أفضل 13 علاج طبيعي لتساقط الشعر على الأطلاق

أفضل 13 علاج طبيعي لتساقط الشعر على الأطلاق

    مقدمة

    لا شك في ذلك، أن جميع الناس ترغب في شعر جميل وقوي. على الرغم من أن تساقط الشعر مرتبط أكثر بالرجال إلا أن النساء يعانين أيضا من هذه المشكلة. للأسف فإن تساقط الشعر لدى النساء لا يكون مقبولا في المجتمع ، ويزعج الكثير من النساء. دعونا نتعرف في هذا المقال على أفضل 13 علاجات طبيعية  لتساقط الشعر، وماهى الأشياء التي ينبغي تجنبها لعلاج هذه المشكلة.

    في البداية، يعتبر تساقط الشعر من 50 - 150 شعرة يوميا هو أمر طبيعي، ولكن عندما يبدأ في فقدان أكثر من ذلك يصبح هناك مشكلة، بالإضافة إلى ملاحظتها بشكل كبير. هناك العديد من الأطعمة والفيتامينات لنمو الشعر. الشيئ الجيد، هو أنه مع تغيير أسلوب الحياة والحد من التوتر والقلق، وإتباع نظام غذائي صحي وإستخدام العلاجات الطبيعية الأخرى لتساقط الشعر، يمكن أن تسرع من نمو الشعر، بل وتحسن من مظهره أيضا.

    أفضل العلاجات تساقط الشعر - الأطعمة


    نظام غذائي غني بالفيتامينات والمعادن، امر ضروري لدعم نمو الشعر بشكل صحي. هناك العديد من الخيارات الغذائية التي يمكن أن تساعد في منع تساقط الشعر، فيما يلي بعض من هذه الأطعمة.
    1. بذور اليقطين: هى واحدة من أفضل الأطعمة الغنية بالزنك، وهو معدن ضروري لصحة الشعر. كشفت الأبحاث أيضا أن نقص الزنك مرتبط بقصور الغدة الدرقية وتساقط الشعر.
    2. الأسماك الدهنية: تعتبر الأسماك الغنية بالدهون والتي تحتوي على أوميجا-3 مثل السلمون، والتونة، والسردين، تقلل من الإلتهاب، ولدعم نمو الشعر وكثافته.
    3. الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مضادات أكسدة التي تساعد على إزالة السموم، مما يعزز من نمو الشعر.
    4. البذور: تحتوي بذور الشيا والكتان والقنب على نسبة عالية من الألياف والدهون الصحية التي يمكن أن تساعد في نمو الشعر.
    5. مرق العظم: هل تعلم أن تناول حساء العظام هو غذاء مثالي لشعر صحي وقوي؟ فهو غني بالبروتين والكولاجين والأحماض الأمينية. 
    6. الكافيين: وفقاً للعديد من الأبحاث أن الكافيين يمكن أن يحفز على نمو الشعر، بل ويساعد على نموه بشكل أسرع. لكن ينبغي الأخذ في الإعتبار أن الأفراط في الكافيين يمكن أن يسبب جفاف وحدوث خلل في توازن الهرمونات، مما يؤدي إلى نتائج عكسية.

    أفضل علاجات تساقط الشعر - المكملات الغذائية


    1. مسحوق البروتين من مرق العظام: يمكن أيضا الحصول على الجرعة اليومية من مرق العظم من مسحوق البروتين. فهو يحتوي على نسبة عالية من المغذيات الحيوية التي تدعم وتعزز من نمو الشعر.
    2. بالميتو saw palmetto: تناول 320 ملليجرام يوميا من هذا المكمل الغذائي يمكن أن يحسن بشكل كبير في نمو الشعر.
    3. زيت السمك: تناول 1000 ملليجرام يوميا من زيت السمك يساعد على الحد من الإلتهاب وتكثيف الشعر.
    4. عصير الألوا فيرا: نصف فنجان من عصير الصبار ويضاف مع قليل من الشامبو ويغسل به الشعر. هذا يساعد على كثافة الشعر ومنع تساقطه. يكرر هذا العلاج مرتين في الأسبوع.
    5. أشواجندا Ashwagandha: تناول 500 ملليجرام يوميا من هذا المكمل الشعبي يساعد على تقليل التوتر وتوازن الهرمونات وتقليل مستويات الكورتيزول( المعروف أيضا بهرمون الشيخوخة)، هذا يشجع على نمو الشعر بشكل صحي.
    6. فيتامينات بي: 1 قرص يوميا من فيتامينات بي تساعد على منع تساقط الشعر، وإكسابه القوة والصحة.
    7. الزنك: 8 ملليجرام يوميا للنساء و11 ملليجرام للرجال من الزنك. إحدى علامات نقص الزنك هو تساقط الشعر. يعزز الزنك أيضا الجهاز المناعي ويساعد على صحة الجهاز الهضمي أيضا.

    أفضل علاجات تساقط الشعر-  تجنب تلك الأطعمة

    هناك بعض الأطعمة التي يوصي بتجنبها أو الأقلال منها مثل:
    • الأحماض الدهنية الغير مشبعة: أكدت الدراسات أن الدهون الغير صحية مثل الأحماض الدهنية الغير مشبعة تعمل على زيادة الإلتهاب ، وحدوث خلل في الهرمونات، مما قد يسبب تساقط الشعر. الأبتعاد عن الزيوت المهدرجة مثل زيت فول الصويا.
    • السكر: الأفراط في تناول السكر له دوراً كبيراً في عدم توازن الهرمونات، ويساهم في مقاومة الأنسولين، وهذا يزيد من فرصة تساقط الشعر.
    • الأطعمة المصنعة: جميع الأطعمة المصنعة محملة بالدهون الغير صحية والسكر والصوديوم، مما يؤدي إلى نتائج عكسية لنمو الشعر بشكل صحي.
    • الكحول: الكحول يمكن أن يزيد الإلتهاب ويسبب سموم للكبد، مما قد يؤدي إلى تساقط الشعر. وقد أكدت العديد من الدراسات أن شرب الكحول الشديد وكذلك التدخين يعمل على زيادة خطر تساقط الشعر.

    علاجات أخرى لتساقط الشعر

    هناك العديد من الخيارات لعلاج تساقط الشعر، والتي يمكن أن يكون لها آثار جانبية سيئة . وتشمل تلك العلاجات والأكثر شيوعا هو إستخدام المينوكسيديل (روجين) هل روجين Rogaine فعال لتساقط الشعر؟ ، وزاعة الشعر، وجراحة إستعادة الشعر، وغيرها.  ويعتبر روجين هو الأكثر شيوعا لعلاج تساقط الشعر دون صفة طبية ويمكن إستخدامه من قبل الرجال والنساء. لكن بمجرد التوقف عن إستخدامه، سوف يتوقف نمو الشعر.

    أهم النقاط النهائية عن علاج تساقط الشعر

    • تساقط الشعر مشكلة مزعجة يعاني منها الرجال والنساء.
    • الإقلال من التوتر وتغيير اسلوب حياتك وإتباع نظام غذائي صحي، يمكن المساعدة في صحة الشعر، بل وصحة جسمك أيضا.
    • إستخدام العلاجات الطبيعية والمكملات الغذائية، من الممكن أن ينمو شعرك بشكل أسرع وأكثر كثافة.

    المصادر:



    ٍSusan Said
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع صيدلية دوت كوم .

    إرسال تعليق

    جديد الكحة المسكنات مضادات الالتهابات معلومات المخ والأعصاب القلب والأوعية الدموية الحساسية علاج المعدة الضغط البرد السكر أمراض النساء والولادة الجلدية علاج الروماتيزم علاج الربو خفض الكوليسترول علاج القولون منع الحمل النزيف علاج القيء الجهاز الهضمي والكبد الدوار (الدوخة ) تشنج العضلات علاج الاسهال فيتامينات مضاد حيوي اعشاب طبيبة الجهاز الهضمي المسالك البولية حب الشباب علاج البروستاتا علاج النقرص إرتفاع ضغط الدم الأكتئاب التسمم الخصوبة تساقط الشعر زيادة الوزن علاج هشاشة العظام هرمونات أسباب جفاف العين أسباب حب الشباب أطعمة صحية إفطار صحي في رمضان إنقطاع الطمث الأيورفيدا ، الجهاز الهضمي التخسيس التخسيس وفقدان الوزن التخيل الإيجابي التغذية التنفس الجهاز التنفسي الحمل الذبحة الصدرية الربو الزنجبيل الزيوت العطرية السحور الصدمات القلبية والطوارئ العصب الباراسمبثاوي الغدة الدرقية القلب القولون اللياقة البدنية تصلب الشرايين تطهير القولون تغذية الحامل جفاف العين خافض للحرارة خلايا الدم الحمراء زيوت طبيعية سرطان الثدي شاي ماتشا صحة الرجل، الزنك صحة الشعر صحة المخ ضمور العضلات علاج الأمراض التناسلية علاج الإمساك علاج الديدان علاج السعال علاج الشعر والأظافر علاج المرارة علاج فيرس بى فقدان الوزن فقر الدم فيتامينات ومعادن للمخ مثبط للمناعة مدر البول مرض السرطان مسكن ألم مسكن طبيعي مسكنات ألم نباتات طبية نزلات البرد نقص حمض الفوليك نمو الشعر هرمون الأستروجين هشاشة العظام هيموجلوبين

    المتابعون

    المتابعون