جديد

آخر الأخبار

جديد

اسرار الكمون مع القولون العصبى

اسرار الكمون مع القولون العصبى



ما هو الكمون :

 هو نوع من النباتات المعمرة، ينتسب للفصيلة الخيمية، يبلغ ارتفاعه من 30-40 سم، وهو ذو رائحة عطرية، وطعمه مر بعض الشيء، ويمتاز الكمون بأوراقه الرفيعة خضراء اللون، وأزهاره بيضاء أو أرجوانية، وثماره لها شكل بيضاوي مستطيل، ولونها أخضر زيتوني

علاج القولون بالكمون

هل دواء القولون العصبي بالكمون ؟ 
نظرت دراسة تجريبية ضئيلة نفوذ استهلاك قطرات الزيت العطري للكمون على مظاهر واقترانات متلازمة القولون العصبي (IBS)، وبعد 4 أسابيع لاحظ المشاركون في التعليم بالمدرسة تحسنًا في الكثير من المظاهر والاقترانات، مثل وجع المعدة والانتفاخ. في خاتمة التعليم بالمدرسة كان هناك تحسن جلي عند مرضى القولون العصبي الذين يتكبدون من الإمساك على نحو أساسي كعرض من المظاهر والاقترانات، وأيضًا عند أولئك الذين عانوا على نحو أساسي من الإسهال.
الكمون فعال جدا في تنقيح مشاكل الجهاز الهضمي لدرجة أن الباحثين يأملون أن يكون الكمون خلفاً فعالاً للأفراد الذين لا يمكنهم شراء عقاقير مكلفة لمداواة مظاهر واقترانات القولون العصبي المزعجة. كما أن الكمون يعاون على الهضم بواسطة مبالغة نشاط البروتينات في الجهاز الهضمي، الأمر الذي قد يخفف أيضًا من مظاهر واقترانات متلازمة القولون العصبي.

اهم فوائد الكمون للقولون 

يمثّل القولون الجزء السفلي من القناة الهضميّة، ويطلق عليه اسم الأمعاء الغليظة.
إن الإصابة بمرض القولون يتضح الكثير من المظاهر والاقترانات، والتي من أبرزها مبالغة الغازات والانتفاخ داخل حدود منطقة البطن، والإصابة بالإمساك، والشعور بالحموضة بداخل منطقة المريء، كما أن عليل القولون يشعر بالتعب والإجهاد مدار الساعة.
إنَّ المظاهر والاقترانات سابقة الذكر يمكن مداواتها بواسطة تناول الكمّون، سواء أكان مطحوناً أو حبّاً، حيث أن الكمّون يُعد غنيّاً بالمواد والعناصر النافعة للقولون.
يشارك الكمون في توطين أوجاع القولون.
يُعد الكمّون قادراً على القضاء على الانتفاخ والتخلّص منه على أكمل وجه.
يتضمن الكمّون على المواد المضادة للأكسدة وذلك ما يجعله قادراً على حراسة الإنسان من سرطان القولون.
يتم استعمال القولون في تلك الوضعية من خلال القيام بإحضار اليسير من حبوب الكمون، وغليها بالماء لفترة خمس دقائق، وعلى ذلك تناول ذلك المغلي بما مقداره ثلاث مرات في اليوم الواحد ويكون هذا قبل تناول الغذاء بنصف ساعة.

التعليقات

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب والصيدلاني, ولاننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

صيدلية دوت كوم

2018