أفضل علاجات منزلية لمرض الربو

أفضل علاجات منزلية لمرض الربو


    مرض الربو واحد من الأمراض الذي يعاني منه العديد من الناس في أنحاء العالم. الربو يسبب صعوبة في التنفس، وهذا يتم عندما يكون هناك عائق في تدفق الهواء في الرئتين. هناك اسباب عديده لمرض الربو ، مثل الحساسية، تلوث الهواء، وإلتهابات الجهاز النفسي، والمناخ السيئ ، والغذاء، وبعض الأدوية. على الرغم أن هناك أدوية لعلاج الربو، ولكن يوجد بعض الطرق المنزلية والعلاجات التي يمكن إستخدامها للتغلب على مرض الربو ومنح بعض الراحة للمريض. تابع القراءة لمعرفة ذلك.

    أفضل علاجات منزلية لمرض الربو

    1- زيت الخردل لعلاج الربو

    زيت الخردل المضاف إليه الكافور هو مزيج قوي لعلاج الربو. يدلك هذا الخليط في جميع أنحاء الصدر، حتى يشعر المريض بالراحة. تسخين ( تدفئة) الزيت قبل التدليك، يساعد على الشعور بالدفء ويمنح راحة سريعة لمريض الربو.

    2- زيت الأوكالبتوس لتسهيل التنفس


    أحد العلاجات المفيدة للربو أيضا هو إستخدام زيت الأوكالبتوس. يضع بعض قطرات من زيت الأوكالبتوس في وعاء مملوء بالماء المغلي، ثم يقوم المريض بإستنشاق البخار. هذا العلاج يساعد في فتح أي إنسداد للأنف ، مما يسهل من عملية التنفس .

    3- تناول التين في علاج الربو

    كما هو معروف عن فوائد التين المذهلة للصحة بشكل عام. المقصود هنا هو التين المجفف والذي يعالج بشكل فعال الربو. ينقع 2 أو 3 ثمرات من التين في مقدار من الماء ويترك طوال الليل. في الصباح يتم تناول التين مع شرب الماء المتبقي منه. يكرر هذا العلاج يوميا. لكن الحرص على تناول التين قبل الإفطار ( بعد الإستيقاظ مباشرة) سوف يمنح راحة لمريض الربو طوال النهار.

    4- الجنزبيل لتخفيف من أعراض الربو

    نظراً لفوائد الجنزبيل المتعددة للصحة بشكل عام، فمن الطبيعي أن يكون الجنزبيل علاج فعال جدا ضد الربو أو الحد من أعراضه المزعجة. يتم تحضير كميات متساوية من الجنزبيل والعسل والرمان - تناول هذا المزيج 2-3 مرات في اليوم. الجدير بالذكر أن الرمان واحد من أقوى الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية بالمضادات الأكسدة، وهذا يعني الحد من حدوث إلتهابات ويحمي الجسم من العديد من الأمراض، بما في ذلك الربو.

    5-  شرب القهوة لعلاج الربو

    الكافيين الموجود في القهوة يمكن أن يساعد في علاج الربو. فهو يسهل ممرات الأنف مما يسمح للمريض أن يتنفس بسهولة. إذا كنت لا تفضل شرب القهوة ، يمكن تناول الشاي الأسود، ولكن يكفي فقط 3 أكواب في اليوم. ومع ذلك، القهوة أكثر فعالية لتخفيف من الربو.

    6- الأحماض الدهنية أوميجا 3

    أكدت العديد من الدراسات أن الأحماض الدهنية أوميجا-3 مفيدة جدا في الوقاية من الإلتهابات. تلك الأحماض يمكن أن تعالج كل الحالات بما في ذلك أمراض القلب، والإكتئاب، بالإضافة إلى الربو. لذلك، عليك بتناول المزيد من الأسماك مثل ماكريل، سلمون، السردين، وبذور الكتان، والجوز لإحتواء تلك الأطعمة على نسبة عالية من أوميجا-3.

    7- زيت زهرة الربيع المسائية لعلاج مرض الربو


    يحتوي هذا الزيت على حمض دهني، والذي يقال أن له تاثير إيجابي ضد الإلتهابات. في بعض الثقافات، يعتبر زيت زهرة الربيع جزءاً من العلاجات التقليدية للربو.

    8- تقنية التنقس عن طريق البطن لعلاج الربو

    هذه التقنية تعمل على زيادة توزيع الهواء في الرئتين، مما يساعد مريض الربو أن يشعر بالراحة. يمكن الجلوس أو الأستلقاء، ركز على التنفس، ثم تنفس ببطء من خلال الأنف. عند الإستنشاق يكون من بطنك وأن يحدث هذا بدلا من صدرك. بينما يحدث الزفير ببطء مع دفع البطن إلى الداخل. العلاج المثالي في هذه التقنية أن يجب على المريض أن يكون الزفير ضعف مده الإستنشاق.

    9- تمرين Butyeko للتنفس

    يهدف هذا التمرين أيضا في تقليل معدل التنفس بشكل واعي. يجلس المريض بشكل مستقيم مع إسترخاء الصدر وعضلات البطن اثناء التنفس. التركيز، مع غلق العينين، ثم تنفس من خلال الأنف بلطف وفم مغلق. كما يجب أن يكون التنفس بطيئا. الزفير ببطء حتى يبدو أنه غير موجود هواء في الرئتين. حافظ على التنفس لأطول فترة ثم عاود مرة اخرى التنفس بشكل خفيف. يكرر هذا التمرين مرتين على الأقل يوميا في علاج الربو.

    10- التنفس عن طريف الشفايف لعلاج نوبة الربو

    هذه التقنية مفيدة أيضا خلال نوبة الربو. نظراً لأن الهواء أثناء النوية يكون محاصر في الرئتين، فهذا يساعد على خروج المزيد من الهواء ويجعل المريض يتنفس بشكل اسهل. هذا التمرين يتضمن إستنشاق ببطء عن طريق الأنف ثم الزفير من خلال الشفاه، على أن يكون الزفير ببطء كما لو كان صفير.

    إقرأ أيضاً 

    المصدر:

    ٍSusan Said
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع صيدلية دوت كوم .

    إرسال تعليق

    جديد الكحة المسكنات مضادات الالتهابات معلومات المخ والأعصاب القلب والأوعية الدموية الحساسية علاج المعدة الضغط البرد السكر أمراض النساء والولادة الجلدية علاج الروماتيزم علاج الربو خفض الكوليسترول علاج القولون منع الحمل النزيف علاج القيء الجهاز الهضمي والكبد الدوار (الدوخة ) تشنج العضلات علاج الاسهال فيتامينات مضاد حيوي اعشاب طبيبة الجهاز الهضمي المسالك البولية حب الشباب علاج البروستاتا علاج النقرص إرتفاع ضغط الدم الأكتئاب التسمم الخصوبة تساقط الشعر زيادة الوزن علاج هشاشة العظام هرمونات أسباب جفاف العين أسباب حب الشباب أطعمة صحية إفطار صحي في رمضان إنقطاع الطمث الأيورفيدا ، الجهاز الهضمي التخسيس التخسيس وفقدان الوزن التخيل الإيجابي التغذية التنفس الجهاز التنفسي الحمل الذبحة الصدرية الربو الزنجبيل الزيوت العطرية السحور الصدمات القلبية والطوارئ العصب الباراسمبثاوي الغدة الدرقية القلب القولون اللياقة البدنية تصلب الشرايين تطهير القولون تغذية الحامل جفاف العين خافض للحرارة خلايا الدم الحمراء زيوت طبيعية سرطان الثدي شاي ماتشا صحة الرجل، الزنك صحة الشعر صحة المخ ضمور العضلات علاج الأمراض التناسلية علاج الإمساك علاج الديدان علاج السعال علاج الشعر والأظافر علاج المرارة علاج فيرس بى فقدان الوزن فقر الدم فيتامينات ومعادن للمخ مثبط للمناعة مدر البول مرض السرطان مسكن ألم مسكن طبيعي مسكنات ألم نباتات طبية نزلات البرد نقص حمض الفوليك نمو الشعر هرمون الأستروجين هشاشة العظام هيموجلوبين

    المتابعون

    المتابعون