أهم 13 فوائد صحية مذهلة من ممارسة كرة القدم Football

أهم 13 فوائد صحية مذهلة  من ممارسة كرة القدم Football



    تعتبر كرة القدم واحدة من أكثر الألعاب الرياضية متعة. تمنح لعبة كرة القدم العديد من المزايا، ويمكن أن يستفيد طفلك أيضا من هذه اللعبة الجميلة. هنا 13 فوائد صحية مذهلة من لعبة كرة القدم.

    أهم 13 فوائد صحية من ممارسة كرة القدم

    1- العمل الجماعي في لعبة كرة القدم

    لا شك أن ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو من بين أفضل لاعبي كرة القدم. لكن لم يكونوا قد حققوا مثل هذا النجاح بدون دعم من فريقهم. وهذا هو جمال كرة القدم - أنت لا شيئ دون فريقك! ممارسة كرة القدم مع أصدقائك يعلمك الكثير من العمل الجماعي وعدم الأنانية. كما أن دعم زملائك في الفريق والعمل بشكل جماعي من أهم القيم في الحياة. لذلك، لعبة كرة القدم هى "معلم" عظيم لك.

    2- قوة العضلات وممارسة كرة القدم

    قوة كل أجزاء جسمك ( الجزء السفلي والعلوي) هى أسباب هامة للغاية في كرة القدم. لن يستغرق هذا وقتا طويلا لبناء قوة عضلاتك إذا كنت تلعب كرة القدم بشكل منتظم لأن الركض في الملعب، والقفز، والرماية، والتعامل مع كرة القدم هى أشياء أساسية في تلك اللعبة. لذلك، تساعد لعبة كرة القدم على بناء قوة العضلات في جميع أنحاء الجسم.

    3- تزيد من القدرة الهوائية aerobics

    يتطلب لعبة كرة القدم مستوى عالي جدا من القدرة على التحمل نظرا لكثرة الجري "الركض". وبالتالي، فإن ممارسة كرة القدم تزيد من قدرة الأيروبيك أثناء الإنتقال من المشي إلى الركض عده مرات خلال اللعبة. كما أن تتطلب منك اللعبة فعل نفس الحركات وبسرعة ، لذلك، لعبة كرة القدم واحدة من التمرينات لبناء قدرتك على التحمل وسرعة الحركة.

    4- تحسن صحة القلب والأوعية الدموية

    في المتوسط، يركض اللاعب من 8 إلى 11 كيلومترا خلال مباراة كرة القدم. ومع كل الركض في الملعب طوال اللعبة، يبقى معدل ضربات القلب مستمر وفي حالة نشطة.
    شيئ ممتاز لصحة القلب. نظرا لأن الحركة مستمرة على أرض الملعب وإرتفاع معدل ضربات القلب، مما تساعد على مقاومة تراكم البلاك في الشرايين التاجية.

    5- لعبة كرة القدم تخفض الدهون في الجسم


    ممارسة كرة القدم هى طريقة رائعة لحرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة بسبب كل التمارين الرياضية التي يفعلها اللاعب. كما أنه يساعد على بناء المزيد من كتلة العضلات والحصول على شكل الجسم متناغم. لذلك، لاعبي كرة القدم يحرقون سعرات حرارية أكثر خلال اللعبة مقارنة مع ممارسة الرياضية بشكل منتظم.

    6- تزيد من قوة العظام

    يعتبر ضعف العظام من بين أهم المشاكل الصحية لكبار السن. لكن تساعد كرة القدم على زيادة قوة الجسم للهيكل العظمي. وبالتالي، لعبة كرة القدم مفيدة للغاية للحفاظ على قوة العظام مع التقدم في العمر.

    7- تعليم التنسيق في كرة القدم


    لا توجد كرة قدم بدون تناسق. مع المراوغة والركض واللف والدوران، يعد تنسيق الجسم أمرا بالغ الأهمية طوال اللعبة. فبالتأكيد، التنسيق بين اليدين والعين أمرا هاما لرمي الكرة وإستلامها. 

    8- القوة والصلابة الجسمانية

    قد تكون لعبة كرة القدم ممتعة، ولكن تتطلب منك تفانيا بنسبة 100%. كما ذكر سابقا، يتم إستخدام الجزء العلوي والسفلي من الجسم اثناء اللعبة، وبالتالي، يجب أن تلتزم جسديا وأن يكون هناك قسوة وصلابة جسمانية بما يكفي للقتال من أجل الكرة والدخول في ساحة الملعب دون وجود أي افكار أخرى.

    9- القوة العقلية في لعبة كرة القدم

    بينما تقاتل من أجل الكرة في الملعب، فإن قوتك الذهنية أيضا لا تقل أهمية. هناك عدد قليل جدا من الألعاب التي يمكن أن تعلمك القوة البدنية والعقلية في نفس الوقت، وتعتبر كرة القدم واحدة منها.

    10- تزيد من وظيفة المخ المعرفية

    التركيز هو واحد من أكثر الأشياء في لعبة كرة القدم. مع الأسلوب السريع للعبة وإحتياجك إتخاذ القرارات السريعة، لا يمكن للشخص أن ينجح دون التركيز المناسب. وفي ذات الوقت، الثبات ضروري بنفس القدر في لعبة كرة القدم. كل ذلك يساعد في تحسين وظيفة المخ المعرفية.

    11- لعبة كرة القدم تزيد الثقة وتقلل القلق

    بسبب القوة البدنية والقدرة على التحمل خلال لعبة كرة القدم، يصبح اللاعب واثقا من نفسه داخل الملعب وخارجه. كما أن كرة القدم تساعد على إحترام اللاعب لذاته وفي حياته الشخصية. ولأنها رياضة، تفرز لعبة كرة القدم الإندروفين الذي يمنح الراحة مما يساعد على تقليل التوتر والقلق.

    12- طريقة لأسلوب حياتك

    من الصعوبة ترك كرة القدم بمجرد بدءك للعبة بإنتظام. يصبح هذا جزءا هاما في حياتك. يتم ربط كل شيئ مع كرة القدم. بعد اللعبة، إما أن تحتفل بإدائك الجيد أو في حالة ضعف الآداء. فمن خلال الإنضباط وإتباع نظام غذائي، فإن كرة القدم تساعد في أن تصبح طريقة حياتك بأكملها هكذا. خلال 10-15 عاما، قد تكون مشغولا جدا في لعبة كرة القدم ، لكن القيم والمبادئ التي تعلمتها من كرة القدم ستلتزم بها للأبد.

    13- أي شخص واي مكان في لعبة كرة القدم


    هناك سبب وراء أن يطلق على لعبة كرة القدم " اللعبة الجميلة"، لأن لا تفرق على أساس عرقي أو ديني. غني أو فقير ، يمكن لأي شخص أن يلعب لعبة كرة القدم.

    المصدر:











    ٍSusan Said
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع صيدلية دوت كوم .

    إرسال تعليق

    جديد الكحة المسكنات مضادات الالتهابات معلومات المخ والأعصاب القلب والأوعية الدموية الحساسية علاج المعدة الضغط البرد السكر أمراض النساء والولادة الجلدية علاج الروماتيزم علاج الربو خفض الكوليسترول علاج القولون منع الحمل النزيف علاج القيء الجهاز الهضمي والكبد الدوار (الدوخة ) تشنج العضلات علاج الاسهال فيتامينات مضاد حيوي اعشاب طبيبة الجهاز الهضمي المسالك البولية حب الشباب علاج البروستاتا علاج النقرص إرتفاع ضغط الدم الأكتئاب التسمم الخصوبة تساقط الشعر زيادة الوزن علاج هشاشة العظام هرمونات أسباب جفاف العين أسباب حب الشباب أطعمة صحية إفطار صحي في رمضان إنقطاع الطمث الأيورفيدا ، الجهاز الهضمي التخسيس التخسيس وفقدان الوزن التخيل الإيجابي التغذية التنفس الجهاز التنفسي الحمل الذبحة الصدرية الربو الزنجبيل الزيوت العطرية السحور الصدمات القلبية والطوارئ العصب الباراسمبثاوي الغدة الدرقية القلب القولون اللياقة البدنية تصلب الشرايين تطهير القولون تغذية الحامل جفاف العين خافض للحرارة خلايا الدم الحمراء زيوت طبيعية سرطان الثدي شاي ماتشا صحة الرجل، الزنك صحة الشعر صحة المخ ضمور العضلات علاج الأمراض التناسلية علاج الإمساك علاج الديدان علاج السعال علاج الشعر والأظافر علاج المرارة علاج فيرس بى فقدان الوزن فقر الدم فيتامينات ومعادن للمخ مثبط للمناعة مدر البول مرض السرطان مسكن ألم مسكن طبيعي مسكنات ألم نباتات طبية نزلات البرد نقص حمض الفوليك نمو الشعر هرمون الأستروجين هشاشة العظام هيموجلوبين

    المتابعون

    المتابعون