القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل مشروب صحي لتنظيف القولون Colon Cleanse


مقدمة

العديد من الناس يعانون من الإمساك المزمن، متلازمة  القولون العصبي، وغيرها من مشاكل الجهاز الهضمي. ونظراً لأن القولون لديه دور حيوي وهام في التخلص من الفضلات (النفايات)، لذلك، من الضروري أن يعمل القولون بسلاسة . الشيئ الجيد، أن هناك اشياء يمكن القيام بها للمساعدة في تقليل أي مشاكل في الهضم أو المرتبطة بالسموم في الجسم. لذا، هنا في هذه المقالة مشروب صحي للغاية يعمل على تطهير القولون، والشيئ الرائع في هذا أن لست بحاجة إلى زيارة الطبيب لتنظيف القولون - يمكن عمله في المنزل وأن تجعل القولون  يعمل بكفاءة ونظيف.

ماهو القولون؟

الجسم لديه نوعان من الأمعاء،  يتم توصيل الأمعاء الدقيقة إلى المعدة وتتولى الجزء المتوسط من عملية الهضم. الأمعاء الغليطة ، والتي تسمى أيضا "القولون"، هى جزء من المراحل الأخيرة من الهضم. فهو إنبوب كبير يتخلص من النفايات في الجسم. وفقا لعيادة كليفلاند، حجم القولون أوسع بكثير من الأمعاء الدقيقة، لكنه أقصر. يبلغ طول الأمعاء الدقيقة 22 قدما (6.7 متر) ، بينما طول القولون 6 اقدام فقط ( 1.8 متر).  

أهم الحقائق عن القولون

  • يعتقد الكثير من الناس أن الطعام الذي يتناولونه يخرج في حركة الأمعاء بشكل متتالي. في الواقع، قد يستغرق الطعام بعض الوقت للوصول إلى بشكل كامل إلى الجهاز الهضمي. وظيفة الأمعاء الغليظة أو القولون هى التخلص من الطعام المتبقي بعد إزالة العناصر الغذائية منه والبكتيريا والفضلات الأخرى. وقد يستغرق  هذا ما يقرب من 36 ساعة. لكن يختلف هذا إعتمادا على الشخص ومقدار النشاط البدني والنظام الغذائي الصحي والعرق والجنس ايضا. وبشكل عام إذا تجاوت عملية الإخراج أكثر من 72 ساعة هذا يدل على وجود إضطراب في الأمعاء.
  • ما يقرب من 100 تريليون من الميكروبات تعيش في القولون. هناك عدد لا حصر له من الكائنات الحية الدقيقة ، والمعروفة باسم الأحياء المجهرية أو نباتات الأمعاء، وغالبية هذه الكائنات هى البكتيريا. لذلك، يوصي دائما بتناول الأطعمة "البروبيوتيك" لأنها تحتوي على البكتيريا النافعة التي تعزز من صحة الجهاز الهضمي.
  • وجبات عالية الدهون أو كبيرة تؤدي إلى زيادة حركة الأمعاء. كما ذكر أعلاه وظيفة القولون هى التخلص من الطعام المتبقي  والنفايات الأخرى، وعندما نأكل وجبة كبيرة ودهنية تسبب إستجابة كبيرة في الأمعاء، مما يعني الحث على الإخراج. هذه المعلومة مفيدة للأشخاص الذين هم عرضه للأمساك أو الإسهال. بالنسبة إلى الشخص المصاب بالإمساك ، قد تساعد الوجبة الدهنية الكبيرة في الصباح مع الأنظمة الحيوية الطبيعية في الجسم لتشجيع حركة الأمعاء. بينما يجب أن يلتزم الشخص المعرض للإسهال بوجبات صغيرة وقليلة الدسم.
  • البراز الصحي ليس دائما لونه بني. ليس هناك حاجة إلى القلق إذا رأيت بعض الإختلافات في لون البراز. هناك مجموعة متنوعة من العوامل التي يمكن أن تؤثر على لون البراز. غالبا البراز الصحي الذي يكون في نطاق بني ، ويمكن أيضا أن يكون برتقالي أو أصفر. لكن إذا كان لونه غامق جدا( اسود) أو فاتح، يجب إستشارة الطبيب .

أهم الأمراض المرتبطة بالقولون

هناك العديد من الأمراض والحالات التي ترتبط بالقولون. سرطان القولون والمستقيم هو أكثر أسباب الوفاة إنتشارا. هناك ايضا متلازمة القولون العصبي، وهذا يرجع إلى حساسية القولون، فإذا كان الشخص يعاني من التوتر والضغط النفسي والحزن والعصبية ، يمكن أن يحدث إلتهاب في القولون. 


أفضل مشروب صحي  لتنظيف القولون Colon Cleanse

ناتي هنا في تنظيف القولون مع هذا المشروب الرائع. مكونات هذا العصير فعالة للغاية ومليئة بالمغذيات وتعمل على إزالة  السموم وتقليل الإنتفاخ مع تنشيط القولون. هذا المشروب يساعد على تطهير القولون دون اي يسبب اي مشاكل أو أضرار. ومع ذلك، من الأفضل تجنب المرأة الحامل تناول هذا العصير أو الذي يتناول أي أدوية، لذا إستشارة الطبيب للتأكد  إذا كنت تعاني من مشاكل صحية متعددة.

طريقة عمل مشروب التفاح والجنزبيل وعصير الليمون لتنظيف القولون

المكونات

  • نصف فنجان من عصير التفاح (100% طبيعي ).
  • 1 ملعقة صغيرة من عصير الجنزبيل
  • نصف ملعقة صغيرة من ملح البحر
  • 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج
  • نصف فنجان من الماء الدافئ النقي

الطريقة

  • في كوب طويل يضاف الماء الدافئ ثم ملح البحر.
  • يتم إذابة الملح جيدا، ثم يضاف باقي المكونات.
  • يقلب المشروب جيدا.
  • يشرب هذا العصير في الصباح ( بعد الإستيقاظ مباشرة) وعلى معدة فارغة.
  • ثم تناول هذا المشروب مرة أخرى قبل الغذاء. ويفضل أن يكون الغذاء خفيف مثل طهى الخضروات على البخار، وسمك سلمون أو فيليه مشوي.
  • يكرر هذا المشروب مرتين في اليوم ولمده اسبوع. ثم تاخذ فترة راحة أسبوع وتعاود مرة أخرى عمل هذا المشروب.
المصدر:

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

اقسام الموضوع