القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح غالية للحفاظ على بشرة ناعمة وخالية من التجاعيد

 

البشرة :

هي ذلك الغلاف الخازجي الذي يكسو كامل الجسد والذي يعكس جمال وشباب الإنسان ، وكلما كان الاهتمام بالبشرة أكثر كلما انعكس ذلك على نضرة وجمال وجاذبية البشرة ، فمهما كان لون أو طبيعة البشرة يمكن الاعتناء بها وتصبح أكثر نضارة وجمالا .

إحذري :

تخطئ بعض الفتيات في تعريف البشرة الجميلة على أنها البشرة الأكثر بياضا فيلجئون إلى مركبات كيميائية تضر بسلامة وصحة البشرة تؤدي في النهاية إلى تفتيح مؤقت مع أضرار بالغة منها التهيج والاحمرار والحساسية وأحيانا بقع داكنة أو فاتحة تنال من الجمال الصافي وتشوه نضارة البشرة وصفاءها .


الجمال الطبيعي يبدأ من الداخل :

بمعنى إذا أردت أن تكون البشرة صافية وجميلة عليك أن تبدأي من الطعام الذي تتناولينه والعادات التي تعتادينها في حايتك اليومية .

أولا : الطعام 

الخلايا الجلدية هي ككل الخلايا تتغذى ، والتي تغذي بشرتها غذاء صحيا تفز ببشرة نضرة وجميلة فنوعية الغذاء تحدد شكل البشرة وجمالها .

* من الضروري تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي لأنه مضاد قوي للأكسدة مثل ( التوت _ الجوافة _ البرتقال _ الفراولة .....) وهذه كلها تساعد على إفراز الكولاجين الذي يقوي الشعيرات الدموية المغذية للبشرة .

* فيتامين هـ ، والأغذية المشتملة عليه مثل اللوز ، الأفوكادو ، البندق .... فهي تحمي الجلد من خطر الأكسدة وتدعم نضارة البشرة .

* السلينيوم الموجود في الأسماك والمحار والبيض والطماطم يحمي الجلد من أشعة الشمس ومن سرطان الجلد ، كما أنه يحتوي على الأوميجا 3 الذي يقي من الالتهابات المختلفة ومنها التهابات الجلد .

* الزنك يدعم الغدد الدهنية داخل الجلد ويساعد على علاج مشكلات البشرة ، وهو متوفر غي اللحوم الحمراء والدواجن والأسماك والحيوي الكاملة مثل الفريك والبليلة .

* تناول الفاكهة خصوصا الملونة بألوان قوس قزح فهي على ما فيها من فيتامينات ومعادن تجعل البشرة في غاية الحيوية والجمال .


ثانيا : الشراب 

الخلايا أكثرها ماء ، فالماء مكون أساسي لكل الخلايا وعلى رأسها الخلايا الجلدية ، وعدم تناول الماء أو الإقلال من تناوله يؤدي إلى جفاف البشرة وتشققها ولذلك لابد للحصول على بشرة جميلة وجذابة من فعل التالي :

* اجعل من عاداتك اليومية تناول المشروبات الدافئة العشبية الغير مشتملة على الكافيين .

* لا تقل نسبة المياه التي تشربينها عن لترين يوميا ، والماء أفضل المشروبات التي ترطب البشرة .

* تناول المشروبات المحلاة بالسكر لا يفيد ، فالسكر من أعدى أعداء الإنسان .

* ينبغي تجنب المشروبات الكحولية تماما لأت لها آثار مدمرة على الصحة النفسية والعقلية بشكل عام كما لها آثارها المدمرة على البشرة .


ثالثا : العادات 

* السهر لا يفيد العينين ولا البشرة بل ويؤدي إلى شحوب الوجه وظهور هالات سوداء تحت العينين.

* التدخين ضار جدا بالبشرة وبجمال العينين .

* الغضب  ينهك البشرة ويعكر صفوها ( لا تغضبي ).

* ممارسة الرياضة بشكل يومي منتظم يفيد الصحة العامة للأعضاء كما يفيد الجلد من حيث الصحة والحيوية .

* توقفي فورا عن أنظمة التخسيس السريعة فهي ترهق البشرة وتسبب التجاعيد والترهلات .

* الحصول على قدر كافي من النوم ليلا يفيد الصحة العامة للجسم وبالتالي صحة الأعضاء ومنها الجلد .

* صيام يوم في الأسبوع على الأقل أو ثلاثة أيام في الشهر بحد أدنى لأن الصيام يقلل  من نسبة الماء في الدم وبالتالي تقل نسبته في الجلد مما يعمل على زيادة مناعة الجلد ومقاومته للميكروبات والأمراض المعدية الجرثومية وكذلك التقليل من الأمراض الجلدية التي تنتشر في مساحات كبيرة من الجلد كمرض الصدفية والحد من مشكلات حب الشباب، الدمامل، البثور .


جمال البشرة من الخارج:

هناك عدة أمور يمكنها أن تساعدك لتحصلي على بشرة ناعمة نقية بشكل طبيعي وآمن ومنها :

1- غسل الوجه وتنظيف البشرة لثلاث مرات يوميا مستخدمة ماء بالإضافة إلى أحد المنظفات الطبية الذي يناسب نوع بشرتك مستعينة في ذلك بالصيدلي أو الطبيب لكي يحدد نوع الغسول المناسب لبشرتك .

2- تقشير الوجه طبيعيا عن طريق استخدام قناع الزبادي أو الترمس أو الشوفان والعسل ، فهي تعمل كقناع يقشر الوجة وأيضا مرطب .

3- ترطيب الوجه بزيوت طبيعية كزيت جوز الهند أو الزبادي مع العسل أو خليط الموز والعسل .

4- الحماية من أشعة الشمس وبالأخص في فصل الصيف بوضع كريم واقي من الشمس أثناء الخروج .

5- إذا كان ولابد من وضع مكياج ، فاحرصي على عدم مشاركة أدوات المكياج مع غيرك واحرصي على نظافة بشرتك قبل وضع المكياج ، مع العلم أنك لو اتبعت الخطوات السابقة لن تحتاجي الكثير من أدوات المكياج لإظهار جمال بشرتك .

....... ونتمنى لكم التمتع بوافر الصحة والجمال .... مع تحيات صيدلية دوت كوم



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

اقسام الموضوع