القائمة الرئيسية

الصفحات

كروماكس 

مكمل غذائي للمساعدة على التخسيس

ما هو كروماكس كبسولات ؟ وفيم يستخدم ؟

دواء كروماكس هو كبسولات حارقة للدهون، كل كبسولة تحتوي على مستخلص الجارسينا كامبوجيا و الكروميوم. 

ما نعرفه عن الجارسينا كامبوجيا :

الجارسينا كامبوجيا تعتبر عُشبة قوية لها العديد من الفوائد الصحية كما أن أجسامنا تحتاج إلى الكروم بكميات صغيرة للحفاظ على صحتها.

جارسينيا كامبوجيا من أشهر مكونات مكملات و أدوية التخسيس حيث تحتوي قشرة فاكهة الجارسينيا على كميات كبيرة من حمض الهيدروكسي سيترك Hydroxycitric acid الذي يُعتبر المادة الفعالة المسئولة عن فقدان الوزن.
تصل نسبة الجارسينا كامبوجيا في كروماكس إلى 500 مجم. 
تُشير الدراسات إلى أن نسبة 50% إلى 60% من حمض الهيدروكسي سيترك في مكملات التخسيس كافية للوصول إلى أعلى النتائج. 

كيف يعمل كروماكس ؟

يعمل  كروماكس على خفض الوزن بطريقتين.

• سد الشهية
الدراسات على الحيوانات تُشير إلى قدرة جارسينا كامبوجيا على خفض الرغبة في تناول الطعام كما أن الدراسات على البشر وجدت ان جارسينا كامبوجيا يُقلل الشهية و يُزيد من الاحساس بالشبع. طبقًا للدراسات على الفئران، فالسبب وراء هذا يرجع إلى زيادة كمية السيروتنين في المخ. السيروتنين هو هرمون المزاج الجيد و له خصائص عديدة منها قدرته على تقليل الشهية.
على الجانب الآخر، هناك دراسات أوضحت أنه لا يوجد فارق في سد الشهية بين المكملات التي تحتوي على جارسينا كامبوجيا و البلاسيبو أو العقار الوهمي. و بالتالي فإن التأثير يعتمد بشكل كبير على استجابة كل فرد. 

• منع تصنيع الدهون و تقليل دهون البطن
التأثير الأهم لجارسينا كامبوجيا هو التأثير على دهون الدم و انتاج أحماض دهنية جديدة. الدراسات على الحيوانات و الانسان تشير إلى قدرة جارسينا كامبوجيا على خفض مستويات الدهون في الدم و تقليل الاجهاد التأكسدي في الجسم الذي يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم و تصلب الشرايين و الأوردة.
أيضًا، هناك دراسة تُشير إلى أن الجارسينا كامبوجيا ربما يكون فعال في منع و تقليل تراكم دهون البطن، خاصة في الأشخاص زائدي الوزن. 

دراسة أخرى تمت على مدار 8 أسابيع على أشخاص زائدي الوزن تناولوا 2800 مجم من جارسينا كامبوجيا وجدت تحسن كبير في مستويات الدهون حيث قلت نسبة الكوليسترول الكلي بنسبة 6.3% و كذلك نسبة الكوليسترول الضار LDL بنسبة 12.3% فيما أرتفعت نسبة الكوليسترول النافع HDL بنسبة 10.7% و انخفضت نسبة الدهون الثلاثية Triglycerides بنسبة 8.6% كما أن نواتج أيض الدهون زاد اخراجها عن طريق البول بنسبة وصلت إلى 125 – 258%. (25)السبب الرئيسي لتأثيرات جارسينا كامبوجيا يرجع إلى تثبيط إنزيم سيترات لياز Citrate lyase الذي يلعب دورًا هامًا في تصنيع الدهون و بالتالي تقليل مستويات دهون الدم و تقليل خطر الاصابة بالسمنة. 

• فوائد أخرى

الدراسات الحيوانية و المعملية توضح أن مستخلص جارسينا كامبوجيا ربما يكون له عدة فوائد فيما بتعلق بمرضى السكري حيث تقلل مستويات الأنسولين و تقليل الالتهابات و تحسين مستويات سكر الدم و زيادة حساسية الخلايا للأنسولين. أيضًا، تناول جارسينا كامبوجيا يحمي الجهاز الهضمي بعدة طرق منها تقليل خطر الاصابة بقرح المعدة و تقليل الأضرار التي تحدث لبطانة الجهاز الهضمي بأكمله. 


أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

اقسام الموضوع