أفضل 10 منتجات لحب الشباب، وفقاً لأطباء الجلد

أفضل 10 منتجات لحب الشباب، وفقاً لأطباء الجلد

    مقدمة

    تقول أستاذة مساعدة في الأمراض الجلدية بنيويورك:  "غالبية حب الشباب التي أراها في عيادتي للنساء في سن العشرينات والثلاثينات والأربعينات من العمر، بسبب تغييرات هرمونية". هذه التغيير الهرموني مثل الدورة الشهرية، الحمل ، وقبل إنقطاع الطمث، مما ينتج عن ذلك حب الشباب. لذلك، هنا في هذا المقال سنتعرف على أفضل 10 منتجات لحب الشباب، وماهى طرق الوقاية.

    ماهى أسباب حب الشباب؟

    هناك أربعة اسباب رئيسية تسبب حب الشباب، وهم كالتالي:
    • زيادة في إنتاج الزهم (الزيت).
    • إنساد بصيلات الشعر بالزهم وخلايا جلد الميت
    • بكتيريا
    • نشاط زائد لنوع من الهرمونات (الأندروجين)
    يظهر حب الشباب عادة على الوجه والجبهة والصدر والجزء العلوي من الظهر والكتفين. ويرجع السبب في ذلك لأن هذه المناطق تحتوي على معظم الغدد الدهنية. 

    أسباب أخرى لحب الشباب

    • العمر: يمكن للأشخاص في جميع الأعمار أن يعانوا من حب الشباب لكن الأكثر شيوعا هو في سن المراهقة.
    • تاريخ عائلي: تلعب الوراثة دوراً هاما في حب الشباب. إذا كان أحد الوالدين مصابا بحب الشباب، يمكن أن يحدث هذا للأبناء.
    • مكونات دهنية أو زيتية: يمكن أن يحدث حب الشباب عند إستخدام بعض المستحضرات التي تحتوي على زيوت وكريمات دهنية ثقيلة.
    • إحتكاك أو ضغط على الجلد: يمكن أن يحدث حب الشباب أيضا بسبب إستخدام بعض الأشياء اليومية مثل الهواتف، والهواتف المحمول، والخوذة، والقبعات الضيقة، وحقائب الظهر.
    • التوتر والضغط النفسي: التوتر لا يسبب حب الشباب، ولكن إذا كان بالفعل لديك حب الشباب، فقد يزيد الحالة سوءاً.
    • تناول بعض الأدوية: الأشخاص الذين يتناولون أدوية مثل حبوب منع الحمل، وأدوية الكورتيزون، يمكن ظهور حب الشباب.

    أهم الطرق للوقاية من حب الشباب

    من الصعب منع حب الشباب، ولكن يمكن إتباع بعض الطرق الوقائية التي تساعد في منع حب الشباب، خاصة بعد العلاج. تشمل تلك الطرق:
    • غسل الوجه مرتين في اليوم بمنظف خال من الزيوت.
    • إستخدام كريم مخصص لحب الشباب للحد من الزيوت الزائدة.
    • تجنب المكياج الذي يحتوي على زيوت معدنية.
    • إزالة المكياج وتنظيف بشرتك جيدا قبل الذهاب إلى النوم.
    • الإستحمام بعد آداء التمارين الرياضية.
    • تجنب الملابس الضيقة.
    • تناول نظام غذائي صحي مع الأقلال من تناول السكريات المكررة.
    • الحد من التوتر.

    كيفية إختيار ( وإستخدام) أفضل المنتجات لعلاج حب الشباب


    • عند إختيار منتجات حب الشباب، عليك بالتركيز في أثنين من المكونات الفعالة. المكون الأول هو بنزويل بيروكسايد benzoyl peroxide الذي يقضي علي البكتيريا التي تسبب حب الشباب. المكون الثاني هو حمض الساليسيليك salicylic acid  هذا لعلاج إنسداد المسام. يمكن أن يتفاعل بشرتك بشكل أفضل مع مكون عن الآخر، لذلك يمكن القيام ببعض الإختبارات للتأكد من هو المكون الأفضل بالنسبة لك.
    • إستخدام منتجات أقل: تطبيق العديد من العلاجات والمنتجات لحب الشباب يمكن أن تسبب تهيج للجلد وقد يزيد من حب الشباب. لذلك، البدء بمنظف لطيف في الصباح والمساء. وفي الليل تطبيق كريم مناسب يعالج البقع التي يسببها حب الشباب.
    • لاتنسى الترطيب: معظم منتجات حب الشباب تسبب جفافا للبشرة. لذلك، الترطيب شيئ ضروري. بالإضافة إلى عند التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة ينبغي إستخدام واقي من الشمس الذي يساعد في عدم ظهور البقع السوداء وندبات حب الشباب والبثور.
    • كن صبورا: ينبغي الأخذ في الأعتبار أن علاج حب الشباب يمكن أن يستغرق فترة طويلة بعض الشيئ. فمن المحتمل أن تلاحظ تحسنا في غضون 4 - 6 اسابيع. 

    أفضل 10 منتجات لحب الشباب

    1- PanOxyl-4 Creamy Wash



     هذا المنظف جيد والذي يحتوي على بنزويل بيروكسيد لحب الشباب. فهو يحتوي على 4% من بنزويل بيوركسيد لقتل البكتيريا المسببة للبثور وحب الشباب. الجدير بالذكر أن هذا الغسول أقل تركيزا لهذا المكون الفعال ، فهناك منتجات أخرى تحتوي على 10% لبنزويل بيروكسيد، مما يسبب جفافا أكثر للبشرة.

    2- Neutrogena Oil-Free Acne Fighting Face Wash 



    هذا المنتج الرائع لعلاج حب الشباب من "نيتروجينا". يحتوي على 2% من حمض الساليسيليك، فهو ينظف البشرة بطلف ويزيل الخلايا الجلد الميتة لفتح المسام. بالإضافة إلى ذلك، يجعل بشرتك منتعشة ونظيفة تماما.

    3- CeraVe Foaming Facial Cleanser




    كما ذكر أعلاه معظم منتجات حب الشباب تسبب جفافاً للبشرة، لكن مع هذا المنظف اللطيف للغاية ولا يسبب جفاف للوجه. تركيبة مناسبة لأنواع البشرة المختلفة مثل الدهنية والمختلطة. بالإضافة إلى يحتوي على السيراميد المرطب وحمض الهيالورنيك، لذلك سوف تشعرين بنتائج فعالة وبشرة صحية.

    4-Clean & Clear Advantage Acne Spot Treatment



    هذا الغلاج لحب الشباب الغني بحمض الساليسيليك بنسبة 2% يساعد على تقليل من الأحمرار وتطهير البشرة. هذا المنتج حصل على تقييم 4 نجوم على أمازون، وتصدر في قائمة أفضل 10 منتجات لحب الشباب.

    5-  Neutrogena On-the-Spot Acne Treatment



    عندما يكون لديك حب الشباب، فهو يسبب لك الضيق والقلق، لكن مع هذا المنتج القوي والفعال من "نيتروجينا" سوف يساعد على التخلص من البكتيريا التي تسبب حب الشباب. هذا العلاج الموضعي يحتوي على 2.5% من البنزويل بيروكسايد، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الحساسة.

    6- La Roche-Posay Effaclar Duo Dual Action Acne Treatment



    هذا المنتج من "لا روش بوسيه" يحتوي على بنزويل بيروكسيد بنسبة 5.5%، وهذا يعني علاجاً قويا للقضاء على البكتيريا المسببة لحب الشباب. بالإضافة إلى يساعد على تقشير الجلد ولعلاج المسام الواسعة. يوصي أطباء الأمراض الجلدية بهذا العلاج الفعال لحب الشباب.

    7- Differin Adapalene Gel Acne Treatment 



    يوصي أطباء الأمراض الجلدية بإستخدام هذا العلاج ايضا لحب الشباب. فهو يحتوي على الريتينويد ( أحد مكونات فيتامين أ) الذي يسرع من عملية تجديد البشرة، ويمكنه علاج حب الشباب من خلال تقشير الجلد لمنع إنسداد المسام. يستخدم هذا العلاج عده مرات اسبوعيا. من المعروف عن منتجات ريتينول للبشرة لمحاربة الشيخوخة وتقليل من التجاعيد والبقع الداكنة.

    8- Cetaphil Moisturizing Lotion 



    تم إختياره كواحد من أفضل المنتجات لترطيب التي تناسب البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب. ويوصي به أطباء الأمراض الجلدية نظرا لتركيبته الخفيفة والغير دهني، وهذا يعني أنه لن يسد المسام. منتج "سيتافيل" خال من العطور، ومناسب حتى للبشرة الحساسة. 

    9- Neutrogena Ultra Sheer Dry-Touch Sunscreen Lotion SPF 100



    منتج آخر من "نيتروجينا" واقي من الشمس. من المعروف أن إستخدام واقي للشمس ليس فقط يحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ( التي يمكن أن تسبب سرطن الجلد)، لكن يساعد أيضا في منع ظهور البقع الداكنة وحب الشباب. نيتروجينا واحدة من افضل المنتجات للوقاية من أضرار أشعة الشمس، ورائع بشكل خاص للبشرة المعرضة لحب الشباب، لأنه خفيف، يمتص بسرعة، ولا يسبب اللمعان. 

    10-  L’Oréal Pure-Clay Face Mask with Red Algae



    على الرغم من أن إستخدام قناع للوجه ليس ضروري لإزالة حب الشباب، لكن يستخدم هذا الماسك الفعال الذي يمتص الزيوت الزائدة ، ويتخلص من شوائب البشرة، ويقشر بلطف الجلد. وفقاً لبحث نشر في المجلة الدولية، هذا الماسك لا يزيل حب الشباب تماما، ولكن يمكن أن يساعد في التحكم في إنتاج الزيت الذي يؤدي إلى المزيد من البثور والمسام الواسعة والبقع. ماسك رائع من "لوريال".


    في النهاية -  حب الشباب مشكلة شائعة يعاني منها الكثيرين من الناس، خاصة في سن المراهقة. لكن بإتخاذ الطرق الوقائية للتغلب على هذه المشكلة، وإختيار المنتجات المناسبة يمكن أن تساعد بشكل كبير في علاج حب الشباب.

    المصادر:


    ٍSusan Said
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع صيدلية دوت كوم .

    إرسال تعليق

    المتابعون

    المتابعون