فلدين اقراص feldene مسكن للألم وخافض للحرارة ، مُضاد للروماتيزم

فلدين اقراص feldene مسكن للألم وخافض للحرارة  ، مُضاد للروماتيزم

    فلدين Feldene مسكن للألم وخافض للحرارة , يعمل دواء فلدين على تثبيط عمل إنزيم الأكسدة الحلقي، وهو المسئولِ عن تصنيع مواد في الجسم تسبب الالتهابات والألم، حيث يستخدم فلدين في علاج الالتهاب المفصلي الروماتيديِ والالتهاب المفصلي اليفعي.
    يتكون فلدين اقراص من مادة البيروكسيكام والتي لها تأثير قوي وفعال في علاج وتسكين مختلف الالتهابات , ويستعمل فلدين اقراص في علاج اعراض التهاب العظام والتهاب المفاصل وعلاج التهاب الفقرات الملتصقة ويجب عدم اسعمال بيروكسيكام كخط علاج اول عندم ينصح بعلاج غير ستيرويدي مضاد للالتهاب .
    ويتواجد ايضا فلدين علي شكل امبولات .

    مما يتركب دواء فلدين Feldene

    تتكون المادة الفعالة فى دواء دواء فلدين من بيروكسيكام.
    التصنيف: مسكن للآلامِ.
    الفئة: الأمراض العصبيةِ.
    العائلة الدوائية: مضاد للالتهابِ غير ستيرويدي.
    الشكل الصيدليى يوجد دواء فلدينِ أقراص بتركيز 10 ملجم/ 20 ملجم.
    دواء فلدين كبسولات بتركيز 10 ملجمِ/ 20 ملجم.
    دواء فلدين أمبولاتِ بتركيز 20 ملجم.
    دواء فلدين جلِ بتركيز 0,5 % / 15 جم.

    ما هى دواعي استعمال دواء فلدين Feldene

    يستخدم في علاج أمراض الإلتهابات الروماتيزمية الحادةِ والمزمنة مثل ( التهابات العظمى للمفاصل والتهابات المفاصل الروماتيزمية) كما أنه يعالج التهاب الفقاري ألقسطيِ.
    يستخدم في علاج الآلام السرطانية وألم الأسنان، كما أنه يستخدمِ كمسكن للصداع والآلام الناتجة عن الإصابات الجراحية، بالإضافة إلى ذلك أنه يعتبر خافضِ للحرارة المرتفعة.

    كيفية تناول فلدين الجرعة وطرق علاج Feldene

    الجرعة المعتادة من 10 – 40 ملجم في اليوم،ِ أو قرص ثلاث مرات يوميا عند استخدام الدواء كمسكن للألام: قد يستمر مفعول الدواء ليوم واحدِ.
    استخدام الدواء لعلاج التهابِ المفاصل والنقرس: يستمر مفعول الدواء لعشرة أيام.

    ما هى الأعراض الجانبية لأقراص فلدين Feldene 

    • هذه الأعراض لا تشترط أن تظهر للجميعِ آو يظهر بعضها وقد لا يظهر أي تأثير حيث أن العملية متغيرة من شخص لأخر حسب طبيعة الحالة والجسمِ.
    • قد يسبب الدواء ألم بالبطن أو الشعور بالغثيانِ أو إمساك أو إسهال، كما يمكن أن يسبب الدواء مشاكل بالمعدة وحدوث التهابات بها، بالإضافة إلى حدوث التهاباتِ بالفم.
    • قد يحدث قرحة في الأثنى عشر حيث يشعر المريضِ بانتفاخ في البطن، كما يمكن أن يسبب الشعور بالصداع والدوار آو الشعور بعدم وضوح بالرؤية والشعور بالنعاسِ.
    • نادرا يحدث حساسية أو طفح جلدي أو اضطراب في المزاجِ.
    • في حالات نادرة جدا قد يحدث احتباس السوائل فيِ الجسم أو فشل كلوي أو التهاب بالبنكرياس.
    • كما يمكن أن يسبب الدواء انخفاض في مستوى تكدسِ الصفائح الدموية، أو يسبب في بعض الحالات ندرة كرات الدم البيضاء، أو فقر دم الانحلاليِ.
    • الأعراض الجانبية لاقراص فلدين

    ما هى موانع استعمال  دواء فلدين

    يمنع استخدام هذا المنتج في الحالات الآتية:
    • من الأسبوع 24 بعد آخر دورة حيض (5 شهور من الحمل).
    • الحساسية المفرطة للمادة الفعالة, أو لأي من مكونات الدواء.
    • تاريخ حساسية للأدوية المضادة للإلتهاب الغير ستيرويدية الأخرى والأسبرين.
    • الاستخدام المتزامن مع مضادات التجلط.
    • الاستخدام المتزامن مع الأدوية المضادة للإلتهاب غير ستيرويدية.
    • تاريخ لقرحة أونزيف بالجهاز الهضمي.
    • المرضى الذين لديهم اضطرابات بالجهاز الهضمي تعرضهم لإضطرابات نزفية مثل التهاب القولون التقرحي, مرض كرون, سرطانات الجهاز الهضمي, التهاب القولون.
    • قصور كبدي شديد.
    • هبوط قلبي شديد.
    • قصور كلوي شديد.
    • الأطفال أقل من 15 عاماً.

     ما هى المحذوارت لدواء فلدين


    • يمكن تقليل الآثار غير المرغوب فيها باستخدام أدنى جرعة فعالة لأقصر مدة ضرورية للسيطرة على الأعراض.
    • يجب إعادة تقييم الفائدة السريرية, ومدى تحمل المريض للعلاج بشكل دوري, ويجب إيقاف العلاج على الفور عند ظهور أي تفاعلات جلدية أوأعراض الجهاز الهضمي.
    • يكون المرضى المصابون بإلتهاب أنفي أو التهاب الجيوب الأنفية أو اللحمية الأنفية أكثر عرضة لخطر حدوث تفاعلات حساسية عند تناول الأسبرين أو أي من مضادات الالتهاب الغير ستيرويدية.
    • قد يؤدي تناول هذا الدواء إلى أزمة ربو, خاصة لدى بعض المرضى المصابين بحساسية تجاه الأسبرين أو مضادات الالتهاب الغير ستيرويدية الأخرى.
    • يمكن أن يؤدي تناول الدواء إلى حدوث أعراض خطيرة بالجهاز الهضمي, تتضمن النزيف, القرحة, ثقب في المعدة والأمعاء.
    • تزداد مخاطر الإصابة بإعراض الجهاز الهضمي مع تقدم السن, وخاصة العمر فوق ال70 عاماً, يجب تجنب إعطاء الدواء للمرضى فوق ال 80 عاماً.
    • تلزم المراقبة المناسبة للمرضى الذين يوجد لديهم تاريخ من ارتفاع ضغط الدم, أو هبوط القلب الاحتقائي الخفيف إلى المتوسط, وأيضاً مرض السكر, والتدخين.
    • لا يوصى باستعمال الدواء في المرضى المصابين بعدم القدرة على تحمل الجالاكتوز.

    تناول دواء فلدين اثناء فترة الحمل :

    يمنع استعمال الدواء فيِ مرحلة الحمل وخاصة في الأشهر الثلاثة من الحمل، حيث من الممكن أن يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنينِ.
    أثناء فترة الرضاعة الطبيعية: لا يمكن استعمالِ الدواء خلال فترة الرضاعة الطبيعية، حيث أن الدواء يمر في حليب الأم مما يؤثر على صحة الطفل الرضيعِ، لذلك ينصح باستشارة الطبيب قبل تناول الدواء خلال مرحلتي الحمل والرضاعة.
    كبار السن: تزداد مخاطر الدواء والأعراضِ الجانبية مع كبار السن وخاصة من هم فوق سن 70 عاما، لذلك يجب تجنب إعطاء الدواء للمرضى فوق 80 عاماِ.
    أثناء القيادة وتشغيل الماكينات: يجب الحذرِ من تناول الدواء قبل القيادة أو أي عمل يتطلب التركيز، حيث يكون في احتمال حدوث دوخةِ ونعاس.

    تأثير فلدين على القيادة واستخدام الالات:

    يجب تحذير المرضى من احتمال حدوث دوخة ونعاس.

    كيف يتم حفظ فلدين 

    يحفظ في درجة حرارة الغرفةِ ( لا تتجاوز 30 درجة مئوية) وبعيدا عن الضوء.
    يحفظ بعيدا عن متناول الأطفالِ.

    محتويات عبوة فلدين :

    فلدين 10 مجم, 20 مجم أقراص: علبة كرتون تحتوي على 2 شريط كل شريط به 10 أقراص.
    فلدين 10 مجم, 20 مجم كبسولات: علبة كرتون تحتوي على شريطين كل شريط به 10 كبسولات.
    أقماع: علبة كرتون تحتوي على شريط به 5 أقماع.



    نشرة فلدين اقراص 






    osama
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع صيدلية دوت كوم .

    إرسال تعليق

    جديد الكحة المسكنات مضادات الالتهابات معلومات المخ والأعصاب القلب والأوعية الدموية الحساسية علاج المعدة الضغط البرد السكر أمراض النساء والولادة الجلدية علاج الروماتيزم علاج الربو خفض الكوليسترول علاج القولون منع الحمل النزيف علاج القيء الجهاز الهضمي والكبد الدوار (الدوخة ) تشنج العضلات علاج الاسهال فيتامينات مضاد حيوي اعشاب طبيبة الجهاز الهضمي المسالك البولية حب الشباب علاج البروستاتا علاج النقرص إرتفاع ضغط الدم الأكتئاب التسمم الخصوبة تساقط الشعر زيادة الوزن علاج هشاشة العظام هرمونات أسباب جفاف العين أسباب حب الشباب أطعمة صحية إفطار صحي في رمضان إنقطاع الطمث الأيورفيدا ، الجهاز الهضمي التخسيس التخسيس وفقدان الوزن التخيل الإيجابي التغذية التنفس الجهاز التنفسي الحمل الذبحة الصدرية الربو الزنجبيل الزيوت العطرية السحور الصدمات القلبية والطوارئ العصب الباراسمبثاوي الغدة الدرقية القلب القولون اللياقة البدنية تصلب الشرايين تطهير القولون تغذية الحامل جفاف العين خافض للحرارة خلايا الدم الحمراء زيوت طبيعية سرطان الثدي شاي ماتشا صحة الرجل، الزنك صحة الشعر صحة المخ ضمور العضلات علاج الأمراض التناسلية علاج الإمساك علاج الديدان علاج السعال علاج الشعر والأظافر علاج المرارة علاج فيرس بى فقدان الوزن فقر الدم فيتامينات ومعادن للمخ مثبط للمناعة مدر البول مرض السرطان مسكن ألم مسكن طبيعي مسكنات ألم نباتات طبية نزلات البرد نقص حمض الفوليك نمو الشعر هرمون الأستروجين هشاشة العظام هيموجلوبين

    المتابعون

    المتابعون