ميزوتاك MISOTAC اقراص للإجهاض

ميزوتاك MISOTAC اقراص للإجهاض


    ميزوتاك MISOTAC حبوب الإجهاض




    عنواين نشرة ميزوتاك MISOTAC للاجهاض

    • ما هو ميزوتاك MISOTAC وفيما يستخدم :
    • ما هى التحذيرات الهامة لميزوتاك MISOTAC للاجهاض
    • كيفية تناول اقراص ميزوتاك ؟
    • شكل ميزوتاك الأصلى
    • الاعراض الجانبية المحتملة 
    • إحتياطات خاصة
    • البدائل المتاحة
    • ميزوتاك للإجهاض
    • ميزوتاك ♀ النشرة الداخلية

    ميزوتاك للاجهاض

    الــ ميزوبروستول (ميزوتاك MISOTAC ) يساعد على تقليل مخاطر حدوث المضاعفات الخطيرة للقرحة الخطيرة  مثل النزيف، حيث يعمل هذا الدواء على حماية بطانة المعدة عن طريق خفض إنتاج حمض المعدة .


    ما هو ميزوتاك MISOTAC وفيما يستخدم :

     ميزوبروستول/ ميسوبروستول : هو اسم المكون النشط فى أقراص ميزوتاك. و تستخدم أقراص ميزوتاك لمنع و / أو الوقاية من قرحة المعدة ( قرحة الجهاز الهضمى ) لا سيما فى المرضى الأكثر عرضة للاصابة بقرح قرح الجهاز الهضمى ، مثل اولئك الذين يتعالجون بالمسكنات بجرعات كبيرة او لفترات طويلة ( المسكنات مثل الاسبرين، ايبوبروفين، نابروكسين)، وخاصة فى المرضى الذين لديهم تاريخ مرضى للاصابة بقرحة المعدة .كما أن لهذا الدواء إستخدام أكثر شهرة فى طب النساء و التوليد.

    يستخدم ميزوبروستول ( أقراص ميزوتاك) أيضا في تركيبة مع دواء آخر يسمى (الـــ ميفيبريستون أو الــ ميثوتريكسات ) لإنهاء الحمل (الإجهاض) .
    فى بعض الأحيان يمكن استعمال ميزوتاك فى المستشفى لتحفيز بدء المخاض ( تحفيز الولادة عند نضج عنق الرحم ) ، و لمعالجة نزيف ما بعد الوضع ( الولادة ) ، و فى هذة الحالة يتم استعمال ميزوتاك عن طريق المهبل ، حيث تعمل مادة الميزوبروستول عن طريق التسبب في انقباض عضلات الرحم .

    ما هى التحذيرات الهامة لميزوتاك MISOTAC للاجهاض ؟

     إذا كنت حاملا : 

    • لا تأخذى الــ ميزوبروستول ( ميزوتاك ) للحد من خطر الإصابة بقرحة المعدة التي تسببها العقاقير المضادة للالتهابات غير السترويدية (المسكنات) .
    • الميزوبروستول ( ميزوتاك) قد يسبب الإجهاض، الولادة المبكرة، أو عيوب خلقية إذا قمتى بإستعمالة أثناء فترة الحمل .
    • هناك مشاكل صحية مهددة للحياة ، مثل تمزق الرحم ، وقعت هذة ال في النساء الحوامل اللواتى استعملن الميزوبروستول ( ميزوتاك MISOTAC ) للإجهاض بعد الأسبوع الثامن من الحمل .
    • أقراص الــ ميزوتاك MISOTAC ، عقار خطير ، و لا يجب أن تشاركة مع الأخرين أو تقوم بإعطاءة لمعارفك ، حتى و إن كانوا يعانون من نفس المشكلات الصحية التى تعانى منها .
    • يجب على النساء فى سن الإنجاب ، مع إمكانية الإنجاب ، أن لا تأخذ الميزوبروستول للحد من خطر الإصابة بقرحة المعدة التي تسببها مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية ( المسكنات ) ما لم يكن هناك خطر كبير من حدوث القرحة في المعدة أو مضاعفات من قرحة المعدة الناجمة عن استخدام المسكنات .
    • إذا كان من الضروري للنساء في سن الإنجاب ،أن يستعملن الميزوبروستول ( ميزوتاك MISOTAC ) للوقاية من قرحة المعدة ، فإنة يجب عليهن الإلتزام بما يلى :
    • إجراء اختبار حمل فى الدم ، قبل بدء العلاج بـــ ميزوتاك MISOTAC ، و التأكد من أن الاختبار سلبى .
    • الالتزام بتدابير فعالة لمنع الحمل ، مثل استعمال أقراص منع الحمل و على الشريك الجنسى ان يستعمل الواقى الذكرى .
    • من المستحسن البدء فى تناول اقراص ميزوتاك MISOTAC ( للوقاية من قرحة المعدة ) في اليوم الثاني أو الثالث من فترة الحيض العادية .

    كيفية تناول اقراص ميزوتاك ؟

    إذا كان لديك أي أسئلة حول هذا الدواء، اسأل طبيبك أو ممرضة، أو الصيدلي.
    يتم تحديد الجرعه على اساس الحاله الصحية الخاصة بك ، و مدى إستجابتك للعلاج .
    إذا كنت تأخذ ميزوتاك لمنع قرحة المعدة، ففى العادة ما تكون الجرعة عن طريق الفم أربع مرات في اليوم، بعد وجبات الطعام وعند النوم ، أو حسب توجيهات الطبيب.
    إذا كنت تأخذين ميزوتاك للإجهاض ، فيجب اتباع تعليمات الطبيب بكل دقة ،من المفيد مطالعة مقال الإجهاض الكيميائى ( الإجهاض الدوائى ) من الرابط هنا .
    فى حالة استخدام ميزوتاك لتحفيز بدء المخاض ( تحفيز عملية الولادة ) ، فيتم استعمالة عن طريق المهبل .
    الإسهال من اشهر الاعراض الجانبية لاقراص ميزوتاك، لذا ينصح بتناول الجرعات بعد وجبات الطعام لتقليل حدة هذا العرض الجانبى .
    تجنب أخذ مضادات الحموضة التي تحتوي على المغنيسيوم أثناء استخدام الميزوبروستول ( ميزوتاك) لأنها قد تجعل الإسهال أكثر سواءً ، و إذا كنت بحاجة إلى مضاد للحموضة،فعليك استشارة طبيبك او الصيدلي لمساعدتك على اختيار المنتج.
    للوقاية من قرحة المعدة، يجب مواصلة استعمال هذا الدواء طوال فترة علاجك بمضادات الالتهاب غير الستيروئيدية ( المسكنات ) .
    ينبغى استعمال هذا الدواء بشكل منتظم من أجل الحصول على أكبر قدر من الاستفادة منه.
    من المنصوح بة تذكر استخدامة في الأوقات نفسها كل يوم.

    شكل ميزوتاك الأصلى

    عبوة ميزوتاك الأصلية تحمل شعار شركة سيجما بالاضافة الى عناص أخرى تؤكد انها غير مغشوشة منها شعار الشركة 
    أقراص ميزوتاك الأصلية 
     شكل العبوة

    الاعراض الجانبية المحتملة 

    فى العادة ما يترافق استعمال ميزوتاك مع الشعور بالغثيان ( الميل الى القىء ) و / أو تقلصات فى المعدة . و يجب التذكير بأن طبيبك قد وصف لك هذا الدواء لأنة قد حكم بأن الاستفادة منة تفوق الاعراض الجانبية المحتملة نتيجة استعمالة .
    الإسهال عرض جانبى شائع الحدوث  ، و فى العادة ما يحدث الاسهال بعد أسبوعين من بداية الاستعمال و يستمر لمدة اسبوع تقريبا، و ينبغى التأكد فى هذة الحالة من الحفاظ على كمية السوائل والمعادن فى الجسم لمنع الجفاف، من الضرورى التنوية إلى أن الإسهال المستمر قد يؤدي في بعض الأحيان إلى خسائر كبيرة للماء و المعادن من الجسم ، لذلك ينبغى أن تخبر طبيبك إذا ظهرت لديك أى علامات تدل على الجفاف أو اختلال معادن الجسم مثل :
    الدوخة الشديدة.
    انخفاض كمية البول.
    تغيرات عقلية و مزاجية .
    ضعف العضلات.
    بطء / عدم انتظام ضربات القلب.
    أخبرى طبيبك على الفور 
    إذا أصيبتى بأى من هذه الآثار الجانبية النادرة الحدوث ، و هى :
    مشاكل الدورة الشهرية .
    نزيف مهبلي كثيف.
    الحساسيه رد فعل خطير جدا لهذا الدواء ، و يجب ان تسعى للحصول على الرعايه الطبية الفوريه اذا حدثت أى أعراض تدل على الارتكاس التحسسي مثل :
    الطفح الجلدي.
    الحكة .
    تورم (وخاصة في الوجه / اللسان / الحلق).
    الدوخة الشديدة.
    صعوبة في التنفس.
    هذه ليست قائمة كاملة من الاثار الجانبية المحتملة. إذا لاحظت آثار اخرى غير المذكورة اعلاه، اتصل بطبيبك أو الصيدلي.

    إحتياطات خاصة

    قبل استخدام ميزوبروستول، أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك حساسية من هذا الدواء أو غيرة من الأدوية .قبل استخدام هذا الدواء، أخبرى طبيبك او الصيدلي الخاص بك عن تاريخك المرضى ، لا سيما المشكلات الطبية التالية :
    مشاكل طبية فى المعدة / مرض معوي (على سبيل المثال، مرض التهاب الأمعاء).
    الولادة القيصرية السابقة.
    عملية جراحية سابقة في الرحم.
    خمسة أو أكثر من حالات الحمل السابقة.
    الاستخدام اليومي للكحول والتبغ قد يزيد من خطر النزيف في المعدة، لذا يجب الحد من المشروبات الكحولية والتوقف عن التدخين.

    إذا كنت تأخذين هذا الدواء في تركيبة مع الميفيبريستون لإنهاء الحمل، ففى حالات نادرة قد يحدث إجهاض غير مكتمل ، لذلك فمن المهم أن يتم هذا الإجراء تحت إشراف طبى مختص .
    من المتوقع حدوث نزيف مهبلى بعد أخذ ميزوتاك MISOTAC جنبا إلى جنب مع الميفيبريستون للإجهاض ،و يجب اخبار الطبيب على الفور
     إذا تطورت أي أعراض غير متوقعة مثل :
    نزيف مهبلى شديد لفترات طويلة.
    علامات للعدوى (على سبيل المثال، حمى، قشعريرة).
    الإغماء.
    يجب عدم استخدام هذا الدواء أثناء الحمل لمنع قرحة المعدة بسبب الأضرار المحتملة على الجنين (انظر قسم تحذيرات هامة )، و إذا كنت في سن الإنجاب، فيجب استخدام وسائل فعالة لمنع الحمل أثناء تناول الميزوبروستول ولمدة شهر على الأقل بعد التوقف عن العلاج .
    إذا أصبحت حاملا أو تعتقدين أنك قد تكونين حاملا،فيجب التوقف عن تناول ميزوتاك MISOTAC ، و ينبغى إبلاغ الطبيب على الفور.
    يمر هذا الدواء في حليب الثدي. ومع ذلك، من غير المرجح أن تضر أقراص ميزوتاك MISOTAC الرضع والمرضعات ، و من المنصوح بة استشارة طبيبك قبل الإرضاع من الثدي.

    بدائل اقراص ميزوتاك 

    سايتوتك CYTOTEC أقراص . .
    ميسوبروست ( ميزوبروست ) أقراص MISOPROST TABLET .
    فاجى بروست اقراص VAGIPROST TABLET .
    ميزوتاك للإجهاض
    من المنصوح بة  إجراء أشعة بالموجات فوق الصوتية ( السونار ) للتأكد من حالة الحمل و عمرة ، و يمكن إجراء أشعة السونار فى آى مركز للأشعة و لا يشترط عيادة أمراض النساء و التوليد .
    من المهم و الضرورى عدم التعجل فى إتخاذ قرار الإجهاض ، و يجب أن يتم تكوين القرار بشكل عقلانى بعيدا عن آى إنفعالات أو مؤثرات أو ضغوط .
    جميع القوانين فى بلدان الشرق الأوسط ، عدا تونس و تركيا ، لا تبيح الإجهاض .
    ميزوتاك ♀ النشرة الداخلية
    النشرة الداخلية المرفقة مع عبوة أقراص ميزوتاك باللغة الإنجليزية فقط ، و غير متوفرة باللغة العربية 

    صور النشرة الداخلية ميزوتاك MISOTAC




    osama
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع صيدلية دوت كوم .
    1. دة ميزوتاك مضروب وعارف الناس اللى بتعمل ونحذر الناس من استخدامة ليس بة فاعلية ومكونات من خامات صناعية

      ردحذف

    جديد الكحة المسكنات مضادات الالتهابات معلومات المخ والأعصاب القلب والأوعية الدموية الحساسية علاج المعدة الضغط البرد السكر أمراض النساء والولادة الجلدية علاج الروماتيزم علاج الربو خفض الكوليسترول علاج القولون منع الحمل النزيف علاج القيء الجهاز الهضمي والكبد الدوار (الدوخة ) تشنج العضلات علاج الاسهال فيتامينات مضاد حيوي اعشاب طبيبة الجهاز الهضمي المسالك البولية حب الشباب علاج البروستاتا علاج النقرص إرتفاع ضغط الدم الأكتئاب التسمم الخصوبة تساقط الشعر زيادة الوزن علاج هشاشة العظام هرمونات أسباب جفاف العين أسباب حب الشباب أطعمة صحية إفطار صحي في رمضان إنقطاع الطمث الأيورفيدا ، الجهاز الهضمي التخسيس التخسيس وفقدان الوزن التخيل الإيجابي التغذية التنفس الجهاز التنفسي الحمل الذبحة الصدرية الربو الزنجبيل الزيوت العطرية السحور الصدمات القلبية والطوارئ العصب الباراسمبثاوي الغدة الدرقية القلب القولون اللياقة البدنية تصلب الشرايين تطهير القولون تغذية الحامل جفاف العين خافض للحرارة خلايا الدم الحمراء زيوت طبيعية سرطان الثدي شاي ماتشا صحة الرجل، الزنك صحة الشعر صحة المخ ضمور العضلات علاج الأمراض التناسلية علاج الإمساك علاج الديدان علاج السعال علاج الشعر والأظافر علاج المرارة علاج فيرس بى فقدان الوزن فقر الدم فيتامينات ومعادن للمخ مثبط للمناعة مدر البول مرض السرطان مسكن ألم مسكن طبيعي مسكنات ألم نباتات طبية نزلات البرد نقص حمض الفوليك نمو الشعر هرمون الأستروجين هشاشة العظام هيموجلوبين

    المتابعون

    المتابعون