القائمة الرئيسية

الصفحات

ميجرانيل لعلاج الصداع النصفي Migranil




میجرانيل
اقراص مغلفة
لعلاج الصداع النصفي
إنه من بديهيات الأمور أن ميجرانيل أقوى العقاقير المعروفة لعلاج حالات الصداع النصفي ، وكلما بدأت بـ ميجرانيل مبكرا كان مفعوله أكثر وأسرع  ، ونحن في صيدلية دوت كوم نتمنى على زائرينا الأكارم أن يتجنبوا أسباب الصاع النصفي لأن آلامه شديدة ، ومن أسباب الصداع النصفي التوتر والقلق وكثرة السهر وقلة النوم ، وعدم الانتظام في تناول الوجبات ، غير أنه لا يعلم على سبيل اليقين السبب الرئيس في الصداع النصفي ، ولذلك رأينا أن نقدم لكم معلومات وافية عن أفضل علاج للصداع النصفي ( ميجرانيل) سائلين الله تعالى أن ينعم عليكم بالخير والسلامة والعافية والشفاء العاجل غير الآجل إن شاء الله .


 التركيب:

يحتوي كل قرص المواد الفعالة:
·       طرطرات الإرجوتامين           1         مجم
·       مبرويامات                          150    مجم
·       آنالجين                               200    مجم
·      بنتوباربیتال صوديوم             10     مجم
·       كافایین لأمائي                      50    مجم

المواد الغير فعالة:
 ماغنيسيوم استيارات ، حمض طرطريك ، بولي ايثيلين جليكول ۲۰۰۰، بولى فينيل بيرولیدون یه ۲ .


الشكل الصيدلي:

أقراص مغلفة

التأثير الدوائي :

يعتبر الصداع النصفي من الالام الحادة المتقلبة ويرجع سببه الاساسي الى اتساع الأوعية الدموية خارج المخ مما يؤدي الى زيادة وشدة النبض بها. يؤدي اتحاد مادتي الكافيين مع الأرجوتامين في اقراص میجرائيل الى مضاعفة مفعولها لازالة الألم ويرجع هذا المفعول الى تاثيرهما المباشر والقابض لجدار الأوعية الدموية بالمخ وخارجه ومما يزيد فاعلية اقراص میجرانیل اضافة مادة مبروپامات وذلك لان المبروباصات يحدث ارتخاء للعضلات بالاضافة الى تاثيرها المطمئن ولذلك تعتبر مستحضرات الميجرانيل العلاج المثالي النوبات الصداع النصفي. كلما كان استخدام الدواء في المراحل المبكرة من المرض كلما حصلنا على نتائج افضل لانه يعمل على عدم تطور حالات اتساع الأوعية الدموية.


الحركة الدوائية:

 معدل امتصاص الإرجوتامين عن طريق الجهاز الهضمي ضعيف و ايضا يمكن أن يزداد سوءا عند انقباضات المعدة و التي تحدث في حالة الصداع النصفي . الإتاحة الحيوية لا تقل عن طريق الأيض الكبدي تضاف مادة الكافايين لتحسين معدل إمتصاص الإرجوتامین.
- المبروبامات يمتص سريعا عن طريق الجهاز الهضمي ويظهر تركيزه الدواني في الدم من ساعة إلى ثلاث ساعات من التعاطي عن طريق الفم ويحدث له أيض عن طريق الكبد. و يتراوح عمر النصف له بين (6 الى ۱۷) ساعة و يتم ايضه عن طريق الكبد ويفرز في البول کنواتج ايض فقط ، وينتقل المبروبامات عبر الحبل السري الى الجنين وكذلك ينتقل عبر اللبن من الأم الى الطفل ويبلغ تركيزه في بلازما الطفل أربعة أضعاف تركيزه في بلازما الأم.
اما الانالجين فيتحول سريعا بواسطة إلعصارة المعوية الى ناتج الايض النشط 4- ميثيل- امینو انتيبيرين و الذي يخضع بعد ذلك إلى الأيض كذلك إلي 4- فورميل انتيبيرين و بعض نواتج الأبيض الأخرى .
- البينتوباربیتال صوديوم يمتص سريعا من الجهاز الهضمي بعد التعاطي عن طريق الفم كما انه يرتبط ببروتين البلازما بنسبة تتراوح من (۲۰ الی ۷۰)% وعمر النصف له يعتمد بدرجة كبيرة على الجرعة المعطاة من الدواء فتتراوح بين (۱۰ الی ۰۰) ساعة و يتم أيضه عن طريق الكبد ويفرز في البول كنواتج ايض فقط .


دواعي الاستعمال:

نوبات الصداع النصفي .

الجرعة وطريقة الاستعمال:

 من قرص إلى قرصين يوميا كجرعة أولية يليها قرصان بعد ساعات قليلة و يراعي بدء العلاج فور حدوث أول أعراض نوبة الصداع النصفي ولا تزيد عن الجرعة المقررة .

موانع الاستعمال :

- الحساسية لأي من المواد الفعالة بالمستحضر
- أمراض الشرايين الطرفية
- أمراض الكبد . الكلي - الشريان التاجي وارتفاع ضغط الدم

الآثار الجانبية:

عادة ما تظهر الآثار الجانبية فليس هناك ضرورة لوقف الدواء إلا في حالة الجرعات الزائدة فإنه يمكن أن يحدث تسمم خطير .
أعراض الجرعة الزائدة : تنميل و وخز في أصابع اليدين و القدمين و الام شديدة في العضلات و غياب في النبضات الطرفية و ضعف في الساقين ، ألم في عضلة القلب وزيادة أو قلة لحظية في عدد ضربات القلب ، إسهال ، غثيان وقيء ونادرا ما يحدث إلتهاب موضعي

التفاعلات الدوائية:۔

تروليندوميسين يمنع ايض الإرجوتامین و غالبا ما يزيد من مفعوله - التأثير القابض للإرجوتامين مع الأدوية القابضة للأوعية الدموية الأخرى يمكن أن تسبب ارتفاع خطير في ضغط الدم.
أدوية منع الحمل و سيميتيدين يمكن أن يمنع ايض الكافايين و بذلك يزيد من التأثير الدوائي التعاطي المتزامن للأدوية المهدئة للجهاز العصبي و التي تحتوي على المهدئات و المنومات و مضادات الحساسية و الفينوثيازين او الكحوليات يمكن أن يسبب تأثیر منوم شديد.

الحمل و الرضاعة :

-لا يعطي اثناء الحمل أو للسيدات اللاتي يتوقعن حدوث الحمل أو أثناء الرضاعة لأن الإرجوتامين يسبب تقلصات الرحم مما قد يؤدي إلى وفاة الجنين . يحظر استخدامه أثناء الحمل والرضاعة نظرا لاحتوائه على مادة الانالجين.

الاحتياطات و التحذيرات:۔

يمكن تقليل الآثار الغير مرغوب فيها من خلال إعطاء أقل جرعة فعالة للعلاج في اقصر وقت ممكن وذلك للسيطرة على الأعراض. يجب الالتزام بالجرعات المقررة الاستعمال المستمر للدواء قد يسبب في حالات نادرة حساسية و انخفاض في عدد كرات الدم البيضاء ( بسبب احتوائه على الأنالجين) و لذلك يجب ايقاف الدواء اذا حدث انخفاض في عددها.
يجب تجنب استخدام هذا الدواء لمدة طويلة أو بجرعات مكثفة نظرا لخطورة حدوث الغرغرينة أو مرض زيادة جرعة الإرجوتامین.
القلب والأوعية الدموية : قد تسبب مضادات الالتهاب غير الإستيرويدية زيادة فرصة حدوث جلطات بالقلب ، ضعف عضلة القلب، أو الإصابة بالسكتات الدماغية . و مع زيادة فترة العلاج ربما تزداد فرصة الإصابة بهذه الأمراض . المرضى الذين يعانون من أمراض القلب و الأوعية الدموية أو الذين لديهم استعداد للإصابة بهذه الأمراض هم أكثر عرضة لهذه المخاطر يحذر استخدام مضادات الالتهاب غير الإستيرويدية لعلاج الام ما قبل العمليات عند التحضير لجراحة الشريان التاجي " "CABG
الجهاز الهضمي : تسبب مضادات الالتهاب غير الإستيرويدية آثار جانبية خطيرة بالجهاز الهضمي والتي قد تؤدي إلى الوفاة وتشمل : التهابات ، نزيف ، فرح ، انثقاب المعدة أو الأمعاء. قد تحدث هذه الأعراض في أي وقت خلال فترة العلاج بدون أي أعراض تحذيرية . وتتزايد خطورة الآثار الجانبية بالجهاز الهضمي مع المرضى كبار السن.

العبوة وشروط الحفظ :

إن هذا الدواء ) - علبة كرتون تحتوي علي شريط أو ۳ شرائط ( X
( AL / PVC
1 أقراص مغلفة + نشرة داخلية - يحفظ عند درجة حرارة لا تتجاوز ۳۰م وفي مكان جاف . تعليمات للمرضی۔

رقم الكود :
. يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال
۶۰ أقراص:۲۰ - لايستخدم إلا تحت إشراف طبي.
۳۰ قرص:۵۰
لا تترك الأدوية في متناول الأطفال إنتاج شركة النيل للأدوية و الصناعات الكيماوية القاهرة - جمع س ت ۱۱۵۹۹
/ ۰
- الدواء مستحضر مطلبی بزر على مدال و استهلاکه خلافة التعليمات بعرضك للخطر
اتبع طلقة رصفة الطبيب و طريقة الاستعمال ۲ ۱ المنصرم عليها و تعليمات الصيدلي الذي تعرفها لك. ۱۹و۲ - الطبيب و الصيدلي هما الخبير ان بالدواء و تسعة و أضراره - لا تقطع مدة العلاج المحددة لك من تلقاء نفسك.
لا تكرر تناول الشراء الا بتعليمات من الطبيب

نشرة علاج ميجرانيل





كلمات دليلة 


ميجرانيل , ميجرانيل مخدر , ميجرانيل جدول , ميجرانيل وسرعة القذف , ميجرانيل والجنس , ميجرانيل والرضاعة , ميجرانيل في الحمل , ميجرانيل والحمل , ميجرانيل ويكيبيديا , ميجرانيل دواء , ميجرانيل اقراص , ميجرانيل أقراص , فيما يستخدم ميجرانيل , هل ميجرانيل جدول , ما هو ميجرانيل , مكونات ميجرانيل , مسكن ميجرانيل , ميجرانيل للصداع , كبسولات ميجرانيل , فوائد ميجرانيل , ميجرانيل للصداع النصفي , علاج ميجرانيل , عقار ميجرانيل , ماهو علاج ميجرانيل , معلومات عن ميجرانيل , سعر شريط ميجرانيل , سعر ميجرانيل , amigraine سعر , سعر ميجرانيل اقراص , ميجرانيل دواعي الاستعمال , migranil دواء , سعر دواء ميجرانيل , بديل دواء ميجرانيل , استخدام دواء ميجرانيل , استخدامات دواء ميجرانيل , اضرار دواء ميجرانيل , ما هو دواء ميجرانيل , اعراض دواء ميجرانيل , حبوب ميجرانيل , اضرار حبوب ميجرانيل , تركيب ميجرانيل , برشام ميجرانيل , بديل ميجرانيل , اضرار برشام ميجرانيل , فوائد برشام ميجرانيل , migranil 0.5 , migranil 0.5 mg , migranal 0.5 , migranil 0.5 tablet , imigran 100mg , migranil 1mg , migranil 1.5 mg , migranil 10 , migranil 10 mg , migranal 4mg/ml , migranal 4mg , migranil 5mg , migranil .5 , migranil 500mg ,
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

اقسام الموضوع