هل تناول حبوب منع الحمل يؤدي إلى الجلطات ؟

هل تناول حبوب منع الحمل يؤدي إلى الجلطات ؟


    هل تناول حبوب منع الحمل يؤدي إلى الجلطات ؟

    نعم حدوث الجلطات وارد في حال كنت تتناولين حبوب منع الحمل سواء كنت تستخدمين حبوب منع الحمل التي تحتوي على  البروجسترون فقط أو تلك التي تحتوي على الإستروجينات أيضا .
    إذا كانت لديك جلطة دموية في أحد الأطراف أو في الدماغ أو في القلب أو ذبحة صدرية فلابد أن تخبري طبيبك قبل استخدام أي نوع من أنواع حبوب منع الحمل .
    ربما سيخبرك طبيبك بوسائل أخرى غير حبوب من الحمل .

    لابد من المتابعة وأخذ الحذر عند تناول حبوب منع الحمل .

    راجعي طبيبك على الفور إذا لاحظت وجود علامات محتملة لتخثر الدم (انظري أيضا "الفحوصات المنتظمة"). 
    التخثر هو تكون جلطة دموية، مما قد يسد أحد الأوعية الأموية في بعض الأحيان يحدث تخثر في الأوردة العميقة للساقين (الخثار الوريدي العميق). إذا انفصلت هذه الجلطة عن الأوردة التي تشكلت فيها، فقد تصل إلى شرايين الرئتين وتسدها، مما يسبب ما يسمى ب "الانصمام الرئوي". ونتيجة لذلك، قد تحدث حالات الوفاة .
    نادرا ما يحدث تختر وریدي عميق. 
    يمكن أن يحدث ذلك سواء كنت تتناولين حبوب منع الحمل أو لا تتناولينها. 
    قد يحدث أيضا إذا أصبحت حاملا ترتفع نسبة الخطورة في السيدات اللاتي يتناولن حبوب منع الحمل عنها في السيدات اللاتي لا يتناولن حبوب منع الحمل. 
    يعتقد أن نسبة الخطورة عند تناول حبوب منع الحمل التي تحتوي على البروجسترون فقط  أقل منها في مستخدمي حبوب منع الحمل التي تحتوي أيضا على الإستروجينات (حبوب منع الحمل المركبة). 

    إقرأ أيضاً 

    إقرأ أيضاً 

    عماد ساهر
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع صيدلية دوت كوم .

    إرسال تعليق

    جديد الكحة المسكنات مضادات الالتهابات معلومات المخ والأعصاب القلب والأوعية الدموية الحساسية علاج المعدة الضغط البرد السكر أمراض النساء والولادة الجلدية علاج الروماتيزم علاج الربو خفض الكوليسترول علاج القولون منع الحمل النزيف علاج القيء الجهاز الهضمي والكبد الدوار (الدوخة ) تشنج العضلات علاج الاسهال فيتامينات مضاد حيوي اعشاب طبيبة الجهاز الهضمي المسالك البولية حب الشباب علاج البروستاتا علاج النقرص إرتفاع ضغط الدم الأكتئاب التسمم الخصوبة تساقط الشعر زيادة الوزن علاج هشاشة العظام هرمونات أسباب جفاف العين أسباب حب الشباب أطعمة صحية إفطار صحي في رمضان إنقطاع الطمث الأيورفيدا ، الجهاز الهضمي التخسيس التخسيس وفقدان الوزن التخيل الإيجابي التغذية التنفس الجهاز التنفسي الحمل الذبحة الصدرية الربو الزنجبيل الزيوت العطرية السحور الصدمات القلبية والطوارئ العصب الباراسمبثاوي الغدة الدرقية القلب القولون اللياقة البدنية تصلب الشرايين تطهير القولون تغذية الحامل جفاف العين خافض للحرارة خلايا الدم الحمراء زيوت طبيعية سرطان الثدي شاي ماتشا صحة الرجل، الزنك صحة الشعر صحة المخ ضمور العضلات علاج الأمراض التناسلية علاج الإمساك علاج الديدان علاج السعال علاج الشعر والأظافر علاج المرارة علاج فيرس بى فقدان الوزن فقر الدم فيتامينات ومعادن للمخ مثبط للمناعة مدر البول مرض السرطان مسكن ألم مسكن طبيعي مسكنات ألم نباتات طبية نزلات البرد نقص حمض الفوليك نمو الشعر هرمون الأستروجين هشاشة العظام هيموجلوبين

    المتابعون

    المتابعون