سالبوفنت موسع للشعب الهوائية salbovent

سالبوفنت   موسع للشعب الهوائية  salbovent
    شكل سالبوفنت  salbovent


    سالبوفنت ۲ مجم
    شراب كبريتات السالبيوتامول موسع للشعب الهوائية 
    التركيب: 
    يحتوي كل 5 مللى على:

     المادة الفعالة  

    كبريتات السالبيوتامول ۲٫4 مجم 
    يكافيء سالبيوتامول ۲ مجم

     المواد الغير فعالة:

     سكروز حمض البنزویك، ميثيل بارابين، بروبایل بارابين، کحول إيثيلى 95٪. نكهة فراولة، جيرانين
    التأثير الفارماکولوجی: 
    سالبيوتامول عبارة عن محفز للمستقبل بيتام الأدرينالي و الذي له فاعلية كبيرة على مستقبلات الخلايا في العضلات الملساء في الشعب الهوائية و الجرعات العلاجية كذلك لها تأثير ضعيف يكاد ينعدم على مستقبلات عضلة القلب و لهذا تأثيره كموسع للشعب الهوائية أكبر من تأثيره على القلب. الحركة الدوائية في الجسم تكون الإتاحة الحيوية للسالبيوتامول بعد أخذه عن طريق الفم ۵۰% و يقترن ببروتينات البلازما بنسبة ۱۰٪ وهو يعبر المشيمة ولكن من غير المعروف إذا كان يتم إفرازه في لبن الأم. بعد أخذه عن طريق الفم، يمتص سالبيوتامول من القناة الهضمية و يتعرض لأيض الممر الأول. يتم أيضه في الكبد و يتم إخراجه في البول في الصورة الغير متغيرة و فى صورة فينول سلفات و الإخراج عن طريق البراز غير هام.
    دواعي الاستعمال:
     السالبوفنت يستخدم في علاج الأزمات الرئوية للمرضى الذين يعانون من ضيق في الشعب الهوائية و الأزمات الصدرية بجميع أنواعها، الإلتهاب الشعبي و انتفاخ الرئة.و لفاعليته الكبيرة على الرئة و تأثيره الضعيف على القلب، يمكن أن يستخدم في علاج الأزمات الصدرية للمرضى الذين يعانون من أمراض القلب و الضغط المرتفع
    الجرعة و الإستعمال: 
    طبقا لإرشادات الطبيب أو كما يلي: الكبار: کا مجم 3-4 مرات يوميا إذا لم يحدث اتساع في الشعب الهوائية يمكن زيادة كل جرعة تدريجيا لتصل إلى أقصاها ۸ مجم

    الأطفال:

    أقل من سنتين : ۱۰۰ میکروجرام / كجم 4 مرات يوميا.
    1 - 3 سنوات : ۱-۲ مجم. 3-4 مرات يوميا.
    12 - 6 سنة: 5 مجم 3-4 مرات يوميا.
     فوق ۱۳ سنة: 
    3-4 مجم. 3-4 مرات يوميا.

     المرضى كبار السن 

    ينصح أن تبدأ الجرعة با مجم۳-4 مرات يوميا.

    موانع الإستعمال: - 
    المرضى الذين لديهم حساسية لأي من مكوناته - زيادة في إفراز هرمون الثيروكسين - الحمل الغير مستقر خلال الشهور الأولى أو الثانية. الأعراض الجانبية: - حدوث رعشة في الأطراف تكون ملحوظة في اليد. وتعتمد هذه الآثار على الجرعة و هي معروفة لكل محفزات مستقبلات البيتا الأدرينالية. بعض المرضى يعانون من القلق و التوتر و هذا نتيجة التأثير على العضلات وليس نتيجة التحفيز المباشر للجهاز العصبي المركزي. . - توسع الأوعية الدموية الطرفي و كمكمل له زيادة في معدل ضربات القلب يمكن أن يحدث في المرضى الذين لديهم حساسية لأي من محفزات مستقبلات البيتا الأدرينالية أو في حالات زيادة الجرعات عن الجرعة المحددة. : 
    يمكن حدوث صداع من وقت لآخر، - نادرا ما يحدث شد عضلى وقتی و تفاعلات الحساسية التي تشمل تورم الأوعية الدموية ، حساسية الجلد. ضيق في الشعب الهوائية انخفاض في ضغط الدم و إغماء - توجد بعض الأعرض الجانبية الأخرى و تشمل زيادة و عدم انتظام فى ضربات القلب، اختلال النوم و السلوك عند الأطفال. كذلك يمكن أن يحدث انخفاض في نسبة البوتاسيوم في الدم. 
    التفاعلات الدوائية: -
     السالبوفنت يمكن أن يتداخل مع موسعات الشعب الهوائية السيمبانية - الإستخدام المتزامن مع مدرات البول و الزانثين يمكن أن يزيد من انخفاض نسبة البوتاسيوم. - لا يمكن استخدام السالبوفنت مع مثبطات المستقبل بیتا مثل البروبرانول.
    .
    الحمل والرضاعة:
     لا توجد دراسات كافية على السيدات الحوامل، لهذا لا يستخدم السالبيوتامول خلال فترة الحمل إلا في الحالات التي لا يمكن الإستغناء عنه وفائدته أكبر من الأضرار التي يمكن أن تحدث.
    الإحتياطات و التحذيرات: - 
    السالبوفنت يجب أن يستخدم بحرص في حالات أمراض القلب ، ضغط الدم المرتفع و مرض السكر، - يجب أن تؤخذ الإحتياطات اللازمة خلال فترة الحمل و الرضاعة و في المراحل المتقدمة من العمر.
    العبوة : - 
    علبة كرتون تحتوي على زجاجة بها ۱۰۰ مللى ،۱۲۰مللی أو ۱۲۵ مللي و نشرة داخلية 
     الحفظ: - 
    - يحفظ عند درجة حرارة لا تزيد عن ۳۰°م.

    تعليمات للمرضي: 

    يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال.
    Finance code: 5329 / 20

     
    صور نشرة سالبوفنت  باللغة العربية 

     صور نشرة سالبوفنت  باللغة الانجليزية  


    نشرة سالبوفنت بالانجليزية
    Salbovent 2 mg
    Syrup Salbutamol sulphate Bronchodilator
    Composition: Each 5 ml contains: Active ingredients: Salbutamol Sulphate 2.4 mg equivalent to Salbutamol base 2 mg Inactive ingredients: Sucrose, Benzoic acid, Methylparaben, Propylparaben, Ethylalcohol 95%, Fraise Lautier, Geranine.

    Pharmacological Actions: Salbutamol is a B, adrenergic stimulant which has a highly selective action on the receptor cells of the smooth muscles in the bronchioles and in therapeutic dosage, little or no action on the cardiac receptors, therefore its bronchodilating action is relatively more prominent than its effect on the heart. Pharmacokinetics: The bioavailability of salbutamol administered by the oral route is 50% and it is 10% bound to plasma proteins. It crosses the placenta but it is unknown if it is excreted in the breast milk. After oral administration, Salbutamol is absorbed from the digestive tract and undergoes 1st pass metabolism. It is metabolized in the liver and excreted in the urine in the unchanged form and in the form of Phenol Sulphate. Excretion in the stool is insignificant Indications: Salbovent is indicated for the relief of bronchospasm in patients with reversible obstructive airway diseases, bronchial asthma of all types, chronic bronchitis and emphysema. Because of their selective action on the bronchi and their minimal effect on the cardiovascular system, Salbovent is suitable for treating bronchospasm in patients with co-existing heart disease or hypertension. As B2 receptors cells are also found in the smooth muscles of the uterus, Salbovent causes relaxation of uterine smooth muscle. Dosage & Administration: As directed by the physician or as follows:-Adults: 4 mg, 3 - 4 times daily. If adequate bronchodilation is not obtained, each single dose may be gradually increased to as much as 8 mg -Children: Under 2 years: 100 mcg/kg 4 times daily 2-6 years: 1 - 2 mg 3 - 4 times daily 6-12 years: 2 mg 3 - 4 times daily Over 12 years: 2 - 4 mg, 3 - 4 times daily -In elderly pateints: it is advisable to initiate treatment with 2 mg 3 - 4 times daily


    Contraindications: - Hypersensitivity to any component of this medication. - Thyrotoxicosis. -Threatened abortion during the first or second trimesters Side Effects: A fine tremor of skeletal muscle may occur in some patients and is noticeable usually in the hands. This effect is dose related and is common with all ß adrenergic stimulants. Some patients may experience a feeling of tenseness which is due the effects on the skeletal muscle and not due to direct CNS stimulation. Peripheral vasodilation and a compensatory small increase in heart rate may occur in patients who are unusually sensitve to beta-adrenergic stimulants, or in the event of administering doses higher than those recommended. Occasional headaches have been reported. There have been very rare reports of transient muscle cramps and hypersensitivity reactions including angioedema , urticaria, bronchospam, hypotension and collapse. Other side effects include tachycardia and arrhythmias and disturbances of sleep and behavior of children. Potential hypokalemia may also occur.
    Drug Interactions:
    Salbovent may interact with sympathomimetic bronchodilators. - Use with Diuretics and Xanthines may augment hypokalemia. - Salbovent should not be prescribed with non selective beta-blocking drugs such as propranolol. Pregnancy & Lactation: There are no adequate and well-controlled studies in pregnant women, therefore, salbutamol should be used during pregnancy only if the potential benefit justifies the potential risk to the fetus. As salbutamol is probably secreted in breast milk, its use in nursing mothers is not recommended unless the expected benefits out weigh any potential risks. Precautions & Warning: Salbovent should be used with caution in cardiovascular disease, hypertension and diabetes. Precautions must be taken when taken the drug during pregnancy, lactation and in the elderly. Package & Storage: -Carton box containing a bottle of 100,120 or 125 ml, inner pamphlet. -Store at a temperature not exceeding 30°C. Instructions to patients: Keep out of reach of children.

    Finance code: 5329 / 20


    osama
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع صيدلية دوت كوم .

    إرسال تعليق

    المتابعون

    المتابعون