جديد

آخر الأخبار

جديد

أنتي فلو كبسولات علاج أعراض البرد والإنفلونزا Antiflu

أنتي فلو كبسولات علاج أعراض البرد والإنفلونزا  Antiflu
أنتي فلو كبسولات :

لعلاج أعراض البرد والإنفلونزا .

مما يتركب أنتي فلو :

 تحتوي كل كبسولة على:

المادة الفعالة


  •  ایبوبروفين                      200 ملليجرام
  •  سودوافيدرين هيدروكلوريد     60 ملليجرام
  •  کلورافينرامین مالیات                         ٣ ملليجرام
  • كافایین                                    ۲۵ ملليجرام


 المواد الغير فعالة:

احادي هيدرات اللاكتوز، نشا، بودرة تلك، ستیارات - الماغنسيوم.

الخواص الفارماكولوجية:

 أنتي فلو يتكون من:

 ایبوبروفين: مسكن، خافض للحرارة، مضاد اللالتهابات، من أحد مضادات الالتهابات الغير استيرويدية (NSAIDs)، والتي تعمل من خلال تثبيط انزيم سيکلو اوكسيجينيز (COX) وبالتالي تمنع تخليق البروستاجلاندين - سودوافدرين هيدروكلوريد: قابض قوي للأوعية الدموية مكافي لمادة الأفيدرين بآثار جانبية متوسطة | الحدة. سودوافيدرين : من منبهات الجهاز السمبثاوي، تحتوي على مجموعة أمينو، ويعمل من خلال التأثير الغير مباشر على المستقبلات الأدرينالية، وعندما يتم تحفيز هذه المستقبلات تنقبض العضلات، مؤدية إلى انقباض الأوعية الدموية. هذا الانقباض الذي يحدثه السودوايفيدرين يعتبر أساس عمل مستقبلات الفا ادرينالين. إلى حد ما يعتبر السودوايفيدرين مزيل للاحتقان، وله تأثير أكثر تخصصا للغشاء المخاطي الخاص بالأنف او أقل تأثيرا على المستقبلات الأدرينالية الموجودة بالجهاز العصبي المركزي عن منبهات الجهاز السمبثاوي الأخرى.
 - کلوروفينرامین مالیات: مضاد الهيستامين يستخدم في منع أعراض الحساسية مثل التهاب الأنف.
- كافایین: محفز للجهاز التنفسي والعصبي. الكافایین بتركيزات عالية يحفز الجهاز العصبي مما يؤدي إلى زيادة اليقظة والوعي والتركيز مع التناسق في الأداء الفيزيائي لجسم الإنسان

 الخواص الدوائية لأنتي فلو :


- الايبوبروفين: يتم امتصاص حوالي 80% من الجرعة عن طريق الفم من خلال قنوات الجهاز الهضمي. يتم التمثيل الدوائي للإيبوبروفين عن طريق الأكسدة. ويتم الإخراج في خلال ٢٤ ساعة . کاملا بعد الجرعة عن طريق الفم، ويتم اخراج حوالي من 50 إلى 60% من الجرعة الفمية عن طريق الكلى كمشتقات في خلال ٢٤ ساعة وأقل من ۱۰% يتم اخراجه كاملا. ويتم اخراج باقي الجرعة عن طريق اخراج الجهاز الهضمي.

 - سودوايفيدرين هيدروكلوريد: يتم امتصاصه کاملا عن طريق قناة الجهاز الهضمي، وهذا يعتقد أنه يمر من خلال المشيمة ويمكنه العبور إلى السائل المحيط بالنخاع الشوكي. يتم انتشاره في حليب الأم بحوالى 0 . 5 % من الحصة الفمية في خلال ٢٤ ساعة. يتم تمثيله الدوائي في الكبد عن طريق

N - demethylation بنسبة تقل عن 1%، هذا ويتم اخراج الدواء
ومشتقاته عن طريق الكلى بنسبة تتراوح بين 55- ۹۹٪ من الجرعة بصورة كاملة. -
كلوروفينرامین مالیات: يتم امتصاصه جيدا عند استخدامه عن طريق الفم بصورة واضحة مع
تمثيله الدوائي في الكبد. وهذا يتم اخراجه مع مشتقاته بصورة كاملة للكلى.

- كافایین: يتم امتصاصه جيدا بعد الجرعات الفمية، ويتم انتشاره عبر أجزاء المشيمة وكذلك الحاجز الدموي الدماغي. هذا ويتم تمثيله الدوائي في الكبد مع اخراجه هو ومشتقاته عن طريق الكلى، هذا ويتم اخراج (1% من الجرعة كاملة بدون تغییر.

 دواعي الاستعمال لأنتي فلو :


- تخفيف الأعراض المصاحبة لحساسية الجهاز التنفسي العلوي. - حمى القش. - التهاب الجيوب الأنفية. - أعراض نزلات البرد مثل: الصداع وآلام العظام والحرارة والرشح واحتقان الجهاز التنفسي العلوي وادماع العين.

الجرعة وطريقة الإستعمال لأنتي فلو :


 الجرعة اليومية لأنتي فلو :


 من 1 إلى ۲ كبسولة ثلاث مرات يوميا معتمدا على شدة الحالة. يجب ألا تتجاوز الجرعة 6 كبسولات يوميا. موانع الإستعمال: * المرضى الذين يستخدمون أدوية الضغط ومضادات الاكتئاب * مرضى القلب. * مرضى السكري. * مرضی تضخم البروستاتا أو أمراض الغدة الدرقية. * مرضى المياه الزرقاء (مغلق الزاوية). * الأطفال تحت سن ال 6 سنوات. * الحمل.

الآثار الجانبية لأنتي فلو :

 سرعة نبضات وخفقان القلب. - ارتفاع ضغط الدم. - جفاف الفم والأنف والحلق. - اضطرابات معدية. - غثيان.- دوار. - طفح جلدي. - الصداع. - احتقان الصدر. - الاسهال. - قرحة المعدة ونزيف الجهاز الهضمي.

تفاعل أنتي فلو  مع الأدوية الأخرى:


الأدوية المخدرة مثل: الكلوروفورم، السيكلوبروبان، انفلوران، هالوثان، ایزوفلوران، ميثوكسيفلوران. - مدرات البول المستخدمة لعلاج الضغط. - غالقات مستقبلات بيتا. - مثيرات الجهاز العصبي المركزي. - سیترات.

ديجيتاليز جليكوزايدز. -
مثبطات انزيم المونو امین اوکسيداز . - النيترات. - منبهات الجهاز السيمبثاوي. -
هرمونات الغدة الدرقية. 

اخذ أنتي فلو مع الحمل والرضاعة:

لا يستعمل أثناء الحمل والرضاعة.

 تحذيرات واحتياطات الإستعمال:

المخاطر على الجهاز القلبي الوعائي
 المسكنات الغير الستيرويدية (NSAIDs) قد تسبب زيادة مخاطر الجلطات القلبية الوعائية، احتشاء عضلة القلب، والسكتة الدماغية، والتي يمكن أن تكون خطيرة. وهذا الخطر قد يزيد مع طول مدة الإستخدام. المرضى الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية أو عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قد يكونون أكثر عرضة للخطر. لا يجب استخدام المسكنات الغير ستيرويدية العلاج آلام ما قبل العمليات الجراحية (تحويل مسار الشريان التاجي). 

 المخاطر على الجهاز الهضمي

 المسكنات الغير الستيرويدية (NSAIDs) تسبب زيادة خطر حدوث آثار جانبية خطيرة بما في ذلك التهاب، نزيف، تقرح، وثقب في المعدة والأمعاء، والتي قد تكون مميتة. ويمكن لهذه الأحداث أن تحدث في أي وقت أثناء فترة العلاج وبدون ظهور أعراض تحذيرية. المرضى كبار السن هم أكثر عرضة للأحداث الخطيرة المعدية والمعوية.

- لا يستعمل مع منبهات الجهاز السيمباناوي.

- يجب ألا يستخدم في الثلاث شهور الأولى من الحمل إلا تحت ملاحظة الطبيب.

- يجب ألا يستخدم للأطفال تحت سن ال 6: سنوات.

- الحساسية من أي من المواد الفعالة.

- لا يستعمل في حالة القيادة واستخدام الآلات.

 العبوة وطريقة الحفظ:


العبوة: 

عبوة كرتون تحتوي على ۲ أو ۳ شرائط، كل شريط يحتوي على 10 كبسولات + نشرة داخلية.

 الحفظ:

 يحفظ في درجة حرارة لا تزيد عن ۳۰ درجة مئوية في مكان جاف. تعليمات الإستخدام للمرضى - قبل أن تستخدم هذا الدواء يجب أن تخبر طبيبك إذا كنت تعاني من حساسية لأي دواء أو تعاني من: - أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم. - أمراض الكبد والكلى.




اهم الكلمات الدليلة لانتى فلو


انتى فلو , انتي فلوجستين, انتي فلود , انتى فلو للدواجن , انتي باغية فلوس , دواء انتى فلو , استخدامات أنتي فلو , آنتي فلو , كبسولات انتي فلو , anti flu , anti flow , anti backflow ,anti velo , anti floh mittel , anti floh spray , anti flow soundcloud , علاج انتى فلو , دواء انتي فلو , حبوب انتى فلو ,برشام انتى فلو , انتي باغية فلوس يكون دمو مسوس ,انتي باغي فلوس انت بتودي فلوسك فين , أنتي فلو سعر انتى فلو , اضرار برشام انتى فلو , كبسول امينو فلو , دواعى استعمال امينو فلو , انتى فلو للدواجن , كونتا فلو , اميونو فلو , immunoflu دواعى الاستعمال ,

التعليقات

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب والصيدلاني, ولاننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

صيدلية دوت كوم

2018