ناڨيدوكسين Navidoxine لعلاج الغثيان و اللوعة

ناڨيدوكسين  Navidoxine لعلاج   الغثيان و اللوعة

    عناوين نشرة ناڨيدوكسين Navidoxine

    • معلومات هامة دواء ناڨيدوكسين navidoxine :
    • مم يتركب دواء ناڨيدوكسين navidoxine :
    • ما هى دواعي استعمال ناڨيدوكسين navidoxine :
    • تناول  دواء ناڨيدوكسين navidoxine اثناء الحمل والرضاعة الطبيعية:
    • الجرعة وطريقة استخدام ناڨيدوكسين navidoxine :
    • الآثار الجانبية لدواء ناڨيدوكسين navidoxine :
    • تحذيرات خاصة لاستخدام دواء ناڨيدوكسين navidoxine :
    • الاحتياطات والتحذيرات لدواء ناڨيدوكسين navidoxine : :
    • طرق تخزين ناڨيدوكسين navidoxine :

    معلومات هامة دواء نيوى داكسن navidoxine :

    في حال الإغفال عن تناول الجرعة فإنه يُنصح بتناولها وقت تذكرها على الفور، ولكن في حال إن كان الوقت قريباً من الجرعة التالية فيمكن تخطي الجرعة التي فُقدت، مع الاستمرار في إتباع جدول المداواة.
    حذاري من أخذ جرعات إضافية لتعويض الجرعة المفتقدة، ولكن في حال نسيان تناول الدواء كثيراً فينُصح باستشارة الطبيب المختص ومناقشته حول جدول المداواة بحيث يقوم بوضع جدول زمني جديد لتعويض كافة الجرعات التي تم نسيانها.
    في حال تناول جرعة أكثر من الجرعة التي وصفها الطبيب فلابد من الذهاب لأقرب مستشفى وزيارة قسم الطوارئ على الفور أو الذهاب لأقرب مركز رعاية لأن الإفراط في تناول هذا الدواء من الممكن أن يتسبب في حدوث تسمم أوالتعرض لأي من الآثار الجانبية الخطيرة.

    مم يتركب دواء ناڨيدوكسين navidoxine :

    يتركب القرص الواحد أو اللبوسة الشرجية الواحدة من دواء  navidoxine  من مادتين فعالتين وهما:
    مادة ميكليزين بنسبة 30 ملليجرام.
    مادة بيريدوكسين بنسبة 5 ملليجرام.

    ما هى دواعي استعمال ناڨيدوكسين navidoxine :

    تعبتر المادة الفعالة في دواء نافيدوكسين وهي مادة ميكليزين من المواد التي تنتمي لفئة الأدوية التي تعرف باسم مضادات الهيستامين، هذه المادة يتم إستخدامها لمنع التقيؤ وعلاج الدوار الذي ينجم عن دوار الحركة، بجانب أنه يستخدم في معالجة أعراض الدوار التي تنجم عن مرض منيير الذي يصيب الأذن الداخلية ويتسبب في حدوث إختلال بالتوازن.
    مادة البيريدوكسين وهذه المادة أحد أشكال فيتامين B6 وهذه المادة لها فعاليتها في التخفيف من الغثيان الذي يصاحب شهور الحمل الأولى.

    تناول  دواء ناڨيدوكسين navidoxine اثناء الحمل والرضاعة الطبيعية:

    بالنسبة لاستخدامه أثناء الحمل فشلت الدراسات التي أجريت على الحيوانات من أجل إثبات وجود خطورة على الجنين، وفي نفس الوقت الدراسات التي أجريت على النساء الحوامل غير كافية، لذا يمكن تناول هذا الدواء في وقت الحاجة الضرورية لذلك، ولابد أن يكون هذا الأمر بعد استشارة الطبيب المختص أو الصيدلي، واستخدام أقل جرعة فعالة لأقل وقت زمني قدر الإمكان.
    بينما بالنسبة لاستخدامه في فترة الولادة فإنه في حال استعمال جرعات كبيرة من هذا الدواء ولوقت زمني طويل فإنه ينجم عنه العديد من الآثار السلبية على الطفل الرضيع وكذلك على إنتاج الحليب بثدي الأم، لذا يُنصح استخدامه بحذر أثناء فترة الرضاعة الطبيعية ومن الأفضل أن يستخدم حين الحاجة الضرورية فقط.

    الجرعة وطريقة استخدام ناڨيدوكسين navidoxine :

    يتم استخدام قرص واحد أو لبوسة (تحميلة) واحدة فقط ليلاً حين الذهاب للنوم.

    طريقة استخدام ناڨيدوكسين navidoxine

    يجب ابتلاع أقراص ناڨيدوكسين Navidoxine ، مع كمية مناسبة من الماء ، و من المفضل ان يكون ذلك مع بعض الطعام .
    يرفع الغلاف عن التحاميل ( اللبوسات ) ، و يتم تعاطيها بعد افراغ المستقيم ، او اذا لزم الامر بعد حقنة شرجية .
    اذا تحولت اللبوسة الى الشكل اللين ، فينصح بومضع التحاميل اللينة فى ماء بارد او فى الثلاجة ، و رؤوسها موجهة للاسفل .

    الآثار الجانبية لدواء ناڨيدوكسين navidoxine :

    قد يترافق تناول دواء نافيدوكسين بظهور بعض الأعراض الجانبية، وفي حال تفاقم أي من هذه الأعراض لابد من إستشارة الطبيب على الفور، مع تجنب إستخدامها لوقت طويل،ومن أعراضه الجانبية:
    حدوث جفاف في الفم.
    يصبح التعرق أقل.
    الإصابة بالتنميل.
    حدوث حالة من عدم اتضاح الرؤية.
    مواجهة صعوبة أثناء التبول.
    الإصابة بدوخة ورغبة في النعاس.
    الإصابة بإمساك.

    تحذيرات خاصة لاستخدام دواء ناڨيدوكسين navidoxine:

    لابد من استعمال هذا الدواء بنوع من الحذر في الحالات التي يصاحبها صعوبة في التبول مثل الحالات المصابة بتضخم حميد في البروستاتا لدى الرجال.
    هذا الدواء من الممكن أن يتسبب في قلة تعرق الجسم، الأمر الذي يعرض الجسم للإصابة بالضربات الشمسية بخاصة في أيام إرتفاع درجات الحرارة، لذا لابد من الحرص على ارتداء الملابس الخفيفة المصنوعة من القطن، وتجنب التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة قدر الإمكان أثناء فترة العلاج.
    بالنسبة للحالات التي تعاني في الأساس من مرض الإمساك المزمن بسبب ضعف حركة الأمعاء الدورية فإن استعمال هذا الدواء بشكل منتظم من الممكن أن يتسبب في زيادة الحالة سوءاً وتفاقمها.
    هذا الدواء قد يتسبب في النعاس لذا لابد من الحذر من تناوله أثناء ممارسة أي من الأنشطة التي تحتاج ليقظة ذهنية وتركيز، لذا يُنصح بعدم قيادة السيارة بعد تناول هذا الدواء.
    في حال ظهور أي حساسية تجاه أي من مكونات هذا الدواء مثل ظهور تورم في الشفاه أو الوجه أو ظهور طفح جلدي أو مواجهة صعوبة في البلع أو صعوبة في التنفس فلابد من التوقف عن استخدامه على الفور.
    الاحتياطات والتحذيرات لدواء نيوى داكسن navidoxine :
    قبل البدء في استخدام هذا الدواء لابد من إبلاغ الطبيب المختص عن قائمة الأدوية أو المنتجات التي يتناولها المريض في الوقت الحالي مثل (المكملات العشبية والفيتامينات) وإبلاغه بالأمراض الموجودة أو الحساسية وبالظروف الصحية (كالرضاعة والحمل أو إجراء عملية قادمة) ،لأن بعض الظروف الصحية من الممكن أن تتسبب في حدوث أثار جانبية للدواء، لذا لابد من إخبار الطبيب في هذه الحالات:
    إن كانت المريضة حامل أو تخطط لحدوث حمل أو أنها في فترة رضاعة طبيعية فعليها بإخبار الطبيب.
    الحالات التي تعاني من تضخم البروستاتا.
    الحالات المصابة بالربو أو الزرق.

    طرق تخزين دواء ناڨيدوكسين navidoxine :


    يتم حفظ دواء نافيدوكسين بدرجة حرارة الغرفة، بحيث يكون بعيد عن الضوء المباشر والحرارة، ويُنصح بتجنب تجميد الدواء إلا إذا كان الدواء داخل حزمته، ويحفظ بعيداً عن الأطفال وعن الحيوانات الأليفة.

    نشرة نيوى داكسن بالانجليزية  Navidoxine


    osama
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع صيدلية دوت كوم .

    إرسال تعليق

    جديد الكحة المسكنات مضادات الالتهابات معلومات المخ والأعصاب القلب والأوعية الدموية الحساسية علاج المعدة الضغط البرد السكر أمراض النساء والولادة الجلدية علاج الروماتيزم علاج الربو خفض الكوليسترول علاج القولون منع الحمل النزيف علاج القيء الجهاز الهضمي والكبد الدوار (الدوخة ) تشنج العضلات علاج الاسهال فيتامينات مضاد حيوي اعشاب طبيبة الجهاز الهضمي المسالك البولية حب الشباب علاج البروستاتا علاج النقرص إرتفاع ضغط الدم الأكتئاب التسمم الخصوبة تساقط الشعر زيادة الوزن علاج هشاشة العظام هرمونات أسباب جفاف العين أسباب حب الشباب أطعمة صحية إفطار صحي في رمضان إنقطاع الطمث الأيورفيدا ، الجهاز الهضمي التخسيس التخسيس وفقدان الوزن التخيل الإيجابي التغذية التنفس الجهاز التنفسي الحمل الذبحة الصدرية الربو الزنجبيل الزيوت العطرية السحور الصدمات القلبية والطوارئ العصب الباراسمبثاوي الغدة الدرقية القلب القولون اللياقة البدنية تصلب الشرايين تطهير القولون تغذية الحامل جفاف العين خافض للحرارة خلايا الدم الحمراء زيوت طبيعية سرطان الثدي شاي ماتشا صحة الرجل، الزنك صحة الشعر صحة المخ ضمور العضلات علاج الأمراض التناسلية علاج الإمساك علاج الديدان علاج السعال علاج الشعر والأظافر علاج المرارة علاج فيرس بى فقدان الوزن فقر الدم فيتامينات ومعادن للمخ مثبط للمناعة مدر البول مرض السرطان مسكن ألم مسكن طبيعي مسكنات ألم نباتات طبية نزلات البرد نقص حمض الفوليك نمو الشعر هرمون الأستروجين هشاشة العظام هيموجلوبين

    المتابعون

    المتابعون