النشرة الداخلية لدواء ميتاش mitashe لعلاج الغثيان والقيء (الشعور بالغثيان)

النشرة الداخلية لدواء ميتاش mitashe لعلاج الغثيان والقيء (الشعور بالغثيان)



    ( أمبولات للحقن أو التسريب الوریدیجريسيترون هيدروكلوريد) 
    الرجاء قراءة هذه النشرة بعناية قبل أن يتم أخذ هذا الدواء 

    • حافظ على هذه النشرة. فقد تحتاج لقراءتها مرة أخرى. 
    •  إذا كان لديك أي أسئلة أخرى ، إسأل طبيبك أو الممرضة.
    • إذا تفاقمت الآثار الجانبية ، أو إذا لاحظت أي آثار جانبية غير المدرجة في هذه النشرة يرجى إخبار الطبيب أو الممرضة

    عناوين هذة النشرة ،


    • ١. ما هو ميتاش امبولات وفيم يستخدم . 
    • ۲. قبل أن يتم استخدام ميتاش امبولات. 
    • ٣. كيفية أخذ ميتاش امبولات. 
    • 4. الآثار الجانبية المحتملة. 
    • 5. كيف يتم تخزين ميتاش امبولات.
    • . مزيد من المعلومات. 

     ما هو ميتاش امبولات و فيم يستخدم 

    میتاش امبولات يحتوي مادة فعالة تسمى جرانیسیترون. هذا ينتمي إلى مجموعة من الأدوية تسمى مضادات مستقبلات (HT3-5) والتي تعمل كمضادة للقيء . يستخدم ميتاش امبولات لمنع أو علاج الغثيان والقيء (الشعور بالغثيان) بسبب عملية جراحية أو غيرها من العلاجات ، مثل العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي للسرطان. 

    ۲. قبل أن يتم أخذ ميتاش امبولات

     لا يجب أن تأخذ ميتاش امبولات إذا كان لديك حساسية من : 
    • الجرانيسيترون أو أي من المكونات الأخرى في ميتاش امبولات . 
    • أدوية مضادات مستقبلات (HT3-5) وتشمل هذه دو سیترون، أوندانسیترون و بلانوسیترون تروبيسترون. لا يجب أن تأخذ ميتاش امبولات إذا كان أي من أعلاه تنطبق عليك . إذا كنت غير متأكد ، تحدث إلى طبيبك أو ممرضة قبل أن تأخذ ميتاش امبولات.

    يجب أخذ عناية خاصة مع ميتاش امبولات 

    استشر طبيبك أو الممرضة قبل أن تأخذ ميتاش امبولات إذا : 
    • كنت تواجه مشاكل مع حركة الأمعاء بسبب انسداد القناة الهضمية الأمعاء).
    إذا كان ما سبق ينطبق عليك ، أو إذا كنت غير متاكد، تحدث إلى الطبيب أو الممرضة قبل الحصول على ميتاش امبولات. أخذ أدوية أخرى يرجى إخبار الطبيب أو الممرضة إذا كنت تأخذ أو اخذت في الآونة الأخيرة أي أدوية أخرى، وهذا يشمل الأدوية التي تشتريها دون وصفة طبية والأدوية العشبية.. وذلك لأن ميتاش امبولات يمكن أن تؤثر على طريقة عمل بعض الأدوية. كما يمكن لبعض الأدوية الأخرى تؤثر على طريقة عمل ميتاش امبولات .
    على وجه الخصوص ، أخبر طبيبك أو الممرضة إذا كنت تأخذ الدواء التالي: و الأدوية لعلاج عدم انتظام ضربات القلب (مثل مضادات عدم انتظام ضربات القلب و مضادات مستقبلات بيتا).

    الحمل والرضاعة الطبيعية 

    لا يجب أن تأخذي ميتاش امبولات إذا كنت حاملا، أو تخططين اللحمل أو الرضاعة الطبيعية ، ما لم يقل الطبيب لك غير ذلك. القيادة واستخدام الآليات ميتاش امبولات ليس من المحتمل أن تؤثر على القدرة على القيادة أو استخدام أي أدوات أو آلات. معلومات هامة حول بعض العناصر من ميتاش امبولات میناش امبولات خالي من الصوديوم أساسا لأنه يحتوي على أقل من 1 مليمول الصوديوم (۲۳ ملجم للجرعة الواحدة (3 ملجم.

    ٣. كيف سيتم أخذ ميتاش امبولات

     الطبيب أو الممرضة سوف يقوم باعطاؤك ميتاش امبولات . ستأخذ ميتاش امبولات اما عن طريق الحقن الوريدي البطيء أو من خلال أنبوب في احد الاوردة (يسمى التسريب في الوريد). الحقن عادة يستغرق ۳۰ ثانية والتسريب عادة ما يستغرق خمس دقائق. الجرعة من ميتاش امبولات يختلف من مريض إلى آخر،. ذلك يعتمد على الوزن ، والعمر ، وسواء كنت تأخذ الدواء لمنع أو علاج الغثيان والقيء،. سيقوم الطبيب بتحديد الجرعة المناسبة لك. اذا أخذت جرعة زائدة من ميتاش امبولات أو إذا نسيت جرعة حيث أن الطبيب أو الممرضة سيقوم باعطاؤك ميتاش امبولات، فمن غير المحتمل أن تأخذ جرعة زائدة أو أن تفوتك جرعة ومع ذلك ، إذا كنت قلقا عليك التحدث مع طبيبك أو الممرضة. إذا كان لديك أي أسئلة أخرى عن استخدام هذا الدواء ، إسأل طبيبك أو الممرضة. 

    4. الآثار الجانبية المحتملة 

    مثل جميع الأدوية يمكن أن يتسبب ميتاش امبولات في آثار جانبية ، ورغم أنها لا تحدث للجميع. ردود فعل حساسية إذا كان لديك حساسية ، أخبر الطبيب فورا. قد تتضمن الأعراض : • تورم الحلق والشفاه والوجه والفم ، وهذا قد يجعل من الصعب التنفس أو البلع. • ورم مفاجئ في القدمين واليدين أو القدمين. غيرها من الآثار الجانبية المحتملة : • الإمساك. • التغييرات في كيفية عمل الكبد ( يظهر عن طريق اختبارات الدم). و حرکات جسم غير طبيعية (لا يمكن السيطرة عليها) ، الرعشة أو تصلب العضلات. • الطفح الجلدي.
    : الصداع.
    ميتاش امبولات مثل أدوية مضادات مستقبلات ( HT3-5) الأخرى, قد تكون مرتبطة بالتغيرات في ضربات القلب و التغييرات في اقراوات تخطيط التسجيلات الكهربائية للقلب. إذا تفاقمت أي من الآثار الجانبية ، أو إذا لاحظت أي آثار جانبية غير المدرجة في هذا النشرة ، يرجى إخبار الطبيب أو الممرضة.

    . كيف يتم تخزين ميتاش امبولات 

     يحفظ عند درجة حرارة لا تزيد عن ۳۰°م. 
     يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال.

    مزيد من المعلومات.

    المادة الفعالة: كل 1 مللي أمبول يحتوي على: جرانیسیترون هيدروكلوريد ۱٫۱۲ مجم يكافي جرانیسیترون ۱ مجم. المواد الغير فعالة: صوديوم كلوريد و ماء للحقن. العبوة: علبة كرتون تحتوي على ۱، ۲، ۳ آمبولات زجاجية عسلية اللون نوع 1، بكل امبولة 1 مللی و نشرة داخلية.






    osama
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع صيدلية دوت كوم .

    إرسال تعليق

    جديد الكحة معلومات المسكنات مضادات الالتهابات المخ والأعصاب القلب والأوعية الدموية الضغط الحساسية علاج المعدة البرد السكر أمراض النساء والولادة الجلدية علاج الروماتيزم علاج الربو أطعمة صحية الجهاز الهضمي والكبد خفض الكوليسترول علاج القولون علاج القيء منع الحمل النزيف الدوار (الدوخة ) تشنج العضلات علاج الاسهال مضاد حيوي اعشاب طبيبة المسالك البولية علاج البروستاتا علاج النقرص فيتامينات الأكتئاب التسمم الخصوبة حب الشباب خافض للحرارة مسكن ألم هرمونات أسباب جفاف العين إنقطاع الطمث التخسيس وفقدان الوزن التغذية الحمل الذبحة الصدرية الزيوت العطرية الصدمات القلبية والطوارئ العصب الباراسمبثاوي الغدة الدرقية تصلب الشرايين جفاف العين زيادة الوزن زيوت طبيعية سرطان الثدي صحة المخ ضمور العضلات علاج الأمراض التناسلية علاج الإمساك علاج الديدان علاج الشعر والأظافر علاج المرارة علاج فيرس بى علاج هشاشة العظام فقر الدم فيتامينات ومعادن للمخ مثبط للمناعة مدر البول نباتات طبية هرمون الأستروجين

    المتابعون

    المتابعون