-->

Travodermal cream ترافوديرمال كريم لعلاج الأمراض الفطرية السطحية والمصحوبة بالالتهابات أو بالأكزيما

Travodermal cream  ترافوديرمال كريم لعلاج الأمراض الفطرية السطحية والمصحوبة بالالتهابات أو بالأكزيما

    Travodermal cream  ترافوديرمال كريم لعلاج الأمراض الفطرية السطحية والمصحوبة بالالتهابات أو بالأكزيما

    التركيب :

    كل 100 جم يحتوي على :
    نيترات ايزوكونازول 1 جم 
    فاليرات ديفلوكورتولون 0.1 جم 

    المواد الغير فعالة :

    بولي سوربيت 60 
    ستيرات السوربيتان 
    برافين سائل 
    كحول سيتوستيريل 
    فازلين أبيض 
    أبديتات ثنائي الصوديوم 
    ماء مقطر 

    الشكل الدوائي :

    كريم موضعي :

    آلية العمل :

    تستخدم نترات الأيزوكونازول في علاج الأمراض الفطرية لسطح الجلد وتتميز بفاعلية واسعة المدى ضد الميكروبات حيث تظهر فاعلية ضد كل من التينيا بأنواعها والخمائر والفطريات شبيهة الخمائر (بما في ذلك الكائنات المسببة للتينيا المبرقشة والكائنات المسببة للحمرة ) .
    فاليرات ديفلوكورتولون يحد من الالتهابات في حالات التهاب الجلد والحساسية الجلدية ، كما يقلل من شكوي المريض من الهرش والحقان والألم .

    حركية الدواء :

    يخترق الأيزوكونازول من الترافوديرمال بسرعة  في جلد الإنسان ويصل إلى الطبقة القرنية الحية ويدوم أعلى تركيز للعقار لمدة ساعة وبعدها يتم أيض الأيزوكونازول في الجلد دون تثبيط .
    التعرض للدورة الدموية منخفض نظرا لأن أغلب الامتصاص من خلال الجلد حتى بعد إزالة الطبقة القرنية يصل إلى أقل من 1 % من الجرعة الموضوعة على الجلد في الدورة الدموية بعد 4 ساعات من التعرض للعقار للتحقق من مسلك الأيزوكونازول .
    ترافوديرمال كريم يتم أيضه التام ويخرج بسرعة في أهم صورة لنواتج الأيض وهي : 4.2 داي كلوروماندينشور ، 6.2 داي كلوروبنزيل أوكسيد ، 2.4 داي كلورونوفيل أستيك أسيد .
    حوالي ثلث المواد المنتقاه تخرج خلال البول ، والثلثين تخرخ خلال العصارة المرارية .

    دواعي الاستعمال :

    يستخدم ترافوديرمال كريم لعلاج : فطريات سطحية على الجلد الأملس أو المغطى بالشعر سواء كانت طفحا جلديا فطريا ، أو داء المبيضات ، أو داء النخالية المرقشة .
    نظرا لوجود فاليرات ديفلوكورتولون ينصح باستعمال الترافوديرمال بصفة خاصة لمعالجة الفطريات التي تسبب اصابات جلدية ذات طابع التهابي أو اكزيمي واضح .

    الجرعة وطريقة الاستخدام :

    يستعمل ترافوديرمال مالم ينصح الطبيب بشئ آخر مرتين يوميا ، وفي حالات التهابات ما بين الأصابع ينصع بإغمار ضمادات من الشاش الجراحي بمحتوى الترافوديمال وتركه بين الأصابع .
    وبعد تراجع الأعراض الجانبية للالتهابات أو الإكزيما أو بعد مرور أسبوع كحد أقصى ، ولذلك نقول أنه من المناسب عدم الاستمرار في استعمال تراديرمال بعد الأسبوع من الاستعمال واستبداله إذا دعت الحاجة بمضادات فطرية عادية أخرى .

    موانع الاستعمال :

    الحساسية تجاه أي من مكونات الترافوديرمال ، أو إذا حدث نشاط تدرني أو فيروسي في المنطقة المراد علاجها بالترافوديرمال ، وكذلك في حالات تقرحات التطعيم أو الجدري أو الهربس البسيط .

    الآثار الجانبية :

    في حالات الاستعمال على مناطق جلدية واسعة أو الاستعمال لفترات زمنية طويلة لا يستبعد ظهور أعراض متعلقة بامتصاص الكورتيكوستيرويد وموضعيا قد يحدث ضمور جلدي أو تزايد في نمو الشعـر أو تنـاقص في تلون الجـلد أو التوسـع الدائم للشعـيرات الدمـوية .

    التداخلات الدوائية :

    لم تبين .

    الحمل والإرضاع : 

    في حلات الحمل لا يستعمل الدواء إلا في الضرورة القصوى فقط وتحت إشراف الطبيب .

    احتياطات وتحذيرات :

    - إن استعمال ترافوديرمال لفترات طويلة جدا قد يساعد على نمو كائنات دقيقة لا تستجيب لتأثير الدواء .
    - عند استخدام الدواء لابد من تجنب ملامسة العين .
    - استعمال الأدوية الموضعية لفترات طويلة قد يسبب عوارض حساسية ، ولهذا يجب ايقاف الدواء .

    نشرة ترافوديرمال :


    أبو عمر
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع صيدلية دوت كوم .

    إرسال تعليق

    جديد الكحة معلومات المسكنات مضادات الالتهابات المخ والأعصاب الحساسية القلب والأوعية الدموية الضغط علاج المعدة الجلدية البرد السكر أمراض النساء والولادة علاج الروماتيزم علاج الربو أطعمة صحية الجهاز الهضمي والكبد خفض الكوليسترول علاج القولون علاج القيء منع الحمل النزيف مضاد حيوي اعشاب طبيبة الدوار (الدوخة ) تشنج العضلات علاج الاسهال المسالك البولية علاج البروستاتا علاج النقرص فيتامينات الأكتئاب التسمم الخصوبة حب الشباب خافض للحرارة مسكن ألم هرمونات أسباب جفاف العين إنقطاع الطمث التخسيس وفقدان الوزن التغذية الحمل الذبحة الصدرية الزيوت العطرية الصدمات القلبية والطوارئ العصب الباراسمبثاوي الغدة الدرقية تصلب الشرايين جفاف العين زيادة الوزن زيوت طبيعية سرطان الثدي صحة المخ ضمور العضلات علاج الأمراض التناسلية علاج الإمساك علاج الديدان علاج الشعر والأظافر علاج المرارة علاج فيرس بى علاج هشاشة العظام فقر الدم فيتامينات ومعادن للمخ مثبط للمناعة مدر البول نباتات طبية هرمون الأستروجين

    المتابعون

    المتابعون