جديد

آخر الأخبار

جديد

دونيفوكسات أقراص Donifoxate لعلاج حالات النقرص

دونيفوكسات أقراص Donifoxate لعلاج حالات النقرص


اقراص مغلفة
دونيفوكسات


ما هو دونيفوکسات؟ :

هو دواء من مجموعة مثبطات الإنزيم المؤكسد للزائسين ويستخدم لخفض أملاح اليوريك بالدم للبالغين المصابين بالنقرس. فاعلية وأمان فبيوکسوستات للأطفال أقل من ۱۸ سنة هي غير معروفة بعد.


لا تستخدم دونیفوكسات :

إذا كنت تتناول مستحضر يحتوي على ازاثيوبرين أو مركابتوبیورین.

قبل تناول الدواء :

أخبر الطبيب بحالتك الصحية بما فيها، إذا كنت تعاني من قصور بالكلى أو الكبد. إذا كنت تعاني من أمراض بالقلب أو سكتة دماغية.
إذا كنت حاملا أو تخططين اللحمل، حيث أنه من غير المعروف تأثير الدواء على الجنين.
إذا كنت ترضعين أو تخططين للرضاعة، حيث أنه من غير المعروف ما إذا كان الدواء يفرز في لبن الأم من عدمه، أخبر الطبيب بالأدوية التي تتناولها بما في ذلك الأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية والفيتامينات والأدوية العشبية حيث أن تلك الأدوية قد تؤثر على مفعول دونيفوكسات كما قد يؤثر دونیفوكسات على فاعلية الأدوية الأخرى، لذا إحتفظ بإسم الأدوية التي تتناولها لتخبر الطبيب بها. يحتوی دونیفوكسات على لاكتوز أحادي الماء، إذا كنت قد علمت من طبيبك بأن لديك مشكلة في عدم القدرة على تحمل بعض السكريات، قم بإخباره قبل استخدام دونيفوكسات.

كيفية تناول دونيفوکسات :

تناول دونیفوكسات كما يصف لك الطبيب. يمكن تناول دونيفوكسات مع أو بدون الطعام. يمكن تناول دونيفوكسات مع مضادات الحموضة  للنقرص فلا تتوقف عن تناول الدوام. ويجب استشارة الطبيب لأنه سيحدد لك أدوية أخرى لمنع حدوث توهج النقرص، قد يطلب منك الطبيب القيام بإجراء بعض الفحوصات .

الأعراض الجانبية المحتملة :

لم يتم إثبات ما إذا كان فبيوکسوستات يسبب مشاكل بالقلب، حيث أثبتت الدراسات الإكلينيكية عن ظهور بعض الحالات القليلة من نوبات القلب والسكتة الدماغية التي قد تؤدي للوفاة ولم يثبت أن هذه الأعراض نتيجة فبیوکسوستات. الأعراض الجانبية الشائعة، مشاكل بالكبد، مشاكل بالقلب، غثيان، توهج للنقرص (في بداية العلاج)، ألم بالمفاصل، طفح جلدي، أخبر الطبيب إذا اشتدت أي من تلك الأعراض الجانبية أو ظهرت أعراض أخرى غير مدونة في النشرة.

التخزين :

يتم التخزين في مكان جاف، عند درجة حرارة لا تتجاوز ۳۰ درجة مئوية.

معلومات أخرى :

قد يصف هذا الدواء لأغراض أخرى غير تلك المدونة بالنشرة، لا تتناول الدواء لأغراض أخرى غير مدونة في النشرة بدون استشارة الطبيب ولا تصف هذا الدواء لمرضى آخرين لديهم نفس الأعراض التي لديك دون استشارة الطبيب فقد يسبب لهم الضرر. هذه النشرة تحتوي على أهم المعلومات الخاصة بالمستحضر إذا أردت معلومات أخرى استشر الطبيب. دونيفوکسات 40 مجم يحتوي على مادة فعالة، فبيوکسوستات 40 مجم . دونیفوكسات ۸۰ مجم يحتوي على مادة فعالة، فبيوکسوستات ۸۰ مجم. مواد السواغ، لاكتوز أحادي الماء، أفيسيل ۱۰۱، أفيسيل ۱۰۲، هیدروکسی بروبيل سيليولوز، گروسگارميلوز صوديوم، ثنائي أكسيد السيليكون الفروی، استيارات ماغنيسيوم، أوبادراي أخضر.

العبوة :

علبة كرتون تحتوي على شريط شريطين أو ثلاثة شرائط لونها أبيض متم (الومنيوم / بي في سي / بی في دي سي) كل منهم يحتوي على 10 اقراص ونشرة داخلية.


التعليقات

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب والصيدلاني, ولاننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

صيدلية دوت كوم

2018