذي باعك هذا الدواء . - الطبيب والصيدلی خبراء في الدواء وفوائده و مخاطره - لا توقف بنفسك فترة العلاج. - لا تكرر نفس الروشتة دون استشارة الطبيب .
احفظ الدواء بعيدا عن أيدي الأطفال

  • بوسكوبان بلس نشرة
  • بوسكوبان كومبوزيتم
  • فوائد دواء بسكوبان
  • سعر بوسكوبان بلس
  • بسكوبان للاطفال
  • حبوب buscopan للحامل
  • بسكوبان للدوره
  • بسكوبان امبول
  • دواء بوسكوبان كومبوزيتم

صورة لشكل شريط اقراص بوسكوبان بلس  وشكل العلبة 

صورة لشكل شريط اقراص بوسكوبان بلس وشكل العلبة


النشرة الداخلية لعلاج وسكوبان بلس 

صورة نشرة بوسكوبان بلس 

مما يتركب اقراص بوسكوبان بلس 

التركيب: يحتوي القرص الواحد على
هیوسین - ن - بيوتيل برومید
باراسيتامول
يحتوي كل قمع على:
هیوسین - ن - بيوتيل برومید
باراسيتامول 
اور مجم ۸۰۰ مجم

خواص  بوسكوبان بلس:

ما هو الهيوسين

 يعتبر الهيوسين - ن بيوتيل بروميد أحد مضادات التقلص التي يمكن أن يتحملها الجسم بسهولة، حيث يعمل على إزالة تقلصات العضلات الملساء الموجودة بالمعدة والأمعاء والمرارة والمجاري البولية والأعضاء التناسلية للسيدات، وأثر الباراسيتامول المسكن للآلام بعسل على زيادة فعالية مادة الهيوسين - ن - بيوتيل بروميد ، والأثر المضاد للتقلص مع الأثر المسكن للآلام يجعل مستحضر بوسكوبان بلس علا ج مناسب لنويات الآلام التي تنشا عن تقلصات مختلف الأعضاء الموجودة بالبطن المسارات الدوائية: بعد تناول الهيوسين - ن - بيوتيل بروميد عن طريق الفم فإنه يمتص عن طريق الأنسجة ثم يتركز على وجه الخصوص في أنسجة المعدة والأمعاء والكبد والكليتين، وترجع القابلية الشديدة لتركيز هذا الدواء بالأنسجة إلى قصر فترة نصف العمر والتي تصل إلى حوالي ثلاثة دقائق (طور التوزیع) في الدم، بينما يكون معدل الإخراج بطيء و من هذا يتضح أن مستوى تركيز مادة الهيوسين - ن - بيوتيل بروميد يكون منخفض بالدم ويقي لفترة قصيرة، بينما تركيزه في الأنسجة المتأثرة به يظل عاليا لفترة طويلة

 مادة الباراسيتامول تمتص بسرعة من القناة الهضمية، وتتم عمليات الأيض و إيقاف النشاط الخاص بها بالكيد وذالك عن طريق الاتحاد مع الجلوكور بيينات و الكبريتات و مشتقات سیستین، كما أن مادة الباراسيتامول تفرز عن طريق الكليتين وتتراوح فترة نصف العمر المتعلقة بالاخراج إلى ما بین ۲ – لال ساعات دواعي الاستعمال: نوبات الآلام الناتجة عن الأمراض التي تصيب المعدة والأمعاء والآلام الناتجة عن التقلصات و الاضطرابات الوظيفية القنوات المرارية و البولية والأعضاء التناسلية للسيدات (مثل عسر الطمث. موانع الاستعمال: يجب عدم استعمال البوسكوبان يلس في الحالات الآتية - نقص إنزيم جلوكوز - 6 - فوسفات دی هيدروجينين المحدد وراثيا ، - الصاية المادة الباراسيتامول . 


احتياطات خاصة باستخداف برسکویان بلس

. يستخدم بر سکویان بلس يحذر في الحالات الآتية: -
 قصور وظائف الكبد الناتج عن استخدام الكحوليات لفترة طويلة والتهابات الكبد . - صور وظائف الكليتين - مجموعة اعراض جيلبرت وفي هذه الحالات يستخدم بوسكویان بلس تحت الإشراف الطبي حيث تقلل الجرعة أو تطول الفترات بين كل جرعة وأخرى الاستعمال في حالات الحمل والرضاعة التجارب القيل إكلينيكية متاحة، ولكنها محد ورندة صيث اوضحت هذه التجارب أنه لا توجد خطورة من الاتصال بالنية الحيوانات التجارب ، ولكن مامونية استعماله في السيدات الحوامل لم تحقق بعد، لذا يجب اتباع الاحتياطات العامة الخاصة بتندم تناول هذا التمر خلال الثلاثة أشهر الأولى من الحمل كسائر الأدوية الأخرى لم يتم بعد التحقق من مامونية استعمال مادة الهيوسين - ن - بيوتيل بروميد أثناء فترة الحرقابتة . أما فيما يخص المادة الفعالة الباراسيتامول الفقد ثبت أنها تقفين عن طريق اللين ولكنها لا تؤثر في الرضع إذا ما استخدمت في حدود الجرعات العلاجية الأعراض الجانبية قد يحدث في حالات نادرة احمرار طفيف بالجلد عند تناول مستحضر بوسكوبان بلس كما يمكن أن تحدث أيضا حساسية مع طفح جلدي وفي حالات نادرة جدا يحدث انخفاض في عدد الصفائح الدموية أو كرات الدم البيضاء في بعض الحالات المتفرقة حدث نقص في عدد كرات الدم المحبية أو نقص في الخلايا الدموية بصفة عامة نتيجة لاستعمال الباراسيتامول وفي حالات متفرقة أيضا حدثت أزمات ربوية لدى بعض المرضى الذين لديهم قابلية للأزمات الربوية الناتجة عن استعمال الأدوية المسكنة للآلام . في حالة استخدام جرعات كبيرة من مستحضر بوسكوربان بل قد يحدث أضرارا في الكبد وذلك لاحتوائه على الباراسيتامول . التفاعلات البينية: قد تحدث الجرعات العادية من الباراسيتامول أثارا ضارة بالكيد إذا ما استعملت مع الأدوية التي تؤثر على النشاط الإنزيمي مثل الأدوية المنومة ومضادات الصرع (جلوتيثيميد و الفينوبريترات و الفينويتوين بل الكاربامازبین بالاضافة إلى الريفامسين، واستخدام المواد الكمولية عندما تبطيء حركة التفريغ المعدي نتيجة لاستعمال بعض المواد مثل البروباتشيلين، فإن معدل امتصاص الباراسيتامول يقل ويترتب على ذلك تأخر في تأثير هذا الدواء ، بينما الأدوية التي تعمل على سرعة تفريغ المعدة مثل الميتوكلوبراميد تساعد على امتصاص الباراسيتامول وينتج عن ذات سرعة تأثير مادة الباراسيتامول . 


الجرعة وطريقة الاستعمال الخاصة بعلاج بوسكوبان بلس


 إذا لم يصف الطبيب خلاق ذالك ينصح بالجرعات الآتية الأقراص البالغين ۱-۲ قرص 3 مرات يوميا تود مع قليل من السوائل،
 يجب ألا تزيد الجرعة اليومية من اقراص . الأقماع : البالغين قمع واحد بالشرج 3-4 مرات يوميا. 
يجب ألا تريد الجرعة اليومية عن 4 أقماع يجب عدم استعمال مستحضر بوسكوبان بلس بجرعات كبيرة أو لفترات طويلة دون استشارة الطبيب. الأقراص و الاقتصاع يجب ألا تتحمل مع الأشقال .

الاعراض التى تظهر عند زيادة جرعة بوسكوبان بلس 



  •  أعراض التسمم بمادة الهيوسين - ن - بيوتيل بروميد لم تلا بعد في الانسان. وفي حالات التسمم الشديد بمادة الباراسيتامول (بعد تناول أكثر من ۱۰
  • جرام من المادة النقية) 
  • يحدث هبوط بالدورة الدموية وقصور في وظائف الكليتين ويرقان وقد تحدث غيبوبة كيدية. وفي حالة التسمم المزمن تحدث أنيميا وزرقة 
  • ضعف ودوخة ورعشة و عدم قدرة على النوم وصداع وفقد للذاكرة مع تهيج بالجهاز العصبي المركزي 
  • وقد تحدث تشنجات العلاج عند زيادة جرعة الباراسيتامول يحدث تتكرز بالكبد.
  •  إذا حدث تيان أو قيء بعد تناول البوسكوبان بلس فإنه يجب إيقاف العلاج فورا يستشار الطبيب مع ملاحظة أن الأعراض قد تظهر بعد عدة أيام.

  •  في حالة زيادة الجرعة يجب اتخاذ الخطوات الخاصة بالعلاج خلال فترة لا تزيد على عشر ساعات وتشمل   إجراء هذه الخطوات 
  • (غسيل المعدة وتتناول مادة سيستيامين وسادة ال - ميثيونين) 

  • وهذه المواد تساعد على تقليل الخطورة الناتجة عن إصابة الكس و العلاجات الإضافية الأخرى توقف على مستوى الباراسيتامول بالتهم أكثر من ۱۲۰ ميكروجرام/ ملليلتر بعد أربع ساعات من تناول العقار). يجب نقل المريض مباشرة لأقرب مستشفى متخصص في علاج متل السته التحتا الات.. 

العبوة: عبوة تحتوي على أقراص أو أقماع شرجية

إنتاج: شركة تنمية الصناعات الكيماوية (سيد)

الجيزة - ج.م.ع - س . ت ۱۹۷۱۷ بتصريح من: بورينجر إنجلهايم إنترناشيونال ليمتد
آنجلهايم أم راین - ألمانيا
إقرأ أيضاً فى ادوية المعدة
  1. داونوبرازول 20 ، 40 كبسول Downoprazol لعلاج حموضة المعدة
  2. دايجست إيزي كبسولات مكمل غذائي يساعد في عملية الهضم Digest Eze
  3. دايجينورم Digenorm مهضم وفاتح للشهية
  4. دوسبا Do _ Spa مضاد للتقلصات
  5. دوسباتالين روتارد ۲۰۰ ملغ Duspatalin لعلاج آلام البطن المصاحبة للقاولون وأثناء الحمل
  6. دوکسيرازول 30 ، 60 مجم كبسولات Doxirazol لعلاج الحموضة والارتجاع المريئي
  7. ديسفلاتيل أقراص Disflatyl لعلاج حالات الانتفاخ والشعور بالامتلاء
  8. دیچستين مهضم وفاتح للشهية Digestin
  9. كلوفاتيل Colovatil لعلاج تقلصات المعدة والقولون العصبي
  10. كونترولوك أقراص controloc علاج الارتجاع والتهاب المريء وقرحة المعدة
  11. كونترولوك أقراص controloc علاج الارتجاع والتهاب المريء وقرحة المعدة
  12. کولوسبازمين فورت مضاد للتقلصات و الإضطرابات Colospasmin

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

اقسام الموضوع