جديد

آخر الأخبار

جديد

أريثريكس 200 كبسولات مضاد للروماتيزم والالتهابات arythrex

أريثريكس 200 كبسولات مضاد للروماتيزم والالتهابات arythrex

أريثريكس 200 كبسولات مضاد للروماتيزم والالتهابات arythrex


أريثركس 200 كبسولات مضاد للروماتيزم والالتهابات

اقرأ جميع هذه النشرة بعناية قبل البدء في تناول هذا الدواء :
حافظ على هذه النشرة. قد تحتاج لقراءتها مرة أخرى .
إذا كان لديك أي أسئلة أخرى ، اطلب الطبيب أو الصيدلي.

هذا الدواء تم وصفه لك فلا تصفه للآخرين، حتى لو أشتكوا من أعراض مشابهة لما لك.

. إذا كان لديك أي من الآثار الجانبية الخطيرة، أو إذا لاحظت أي آثار جانبية غير مدرجة في هذه النشرة ، يرجى إخبار الطبيب أو الصيدلي


تحتوي هذه النشرة على:

  •  ما هو أریشرکس وكيف يعمل ؟
  • قبل أن تتناول أريثركس® كبسولات
  •  كيفية تناول أريثركس® كبسولات 
  • الآثارالجانبية المحتملة 
  • كيفية تخزين أريثركس كبسولات.م
  • مزيد من المعلومات


 ما هواريثركس وكيف يعمل؟

 المواد الفعالة:

سيليکوکسیب ۲۰۰ مجم

 المواد الغير فعالة:

تلك، ستبرات المغنيسيوم، لاکتوز، بوفيدون، کروس بوفيدون


دواعي استعمال أريثركس :

يستخدم أريثركس للتخفيف من أعراض التهاب المفاصل الروماتيزمي ، الالتهاب العظمى المفصلی و التهاب الفقرات التيبسی.
ينتمي أريثركس الى مجموعة من الأدوية تسمى مضادات الالتهاب الغير ستيرويدية ( NSAID ) ، و على وجه التحديد مجموعة فرعية تعرف باسم مثبطات ( 2-COX ) .
يفرز الجسم البروستاجلاندين التي قد تسبب الألم والالتهاب وحالات مثل التهاب  المفاصل الروماتويدي و هشاشة العظام يزداد انتاج هذه المادة
. يعمل أريثركس على الحد من إنتاج البروستاجلاندين ، وبالتالي الحد من الألم والالتهاب.


 قبل تناول أريثرکس:


 لقد تم وصف أريثركس من قبل الطبيب .المعلومات التالية سوف تساعدك على الحصول على أفضل النتائج من أريثركس . إذا كان لديك أي أسئلة أخرى فاستشر الطبيب أو الصيدلي. لا تأخذ أريثركس ، وأخبر طبيبك إذا كان لديك أحد هذه الأعراض:

 إذا كنت تعاني من حساسية لمادة السيليكوكسيب أو أي من المكونات الأخرى للأريثرکس .
إذا عانيت من قبل من حساسية لمجموعة من الأدوية تسمى سلفوناميدات" (بعض المضادات الحيوية المستخدمة لعلاج الالتهابات ) .
 إذا كان لديك حاليا قرحة أو نزيف في المعدة أو الأمعاء .
 إذا حدث نتيجة لتناولك حمض أسيتيل الساليسيليك أو أي دواء اخر من مضادة الالتهابات و مثبطات الألم ( NSAID ) .
 الاصابة بالربو.
 بوليبات الأنف .
 والأنف الحاد.
 احتقان بالأنف .
طفح أو حكة في الجلد .
 تورم في الوجه أوالشفتين أواللسان أو الحلق.
 أو صعوبة في التنفس أو أزيز تنفسی .
 إذا كنت حاملا أو يمكن أن تصبحين حاملا أثناء العلاج المستمر فيجب عليك استشارة الطبيب لاستعمال احدى وسائل منع الحمل.
 إذا كنت ترضعين من الثدي .
 إذا كان لديك قصور في الكبد .
 إذا كان لديك قصور في الكلى .
إذا كان لديك التهاب بالامعاء مثل التهاب القولون التقرحي أو مرض كرون .
 إذا كان لديك فشل بالقلب، أو قصور في الدورة الدموية القلبية ، أو السكتة الدماغية ، وقد تم تشخيص حالتك مع الاصابة بنوبات قلبية أوالسكتة الدماغية .
 أو قصور بالأوعية الدموية (الحد من تدفق الدم إلى الدماغ، ويعرف أيضا باسم "مصفرة السكتة الدماغية")، الذيحة الصدرية ، أو انسداد الأوعية الدموية المؤدية الى القلب أو الدماغ .
إذا كان لديك مشاكل مع الدورة الدموية (مرض بالشرايين الطرفية) أو إذا كنت قد خضعت لعملية جراحية في شرايين الساقين .
إذا كنت تدخن .
 لديك مرض السكري .
 أو ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع مستوى الكولسترول .
 إذا كان لديك قصور في وظائف القلب والكبد أو الكلى فيجب مراجعة طبيبك بصورة دورية .
 إذا كان لديك احتباس السوائل (مثل انتفاخ الكاحلين والقدمين) .
 إذا كنت تعاني من الجفاف ، بسبب المرض ، الإسهال أو استخدام مدرات البول (تستخدم لعلاج السوائل الزائدة في الجسم) . إذا كان لديك تفاعلات حساسية خطيرة من أي أدوية .
إذا كنت تشعر بالمرض بسبب وجود عدوى أو تعتقد أن لديك عدوى ، اذ أن قد يخفي أريثركس الحمى أو العلامات الأخرى للعدوى والالتهابات .
 إذا كنت أكثر من 15 سنة من العمر فيجب مراجعة طبيبك بصورة دورية كما هو الحال مع مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية الأخرى (مثل ايبوبروفين أو ديكلوفيناك)
أريثركس مع الضغط ومع الكبد :
هذا الدواء قد يؤدي إلى زيادة في ضغط الدم ، وقد يطلب طبيبك مراقبة ضغط الدم بصورة منتظمة.
حدثت بعض الحالات من التفاعلات الشديدة في الكبد، بما في ذلك التهاب الكبد الحاد، تلف الكبد، و الفشل الكبدي ( قد تتطلب عملية زرع كبد )، مع استعمال السيليكوكسيب. وقد حدثت معظم حالات التفاعلات الشديدة في الكبد في غضون شهر واحد من بداية العلاج.


هل لأريثريكس تأثير مع الحمل ؟

 قد يؤدی استعمال أريثركس الى صعوبة في أن تصبحي حاملا. يجب عليك إبلاغ الطبيب إذا كنت تخططين لتصبحي حاملا أو إذا كان لديك مشاكل حدوث الحمل.

تناول أدوية أخرى يمكن لبعض الأدوية تؤثر على طريقة عمل الأدوية الأخرى .


 يرجى إخبار الطبيب أو الصيدلي إذا كنت تأخذ أي أدوية أخرى .


معلومات هامة حول بعض المكونات الأخرى في كبسولات أريثرکس:


 هذا الدواء يحتوي على اللاكتوز لذلك إذا كان لديك عدم تحمل لبعض السكريات، فيجب التحدث مع طبيبك قبل تناول مستحضر أريثرکس تحذيرات خاصة قد تحدث بعض الآثار الجانبية الشديدة في القلب والجهاز الدوري والجهاز الهضمي كما يلي: المخاطر على الجهاز الهضمي و قد تؤدي مضادات الالتهابات الفير سيترودية إلى زيادة إحتمالات الإصابة باعراض جانبية شديدة بالجهاز الهضمي مثل نزيف ، قرحة ، لقب في المعدة ، أو الأمراء التي قد تصل الى درجة الوفاة. ، وقد تحدث هذه الآثار الجانبية في أي وقت أثناء فترة العلاج وبدون سابق أعراض تحذيرية . و المرضى الكبار في السن يكونون أكثر عرضة للإصابة بهذه الآثار الجانبية . المخاطر على القلب والجهاز الدوري و قد تؤدي مضادات الالتهابات الفيرستيرودية الى زيادة احتمالية الإصابة بالجلطات القلبية الوعائية، احتشاء عضلة القلب والسكتة الدماغية والتي يمكن أن تكون قاتلة, وتزداد هذه الاحتمالات مع طول فترة العلاج .


هل يتناول الأطفال أريثركس؟ :

 أريثركس هو للكبار فقط ، فيجب ألا يعطى للأطفال .

جرعة أريثركس :

يجب أن لا تأخذ أكثر من 400 ملجم في اليوم الواحد.
ماذا يحدث إذا تجاوزت الجرعة من أريثرکس:
يجب أن تخبر الطبيب أو الذهاب إلى المستشفى على الفور مع أخذ عبوة الدواء معكم.

إذا نسيت أن تأخذ جرعة أریثريکس :

إذا نسيت جرعة ، يجب أخذها بمجرد تذكرها ولاتأخذ جرعة مضاعفة لتعويض الجرعة المنسية التوقف عن تناول أريثرکس": وقف العلاج فجأة قد يؤدي إلى أن تزداد الأعراض سوءا .
لا توقف العلاج دون مشورة طبيبك الذي قد يخفض الجرعة تدريجيا على مدى بضعة أيام قبل أن تتوقف تماما .
إذا كان لديك أي أسئلة أخرى على استخدام هذا المنتج ، إسأل طبيبك أو الصيدلي .

. الآثار الجانبية المحتملة لأريثركس :

 مثل جميع الأدوية ، يمكن أن يسبب تناول أريثركس بعض الآثار الجانبية ، على الرغم من عدم حدوثها مع جميع الحالات. إذا كان أي من الآثار الجانبية أصبح خطير ، أو إذا لاحظت أي آثار جانبية غير المذكورة في هذه النشرة ، أخبر طبيبك أو الصيدلي.
يجب التوقف عن تناول أريثركس" ومراجعة الطبيب أو الذهاب إلى المستشفى على الفور إذا حدث لك : - تفاعلات حساسية مثل الطفح الجلدي ، وتورم في الوجه ، وصعوبة التنفس - مشاكل في القلب مثل ألم في الصدر - ألم حاد في المعدة أو أي علامة على نزيف في المعدة أو الأمعاء ، مثل البراز أسود اللون أو تقيأ دما - تفاعلات جلدية مثل الطفح الجلدي، و ظهور تقرحات أو تقشير بالجلد - فشل كبدي ( الشعور بالغثيان ) ، إسهال ، یرقان (شحوب الجلد أو عينيك تبدو صفراء ) . شائع جدا : يؤثر على أكثر من مستخدم في 10: و ارتفاع ضغط الدم شائع : يؤثر ۱-۱۰ مستخدم ۱۰۰: و نوبات قلبية وتراكم السوائل موتورم الكاحلين والساقين أو اليدين و الالتهابات البولية و ضيق في التنفس ، التهاب الجيوب الأنفية، انسداد أو سيلان الأنف ، التهاب الحلق ، والسعال ، ونزلات البرد ، وأعراض تشبه الأنفلونزا و دوار ، صعوبة في النوم والقيء ، ألم حاد فيالمعدة ، إسهال ، عسر الهضم والانتفاخ و طفح جلدي، و حكة و تصلب العضلات وصعوبة في البلع وتفاقم الحساسية القائمةغير مألوف : يؤثر ۱- ۱۰مستخدم ۱۰۰۰ و السكتة الدماغيةو فشل القلب ، والخفقان (الاحساس بضربات القلب ) ،
 سرعة دقات القلب و تفاقم ارتفاع ضغط الدم الموجود واختلال في اختبارات الدم ذات الصلة بالكبد و اختلال في اختبارات الدم ذات الصلةبالكلى . القلق، والاداب ، والتعب ، النعاس ، الأحساس بالوخز و انيميا (تغيرات في خلاياالدم الحمراء التي يمكن أن تسبب التعب وضيق التنفس) و ارتفاع في مستوياتالبوتاسيوم في الدم (يسبب الشعور بالغثيان ، والتعب، وضعف العضلات و خفقان ) وتشنجات العاق
. . طفح جلدی و ضعف أو عدموضوح الرؤية ، طنين في الأذنين ، آلام الفم و القروح ، وصعوبة السمع • الإمساك ،الحرقان ، والتهاب المعدة (عسر الهضم، وآلام المعدة والتقين) ، تفاقم التهاباتالمعدة أو الأمعاء نادرة : يؤثر ۱-۱۰مستخدم ۱۰۰۰۰ . قرحةالمعدة (نزيف في المعدة ) ، المريء أو الأمعاء ، أو تمزق في الأمعاء ( يمكن أنيسبب آلام المعدة والحمى والغثيان ، والتقيؤ، وانسداد الأمعاء)، براز داكن أو أسود، التهاب المريء (يمكن أن يسبب صعوبة في البلع) ، والتهاب البنكرياس ( يمكن أنيؤدي إلى آلام المعدة ) • انخفاض عدد خلايا الدم البيضاء (التي تساعد على حمايةالجسم من العدوى) والصفائح الدموية (زيادة فرصة حدوث نزيف أو كدمات) .


كلمات دليلة عن اريثريكس


arythrex clothing , فائدة arythrex , arythrex , arythrex 200 , arythrex سعر , arythrex celecoxib , arythrex cap , arythrex drug , كبسول arythrex , استخدامات arythrex , دواء arythrex , arythrex لماذا يستخدم هذا الدواء , arythrex 200 mg , علاج arythrex , arythrex دواء , دواء arythrex 200 , فوائد دواء arythrex , arythrex 200 mg سعر , أريثريكس 200 كبسولات مضاد للروماتيزم والالتهابات arythrex , arythrex 200 mg سعر , arythrex سعر , arythrex 100 , دواعى استعمال ارثروفاست , ميوفين , فلوتاك , alphintern , فرونوجابيك , اريثركس Arythrex مضاد للروماتيزم موقع محتوى , ريثركس - مسكن للآلم - مضاد للروماتيزم 200 , سعر ومواصفات أريثركس - مسكن للآلم , صور أريثريكس 200 كبسولات مضاد للروماتيزم والالتهابات , أريثريكس ARYTHREX – مسكن للآلم و مضاد للإلتهاب , أريثركس - Arythrex | مُسكن للآلم، مُضاد للروماتيزم - الصَيدَلِيَّة . ,

التعليقات

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب والصيدلاني, ولاننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

صيدلية دوت كوم

2018