القائمة الرئيسية

الصفحات

كورتيبلكس للاطفال لعلاج الترجيع وبعض حالات التسمم Corteplex

كورتيبلكس للاطفال  لعلاج الترجيع وبعض حالات التسمم Corteplex 



كورنيبلكس ب
للأطفال
مستخلص کو رنيكوادرينال 50 وحدة بيريدوكسين هيدروكلوريد ۲۰ مجم
هذا المستحضر يحتوي على حمض البنزويك والذي قد يزيد
من خطورة تعرض الأطفال حديثي الولادة للصفراء

بيان التركيب: 

يحتوي كل امل على مستخلص کورتیکوادرينال (مكافئ له ۱۵ ميكروجرام من کورتيكوستيرويدات على هيئة هیدروکورتیزون) .5 CDU (وحدة كورتيكوديناميك). پیریدوکسین هیدروکلوراید (فيتامين ب ) ۲۰ مجم. 

التأثير الدوائي: 

الكورتیبلکس هو مستخلص كامل لقشرة الغدة فوق الكلوية.
قشرة الغدة فوق الكلوية تصنع عدد من الاستيرويدات ومنهم الكورتيكوستيرويد. الكورتيكوستيرويدات الطبيعية تعمل مباشرة على خلايا وأعضاء مختلفة لتخدم الكثير من وظائف الجسم. ينقسم التأثير الفسيولوجي للكورتيكوس تيرويدات للغدة فوق الكلوية إلي: جلوکوکورتيکويدات ومنيرال كورتيكويدات. يرتبط تأثير الجلوكوكورتيكويدات بتنظيم طاقة الحرق، توازن السكر، ولها تأثير مضاد للالتهاب. ويكون تأثير منيرال كورتيكويدات علي الس وائل وتوازن الأملاح. وهكذا يكون الخلاصات قشرة الغدة فوق الكلوية دور مهم في الحفاظ على ضغط دم مناسب عن طريق التأثير علي الأوعية الدموية وحجم الدم فيتامين ب يعمل كعامل مساعد للإنزيمات الداخلة في كثير من التفاعلات التي تؤثر على البروتينات، والدهون، وأيض الكربوهيدرات، كما أن له تأثير فعال على تقليل حدة الغثيان والقي الغدة فوق الكلوية عند الأطفال حديثي الولادة تكون غير مكتملة ولاتعمل بكامل كفاءتها. يتعرض الأطفال عادة إلى الكثير من الأمراض بأعراض مختلفة منها الاسهال او القيئ مما يحدث خلل في كميات السوائل والأملاح في جسم الطفل نتيجة لذلك يكون الطفل أكثر عرضة
للتعرض اللجفاف. لذا يكون الكورتیبلکس بهذا المزيج من هاتين المادتين الفعالتين له تأثير مضاعف كمضاد للسموم ومضاد للفئ، ومضاد لانخفاض ضغط الدم.

دواعي الاستعمال:


  • حالات التسمم 
  • الأمراض المعدية الحادة مثل الديفتريا، حمی سكارليت، حمى التيفويد
  • حالات النزلات المعوية الموسمية التي يصاحبها في مثل اسهال الصيف عند الأطفال
  • حالات التي نتيجة وجود اسيتون بالدم أو أي سبب
  • الجفاف، الضمور، الدنف عند الرضع.
  •  فترة النقاهة الطويلة. 

الأعراض الجانبية: 

يوجد تقارير نادرة جدا عن الاصابة بحساسية عند بعض المرضي الذين لديهم قابلية. موانع الاستخدام: وجود حساسية لأي من مركبات الدواء التحذيرات:
لايغني استخدام هذا الدواء عن طرق العلاج المعتادة لإعادة تروية الجسم بالسوائل، إلى غير ذلك من الأدوية المضادة للأمراض المعدية و أدوية القلب والدورة الدموية. لذا يجب أن يستخدم الكورتیبلكس للرضع مع أدوية إعادة التروية بالإضافة إلى الأدوية المعتادة والتي تمثل العلاج المناسب و الفعال

الجرعة:

۲ - ۱ أمبول عن طريق العضل العبوات: الكورتیبلکس عبوة تحتوي على 3 أمبولات كل أمبولة 
che

التخزين 

يحفظ في درجة حرارة الغرفة بعيدا عن الضوء
يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال

جلوبال للصناعات الدوائية مدينة 6 أكتوبر - مصر


نشرة كورتيبلكس للاطفال  لعلاج الترجيع وبعض حالات التسمم Corteplex 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اقسام الموضوع