لا تضربي طفلك بسبب تبوله في الفراش

لا تضربي طفلك بسبب تبوله في الفراش



    التبول اللا إرادي :

    مشكلة التبول اللا إرادي عند الأطفال تؤثر بشكل كبير في الحالة النفسية عند الأطفال خاصة إذا لم يتفهمها الأهل ، وهذه المشكلة قد تمتد لسنوات مما قد يؤدي إلى معضلة نفسية كبيرة تجعل الطفل غير قادر على مواجهة المجتمع خوفا من الخزي الذي قد يلاحقه إذا علم أحدهم بمشكلته .


    نهديكم خمس خطوات لعلاج مشكلة التنبول اللا إرادي :

    نظرا للآثار السلبية المترتبة على مشكلة التبول اللا إرادي عند الأطفال نهديكم خمس خطوات عملية للتخلص التدريجي من هذه المشكلة .
    1 - الالتزام بمواعيد نوم منتظمة ، ومواعيد للاستيقاظ ليلا لدخول الحمام ، ولا ينبغي أن تكوني صارمه فبعض الليونة لن تضر .
    2 - تقليل السوائل ليلا قدر الإمكان ، وينصح بمنع السوائل التي تحتوي على الكافيين كالشاي والقهوة والكولا والكاكاو وذلك لأنها تزيد من معدل انتاج اليورين الذي يؤدي بالضرورة إلى إدرار البول .
    3 - استخدام الحمام قبل النوم ، وهذه وصية النبي الكريم حين أوصى أن يعرض الإنسان نفسه على الخلاء حتى يستقر في نومه ، وهذه الوصية أولى بها طفلك الصغير .
    4 - عمل جدول لتبليل الفراش ، بمعنى أن يوضع جدول أسبوعي نضع في اليوم الذي استطاع فيه أن يستيقظ غير مبلل علامة مميزة  ، ثم نرى كم علامة مميزة استطاع الطفل أن يحصل عليها في الأسبوع ، فهذا يؤدي إلى تحفيزه والاستمرار في التميز وحل مشكلته .
    5 - اجعلي وقت النوم وقت مرح وليس وقت توبيخ وتأنيب ، فعلماء النفس يؤكدون أن توبيخ الأبوين للطفل قبل النوم قد يؤدي إلى ظهور مشكلات نفسية أخرى .


    علاج الطبيب للتبول اللا إرادي :

    عندما تلجئين للطبيب لحل مشكلة التبول اللا إرادي عند طفلك عادة ما يصف بعض المكملات الغذائية مع عقار آخر يحتوي على أوكسيبيوتينين ، وهي المادة المستخدمة في دواء يوريبان ، وغالبا ما ينصحك ببعض النصائح التي ذكرناها لك . 
    ولكن ما ننصح به في صيدلية دوت كوم أن تتبعي الخطوات والنصائح التي ذكرناها ، ففي النهاية العلاج التدريجي بدون مواد كيميائية يكون الأنجح والأنجع ، وذلك لأن الآثار الجانبية المترتبة على العقاقير قد تسوء في بعض الأحيان .
    عماد ساهر
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع صيدلية دوت كوم .

    إرسال تعليق

    جديد الكحة المسكنات مضادات الالتهابات معلومات المخ والأعصاب القلب والأوعية الدموية الحساسية علاج المعدة الضغط البرد السكر أمراض النساء والولادة الجلدية علاج الروماتيزم علاج الربو خفض الكوليسترول علاج القولون منع الحمل النزيف علاج القيء الجهاز الهضمي والكبد الدوار (الدوخة ) تشنج العضلات علاج الاسهال فيتامينات مضاد حيوي اعشاب طبيبة الجهاز الهضمي المسالك البولية حب الشباب علاج البروستاتا علاج النقرص إرتفاع ضغط الدم الأكتئاب التسمم الخصوبة تساقط الشعر زيادة الوزن علاج هشاشة العظام هرمونات أسباب جفاف العين أسباب حب الشباب أطعمة صحية إفطار صحي في رمضان إنقطاع الطمث الأيورفيدا ، الجهاز الهضمي التخسيس التخسيس وفقدان الوزن التخيل الإيجابي التغذية التنفس الجهاز التنفسي الحمل الذبحة الصدرية الربو الزنجبيل الزيوت العطرية السحور الصدمات القلبية والطوارئ العصب الباراسمبثاوي الغدة الدرقية القلب القولون اللياقة البدنية تصلب الشرايين تطهير القولون تغذية الحامل جفاف العين خافض للحرارة خلايا الدم الحمراء زيوت طبيعية سرطان الثدي شاي ماتشا صحة الرجل، الزنك صحة الشعر صحة المخ ضمور العضلات علاج الأمراض التناسلية علاج الإمساك علاج الديدان علاج السعال علاج الشعر والأظافر علاج المرارة علاج فيرس بى فقدان الوزن فقر الدم فيتامينات ومعادن للمخ مثبط للمناعة مدر البول مرض السرطان مسكن ألم مسكن طبيعي مسكنات ألم نباتات طبية نزلات البرد نقص حمض الفوليك نمو الشعر هرمون الأستروجين هشاشة العظام هيموجلوبين

    المتابعون

    المتابعون