کیردالود اس آر 6 مجم لعلاج التشنجات العضلية Caregalud SR

کیردالود اس آر 6 مجم لعلاج التشنجات العضلية Caregalud SR
    کیردالود اس آر 6 مجم

    اسم الشركة المنتجة لـ  كيردالود إس أر 6 مجم أقراص:

     شركة مالتي كير إيجيبت للصناعات الدوائية 

    الاسم التجاري : 

    كيردالود إس أر 6 مجم أقراص ممتدة المفعول مغلفة منصفة 

    الاسم العلمي لكيردالود إس أر 6 مجم أقراص : 

    تيزانيدين 

    مم يتركب كيردالود إس أر 6 مجم أقراص ؟ : 

    كل قرص يحتوي على: 
    المادة الفعالة : 
    تيزانيدين 6 مجم على هيئة هيدروكلوريد 
    السواغ : 
    كولویدال سليكون داي أكسيد، حمض ستيريك، میکروکریستالين سليولوز، لاکتوز مونوهيدرات، لاكتوز لامائي 

    الشكل الصيدلي :

    أقراص ممتدة المفعول مغلفة منصفة تحتوي على تيزانيدين هيدروكلوريد (ذات انطلاق مستمر للمادة الفعالة) 

    الخواص والمفعول لـ كيردالود إس أر 6 مجم أقراص

    تيزانيدين دواء مرخي للعضلات / مضاد للتشنجات يعمل مركزية . 
    الموضع الرئيسي لمفعوله هو الحبل الشوكي . 
    يفيد تيزانيدين في كل من التشنجات العضلية الحادة المؤلمة والتشنج العضلي المزمن ذي المنشأ الشوكي والدماغي ، وهو يقلل المقاومة للحركة السلبية ، ويزيل التشنج والرجفان ، ويحسن القوة الإدارية . 
    يؤدي الانطلاق المستمر للمكون الفعال من أقراص تيزانيدين ممتدة المفعول إلى تجنب القمم الابتدائية المرتفعة وإلى الحفاظ على التركيزات العلاجية في البلازما على مدار ٢٤ ساعة. 

     الحركة الدوائية لـ كيردالود إس أر 6 مجم أقراص:

     يؤدي الانطلاق المستمر لتيزانيدين من أقراص تیزانیدین إس أر إلى نمط أكثر نعومة للحرائك الدوائية وذلك بتجنب القمم الابتدائية المرتفعة في البلازما . 
    تحت ظروف حالة الثبات . 
    يتم بلوغ تركيزات الذروة في البلازما خلال 6 ساعات تقريبا . 
    وهي توازي 40 % تقريبا من تركيزات الذروة في البلازما التي يتم بلوغها عقب إعطاء نفس الجرعات اليومية من تيزانيدين في شكل أقراص مقسمة على ثلاث جرعات . 
    يتم الحفاظ على المستويات العلاجية في البلازما لمدة ٢٤ ساعة . 

    دواعي استعمال كيردالود إس أر 6 مجم أقراص:

     - التشنجات العضلية المؤلمة. 
    - التشنج العضلي الناتج عن التصلب المتعدد . 
    - التشنج العضلي الناتج عن إصابة الحبل الشوكي. 
    - التشنج العضلي الناتج عن الإصابة الدماغية. 

    الجرعة وطريقة استعمال كيردالود إس أر 6 مجم أقراص : 

    البالغون :
    - تخفيف التشنجات العضلية المؤلمة : ۳ مجم ثلاث مرات يوميا في شكل أقراص . 
    في الحالات الشديدة يمكن استخدام جرعة إضافية 3 مجم قبل النوم . 
    - التشنج العضلي الناتج عن الاضطرابات العصبية : يتم ضبط الجرعة وفقا للاحتياجات الفردية للمريض . 
    - الجرعة الابتدائية الموصى بها هي قرص واحد 6 مجم مرة واحدة يومية ، وإذا لزم الأمر ، يمكن زيادتها بالتدريج بمعدل قرص واحد 6 مجم على فترات نصف أسبوعية أو أسبوعية . 
    - الجرعة القياسية 6 - ۲۶ مجم مرة واحدة يومية ، وقد أظهرت الخبرة الإكلينيكية أن الجرعة المثلى في معظم المرضي وهي ۱۲ مجم مرة واحدة يوميا ولا يلزم استخدام الجرعة ۲4 مجم / يوم إلا في حالات نادرة . 

    موانع استعمال  كيردالود إس أر 6 مجم أقراص:

    1) الحساسية المفرطة للمادة الفعالة .
    ۲) الضعف الشديد في الوظيفة الكبدية .
     3) يحظر استعمال تيزانيدين بالتزامن مع فلوفوكسامين أو سيبروفلوكساسين (انظر التفاعلات الدوائية والتحذيرات والاحتياطات).
     4) الأطفال وكبار السن .
     5) الحمل والرضاعة .

     الأثار المناوئة لـ كيردالود إس أر 6 مجم أقراص : 

    الآثار المناوئة - مثل النعاس والتعب - وخفة الرأس ، وجفاف الفم ، وانخفاض ضغط الدم ، والغثيان ، واضطرابات في المعدة والأمعاء ، وارتفاع انزيمات الترنساميتيز في المصل - تكون عادة خفيفة وعابرة في المرضى الذين يستخدمون جرعات منخفضة ، مثل الموصي بها لعلاج التشنجات العضلية المؤلمة . مع الجرعات الأعلى ، مثل تلك الموصي بها العلاج التشنج العضلي ، تحدث التفاعلات المذكورة عاليه بمعدل أكثر تكرارة وبصورة أشد ولكنها نادرا ما تبلغ من الشدة ما يستدعي وقف العلاج قد تحدث أيضا الأثار المناوئة التالية : 
    انخفاض ضغط الدم ، بطء القلب ، ضعف عضلي ، أرق ، اضطرابات في النوم ، هلاوس ، التهاب كبدي . التفاعلات الدوائية : يحظر استعمال تيزانيدين بالتزامن مع فلوفوكسامين أو سيبروفلوكساسين ، وكلاهما مثبطان قويان لإنزيم CYPIA2 في الإنسان (انظر موانع الاستعمال أدى استعمال تيزانيدين بالتزامن مع فلوفوكسامين إلى زيادة ۳۳ ضعف في المساحة تحت منحنى تركيز تيزانيدين مقابل الزمن (AUC) . بينما أدى استعمال تیزانیدین مع سيبروفلوكساسين إلى زيادة 10 أضعاف في المساحة تحت منحني تركيز سيبروفلوكساسين مقابل الزمن (AUC) . وهذا قد يؤدي إلى انخفاض ممتد يعتد به إكلينيكية في ضغط الدم . مصحوب بنعاس. وخفة الرأس. ونقص الأداء النفسي الحركي. (أنظر موانع الاستعمال لا يوصي بالاستعمال المتزامن للمثبطات الأخرى لإنزيم CYPIA2 - مثل بعض مضادات رجفان القلب (أميودارون ، ميكسيليتين ، بروبافينون) ، سيميتيدين ، بعض مركبات فلوروكينولون ( إينوكساسين ، بيفلوكساسين ، نورفلوكساسين) روفيكوكسيب أقراص منع الحمل ، تيكلوبيدين . عند استعمال تيزانيدين بالتزامن مع الأدوية الخافضة لضغط الدم ، وتشمل مدرات البول ، فإنه قد يؤدي أحيانا إلى انخفاض ضغط الدم وبطء القلب قد يؤدي تيزانيدين إلى دعم أثار الكحول والأدوية المهدئة . 

    الحمل والرضاعة مع كيردالود إس أر 6 مجم أقراص : 

    يحظر استخدام الدواء أثناء الحمل والرضاعة . 

    التحذيرات والاحتياطات مع استعمال كيردالود إس أر 6 مجم أقراص : 

    - لا يوصي بإعطاء مثبطات CYPLA2 بالتزامن مع تيزانيدين (انظر التفاعلات الدوائية وموانع الاستعمال) . وردت تقارير عن حدوث ضعف بالوظيفة الكبدية بالارتباط باستعمال تيزانيدين . رغم ندرته في المرضى الذين يتلقون جرعات يومية تصل إلى ۱۲ مجم لذلك يوصي بمراقبة الوظيفة الكبدية على فترات شهرية خلال الأربعة شهور الأولى من العلاج في المرضى الذين يتلقون جرعات ۱۲ مجم أو أكثر وفي المرضى الذين لديهم أعراض إكلينيكية تشير إلى ضعف الوظيفة الكبدية (مثل الشكوى بدون سبب واضح من الغثيان أو فقدان الشهية أو التعب) يوقف استعمال تيزانيدين إذا استمرت مستويات ( ALT ( SGPT أو ( AST ( SGOT في المصل أعلى من ثلاثة أضعاف المستوى الطبيعي لمدة طويلة . 
    في المرضى الذين يعانون من ضعف الوظيفة الكلوية (تصفية الكرياتين < ۲۵ ملليلتر/دقيقة) ينصح بأن تكون الجرعة الابتدائية 3 مجم مرة واحدة يوميا . يتم بعد ذلك زيادة الجرعة بخطوات صغيرة وفقا لفاعلية الدواء وقدرة المرضى على تحمله لتحسين الفاعلية . 
    ينصح أولأ بزيادة حجم الجرعة التي تؤخذ مرة واحدة يوميا قبل زيادة معدل تكرار الاستعمال . 
    تحتوي أقراص تيزانيدين على لاكتور لا ينبغي إعطاء أقراص تیزانیدین للمرضى الذين لديهم مشاكل وراثية نادرة متعلقة بعدم تحمل الجالاكتوز أو النقص الشديد في إنزيم اللاكتيز ، أو سوء امتصاص الجلوكوز والجالاكتوز .

    التأثير على القدرة على القيادة وتشغيل الآلات عند تناول كيردالود إس أر 6 مجم أقراص:

    يجب على المرضى الذين يشعرون بنعاس أو دوار أن يمتنعوا عن الأنشطة التي تتطلب درجة عالية من اليقظة (مثل القيادة ، تشغيل الآلات) عند تناول كيردالود إس أر 6 مجم أقراص . 

    العبوة والتخزين: 

    عبوة كرتون بها ۳ أو ۳ شريط ( ALU / Pvc ) يحتوي الشريط على 10 أقراص ممتدة المفعول مغلفة منصفة .
    - يحفظ في درجة حرارة الغرفة .
    - يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال. 

    معلومات أخرى للمريض: 

    اتبع بحرص تعلميات طبيبك.
    يجب بلع القرص مع بعض من الماء .
    لا تقطع أو تكرر الدواء من دون استشارة الطبيب. 
    - يمكنك أخذ أقراص کيرد الود مع أو بدون الطعام العمر الرفي:
     لا تستخدم الدواء بعد تاريخ انتهاء الصلاحية ( =EXP ) المطبوع على العبوة .
    S
    تصنيع شركة مالتي كيرايجيبت للصناعات الدوائية MULTI re

    نشرة كيردالود العربية :


    نشرة كيردالود الإنجليزية :


    عماد ساهر
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع صيدلية دوت كوم .

    إرسال تعليق

    جديد الكحة المسكنات مضادات الالتهابات معلومات المخ والأعصاب القلب والأوعية الدموية الحساسية الضغط علاج المعدة البرد السكر أمراض النساء والولادة الجلدية علاج الروماتيزم علاج الربو خفض الكوليسترول الجهاز الهضمي والكبد علاج القولون منع الحمل النزيف علاج القيء الدوار (الدوخة ) تشنج العضلات علاج الاسهال فيتامينات مضاد حيوي اعشاب طبيبة الجهاز الهضمي المسالك البولية حب الشباب علاج البروستاتا علاج النقرص إرتفاع ضغط الدم الأكتئاب التسمم الخصوبة تساقط الشعر زيادة الوزن علاج هشاشة العظام هرمونات أسباب جفاف العين أسباب حب الشباب أطعمة صحية إفطار صحي في رمضان إنقطاع الطمث الأيورفيدا ، الجهاز الهضمي التخسيس التخسيس وفقدان الوزن التخيل الإيجابي التغذية التنفس الجهاز التنفسي الحمل الذبحة الصدرية الربو الزنجبيل الزيوت العطرية السحور الصدمات القلبية والطوارئ العصب الباراسمبثاوي الغدة الدرقية القلب القولون اللياقة البدنية تصلب الشرايين تطهير القولون تغذية الحامل جفاف العين خافض للحرارة خلايا الدم الحمراء زيوت طبيعية سرطان الثدي شاي ماتشا صحة الرجل، الزنك صحة الشعر صحة المخ ضمور العضلات علاج الأمراض التناسلية علاج الإمساك علاج الديدان علاج السعال علاج الشعر والأظافر علاج المرارة علاج فيرس بى فقدان الوزن فقر الدم فيتامينات ومعادن للمخ مثبط للمناعة مدر البول مرض السرطان مسكن ألم مسكن طبيعي مسكنات ألم نباتات طبية نزلات البرد نقص حمض الفوليك نمو الشعر هرمون الأستروجين هشاشة العظام هيموجلوبين

    المتابعون

    المتابعون