دايسينون 500 مجم أقراص Dicynone 500 tablets لعلاج النزيف

دايسينون 500 مجم أقراص Dicynone 500 tablets  لعلاج النزيف



    دايسينون
    ضد النزف

     التركيب :
    العنصر الفعال:
    إتامسيلات إتامسيلات ۵۰۰ مجم, مضاد التأكسد (۲۲۱E), سواغ كمية كافية لقرص واحد.
    المواد غير الفعالة :
    نشأ الذرة، میکروکریستالين سليلوز، بولى فينيل بيرولیدون، حمض الأستيرك، صوديوم دای هیدروجين سیترات ، انهیدراس صوديوم سلفيت .

    الخصائص و التأثيرات :

    الإتامسيلات دواء تركيبي مضاد للنزف وواق للأوعية الدموية و له تأثير على المرحلة الأولى من عملية الأرقاء ( التفاعل بين البطانة و الصفيحات). فمن خلال تحسينه التلاصق الصفيحات و إعادة القدرة للأوعية علي المقاومة فإنه يخفض زمن النزف و يقلل من ضياع الدم. ليس للإتامسيلات تأثير على انقباض الأوعية أو على انحلال الليفين أو عوامل تخثر الدم .

    حركية الدواء :

    عند إعطاءه عن طريق الفم فإن امتصاص الإتامسيلات من القناة الهضمية بطيء. عند تناول ۵۰۰ مج من الإتامسيلات عن طريق الفم يبلغ المستوي من البلازما حده الأقصى أي 15 ميكروجرام / ملل. بعد 4 ساعات, لكن الفائدة الحيوية غير معروفة. إن معدل الإرتباط البروتيني هو 95 % تقريبأ و النصف عمر نحو ۳٫۷ ساعات و نسبة الإطراح في البول خلال الأربع و العشرين ساعة الأولي هي ۷۲ ٪ تقريبا من الجرعة المعطاة يطرح الإتامسيلات في البول كما هو دون تغيير. يعبر الإتامسيلات الحاجز السخدي و يظهر عند الأم في الدورة الدموية و الحبل السري بنفس التركيزات. ليس هناك بيانات عما إذا الإتامسيلات يطرح من خلال حليب الأم.

    حركية الدواء في حالات خاصة :

    ليس هناك معلومات متوفرة عما إذا كان يطرأ تغيير علي الحركة الدوائية للإتامسيلات لدي المرضي المصابين باضطرابات في وظائف الكلي و/أو الكبد.

    دواعي الاستعمال :

    في الجراحة الوقاية من و معالجة نزيف الأوعية الشعرية قبل العملية الجراحية وخلالها وبعدها في الجراحات الحساسة و تلك التي تجري أنسجة غنية بالأوعية مثل جراحة الأنف و الأذن و الحنجرة الجراحة النسائية التوليد, جراحة المسالك البولية, الجراحة الفمية و السنية الجراحة العينية التجميلية و التقويمية .
    في الطب الباطني
    معالجة نزيف الأوعية الشعرية مهما كان سببه أو موقعه و الوقاية منها .
    البيلة الدموية ، القيء الدموي التغوط الأسود, الرعاف النزف اللثوي.

    في الطب النسائي :
    النزف الرحمى, الطمث الغزير الأولي أو المرتبط باستعمال لولب منع الحمل في غياب مرض عضوي.

    الجرعة :

    للبالغين
    قبل العملية الجراحية: قرص (..فمجم) قبل العملية بساعة. بعد العملية الجراحية: قرص (۵۰۰ مجم) كل 4 ساعات إلي 6 ساعات طالما خطر النزف مازال قائما .
    الطب الباطني: عموما قرص مرتين إلي ثلاث مرات في اليوم (۱۰۰۰ إلي ۱۰۰۰) يؤخذ مع قليل من الماء أثناء وجبات الطعام. مدة المعالجة تعتمد علي النتائج الحاصلة .
    الطب النسائي و النزف الطمثي الرحمي: قرص ثلاث مرات في اليوم (۱۰۰۰ مجم) يؤخذ مع قليل من الماء أثناء وجبات الطعام. تبدأ المعالجة قبل الموعد المتوقع للحيض بخمسة أيام و تستمر لمدة عشرة أيام.
     للأطفال: دايسينون ۵۰۰ غير ملائم للأطفال لإحتوائه على تركيز عال من العنصر الفعال.
    حدود الاستعمال
    موانع الاستعمال
     البرفيرية الحادة

    الاحتياطات

    عند إعطائه عن طريق الحقن قد يسبب دايسينون انخفاض في ضغط الدم لكن لم يبلغ عن معلومات تدل علي وجود مثل هذا الخطر أثناء استعماله عن طريق الفم.
    في حالة عدم ملاحظة أي تحسن عند إعطاء دايسينون ۵۰۰ للحد من الحيض المفرض و/أو المتواصل يحتمل أن يكون السبب وجود مرض عضوي عندئذ يجب تقصي الحالة لاستبعاد هذا الاحتمال .

    الحمل و الرضاعة :

    الحمل من الفئة ج: الدراسات عند النساء الحوامل أو عند الحيوان غير متوفرة.
    لذا من باب الحيطة يمنع استعمال دايسينون ۰۰۰ خلال الثلاثة أشهر الأولي من الحمل.
    في حين يمكن إعطاءه في الفصلين الثاني و الثالث فقط إذا قدر أن الفائدة العلاجية المتوقعة تفوق الخطر المحتمل علي الجنين.
    في غياب المعلومات الخاصة بعبور الدواء إلي حليب الأم ينصح بعدم الإرضاع أثناء مدة المعالجة أما إذا كان لابد من مواصلة الإرضاع فيجب عندئذ قطع العلاج .

    التأثيرات الجانبية :

    نادرا ما يكون ألم في المعدة, غليان, صداع, طفح جلدي. في معظم الحالات تزول هذه الأعراض تلقائية. في حال استمرارها يجب خفض الجرعة أو وقف العلاج .

    نشرة دايسينون 500 أقراص 



    عماد ساهر
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع صيدلية دوت كوم .

    إرسال تعليق

    جديد الكحة المسكنات مضادات الالتهابات معلومات المخ والأعصاب القلب والأوعية الدموية الحساسية الضغط علاج المعدة البرد السكر أمراض النساء والولادة الجلدية علاج الروماتيزم علاج الربو خفض الكوليسترول الجهاز الهضمي والكبد علاج القولون منع الحمل النزيف علاج القيء الدوار (الدوخة ) تشنج العضلات علاج الاسهال فيتامينات مضاد حيوي اعشاب طبيبة الجهاز الهضمي المسالك البولية حب الشباب علاج البروستاتا علاج النقرص إرتفاع ضغط الدم الأكتئاب التسمم الخصوبة تساقط الشعر زيادة الوزن علاج هشاشة العظام هرمونات أسباب جفاف العين أسباب حب الشباب أطعمة صحية إفطار صحي في رمضان إنقطاع الطمث الأيورفيدا ، الجهاز الهضمي التخسيس التخسيس وفقدان الوزن التخيل الإيجابي التغذية التنفس الجهاز التنفسي الحمل الذبحة الصدرية الربو الزنجبيل الزيوت العطرية السحور الصدمات القلبية والطوارئ العصب الباراسمبثاوي الغدة الدرقية القلب القولون اللياقة البدنية تصلب الشرايين تطهير القولون تغذية الحامل جفاف العين خافض للحرارة خلايا الدم الحمراء زيوت طبيعية سرطان الثدي شاي ماتشا صحة الرجل، الزنك صحة الشعر صحة المخ ضمور العضلات علاج الأمراض التناسلية علاج الإمساك علاج الديدان علاج السعال علاج الشعر والأظافر علاج المرارة علاج فيرس بى فقدان الوزن فقر الدم فيتامينات ومعادن للمخ مثبط للمناعة مدر البول مرض السرطان مسكن ألم مسكن طبيعي مسكنات ألم نباتات طبية نزلات البرد نقص حمض الفوليك نمو الشعر هرمون الأستروجين هشاشة العظام هيموجلوبين

    المتابعون

    المتابعون