القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على النشرة الكاملة لحقن هيوستوب Haemostop


ضد نزيف الدم

التركيب : 

هيموستوب أمبول كل أمبولة ۲ مللى تحتوي على ؛
 الماده الفعالة إيلامسيلات ۲۵۰ مجم
 المواد الغير فعالة: مینا ثنائي كبريتيت الصوديوم، صوديوم دايهيدروجين فوسفات، دایصوديوم هيدروجين فوسفات ومياه للحقن. هيموستوبه ۲۰۰ مجم أقراص مغلفة كل قرص يحتوي على المادة الفعالة إيثامسيلات ۲۵۰ مجم المواد الغير فعالة اللاكتوز، بوفيدون، کروسبوفيدون، ميثيل سيليلوز، بروسولف، ستيارات المغنيسيوم، التاك. هيموستوب 500 مجم أقراص مغلفة كل قرص يحتوي على: الماده الفعالة ايامسبيلات ۵۰۰ مجم. المواد الغير فعالة سيليلوز، میکروکریستالين سيليلوز، تلك، ماغنيسيوم ستيارات، لون احمر کارموزين، الون ازرق، بولي ايثيلين جليكول. 

الخواص الفارماكولوجية : 

إيثامسيلات هويعمل على إيقاف النزيف ودواء لحماية الشعيرات الدموية في الخطوة الأولى من السيولة (تلاصق الصفيحات الدموية). من خلال تحسين واستعادة الجدار المبطن للصفيحات ومقاومة الشعيرات الدموية، فإنه يقلل من وقت النزيف. إيثامسيلات لا يوجد لديه تأثير قابض للأوعية الدموية، وليس له تأثير للتجلط ولا يعمل على تعديل عوامل التخثر في بلازما الدم. حركية الدواء ؟ عند الحقن الوريدي لكميه ۵۰۰ إيثامسيلات مجم، الحد الأقصى المستوى البلازما هو ۵۰ ميكروجرام/ مللى، وهي تحدث في خلال ۱۰ دقائق. نصف العمر في البلازما الحياة بعد حوالي ۱
, ۹ ساعة. حوالي 85 ٪ من الجرعة تفرز في أول ۲۶ ساعة عن طريق البول. بعد العمليات الجراحية : إيلامسيلات يعاد امتصاصه من خلال القناة الهضمية. بعد تناوله عن طريق الفم إيثامسيلات ۵۰۰ مجم، الحد الأقصى المستوى البلازما هو۱۵ ميكروجرام /مللی ، وهي تحدث في خلال 4 ساعات. نصف العمر في البلازما الحياة بعد حوالى۳٫۷ ساعه. حوالي ۷۲ ٪ من الجرعة تفرز في أول ۲۶ ساعة عن طريق البول ، ويفرز دون تغيير. إيثامسيلات يعبر حاجز المشيمة.

 دواعي الاستعمال :

في العمليات الجراحية: للوقاية من وعلاج النزيف اثناء جميع العمليات الدقيقة الصغيرة والكبيرة مثل : عمليات الأنف والأذن والحنجرة وأمراض النساء والتوليد والمسالك البولية، والاسنان والعيون وعمليات التجميل : وقاية وعلاج نزيف الشعيرات الدموية. • علاج زياده الطمث والنزيف الناتج عن تركيب اللولب وفي حالات النزيف الرحمی : وقاية الشعيرات الدموية في حالات تزايد احتمالات النزيف. و حالات نزيف بطين المخ ونزيف الأنسجة المحيطة به في الأطفال حديثي الولادة والرضع. .

 الجرعة 

هيموستوب أمبول الكبار قبل الجراحة :

 ۱-۲ أمبولات للحقن الوريدي أو للحقن المضلی 1 ساعة قبل الجراحة.

في العمليات الجراحية: 

۱-۲ أمبولات للحقن الوريدي تكرار الجرعة إذا لزم الأمر. 

ما بعد العمليات الجراحية: 

۱-۲ أمبولات (۱-۲ قرص)، تكرر كل 4-1 ساعات طالما استمر بلر التريضاء الحالات الطارئة ، 

وفقا لخطورة الحاله:

 ۱-۲ أمبولات للحقن الوريدي أو للحقن العضلي يكرر كل 4-6 ساعات طالما مخاطر النزيف مستمرا. 

علاج موضعی : 

تفرغ محتويات الأمبوله على قطعة قطن وتوضع على منطقة النزف خاصة في حالات خلع الأسنان التطبيق يمكن ان تتكرر عند الضرورة ؛ وقد تترافق مع جرعات عن طريق الفم أو بالحقن
 الأطفال:
 نصف جرعة البالغين حديثي الولاده والرضع: ۱۰ مجم / كجم من وزن الجسم (۰٫۱ مل = ۱۲
, 5 مجم) للحقن داخل العضل خلال ۲ ساعة بعد الولادة ثم كل 6 ساعات لمدة 4 أيام. هيموستوب ۲۰۰ مجم اقراص مغلفة الكبار : بعد العمليات الجراحية: ۱-۲ قرص ، وتكرار كل 4-6 ساعات طالما استمر خطر النزيف. العلاج النزيف: من 3-1 قرص يوميا وتقسم على جرعات، ومدة العلاج تعتمد على النتائج

أمراض النساء لعلاج زيادة الطمث والنزيف:

 من يوم الخامس على التوالي قبل بدء الدورة الشهرية من 3-6 قرص يوميا وتقسم على ۲ جرعات لمدة 10 يوما.

 الأطفال :

 نصف جرعة البالغين 
هيموستوب 500 مجم اقراص مغلفة 

 البالغين :

 قبل العمليات: ۱ قرص (۵۰۰ مجم) قبل العملية بساعة. بعد العمليات: ۱ قرص (۵۰۰ مجم) كل 4-6 ساعات طالما أستمر خطر النزيف .

 العلاج النزيف: 

يعطى قرص ۲-۳ مرات في اليوم (۱۰۰۰-۱۵۰۰ مجم) مع الطعام بقليل من الماء ويستمر العلاج حسب حالة المريض أمراض النساء: 

لعلاج زيادة الطمث والنزيف:

 ا قرص 3 مرات في اليوم (۱۵۰۰ مجم) مع الطعام بقليل من الماء. من اليوم الخامس على التوالي قبل بداية الدورة الشهرية ولمدة 10 أيام. الاطفال نظر لزيادة تركيز الجرعة ، هيموستوب 500 مجم لا يعطى للاطفال. 

الحمل:

 لا ينبغي أن يؤخذ خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. 

الآثار الجانبية : 

 إيثامسيلات لا يحدث اثارا جانبية أو حساسية.

 التحذيروالاحتياطات

 الاحتياطات من المكونات الغير فعالة:
 و هموستوب ۲۵۰ أقراص تحتوي علي للاكتوز: اللاكتوز:
 يؤخذ بحذر للمرضى الذين يعانون من مرض السكري. المرضى المصابون بأمراض وراثية نادرة مثل عدم تحمل الجالاكتوز، نقص انزيم اللاكتوز، سوء امتصاص جلوكوز - جالاكتوز، يجب عليهم عدم تناول هذا الدواء. 
• ميتا ثنائي كبريت الصوديوم: 
قد تسبب رد فعل للحساسية في القصبة الهوائيه.

 تفاعلات الدوائية: 

هيموستوب أمبولة / هيموستوب ۲۰۰ أقراص يمكن أن تعطي بالتعاون مع أي نوع من الأدوية الأخرى (على سبيل المثال مضادات التجلط). عند الحقن الوريدی مع دیکستران من الضروري اعطاء هيموستوب أولا.

 العبوة 

هيموستوب أمبولة : علبه كرتون تحتوي على ٣ أمبولات مع النشرة المرفقة أقراص هيموستوب ۲۰۰ مجم اقراص مغلفة
علبة كرتون تحتوي على شريط به ۱۰
في عبوات ۱، ۲، ۳ شرائط مع النشرة المرفقة هيموستوب 500 مجم اقراص مغلفة
علبة كرتون تحتوي على شريط به ۱۰ أقراص في عبوات ۱، ۲ شريط مع النشرة المرفقة

 تخزين الأقراص

 تحفظ في درجة حرارة لا تزيد من ۳۰ درجة مئوية في مكان جاف. الأمبولات تحتفظ في درجة حرارة لا تزيد عن ۲۵ درجة مئوية بعيدا عن الضوء
نشرة  هيوستوب Haemostop

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

اقسام الموضوع