جديد

آخر الأخبار

جديد

رستولام مهديء ومنوم أو يساعد على النوم Restolam 1 mg


رستولام مهديء ومنوم أو يساعد على النوم Restolam 1 mg 
رستولام
رستولام مهديء ومنوم أو يساعد على النوم .يخطيء بعض الناس ويتناول رستولام بدون الرجوع إلى طبيب مختص ، وهذا الأمر في غاية الخطورة ، حيث أن استعمال رستولام يكون عادة قصير المدى لتجنب الاعتماد عليه ، أو التعود على تناوله ، وبالتالي لا يستطيع متعاطيه النوم إلا به وتسري عليه أعراض الانسحاب ، ولذلك نحن في موقع صيدلية دوت كوم ننصح بعدم استخدامه إلا بمشورة الطبيب المختص ، وذلك لأن رستولام كثيرا ما يختفي في الأسواق لندرته ولكثرة الطلب عليه ، واعلم زائرنا الكريم أن من بين أعراض رستولام الدوخة والدوار أو ما يشبه السكر مما يجعل متعاطي رستولام غير قادر على مزاولة مهامه اليومية .
نسأل الله تعالى لكم تمام الصحة وموفور العافية ، وإليكم نشرة رستولام :





مم يتركب رستولام ؟:

يحتوي كل قرص رستولام ۰٫۲۰ على ۰٫۲۰ مجم البرازولام.
السواغ: لاکتوز أحادي التميوء ، نشاء مشبع بالجيلاتين، ميثايل بارابين ، بروبایل بارابين ، اريثروسين، تلك ، ماغنيسيوم ستيارات، ثانی اکسید سیلوکون معلق، کروس کارمیللوزصوديوم، صوديوم جلايكولات النشا. يحتوي كل قرص رستولام ۱٫5 او ۱٫۰ على ۱٫5 او ۱ مجم البرازولام.
السواغ: لاكتوز احادي التميوء ، نشاء مشبع بالجيلاتين، ميثايل بارابين ، بروبایل بارابين ، تلك ، ماغنيسيوم ستيارات، ثانی اکسید س یلوکون معلق ، صوديوم جلايكولات النشا.


الخواص:

 رستولام، البرازولام، هو من البينزوديازبين قصير المفعول. ويرتبط بمستجيبات البينزوديازبين، ويعمل كقابض عضلات بينزوديازبين، ويعمل كعلاج دوائي سائد لاضطرابات القلق. ويتوسط عمله كمضاد للقلق بواسطة تعزيز نشاط الحامض الزبدي الأميني (GABA) وهو مثبط أساسي لجهاز الإرسال العصبي في المخ. ويرجع ذلك إلى تثبيط الخلايا العصبية في جهاز الأطراف الذي يعتبر سببا أساسيا في توليد القلق وأعراضه المصاحبة له. الا يسبب الرستو لام، باعتباره من مواد بينزوديازبين قصيرة المفعول، إلى زيادة الاتكال عليه، إلا إذا أعطى في جرعات عالية على فترات طويلة.



حركية الدواء:

يمتص البرازولام جيدا من الجهاز الهضمي بعد تناوله عن طريق الفم، مع تحقيق التركيزات القصوى للبلازما خلال وقت من 1 إلى ۲ بعد الجرعة. تبلغ نصف فترة حياته في البلازما من 11 إلى 15 ساعة يرتبط البرازولام بنسبة من ۷۰ إلى ۸۰% ببروتين البلازما. يتأيض في الكبد بشكل أساسي ويتحول إلى ألفا هیدروکسي البرازولام، وتبلغ فعاليته نصف فعالية الدواء الأساسي تقريبا، ويتحول إلى بينزوفينون فعال، وتعتبر تركيزات البلازما لمواد الأيض منخفضة جدا يفرز في البول كدواء غير متغير ومواد ناتجة عن عملية الأيض. قد تؤدي الجرعة المتكررة إلى التراكم ويجب أخذ هذا في الاعتبار بالنسبة للكبار من المرضى والمصابين بفشل كلوي أو اعتلال وظائف الكبد.



دواعي الاستعمال :

- العلاج قصير المدى لحالات القلق الحادة أو المعتدلة.
- علاج حالات القلق المصاحبة للإحباط.
- علاج اضطرابات الخوف المصاحب للرهاب من الخلاء من عدمه.

الاثار الجانبية :

كما هو الحال مع البينزودیاز بين الأخرى، قد يكون هناك شعور بالدوخة، والخدر، والارتباك، التخلج أي عدم القدرة على تنظيم الحركات العضلية الإرادية (وبالأخص لدى الكبار) وفقدان الذاكرة، والاتكال، زيادة متناقضة في العدوانية وضعف العضلات.

من الآثار الجانبية النادرة الأخرى:

الصداع، الدوار، ارتفاع ضغط الدم، تغييرات في اللعاب، اضطرابات الجهاز الهضمي، اضطرابات في الرؤية، الديسارثيا، الارتجاف، تغييرات في الشهوة الجنسية، سلس البول أو الغائط، احتباس البول، اضطرابات مستوى الدم و الشعور بالعداء وتأثرات جلدية.

موانع الاستعمال:

 الحساسية المفرطة للالبرازولام أو البينزوديازيبين الأخرى هبوط التنفس، قصور الرئة الحاد، متلازمة انقطاع النفس أثناء النوم، الفشل الكبدي الحاد، الذهان المزمن، ولا يجب تناوله بمفرده في حالات الإحباط أو القلق المصاحب للإحباط، والوهن العضلي الثقيل.

التحذيرات :

تناوله بحرص من قبل المرضى المصابين بأمراض الجهاز التنفسي، وضعف العضلات، وتاريخ مرضي لسوء استخدام الأدوية والكحوليات واضطرابات الشخصية، و الحمل والإرضاع.
تقلل الجرعة في الكبار والمصابين بالوهن والضعف والفشل الكبدي و الكلوي. تجنب الاستعمال الطويل والانسحاب المفاجئ بعد ذلك.
القيادة: قد تؤثر الدوخة على أداء المهام التي تعتمد على المهارات (مثل القيادة) ويعزز من تأثيرات الكحوليات.

التعارض مع الأدوية الأخری :

احتمالية رؤية الآثار الممكنة عند تناول المنتج مع أدوية أخرى تحتوي على
خواص مسكنات CNS مثل مضادات الاكتئاب، ومضادات الهيستامين ومضادات الذهان، والمنومات أو المسكنات.

الجرعة والاستعمال :

اضطرابات القلق: تبلغ الجرعة الأولى ۰٫۲۰ إلى 1٫5 مجم ثلاث مرات يوميا، وزيادتها عند الضرورة كي يبلغ إجمالي الجرعة اليومية من 3 إلى 4 مجم على ان تكون اقصی جرعه يمكن تناولها يوميا هي 4 مجم توخذ مقسمه.
في الكبار أو المرضى المصابين بالوهن: تبلغ الجرعة الأولى ۰٫۲۰ مرتين أو ثلاث مرات يوميا يمكن زيادتها بالتدريج حسب الحاجه والتحمل. ان كبار السن ربما يكونون أكثر حساسية لتأثير مركبات البنزوديازيبين.
اضطرابات الخوف: تبلغ الجرعة الأولى 1٫5 مجم ثلاث مرات يوميا حتى تصل أقصى جرعة إلى 10 مجم يوميا.
ملحوظة: عند كل المرضى ، يجب انقاص الجرعات بالتدريج في حالة التوقف عن العلاج او انقاص الجرعه اليوميه.
ينصح بأن يتم الانقاص بمعدل لا يزيد عن 0 , 5 مجم كل ثلاثة ايام. بعض المرضى ربما يحتاجون إلى انقاص للجرعات بدرجه أبطأ.

العبوة و التخزين:

أقراص رستولام ۱٫۲۵، ۰٫۵ و ۱ مجم في عبوات تحتوي كل منها على ۲۰ قرص. يحفظ في درجة حرارة لا تتعدى ۳۰°م، في مكان جاف.
يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال
النشرة باللغة الانجليزية




كلمات دليلة 




ريستولام , رستولام 1 , ريستولام والجنس , سعر ريستولام , اعراض ريستولام , استخدام ريستولام , رستولام 0.5 , ما هو ريستولام , هل ريستولام منوم , ريستولام منوم , ما هو رستولام , restolam معنى , ماهو عقار رستولام , ما هو اقراص ريستولام , رستولام 0.5 مجم , رستولام 1 مجم , ماهو علاج رستولام , كبسولات ريستولام , قرص رستولام , فوائد دواء ريستولام , فوائد اقراص ريستولام , رستولام 25 , رستولام 5 , ريستولام 0.25 , علاج رستولام , استخدام علاج رستولام , اعراض علاج رستولام , سعر شريط ريستولام , سعر دواء ريستولام , دواء ريستولام , استخدام دواء ريستولام , اعراض دواء ريستولام , دواء ريستولام 1 , تاثير دواء ريستولام , دواء رستولام 0.5 , ما هو دواء ريستولام , حبوب ريستولام , restolam حبوب , ريستولام جدول , جرعة ريستولام , ريستولام برشام , بديل ريستولام , ما هو برشام ريستولام , restolam 0.25 , restolam 0.25mg , restolam 0.5 mg , restolam 0.5 دواء , restolam 1mg , ريستولام 1mg , restolam .25 , restolam .5 , restolam اقراص , اقراص ريستولام , دواء restolam 0.5 , رستولام اقراص , restolam سعر , ماهو عقار رستولام , restolam منوم , سعر ريستولام, جرعة ريستولام, ريستولام منوم, restolam tablets 1mg, restolam alprazolam, ريستولام, سعر ريستولام, جرعة ريستولام, ريستولام منوم, ريستولام ادمان , ريستولام اسلام ويب, restolam alprazolam, , restolam tablets 1mg ماهو عقار رستولام ,

التعليقات

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب والصيدلاني, ولاننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

صيدلية دوت كوم

2018