إيميرست emerest لعلاج الغثيان والقيئ

إيميرست emerest  لعلاج الغثيان والقيئ
    يتعرض الكثير من الناس, (وبخاصة الأطفال منهم)، إلى تلبك في المعدة يرافقه تقيؤ - أو طرش. وغالبا ً ما لا نكتشف السبب أو قد تعتبر الحالة انفلونزا معوية (فيروس معوي). وقد يصحب الحالة ألم بسيط في البطن أو المعدة أو ارتفاع في الحرارة. وعادة ً، يتوقف مثل هذا التقيؤ البسيط من تلقاء نفسه ولا يشكل خطورة.


    والتقيؤ علامة على وجود مشكلات عدة مختلفة بعضها بسيط والآخر خطر. لذا من المهم أن تفحص الشخص بتمعن. غالبا ً ما يكون التقيؤ نتيجة مشكلة في المعدة أو الأمعاء مثل: الالتهاب  والتسمم بطعام فاسد ، أو البطن الحاد (مثال التهاب الزائدة الدودية أو انسداد الأمعاء . وكذلك قد ينتج التقيؤ عن أي مرض يسبب ألما ً شديدا ً أو ارتفاعا ً في الحرارة وخصوصا ً الملاريا  أو التهاب الكبد , أو التهاب الحلق، أو ألم الأذن  أو التهاب السحايا , أو التهاب المجاري البولية ، أو ألم المرارة ، أو الصداع النصفي (الشقيقة  وعند الرضع قد يكون سبب التقيؤ عدم اكتمال نمو المعدة أو ضيق خلقي فى مخرجها.

    ما هوايميرست حقن :

    هو دواء لعلاج الغثيان والقيئ والترجيه للأطفال لوجود التهاب بالمعدة

    دواعي استعمال حقن ايميرست

    تستخدم حقن ايميرست في علاج :
    مشكلات القئ 
    عسر الهضم
    تلبك المعدة
    الانفلونزا المعوية
    خصوصا ً لدى الأطفال

    موانع الاستعمال حقن ايميرست

    يمنع إستعمال الدواء للأشخاص التى لديها حساسية شديدة من المواد الفعالة للدواء.
    يمنع تناول الدواء أو وصفه فى وقت الرضاعة الطبيعية.
    يجب التوقف عن إستعماله فى حالة الإصابة بأمراض الفشل الكلوى.
    يجب على جميع مرضى الكبد التوقف عن إستخدام وتناول هذا الدواء.
    يمتنع تناول الدواء فى حالة الحمل وذلك حتة لا يترتب عليه أى مخاطر على صحة الجنين.

    جرعة حقن ايميرست :

    يتوفر الدواء على شكل حقن يتم تناولها إما فى الوريد أو فى العضل وتصل الجرعة المحددة منه من 8 إلى 32 ملغم كل يوم ويفضل تناول هذه الحقن قبل نصف ساعة من البدء فى إجراء العلاج الكيميائى أو العلاج من خلال الإشعاع.
    يتم تناول هذا الدواء عقب ذلك ما بين مرتين لثلاث مرات في اليوم لفترة تصل لحوالي 5 أيام، ومن الملاحظ أن فاعلية هذا الدواء تبدأ عادة فى الظهور عقب تناوله بحوالي ساعة واحدة فقط ويستمر مفعول هذا الدواء ما بين ثمانية إلى اثني عشر ساعة.

    الأثار الجانبية لحقن ايميرست


    اضطرابات وعدم انتظام عدد دقات قلب الإنسان.
     إنخفاض شديد فى ضغط الدم مما يترتب عليه الإصابة بالغثيان والدوار.
    الإصابة بالإمساك.
    إحمرار شديد في بعض مناطق الجسم.
    ألم كبير فى منطقة الصدر.
    خلل فى وظائف الكبد.

    نشرة إيميرست emerest  لعلاج الغثيان والقيئ






    osama
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع صيدلية دوت كوم .

    إرسال تعليق

    جديد الكحة معلومات المسكنات مضادات الالتهابات المخ والأعصاب القلب والأوعية الدموية الضغط الحساسية علاج المعدة البرد السكر أمراض النساء والولادة الجلدية علاج الروماتيزم علاج الربو أطعمة صحية الجهاز الهضمي والكبد خفض الكوليسترول علاج القولون علاج القيء منع الحمل النزيف الدوار (الدوخة ) تشنج العضلات علاج الاسهال مضاد حيوي اعشاب طبيبة المسالك البولية علاج البروستاتا علاج النقرص فيتامينات الأكتئاب التسمم الخصوبة حب الشباب خافض للحرارة مسكن ألم هرمونات أسباب جفاف العين إنقطاع الطمث التخسيس وفقدان الوزن التغذية الحمل الذبحة الصدرية الزيوت العطرية الصدمات القلبية والطوارئ العصب الباراسمبثاوي الغدة الدرقية تصلب الشرايين جفاف العين زيادة الوزن زيوت طبيعية سرطان الثدي صحة المخ ضمور العضلات علاج الأمراض التناسلية علاج الإمساك علاج الديدان علاج الشعر والأظافر علاج المرارة علاج فيرس بى علاج هشاشة العظام فقر الدم فيتامينات ومعادن للمخ مثبط للمناعة مدر البول نباتات طبية هرمون الأستروجين

    المتابعون

    المتابعون