القائمة الرئيسية

الصفحات

الجرجير : تعرف على كل الفوائد الصحية للجرجير المعجزة الخضراء

نقدم لزوار موقعنا الكرام زوار موقع صيدلية دوت كوم اهم الفوائد الصحية للجرجير 
الجرجير : تعرف على كل الفوائد الصحية للجرجير المعجزة الخضراء



ما هو الجرجير 
هو نبات ورقيٌّ لونه أخضر يتميز بأوراقٍ ريشيَّة ضئيلة، ويؤكل الورق الغضُّ منه قبل إزهار النبات، طعمُه حريف (فلفلي) لاحتوائه على الجليكوإيرن.[١] تنمو شُجَيرة الجرجير إلى تزايد 20 إلى 100 سنتيمتر عن سطح الأرض، وهي تتميز بأزهارها البيضاء الصَّغيرة.


ما هى القيمة الغذائية الموجودة فى الجرجير

يحتوى الجرجير على مستوى ضعيف جدا من  الدهون بنسبة  0.66 جراما. 
محتوى المواد الغذائية الخضراء الورقة كما يلي: 

  • 3.65 جرام الكربوهيدرات 
  • الألياف الغذائية 1.6 جرام 
  • سكر 2.05 جرام 
  •  بروتين  2.58 جرام 
  • يحتوى على مياه  حوالى91.71 جرام
  • نسبة الكالسيوم فى الجرجير حوالى 160 مللي جرام 
  • نسبة الحديد 1.46 مللي جرام 
  • المغنيسيوم  47 مللي جرام
  •  27 ملي جرام من الصوديوم 
  • 369 ملي جرام بوتاسيوم 
  • 52 ملي جرام فسفور
  •  حمض الفوليك ملليغرام 97
  •  1.42 ملي جرام فيتامين A 
  • 15  ملي جرام فيتامين C 
  • 108-6 ميكروجرام فيتامين ك





ما هى الفوائد الصحية للجرجير 

بدءاً من إزالة السموم فى الجسم ويقاوم السرطان، الورقة الخضراء المعجزة تساعد على امتصاص المعادن لزيادة الأداء الرياضي.


1 . يزيل سموم الجسم

كميه وافره من المضادات الاكسده في جرجير لديه القدرة علي زيادة قدره الفرد لامتصاص الأكسجين الراديكالي  التي يقيس القدرة المضادة للاكسده. من خلال تنظيم ردود فعل الانزيم داخل الخلايا ، والمضادات الاكسده الموجودة في الجرجير في تدمير  الجذور الحرة الموجودة في جسم الإنسان. من خلال القضاء علي محفزات المرض ، والمضادات الاكسده تساعدك في قياده حياه صحية ويقوي الجهاز المناعي ضد الأمراض البسيطه وكذلك المعقدة  مثل البرد المشترك ، والشيخوخة المبكرة  ، وامراض القلب وحتى السرطان.


2. يحارب السرطان ويمنعه :
 كونه الخضار الطبيعي فهو يرتبط مباشره  للحد من المخاطر المحتملة لأنواع مختلفه من السرطان. كما كشفت الدراسات أن استهلاك الخضار الصليبية مثل الجرجير يحارب ويمنع السرطان بسبب وجود الايزوثيسيانات  مثل سولفورفان  . وقد أشير إلى ان الخضار الغذائية مثل الملفوف واللفت والقرنبيط والقرنبيط يحتوي علي مكونات الوقاية من السرطان ، ولكن الجرجير تقف بعيدا نظرا للكميات الكبيرة  من غلوكووكاين. وقد كشف الباحثون ان الخضر في الجرجير يحارب الخلايا السرطانية عن طريق قمع ميكروتوبولي  ديناميات.


3.الجرجير ينظم السكر فى الدم :
 وقد ثبت حمض الفا يبويتش المضادة للاكسده الموجودة في ورقه الجرجير تكون فعاله في خفض مستوي الجلوكوز وزيادة حساسية الانسولين. كما انه يساعد في منع الاكسده التي يسببها اجهاد الانتقال في مريض السكري. وجود نترات في الجرجير يجعلها عنصرا إلزاميا في النظام الغذائي للافراد الذين يعانون  من من مرض السكري. وفقا للخطة الغذائية للمريض السكري ، والجرجير هو عنصر لا بد منه.

4.الجرجيريساعد على فقدان الوزن اى يساعد على التخسيس
الجرجير منخفض فى السعرات الحرارية ، والمغذيات والفيتامينات الغنية خصائص لا مفر منه لها تاثير مباشر علي فقدان الوزن. من خلال توفير القوت اللازم للجسم ، الجرجير لا يزيد من وزن الجسم  نظرا لانخفاض عدد السعرات الحرارية. 

5. يحسن صحة العظام 
يحتوى الجرجير على فيتامين ك وكما انة يحتوى على الكالسيوم مما  يجعلة مفيد للعظام. ويؤدي دمج الجرجير في النظام الغذائي إلى تاخير ظهور ترقق العظام وفقا لدراسة 2003 من قبل المجلة الامريكيه للتغذية السريرية 

6.يساعدة على تحسين النظر 

الجرجير يحتوي علي كميه لا باس بها من فيتامين (ا) ، والتي تساعد في تحسين النظر. وان الورقة الخضراء تنفذ العمل من خلال حماية سطح القرنية. الكاروتينات ، والتي هي اصباغ الطبيعية تحسين البصر ، الموجودة في جرجير يبطئ تدهور البصر للفرد. ، فان دمج الجرجير في خطه النظام الغذائي الخاص بك يمكن ان تساعد في مكافحه إعتام عدسه العين  في فتره مبكرة. 

7. علاج تساقط الشعر 
لانة يحتوى على مجموعة وفره من الفيتامينات وأثار عناصر مثل النحاس والزنك والمغنيسيوم والحديد وغيرها ، يؤثر تاثيرا مباشرا علي صحة الشعر. وهذا هو ، بيتا كاروتين فريدة من نوعها في الجرجير يقوي بصيلات الشعر ، ومن الجدير بالذكر أن
الطريقة الأكثر فعاليه لاستخدام الجرجير لصحة الشعر هي من خلال زيت الجرجير. يمكن ان تستهلك زيت الجرجير مباشره وأيضا يمكنك دائما أن تستهلكه من خلال اضافته إلى السلطة الخضراء .

8. يحارب تجاعيد البشرة والجلد والهالات السوداء 
يحتوى على عناصر مفيدة مثل الكالسيوم وفيتامين ك الحالية في الجرجير مما يساعد في محاربة  تجاعيد البشرة وشيخوخة الجلد . كما الجرجير يحسن الأيض ، وينعكس هذا في صحة الجلد. إلى جانب الكالسيوم وفيتامين ك ، ووجود فيتامين (ج) ، والكبريت أيضا يحسن صحة بشرتك. المثل ، فان كميه الكلوروفيل [15] الموجودة في الجرجير بمثابه قويه.

9. يحسن تدفق الدم 
 يحسن تدفق الدم.. ارتفاع مستويات محتوى الزنك في اللون الأخضر المتواجد فى الخضراوات الورقية يعزز ويحسن عمل الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم و تطهيره.

10. يطهر الكبد وينظفة من السموم
الجرجير يحافظ على صحة الكبد.. يخلصك الجرجير من سموم الجسم، بالتالي يحافظ على صحة الكبد وتقليل مستوى الضرر في خلايا الكبد.
الكلوروفيل الحاضر في الخضر الورقية  يزيل الضرر في خلايا الكبد. استهلاك الجرجير في الواقع ' يطهر ' الكبد ، من خلال تحييد المواد الكيميائية السامة  ، والمعادن الثقيلة وأثار المبيدات الحشرية التي يمكن ان تضر الكبد.

11. زيادة الرغبة الجنسية 
 منشط جنسي.. يساعد تناول الجرجير على تحسين تدفق الدم في الكلى ويحسن من أداء العلاقة الحميمة.وقد استهلكت الجرجير كمنشط جنسي من العصور المبكرة جدا. في روما القديمة ، كان للجرجير سمعه شعبيه كمنشط جنسي. من خلال تحسين تدفق الدم عموما في النظام الخاص بك ، واستهلاك الجرجير يمكن ان يكون له تاثير واضح علي حياتك الجنسية. 

12. يعالج قرحة المعدة والأمعاء

 وأظهرت الدراسات الأخيرة أن الأثر الإيجابي جرجير في علاج قرحة المعدة والأمعاء [19] . على الرغم من أن هناك لا يوجد علاج محدد لهذا النوع من القرحة، واستهلاك جرجير يقال أن يسبب لإغاثة. جرجير يساعد في هذه الحالة بتقليل إفراز حمض المعدة الذي يسبب قرحة المعدة. ويتكهن العلماء أن عجب الورقية تساعد على الشرط أما بخفض إفراز حمض المعدة أو عن طريق تنظيم الهرمونات التي تحمي بطانة جدار المعدة.

 عرض مراجع المقالة تنبيهات سريعة السماح للإخطارات تتجه في أونينديا نيراف مودي: لا يمكن العودة "إلى الهند"، خائفة من السحل الغوغاء كل شيء عن ضربة الحرارة عند الرضع 2.0 الإصدار الهندية فيلم كامل تسربت على الإنترنت للتحميل! كأس العالم للهوكي عام 2018-التقاط كافة التحديثات هنا! دراجات نارية الهند بينيلى أعيد إطلاقه في الهند تحذير "أبل تنفذ القيام لا تخل بالتطبيق على" أي فون، بعد
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

اقسام الموضوع