القائمة الرئيسية

الصفحات

الزنتال أقراص ومعلق لعلاج الديدان alzental

الزنتال أقراص ومعلق لعلاج الديدان

الزنتال أقراص لعلاج الديدان alzental 

الزنتال معلق لعلاج الديدان alzental 



الزنتال أقراص ومعلق
 إلى زوار موقعنا ( صيدلية أون لاين ) نقدم لكم الزنتال أقراص وشراب لعلاج الديدان عند الاطفال والكبار يحتوي على مادة البندازول وهي مادة قاتلة للكثير من أنواع الديدان المنتشرة لكن لا تتجاوز الجرعة المحددة التي يصفها لك الطبيب لأنه ربما يقتل أيضا ديدان المعدة النافعة ، ولا يمكن استعماله للمرضع لأنه يفرز في لبن الأم ويسبب دوسونتاريا حادة للطفل .


اهم عناوين هذة النشرة


  1. مم يتركب الزنتال ؟ 
  2. خواص الزنتال العلاجية
  3. الحركية الدوائية لـ الزنتال
  4. دواعي استعمال الزنتال 
  5. الجرعة وطريقة الاستعمال
  6. تفاعلات الزنتال مع الأدوية الأخرى
  7. العبوة
  8. معلومات هامة

مم يتركب الزنتال ؟ :

الزنتال أقراص : كل قرص يحتوي على 200 مجم البندازول
الزنتال معلق    : كل 1 م يحتوي على 20  مجم البندازول

خواص الزنتال العلاجية:

 الزنتال، له تأثير قوي واسع المجال ضد الديدان السلكية وبعض الديدان الشريطية. ويعمل بواسطة تدمير الأنابيب الستيوبلازمية الدقيقة في خلايا أمعاء الدودة وحرمانها من الحصول على الجلوكوز والعناصر الغذائية الأخرى مما يؤدي إلي موتها.

الحركية الدوائية لـ الزنتال :

إمتصاص ألبيندازول يحدث بنسبة ضئيلة في الجهاز الهضمي ويتحول بسرعة في الكبد إلي الناتج ذو التاثير العلاجي البيندازول سلفوكسيد الذي يرتبط مع بروتين البلازما بنسبة ۷۰٪. وتصل تركيزاته في الدم إلى الذروة خلال ۲ - ۵ ساعة , ويبلغ العمر النصفي له حوالیه,۸ ساعة، وتحدث عملية الإخراج اساسا في إفرازات المرارة.

دواعي استعمال الزنتال :

علاج حالات الإصابة بالديدان بنوع واحد أو أكثر، وتشمل: الدودة الدبوسية ، الأسكارس ، الأنكلستوما تريکيورس سترونجيلويدس، الدودة الشريطية، كابيلاریانس ، نيوروسيستيسركوزس، تریکوسترونجليارس ،ايكينوكوكس اجرانیولوزس ، داء الملاريا (حيث يستعمل مع أدوية أخري طاردة للديدان).

الجرعة وطريقة الاستعمال :

الدودة الدبوسية ، الأسكارس ، الأنكلستوما ، تريکيورس: البالغين والأطفال أكبر من سنتين: 4۰۰ مجم مرة واحدة. الأطفال أقل من ۲ سنة: ۲۰۰ مجم جرعة واحدة . ويمكن تكرار الجرعة بعد 3 أسابيع .
الدودة الشريطية، سترونجيلويدس: 4۰۰ مجم يوميا، لمدة 3 يوم..
او كابلاریازس: 4۰۰ مجم يوميا لمدة 10 يوم • سيستيسركوزس: ۱۵ مجم / كجم وزن/ يوم لمدة 30 يوم. • تريکوسترونجليازس: 40 مجم مرة واحدة.
 إيكينوكوكس : المرضي أكثر من 60 كجم وزن: 400 مجم مرتين يوميا لمدة ۲۸ يوم، وتكرر الجرعة مرتين أو ثلاثة، وإذا لم يتم العلاج، تكرر 5 مرات، على أن تكون هناك فترة راحة لمدة أسبوعين بين كل مرة وأخري. المرضي تحت 10 كجم وزن: ۱۰ - ۱۰ مجم / كجم وزن/ يوم لمدة ۲۸ يوم.
 الملاريا: 4۰۰ مجم تعطى بالتزامن مع ثنائي إثيل كاربامازين 1 مجم / كجم وزن مرة واحدة كل سنة لمدة 4 - 6 سنوات طريقة الاستعمال : يعطى الزنتال مع الطعام.
 وترج زجاجة المعلق جيدا قبل الاستعمال .

 تفاعلات الزنتال مع الأدوية الأخرى :

؛ ديكساميثازون، برازيكوانتل ، سيميتدين : تؤدي الى زيادة في تركيز البيندازول سلفوكسيد في الدم. الاحتياطات في حالة تعاطى جرعة كبيرة من الزنتال يجب متابعة عد الدم ووظائف الكبد . موانع الإستعمال - فرط الحساسية للمستحضر الأعراض الجانبية ألم مؤقت في البطن، واسهال، صداع ، دوخة. و ارتفاع في انزيمات الكبد.

العبوة :

 الزنتال اقراص : شرا ئط بكل منها ۲ قرص .
 الزنتال معلق: زجاجة تحتوي على ۲۰ مل.

معلومات هامة

 ان هذا الدواء مستحضر يؤثر على صحتك واستهلاكه خلافا للتعليمات يعرضك للخطر.

كلمات دليلة عن الزنتال أقراص ومعلق لعلاج الديدان

الزنتال أقراص , الزنتال اقراص , استخدام اقراص الزنتال , دواء الزنتال للديدان , دواء الزنتال للاطفال , دواء الزنتاك للحامل , حبوب الزنتال للحامل , الزنتال دواء , جرعة الزنتال اقراص , معلق لعلاج الديدان , طريقة استعمال دواء الزنتال , جرعة علاج الديدان , حبوب الديدان للكبار , سعر الزنتال , دواء zentel للاطفال , , جرعه البندازول للاطفال , افضل شراب للديدان للاطفال , ادوية الديدان للاطفال الزنتال أقراص شراب قاتل الديدان واسع المجال Alzental Tablets , الزنتال - Alzental | لعلاج الديدان - الصَيدَلِيَّة العَرَبِيّة , جرعة وطريقة استعمال الزنتال للأطفال للديدان , الزنتال alzental علاج ديدان البطن , الدودة الدبوسية ( الأكسيورس ) - الديدان الإسطوانية ( الإسكارس ) - الدبدان الخطافية ... الزنتال alzental علاج ديدان البطن . , البيندازول علاج ديدان البطن | الزنتال - Alzental | , , وصف دواء البيندازول | الزنتال علاج ديدان البطن : ... الحمل في الوقت الذي كنت تستخدم الدواء البيندازول |الزنتال علاج ديدان البطن ،; من غير المعروف ما إذا كان يمر في حليب . , الزنتال اقراص لعلاج الديدان Alzental | Pharmapedia , الزنتال اقراص لعلاج الديدان Alzental ... كل 1 مل من الزنتال معلق يحتوي علي 20 مجم من albendazole البيندازول. الزنتال هنتكلم عن دواء مهم ومشهور جدااا وهو Alzental tablets and suspension... #الزنتال أقراصوشراب والتى تستخدم لعلاج #الديدان بأنواعها تعالى بأى مع بعض كده نعرف أهم ... الزنتال اقراص وشراب ~ الصيدلى المحترف , البيندازول علاج الديدان الفعال قاتل للديدان واسع المجال. ... الزنتال أقراص: كل قرص يحتوي علي 200 مجم ألبندازول. ... في الوقت الذي كنت تستخدم الدواء ،; ومن غير المعروف ما إذا كان يمر في حليب الثدي أو إذا كان يمكن أن تضر تمريض طفل. , الزنتال | PHARMACY - ستربتوكين , الزنتال أقراص وشراب لعلاج الديدان بأنواعها Alzental tablets andsuspension ... علاج ديدان الأكسيورس والأسكاريس والانكلوستوما والديدان الشريطية ...
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

6 تعليقات
إرسال تعليق
  1. يعني اخذه لمدة ٣ ايام وبعدها اتركه ممكن التوضيح رجاءا

    ردحذف
  2. ياخز قبل الأكل ام بعد الاكل

    ردحذف
  3. انا عندى بنتى عندها خمس سنين ودتها قرص على مدر يومين يعنى ربع قرص الصبح ومساء

    ردحذف
  4. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  5. يستحب في ألزنتال سواء أقراص أو شراب الاخد على معدة خالية لمدة يوم أو يومين على حسب إرشادات الطبيب ، ومن ثم يتم التكرار بعد حوالي 15 يوم على الأقل

    ردحذف

إرسال تعليق

اقسام الموضوع