القائمة الرئيسية

الصفحات

تاروليمس كريم موضعي Tarolimus cream لعلاج التهابات الجلد الغير نمطية



تاروليمس كريم 
ما تاروليمس وفيم يستخدم ؟
المادة الفعالة لتاروليمس هي تاكروليمس ، وهو عقار متحكم في المناعة .
يستخدم تاروليمس مرهم في حالات التهاب الجلد غير النمطي المتوسطة أو الشديدة في البالغين الذين لم يستجيبوا بطريقة مناسبة أو لم يتحملوا العلاج بالطريقة التقليدية بالكورتيكوستيرويدات الموضعية ، وكذلك في الأطفال أكثر من عامين الذين لم يستجيبوا للعلاج التقليدي .
بمجرد شفاء حالات التهاب الجلد غير النمطي المتوسطة أو الشديدة بشكل تام أو شبه تام بعد فترة علاج تصل إلى ستة أسابيع من ظهور الأعراض ، وإذا كنت تعاني من نوبات عرضية متكررة أربع مرات أو أكثر في السنة فمن الممكن أن يؤخر العلاج بتاروليمس من ظهور تلك الأعراض في حال تم استخدامه مرتين إلى ثلاثة أسبوعيا .
في حالات التهاب الجلد غير النمطي فإن تفاعل شديد للجهاز المناعي يتسبب في التهاب الجلد متمثلا في حكة أو احمرار أو جفاف ، ولذلك فإن استخدام تاروليمس يعدل من تفاعل الجهاز المناعي غير الطبيعي ويخفف من أعراض الحكة والتهاب الجلد .

قبل أن تستخدم تاروليمس :

لا تستخدم تاروليمس : إذا كنت تعاني من حساسية مفرطة تجاه مادة تاكروليماس أو تجاه أي من المواد الموجودة فيه ، أو الحساسية تجاه المضادات الحيوية من فئة الماكروليد مثل _ أزيثرومايسين _ كلاريثرومايسين _ أريثرومايسين .

احتياطات وتحذيرات من استخدام تاروليمس :

أخبر الطبيب النعالج في حال كنت تعاني ممن فشل في وظائف الكبد أو أي من الأورام السرطانية ، أو ضعف واختلال المناعة ، أو مرض وراثي في الجلد أو تقشر الجلد المعمم ، أو كنت تعاني من تورم في العقد اللمفاوية .
كذلك لا تضع تاروليمس على القرح أو الجروح .
من غير المعروف مدى أمان استخدام تاروليمس على المدى الطويل ، أصيب عدد نادر من المستخدمين لتاروليمس بأورام خبيثة ومع ذلك لم تتضح علاقة ظهور هذه الأورام .
أثناء العلاج بتاروليمس كريم تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة ، كما يجب وقف العلاج بتاروليمس بعد 12 شهر من البدء به ثم يتم تقييم الحالة ومدى استجابتها للعلاج ومدى حاجة الحالة للاستمرار من عدمه .

هل يستخدم الأطفال تاروليمس ؟

لا ينصح باستخدام تاروليمس للأطفال أقل من سنتين ، فمن غير المعروف مدى تأثير تاروليمس على نمو الجهاز المناعي لدى الأطفال خاصة الصغار منهم .

استخدام تاروليمس مع مستحضرات التجميل 

من فضلك أخبر الطبيب عن مستحضرات التجميل التي تستخدمها أثناء العلاج بتاروليمس ، فمن الممكن أن تستخدمك بعض المرطبات الجلدية لكن ليس خلال ساعتين من استخدام تاروليمس .
لم تتم دراسات كافية حول استخدام تاروليمس مع مع المستحضرات المنبثقة من الكورتيزونات ومدى تأثيرها على الجهاز المناعي .

شرب الكحوليات أثناء استخدام تاروليمس :

يمنع شرب الكحول تماما أثناء استخدام تاروليمس كريم لما قد يسببه من احمرار شديد في الجلد أو الوجه أو الشعور بسخونة شديدة .

الحمل والإرضاع :

يمنع استخدام تاروليمس أثناء فترات الحمل أ الإرضاع .

كيف نستخدم تاروليمس ؟

ضع تاروليمس على هيئة طبقة رقيقة في المنطقة المصابة من الجلد . _ قد يستخدم تاروليمس في مناطق واسعة من الجلد مثل الوجة والرقبة وثنيات الكوع والركبة . _ تجنب استعمال تاروليمس داخل العين والأنف ، وإذا لامس أحدى هذه المناطق الحساسة لابد من غسلها فورا بالماء .
 _ اغسل يديك جيدا بالماء بعد الاستخدام مالم تكن اليدين هي المصابة ويتم عــلاجهـا . 
_ تـأكــد مـن أن الجـلد جـاف تماما .






هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

اقسام الموضوع