فوائد البروبيوتيك - 10 بروبيوتيك Probiotics تحتاجها كل إمرأة

فوائد البروبيوتيك -  10 بروبيوتيك Probiotics تحتاجها كل إمرأة



    هل تعلم حقيقة مذهلة؟ نحن البشر لدينا خلايا بكتيرية في الجسم أكثر من الخلايا الأخرى في أجسامنا. هذا التركيز على الخلايا البكتيرية عن الخلايا لجسم الإنسان واضحة بشكل خاص في الجهاز الهضمي أو الأمعاء والتي يطلق عليها " البروبيوتيك". إنها كائنات حية دقيقة ويحتاجها الجسم لصحة جيدة. نسمع عن مصطلحات البروبيوتيك إنها "البكتيريا الجيدة" و "البكتيريا الصحية" و " البكتيريا المفيدة". لكن يمكن أن تختلف فوائد أو وظيفة البروبيوتيك بين الرجال والنساء. لذلك، في هذه المقالة سوف نركز على أهمية البروبيوتيك الـ 10 الأساسية التي تحتاجها كل إمرأة.

    نبذة مختصرة عن البروبيوتيك

    كلمة "بروبيوتيك" والتي مصدرها كلمة يونانية وتنقسم الى pro و biotic والتي تعني "الحياة". وبالفعل ، يعزز البروبيوتيك حياتك بطرق مختلفة سوف نذكرها لاحقا.
    ويعد مكتشف أو أب البروبيوتيك هو العالم Elie Metchnikoff الذي قال أن البروبيوتيك يمكن أن يعزز الصحة ويؤخر جميع المشاكل المرتبطة بالمخ مثل الزهايمر والخرف. وفي واقع الأمر، دعمت الكثير من الأبحاث وتوسعت في نتائج ميتشنكوف.

    أهم الفوائد الصحية للبروبيوتيك


    البروبيوتيك.. تساعد في مكافحة البكتيريا الضارة، على إمتصاص المواد الغذائية وأن يكون هناك هضم سليم، كما تحسن الحالة المزاجية، والحد من الإلتهابات وتحمي الأمعاء. تركز معظم الأبحاث العلمية حول الفوائد الصحية للبروبيوتيك والمتعلقة بالجهاز الهضمي وجهاز المناعي. كشفت العديد من الدراسات أيضا على أن البروبيوتيك لديه فوائد أخرى مختلفة، بما في ذلك:

    • تخفيف الإمساك
    • إنخفاض خطر إضطرابات الجهاز الهضمي
    • تعزيز وظيفة الجهاز المناعي
    • علاج الأمراض المرتبطة بالسعال
    • منع لدغات الحشرات، وخاصة لدغ البعوض
     هناك بعض الدراسات الأخرى التي أكدت على أن البروبيوتيك لديه تاثير إيجابي على الحالة النفسية ويقلل القلق والضغط النفسي.

    أهم 10 بروبيوتيك تحتاجها كل إمرأة



    ذكرت طبيبة أمراض النساء في الولايات المتحدة الإمريكية: " لاحظت أن مرضاتي لديهن بشرة مشرقة، وحركات الأمعاء جيدة، وإنخفاض في الإنتفاخ، ونمو أقل في الخميرة،  بسبب البروبيوتيك".

    1- بروبيوتيك المفيد للنساء هو BIFIDOBACTERIUM

    هى بكتيريا لا هوائية موجودة في القناة الهضمية والفم. يساعد Bifidobacterium على تعزيز الجهاز المناعي وعلى زيادة إمتصاص المغذيات مثل الكالسيوم والحديد والمغنسيوم والزنك. ويعزز ايضا من صحة المهبل.

    2- بروبيوتيك L. RHAMNOSUS ‘HN001 '

    هى بكتيريا معوية تساعد على إنتاج إنزيم اللاكتاز، والذي يكسر اللاكتوز ويحوله إلى حمض اللبنيك. rhamnosus HN001هى ايضا واحدة من البروبيوتيك الأكثر فائدة للنساء الحوامل والمرضعات. هذا النوع من البكتيريا تساعد في الوقاية من الإلتهابات وتقتل البكتيريا الضارة في المسالك البولية لدى المرأة الحامل.

    3- بروبيوتيك  L. FERMENTUM

    هذه سلالة قليلة تعمل على مكافحة العدوى لدى النساء. كشفت بعض الدراسات أن L. fermentum فعال في منع وعلاج إلتهاب الجهاز التناسلي لدى النساء. إلتهابات الجهاز البولي التناسلي هى التي تؤثر على بنية أو هيكل البولي أو التناسلي.

    4-  بروبيوتيك L. REUTERI

    في أجزاء مختلفة من الجسم، بما في ذلك الجهاز الهضمي والجلد والمسالك البولية وحليب الثدي. L. reuteri هو من بين أكثر السلالات البروبيوتيك القوية للحد من الإلتهابات ومنعها. في دراسة نشرت عن فوائد هذه السلالة 

    • إنتاج جزيئات مضادة للميكروبات ( مضادة للجراثيم)
    • تقوية الجهاز المناعي وتعزيز تكوين خلايا الدم بشكل صحي
    • تعزيز قدرة حاجز جدار الأمعاء، وبالتالي أعداد كثيرة للخلايا المضادة للميكروبات في الأمعاء

    5- بروبيوتيك S. BOULARDII

    هذه السلالة للبروبيوتيك  يساعد في العديد من أعراض الجهاز الهضمي. ويشمل الإنتفاخ، والإسهال، والغازات، وبالتالي يفيد المرأة الحامل.

    6- بروبيوتيك  L. GG

    إلى جانب سلالة أخرى من البروبيوتيك أسهل أسم في هذه القائمة.  L. GG واحد من أكثر الكائنات الحية والفعالة في الوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي. بالإضافة إلى ذلك، حليب الأطفال يحتوي على هذه السلالة التي تقلل من خطر مشاكل في العظام عند الرضع والأطفال.

    7- بروبيوتيك LACTOBACILLUS

    يحتوي على أنواع متعددة ومعظمها يعيشون في الجهاز الهضمي، والأعضاء التناسلية والبولية. ستجد غالبا هذا البروبيوتيك في الأطعمة المخمرة مثل الزبادي واللبن الرائب والمكملات الغذائية. هذه السلالة تساعد على الحد من إلتهاب المهبل لدى النساء.

    8- بروبيوتيك  L. GASSERI ‘BNR17’

    هذه السلالة من حليب الأم. ومن المثير للإعجاب، هذه السلالة البروبيوتيك تم الموافقة عليها من قبل إدارة الغذاء والأدوية في كوريا الجنوبية. أظهرت العديد من الدراسات على الفوائد من تلك السلالة للبروبيوتيك:

    • تحسين منطقة الخصر والأدراف
    • التحكم في الوزن بشكل فعال من خلال دعم مؤشر كتلة الجسم
    • يمنح الدعم للجهاز الهضمي، مما يؤدي لتحسين حياتك

    9-  B. LACTIS 'HM019' و 'HN001'

    اللاكتيز ، بكتيريا حمض اللبنيك، لديها العديد من الوظائف. من أهمها : إمتصاص العناصر الغذائية، وتقسيم الطعام إلى جزيئات أصغر، وتجنب إنتشار البكتيريا "السيئة". هذه السلالات البروبيوتيك قد تعزز أيضا وظيفة الجهاز المناعي للنساء الحوامل.

    10-  L. SALIVARIUS ‘FV2’

    L. salivarius  هذه السلالة  للبروبيوتيك تساعد في التغلب على العدوى والحفاظ على صحة المهبل، ومنع إلتهابات الجهاز التناسلي. 

    في النهاية - البروبيوتيك لديه أهمية كبيرة للنساء خاصة المرأة الحامل والمرضعة والحفاظ على صحة الجهاز التناسلي والحد من الإلتهابات والعدوى.


    المصدر:
    ٍSusan Said
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع صيدلية دوت كوم .

    إرسال تعليق

    جديد الكحة المسكنات مضادات الالتهابات معلومات المخ والأعصاب القلب والأوعية الدموية الحساسية علاج المعدة الضغط البرد السكر أمراض النساء والولادة الجلدية علاج الروماتيزم علاج الربو خفض الكوليسترول علاج القولون منع الحمل النزيف علاج القيء الجهاز الهضمي والكبد الدوار (الدوخة ) تشنج العضلات علاج الاسهال فيتامينات مضاد حيوي اعشاب طبيبة الجهاز الهضمي المسالك البولية حب الشباب علاج البروستاتا علاج النقرص إرتفاع ضغط الدم الأكتئاب التسمم الخصوبة تساقط الشعر زيادة الوزن علاج هشاشة العظام هرمونات أسباب جفاف العين أسباب حب الشباب أطعمة صحية إفطار صحي في رمضان إنقطاع الطمث الأيورفيدا ، الجهاز الهضمي التخسيس التخسيس وفقدان الوزن التخيل الإيجابي التغذية التنفس الجهاز التنفسي الحمل الذبحة الصدرية الربو الزنجبيل الزيوت العطرية السحور الصدمات القلبية والطوارئ العصب الباراسمبثاوي الغدة الدرقية القلب القولون اللياقة البدنية تصلب الشرايين تطهير القولون تغذية الحامل جفاف العين خافض للحرارة خلايا الدم الحمراء زيوت طبيعية سرطان الثدي شاي ماتشا صحة الرجل، الزنك صحة الشعر صحة المخ ضمور العضلات علاج الأمراض التناسلية علاج الإمساك علاج الديدان علاج السعال علاج الشعر والأظافر علاج المرارة علاج فيرس بى فقدان الوزن فقر الدم فيتامينات ومعادن للمخ مثبط للمناعة مدر البول مرض السرطان مسكن ألم مسكن طبيعي مسكنات ألم نباتات طبية نزلات البرد نقص حمض الفوليك نمو الشعر هرمون الأستروجين هشاشة العظام هيموجلوبين

    المتابعون

    المتابعون