جديد

آخر الأخبار

جديد

ابتريل اقراص Apetry لعلاج حالات الصرع


أبتريل اقراص
مضاد للصرع

بیان التركيب:

أبتريل 0 , 5 مجم، يحتوي كل قرص على 0
, 5 مجم كلونازيبام أبتريل 5 مجم
يحتوي كل قرص على 5 مجم كلونازيبام


الخواص

• کلونازيبام له تأثير تثبيطي مباشر على البؤر الصرعانية القشرية أو لخت القشرة، ويحول دون تعميم نشاط التشنج. كما يقوم بكبت أطوار الهيجان المفرطة التدفق دون حدوث اضطراب شديد للأنشطة العصبية العضوية الأخرى و يتم إمتصاص کلونازيبام بسرعة وبشكل تام مباشمر بعد إعطاء أبتريل عن طريق الفم. في أغلب الحالات تصل التركيزات القصوي للمادة الفعالة في الدم خلال ساعة إلى 4 ساعات بعد تناول الدواء :معدل التوافر الحيوي للدواء هو ۹۰٪ والكلونازيبام يخترق السياج المشيمي ويتسرب إلى لبن الأم. وبعد جرعة أحادية عن طريق الفم ذات 5 مجم من أبتريل يظهر التأثير في ظروف ۳۰-۹۰ دقيقة، وتستمر فعاليته حتى ۱۲ ساعة لدى البالغين و خلال 4 إلى 10 أيام من جرعة أحادية للكلونازيبام عن طريق الفم، يتم إخراج ۵۰-۷۰٪ عن طريق البول (۰,۵ ٪ على صورته الأصلية بدون تغيير) و ٪۳۰ - ۱۰ في البراز .

دواعي الاستخدام:

يستخدم أبتريل للصرع وللنوبات البؤرية لدى البالغين والمعالجة أغلب الأشكال السريرية لصرع الأطفال، وعلى الأخص الغيبات النمطية والنمطية ، والتشنجات الدوامية للرأس والأزمات الأولية أو الثانوية التوترية والإرجاجية المعممة.

الجرعة وطريقة الاستعمال:

جرعة البداية
| الجرعة الحافظة الضرورية للمريض المرضى الكبار من ۱-۲ مجم يوميا
من 5-4 مجم يوميا في المساء أطفال عمر ۱۰-۱۱ سنة من ۱-۲ مجم يوميا
من ۱٫۵-۳ مجم يوميا في المساء أقل من عشر سنوات
۰٫۰۳ - ۰۱ مجم لكل كجم يوميا
۱ - ۰ , ۰۵ : مجم لكل كجم يوميا
• يجب أن يوصف أبتريل كعلاج وحيد حيثما أمكن ذلك. و يجب أن يبدأ العلاج بجرعة يومية مخفضة تزداد ببطء إلى أن يتم الحصول على الأثر ويتم ذلك في غضون أسبوع إلى ثلاثة أسابيع من العلاج، إذا تطلب الأمر أخذ مزيد من الجرعات يوميا فإنه ينبغي أخذ أعلى جرعة في المساء.


موانع الاستعمال:

- عندما يعرف عن المريض فرط حساسيته للكلونازيبام. و في حالة الوهن العضلي الشديد وأثناء الرضاعة.

تحذيرات:

• يجب ضبط جرعة أبتريل لكل مريض على حدة بشكل دقيق في حالة إعطاؤه للمرضي المسنين والمصابين بأمراض الجهاز التنفسي والإلتهاب الكبدي أو الكلوي، والمرضى الذين يعالجون بمضادات الصرع الأخرى أو أدوية ذات تأثير مركزي. .
قد يؤثر أبتريل على قدرة رد الفعل لدى الأشخاص الذين يعالجون به وخاصة القدرة على قيادة السيارات أو التحكم في آلة. • لايعطى أبتريل أثناء الحمل إلا في الضرورة القصوي .
التوقف الفجائي عن أخذ أبريل بعد فترة من العلاج قد يؤدي إلى أعراض جانبية غير مرغوبة. لذلك ينصح بإيقاف العلاج بتخفيض الجرعة بشكل تدريجي جدا.

الآثار الجانبية:

أعراض جانبية ملحوظة تختفي خلال العلاج من نفسها أو بتخفيض الجرعات: الشعور بالتعب والرغبة في النوم، صداع خفيف. الإحساس بالدوار .
في حالات نادرة: حكة طفح جلدي، وذمة عصبية وعائية سقوط مؤقت للشعر تغيرات صبغية غثيان، صداع. آلام صدرية خفض في عدد الصفيحات وتضاؤل الشهوانية، كلونازيبام عند تعاطيه بجرعات كبيرة فإنه قد يؤدي إلى التعود.

التفاعلات الدوائية :

في حالة تعاطي أبتريل مع أي دواء آخر للصرع فإنه يجب تعديل جرعة كل مستحضر حتى يتم الحصول على أقصى تأثير مرغوب فيه. ويمنع بتاتا تعاطي الكحول مع المرضى الذين يعالجون بأبتريل، وذلك لأن الكحول قد يغير تأثير أبتريل ويؤدي إلى أعراض جانبية غير مستحبة .

العبوة:

أقراص فئة 0 , 5 مجم ۵۰ قرص بالعلبة أقراص فئة 5 مجم ۳۰ قرص بالعلبة.

يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال

تصنيع:

شركة مالتى إيبكس للصناعات الدوائية - ش.م.م - مدينة بدر - مصر

كلمات دليلة 


ابتريل , ابتريل 2 , ابتريل 0.5 , ابتريل اسلام ويب , ابتريل اموتريل , ابتريل ويكيبيديا , ابتريل نقط , ابتريل 2 م , ابتريل حبوب , ابتريل منوم , ابتريل جدول , ماذا يفعل ابتريل , فيما يستخدم ابتريل , ابتريل وترامادول , ابتريل ويكي , الفرق بين ابتريل و اموتريل , ابتريل نص ملي , ابتريل مخدر , مفعول ابتريل , مهرجان ابتريل , مدمن ابتريل , مخاطر ابتريل , ابتريل 2 مجم , ابتريل 2 مل , ابتريل 2 مج , ابتريل للبيع , ابتريل علاج , فوائد ابتريل , ابتريل 2 mg , ابتريل اقراص , ابتريل 50 , عقار ابتريل , ما هو علاج ابتريل , ما هو عقار ابتريل , معلومات عن ابتريل , شريط ابتريل , سعر شريط ابتريل , سعر ابتريل , روشتة ابتريل , ابتريل دواء , دماغ ابتريل , تاثير دواء ابتريل , سعر دواء ابتريل , اعراض دواء ابتريل , ما هو دواء ابتريل , ابتريل حقن , حبة ابتريل , ماهي حبوب ابتريل , تأثير حبوب ابتريل , جرعة ابتريل , جرعات ابتريل , تاثير ابتريل , تحليل ابتريل , برشام ابتريل , بديل ابتريل , اعراض برشام ابتريل , فوائد برشام ابتريل , اضرار برشام ابتريل , سعر برشام ابتريل , الابتريل , الابتريل والجرائم , الابتريل والاكتئاب , الابتريل ويكيبيديا , الابتريل واضراره , الابتريل والجنس , april 17 ,

التعليقات

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب والصيدلاني, ولاننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

صيدلية دوت كوم

2018