جديد

آخر الأخبار

جديد

أماريل إم 2/500 مجم لعلاج مرضى السكر

أماريل إم 2/500 مجم لعلاج مرضى السكر

أماريل إم 2/500 مجم لعلاج مرضى السكر


أماريل إم ۲ مجم / ۵۰۰ مج جليمبريد ميتفورمين هيدروكلوريد
 يرجى قراءة هذه النشرة كاملة بعناية قبل البدء في تناول هذا الدواء؛ لأنها تحتوي على معلومات هامة
احتفظ بهذه النشرة. قد تحتاج إلى قراءتها مرة أخرى.
إذا كان لديك المزيد من الأسئلة، فاستشر طبيبك أو الصيدلی
تم وصف هذا الدواء لك وحدك. فلا تعطه لآخرين؛ فقد يضر بهم، حتى إذا كانوا يعانون من نفس علامات المرض التي تعاني أنت منها.
 إذا أصبت بأية آثار جانبية، فتحدث إلى طبيبك أو الصيدلي أو الممرض(ة)، بما في ذلك أية آثار جانبية محتملة، غير | المدرجة في هذه النشرة. انظر قسم:

 محتويات هذه النشرة:

  • ما هو عقار أماريل إم؟ وفيم يستخدم؟ .
  • ما تحتاج إلى معرفته قبل تناول عقار أماريل إم.
  • كيفية تناول عقار أماريل إم
  • الآثار الجانبية المحتملة
  • كيفية تخزين عقار أماريل إم.
  • محتويات العبوة ومعلومات أخرى .


ما هو عقار أماريل إم؟ وفيم يستخدم؟

  • مجموعة الدواء العلاجية ودواعي الاستعمال العلاجية أماريل إم هو عقار للتناول عن طريق الفم للمساعدة على خفض مستوى السكر بالدم. يستخدم عقار أماريل إم مع اتباع نظام غذائي ومزاولة التمارين لعلاج نوع معين من مرض السكري (مرض السكر من النوع ۲):
  • إذا كان استخدام جلمبرايد أو ميتفورمین وحدهما غير كافيين لضبط مستوى الجلوكوز في الدم. - كبديل لتناول قرص من جليمبريد بمصاحبة قرص متفورمین.
  • ما تحتاج إلى معرفته قبل تناول عقار أماريل إم موانع الاستعمال:
  • لا تتناول عقار أماريل إم في الحالات الآتية:
  •  إذا كنت تعاني من مرض السكري المعتمد على الأنسولين: (مرض السكري من النوع ۱)
  •  إذا كنت تعاني من ماض كيتوني سكري (إحدى مضاعفات مرض السكري التي تحدث عندما ترتفع مستويات الحمض في الجسم، وقد تظهر لديك بعض العلامات التالية: الإرهاق والشعور بالإعياء (غثيان والتبول المتكرر والتصلب العضلي
  •  إذا كنت في مرحلة ما قبل الغيبوبة الناجمة عن مرض السكري
  •  إذا كان لديك حساسية (فرط حساسية تجاه: جليمبريد أو هيدروكلوريد الميتفورمين أو أي من المكونات الأخرى يحتوي عليها عقاراماريل إم (المدرجة في القسم ا تحت عنوان محتويات العبوة و معلومات أخرى ) أو تجاه السلفوناميدات (أدوية تستخدم لعلاج العدوى البكتيرية مثل: سلفاميثوكسازول) أو أدوية أخرى من مجموعة سلفونیل ال ابوريا (أدوية تستخدم لخفض سكر الدم مثل: جليينکلا مايد).
  •  إذا كنت حاملا أو تخططين لذلك أو إذا كنت مرضعا.
  • اذا كنت تعاني أو عانيت مسبقا من الحماض اللاكتيكي (زيادة في نسبة حمض اللاكتيك في الجسم)
  •  إذا كان لديك أحد الاضطرابات الشديدة بالكبد أو الكلي. بس انا كنت قد أصبت مؤخرا بنوبة قلبية أو إذا كنت تتلقى علاجا لفشل (هبوط القلب)، أو إذا كنت تعاني من مشكلات شديدة بالدورة الدموية أو من صعوبة في التنفس. إذا كنت تعاني من اضطرابات بالكبد.
  • إذا كنت تشرب الكحوليات بكميات كبيرة إذا كنت تعاني من عدوى شديدة أو كان لديك جفاف.
  • اذا كنت ستخضع لفحص كفحص الأشعة السينية أو فحص يشمل حقن أدوية بها مادة تباین تحتوي على اليود في مجرى الدم لديك. ستحتاج للتوقف عن تناول عقار أماريل إم وقت الفحص والبضعة أيام بعده.

 تحذيرات واحتياطات

 يرجى اتباع التعليمات الخاصة بالجرعة والمتابعة (اختبارات الدم و/أو البول) بعناية واتباع نظام غذائي ومزاولة نشاط بدني العمل المدني والتمارين بناء على ما ناقشته مع طبيبك.
 إذا كنت في مرحلة التعافي من عملية جراحية أو عدوي مصحوبة بحمى أو من أحد أشد الاجهاد الأخرى، فأبلغ طبيبك حيث إنه قد يكون من الضروري إجراء تعديل مؤقت للعلاج

معلومة هامة عن الحماض اللاكتیكی

 الحماض اللاكتيكي هو زيادة في نسبة حمض اللاكتيك بالدم. وهو أثر جانبي خطير لكنه نادر، وينتج عن تناول الميتفورمين، وهو من الطوارئ الطبية ويجب علاجه بالمستشفى. ويصاب به في الأغلب من يعانون مرضا شديدا بالكلى.
 يجب عليك أن تحذر أثر التناول المفرط للكحوليات، سواء الحاد أو المزمن عند تناول هذا الدواء: إنر تسرز الكحوليات تأثيرات الميتفورمین تشمل الأعراض الحماض للاكتیكی: سرعة التنفس والما بالبطن وغثيانا وفينا وشعورا بالبرد.
 إذا أصبت بأي من هذه الأعراض، توقف عن تناول عقار أماريل إم، واتصل بطبيبك فورا معلومة هامة عن نقص سكر الدم (سكر الدم المنخفض) قد يحدث نقص سكر الدم عند تناول عقار أماريل إم. يرجى الرجوع إلى المعلومات أدناه للحصول على معلومات إضافية حول نقص سكر الدم وعلاماته وكيفية علاجه
 قد تزيد العوامل التالية من خطر إصابتك بنقص سكر الدم
نقص التغذية أو عدم انتظام مواعيد الوجبات أو تفويت وجبات أو التأخر في تناولها أو فترة الصيام.
واذا قمت بزيادة أدائك للتمارين البدنية ولم تتناول ما يكفي من الطعام أو تتناول طعاما يحتوي على کربوهیدرات أقل من المعتاد. 
والتعديلات في النظام الغذائي الخاص بك.
وتناول الكحوليات (خاصة عند تخطي وجبة) .
وإذا كان لديك قصور بوظائف الكلى.
وإذا كان لديك مرض شديد بالكبد.
و إذا كنت تعاني من بعض الاضطرابات التي يحفزها عدم معاوضة الهرمونات: اضطراب الغدة الدرقية أو الغدة النخامية أو قشرة الغدة الكظرية. او تناول أدوية معينة أخرى (انظر قسم ۲ تحت عنوان "تناول أدوية أخرى مع أدوية أخرى )
وتناول كمية من عقار آماريل إم أكثر من مما تحتاج إليه.
عند وجود مثل هذه العوامل الخاصة بخطر حدوث نقص سكر الدم، قد يلزم تعديل جرعة عقار أماريل ام، تحدث مع طبيبك أو الصيدلي الخاص بك. ينطبق ذلك أيضا عندما يحدث مرض أثناء العلاج أو عندما يتغير نمط حياة المريض
قد تكون أعراض نقص سكر الدم (انظر قسم 4) أقل حدة أو قد تختفي في بعض المواقف التي ينشأ بها نقص سكر أعراض نقص سكر الدم الدم تدريجيا في المرشدی من كبار السن والمرضى المصابين بنوع مجدد من الأمراض العصبية احتلال ان الا ارادی ) أو من يتلقون علاجا بادوية أخرى تدعي حاصرات مستقبلات بيتا أو كلونيدين أو ریسیربین ، أو حوانیتیدین، أو غيرها من محاكيات الودي السمبثاوي.
 تشتف علامات انخفاض مستوى السكر في الدم سريعا جدا في معظم الحالات عند تناول بعض السكريات، مثل علاج نقص سكر الدم مكعبات السكر والعصير المحلي والشاي المحلى. لذا يجب أن يكون معك دائما بعض السكريات (مثل مكعبات السكر)
 تذكر أن المحليات الصناعية ليست فعالة يرجى الاتصال بطبيبك أو الذهاب إلى المستشفى إذا لم يساعد تناولك للسكر أو إذا عاودت الأعراض الظهور يجب فحص مستوى السكر في الدم أو البول بشكل منتظم. وربما يجري لك الطبيب أيضا اختبارات دم لمراقبة الإختبارات المعملية مستويات خلايا الدم ووظائف الكبد.
 قد يحدث انخفاض في مستوى الهيموجلوبين وتحلل (تكسر) خلايا الدم الحمراء (فقر الدم الانحلالي) لدى المرضى المصابين بنقص إنزيم نازعة هيدروجين الجلوكوز -۱- فوسفات. وظائف الكلية يجب قياس وظائف الكلى قبل بدء العلاج ومراقبتها بشكل منتظم مرة سنويا على الأقل في المرضى الذين تعمل وظائف الكلى لديهم بصورة طبيعية و من مرتين إلى أربع مرات على الأقل في المرضى الذين يعانون من مرض بالكلى والمرضى من كبار السن انتبه بوجه خاص للمواقف التي قد تصاب فيها بقصور بوظائف الكلى، كما هي الحال عند بدء علاج جديد: العلاج انخفاض ضغط الدم أو احتباس البول أو العلاج بأدوية مضادة للألم والالتهاب  (تعرف بمضادات الالتهاب غير الستيرويدية) .
الخضوع للجراحة أو الحقن بأدوية بها مادة تباین تحتوي على اليود من أجل إجراء فحوصات إذا كنت بحاجة إلى إجراء عملية جراحية،
أو إذا كنت بحاجة إلى حقن أدوية بها مادة تباين تحتوي على اليود في مجرى الدم لديك من أجل إجراء فحوصات مثل الأشعة السينية أو الأشعة المقطعية، يجب عليك التوقف عن تناول عقار آماريل إم لفترة محددة قبل الفحص أو الجراحة وبعدهما. سوف يقرر طبيبك إذا كنت بحاجة لأي علاجات أخرى خلال هذه الفترة.
من المهم أن تتبع تعليمات طبيبك بالضبط الأطفال والمراهقون:
 لم تتم دراسة تأثير عقار أماريل إم في الأطفال والمراهقين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما.

تناول أدوية أخرى مع عقار أماريل إم :

  • يرجى إبلاغ الطبيب أو الصيدلي الخاص بك إذا كنت تتناول أو تناولت مؤخرا أو قد تتناول أية أدوية أخرى قد يرغب طبيبك في تغيير جرعتك من عقار أماريل إم إذا كنت تتناول أدوية أخرى، والتي قد تؤدي إلى إضعاف أو تعزيز تأثير عقار أماريل إم على مستوى السكر في الدم يمكن أن تؤدي الأدوية التالية إلى زيادة تأثير عقار أماريل إم الخافض لمستوى السكر في الدم. ويمكن أن يؤدي ذلك - إلى خطر حدوث نقص سكر الدم
  • أدوية علاج مرض السكري الأخرى (الأنسولين أومضادات لمرض السكري) ومنتجات دوائية لعلاج الألم والالتهاب (فينيل بوتازون،
  • ازوبروبازون، أوكسيفينبيوتازون، الأدوية الشبيهة بالأسبرين).
  • منتجات دوائية لعلاج عدوى المسالك البولية (مثل بعض السلفوناميدات طويلة المفعول).
  • ومنتجات دوائية لعلاج العدوى البكتيرية أو الفطرية (التتراسيكلينات وكلورامفينيكول وفلوكونازول وميكونازول الكينولونات، وكلاريثرومايسين)
  • ومنتجات دوائية لتثبيط تجلط الدم (مشتقات الكومارين مثل وارفارین)
  • منتجات دوائية تساعد على بناء العضلات (العقاقير البنائية) 
  • ومنتجات دوائية تستخدم في العلاج بالهرمونات الذكرية التعويضية.
  • ومنتجات دوائية لعلاج الاكتئاب (فلوكسيتين، مثبطات أكسيداز أحادي الأمين).
  • ومنتجات دوائية خافضة لمستوى الكوليسترول المرتفع (فيبرات)
  • ومنتجات دوائية خافضة لضغط الدم المرتفع (مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين)
  • ومنتجات دوائية تسمى مضادات اضطراب النظم القلبي، تستخدم لضبط معدل ضربات القلب غير الطبيعية (ديسوبيراميد)
  • منتجات دوائية لعلاج مرض النقرس (الوبورينول،
  • بروینیسید، سلفينبيرازون) 
  • ومنتجات دوائية لعلاج السرطان (سيكلوفوسفاميد وايفوسفامايد وتروفوسفاميد).
  • و منتجات دوائية تستخدم لإنقاص الوزن (فينفلورامین)
  • ومنتجات دوائية لزيادة الدورة الدموية عندما
  • يتم تناولها بجرعة مرتفعة عن طريق التسريب الوريدي (عقار بنتوكسيفيلين)
  • و منتجات دوائية لعلاج حساسية الأنف مثل: حمى القش (تريتوكوالين).
  •  ومنتجات دوائية داحضة للودي السمبثاوي المستخدمة في علاج ارتفاع ضغط الدم أو فشل القلب أو أعراض البروستاتا قد تؤدي الأدوية التالية إلى خفض تأثیر عقار أماريل ام

الأثر الجانبي لدواء أماريل إم:

ينصح بتناول عقار أماريل إم قبل تناول كوليسيفيلام بأربع ساعات على الأقل
مواد التباين المحتوية على اليود :
قد تتراكم الأحماض في دمك (فيما يعرف باسم الحماض اللاكتيكي) إذا تناولت مواد قباین تحتوي على اليود لإجراء فحوص خاصة مثل فحوصات الأشعة السينية أو الأشعة المقطعية؛ لذا يجب عليك التوقف عن تناول عقار أماريل ام الفترة من الوقت قبل الفحوصات وبعدها (انظر القسم ۲ تحت عنوان: "تحذيرات واحتياطات")

تناول عقار أماريل إم مع الكحوليات :

 يجب عليك تجنب شرب الكحوليات واستخدام الأدوية المحتوية على الكحول. يمكن أن يؤدي تناول الكحوليات إلى زيادة أو خفض تأثير عقار أماريل إم الخافض لمستوى السكر بالدم بطريقة لا يمكن التنبؤ بها. كما يزيد تناول الكحوليات من خطر إصابتك بالحماض اللاكتيکي،

 الحمل والرضاعة الطبيعية:

 لا يجب استخدام عقار أماريل إم إذا كنت حاملا أو مرضا، أو تعتقدين أنك حامل أو تخططين لذلك، فاستشيري طبيبك أو الصيدلي الخاص بك قبل تناول هذا الدواء

 القيادة واستخدام الآلات مع أماريل إم :

 قد تضعف قدرتك على التركيز أو الاستجابة إذا انخفض مستوى السكر (نقص سكر الدم) أو ارتفع في الدم لديك (فرط سكر الدم) أو إذا ظهرت لديك مشاكل في الرؤية ناتجة عن مثل هذه الحالات. ضع في الاعتبار أنك قد تعرض نفسك أو الاخرين للخطر (على سبيل المثال: عند قيادة سيارة أو استخدام الات)، يرجي استشارة الطبيب بشأن ما إذا كان يمكنك قيادة سيارة أم لا في الحالات التالية:
إذا كنت تعاني من نوبات متكررة من نقص سكر الدم
إذا كانت العلامات التحذيرية لنقص سكر الدم
قليلة أو غير موجودة. يحتوي أماريل إم على لاكتوز إذا كان طبيبك قد أخبرك بأنك لا
تتحمل بعض أنواع السكريات، فاتصل به قبل تناول هذا المنتج الدوائي

كيفية تناول عقار أماريل إم:

تناول دائما عقار أماريل إم كما أخبرك طبيبك أو الصيدلي الخاص بك بالضبط.
 يجب مراجعة الطبيب أو الصيدلي الخاص بك إذا لم تكن متأكدا من كيفية التناول تعتمد الجرعة التي يتم وصفها لك من عقار أماريل إم على احتياجاتك، وحالتك، ونتائج اختبارات السكر في البول والدم، ويحددها طبيبك.
لا تتناول كمية من الأقراص أكثر من تلك التي وصفها الطبيب لك. يوصى ببدء العلاج بأقل جرعة فعالة، وقد يرفع طبيبك جرعتك من العقار بناء على مستوى الجلوكوز في الدم لديك.
الجرعات الموصى بها عند الانتقال من تناول جليمبريد بمصاحبة ميتفورمين في أقراص منفصلة، يجب إعطاء عقار أماريل إم على أساس الجرعة التي يتم تناولها حاليا.
 إذا تغير وزنك أو إذا قمت بتغيير أسلوب حياتك، أو إذا كنت في حالة إجهاد فقد يتطلب ذلك تغيير جرعات عقار أماريل إم؛ لذا يجب إخبار طبيبك بذلك.
اذا كنت تشعر بأن تأثير الدواء ضعيف جدا أو قوي جدا، فلا تغير الجرعة بنفسك، بل استشر طبيبك.
يجب تناول عقار أماريل إم عن طريق الفم قبل الوجبات مباشرة أو معها.
ابتلع الأقراص كاملة مع نصف كوب من كيفية تناول هذا الدواء الماء على الأقل.
إذا تناولت كمية أكثر مما يجب من عقار أماريل إم نقص سكر الدم إذا تناولت كمية كبيرة جدا من عقار أماريل إم أو جرعة إضافية فقد تتعرض لخطر الإصابة بنقص سكر الدم .
(لمعرفة علامات نقص سكر الدم انظر قسم 4): ولذا يجب عليك أن تتناول فورا كمية كافية من السكر ( على سبيل المثال: لوح صغير من مكعبات السكر، عصير محلی، شاي محلی) وأن تخبر الطبيب فورا عند علاج نقص سكر الدم بسبب تناول الأطفال للعقار بطريق الخطا، يكون لا بد من مراقبة كمية السكر التي يتم اعطاؤها لهم بعناية تفاديا لاحتمالية حدوث فرط سكر الدم الخطير ولا يجب إعطاء طعام أو شراب للأشخاص فاقدي الوعي. نظرا لأن نقص سكر الدم قد يستمر لبعض الوقت، يكون من المهم جدا مراقبة المريض بعناية حتى يزول الخطر. وقد يكون إدخاله إلى المستشفى أمرا ضروريا، وإجراءها احتياطيا كذلك.
اطلع الطبيب على العبوة أو الأقراص المتبقية اتكون حالات نقص سكر الدم الشديدة المصحوبة بفقدان الوعي وفشل عصبي شديد وهي حالات طبية طارئة تستلزم حتى يكون على علم بما تم تناوله العلاج الطبي الفوري وإدخال المريض إلى المستشفى، يجب التأكد من وجود شخص لديه علم مسبق بالأمر يمكنه الإتصال بالطبيب في حالة الطوارئ الحماض اللاكتیكی: نظرا لاحتواء هذا الدواء على الميتفورمين، فقد يؤدي بدوره إلى الإصابة بالحماض اللاكتيکی (انظر القسم ۲ تحت عنوان: تحذيرات واحتياطات")، وهو من الطوارئ الطبية التي تتطلب العلاج في المستشفی۔
يرجي الاتصال بطبيبك أو الصيدلي فورا إذا أغفلن تناول عقار أماريل إم تناول الأقراص الخاصة بك مع وجبتك التالية

الآثار الجانبية لعقار أماريل إم:

بسبب تأثير عقار أماريل إم الخافض لسكر الدم، فقد ينخفض مستوى السكر في الدم لديك ويظل منخفضا لمعض الوقت تتضمن علامات نقص سكر الدم ما يلى
 الام الجوع، صداع، غثيان، قيء، بطء التفاعل، نعاس، اضطراب النوم، التململ (الشعور بعدم ارتياح)، عدوانية، ضعف التركيز، انخفاض في مدى الانتباه وزمن رد الفعل، اكتئاب، ارتباك التباس، اضطرابات بالكلام والرؤية، تلعثم الكلام، ارتجاف، شلل جزئي، اضطرابات حشية، دوخة، عجز - قد تحدث العلامات التالية كذلك، تعرق، تندي الجلد بالعرق، قلق، تسارع ضربات القلب، ارتفاع ضغط الدم شفقان، ألم شديد ومفاجئ في الصدر قد يمتد إلى مناطق مجاورة (الذبحة الصدرية واضطرابات النظم القلبي)
 إذا واصلت مستويات السكر في الدم في الانخفاض، فقد تعاني من ارتباك شديد (هذيان)، وتظهر لديك تشنجات، وفقدان السيطرة على النفس، وقد يكون التنفس غير عميق وتتباطأ ضربات القلب، وقد تفقد الوعي، قد تتشابه الصورة السريرية لانخفاض سكر الدم الشديد مع السكتة الدماغية. علاج نقص سكر الدم تختفي علامات انخفاض مستوى السكر في الدم سريعا جدا في معظم الحالات عند تناول بعض السكريات، مثل مكعبات السكر والعصير المحلي والشاي المحلى، يرجى الاتصال بطبيبك أو الذهاب إلى المستشفى إذا لم يساعد تناولك للسكر أو إذا عاودت الأعراض الظهور

والحماض اللاكتیكی (انظر أيضا قسم ۲ تحت عنوان تحذيرات واحتياطات ) اصيب بعض المرضى بحالة تدعى الحماض اللاكتيكي (زيادة حمض اللاكتيك في الدم)، لا سيما المرضى الذين ایعانون قصورا بوظائف الكلى. الأعراض تشمل: شعورا بالبرد أو بعدم الراحة أو الغثيان أو القيء أو الألم بالبطن أو سرعة التنفس. إذا أصبت بأي من هذه الأعراض، فتوقف عن تناول عقار أماريل إم واستشر طبيبا فورا تفاعلات حساسية (بما في ذلك التهاب الأوعية الدموية الذي يكون مصحوبا غالبا بطفح جلدي) الذي قد يتطور إلى تفاعلات خطيرة مصحوبة بصعوبة في التنفس وانخفاض ضغط الدم، وتصل في بعض الأحيان إلى حد الصدمة. في حالة الإصابة بالشرى (الأرتكاريا) أو الطفح الجلدي، يجب إبلاغ الطبيب فورا حساسية (فرط الحساسية في الجلد مثل: الحكة، والطفح الجلدي، والشری، وازدياد الحساسية تجاه
أشعة الشمس. وقد تتطور بعض تفاعلات الحساسية الطفيفة إلى تفاعلات خطيرة وظائف
الكبد غير الطبيعية بما في ذلك اصفرار الجلد والعينين (یرقان)، مشاكل في تدفق
العصارة الصفراوية (ركود صفراوی)، ارتفاع في مستوى إنزيمات الكبد، التهاب الكبد أو
فشل الكبد. والاضطرابات الهضمية: شعور بالإعياء، إسهال، شعور بالامتلاء أو
الانتفاخ، ألم بالبطن، فقدان الشهية. واضطرابات بحاسة التذوق: شعور بطعم معدني في
الفم. واضطرابات الدم: انخفاض عدد خلايا الدم - الصفائح الدموية مما يزيد من خطر
النزيف أو التكدم بما في ذلك نزيف غير عادي أو كدمات شديدة تحت الجلد) -خلايا الدم
البيضاء (مما يزيد من احتمالية حدوث عدوى).
خلايا الدم الحمراء (مما قد يؤدي إلى شحوب الجلد، ويسبب ضعف أو عسر التنفس). اتتحسن هذه المشاكل بشكل عام بعدالتوقف عن تناول عقار أماريل إم او انخفاض مستوى الصوديوم في الدم (يتضح ذلك في اختبارات الدم).
نقص مستوى فيتامين ب ۱۲: قد يلاحظ انخفاض مستوى فيتامين ب ۱۲. من ثم، قم بمراقبة مستوى فيتامين ب ۱۲في الدم لديك إذا لزم الأمر واضطرابات العينين: قد تحدث مشاكل في الرؤية عند بدء العلاج بعقار أماريل إم. وتكون هذه المشاكل ناجمة عن تغييرات في مستويات السكر في الدم وسوف تتحسن سريعا. 

كيفية تخزين عقار أماريل إم:

 يحفظ في درجة حرارة لا تزيد عن ۳۰ درجة م. لا تستعمل هذا الدواء بعد انتهاء تاريخ الصلاحية المدون على العبوة والشريط بعد كلمة "EXP" يشير تاريخ انتهاء الصلاحية إلى اليوم الأخير من ذلك الشهر

محتويات العبوة ومعلومات أخرى:

محتويات عقار أماريل إم عقار أماريل إم ۲ مجم/ ۵۰۰ مجم أقراص مغلفة -المادتان الفعالتان هما: جليمبريد و ميتفورمين هيدروكلوريد. يحتوي القرص الواحد على ۲ مجم من جليمبرید و ۵۰۰ مجم من ميتفورمين هيدروكلوريد.

المكونات الأخرى هي:

 لاكتوز، جليكولات نشا الصوديوم، بوفيدون کیه ۲۰، سليلوز دقيق التبلور، کروسبوفيدن، استيرات الماغنسيوم، هيدروكسي بروبيل ميثيل السليلوز، ماکروجول ۱۰۰۰ ثاني أكسيد التيتانيوم، شمع کرنوبا. ما هي محتويات العبوة؟ علبة كارتون تحتوي على ۱، ۲ أو ۳ شريط ، كل شريط يحتوي على ۱۰ اقراص و نشرة داخلية.

طريقة الحفظ :

يحفظ بعيدا عن متناول
الأطفال انتاج شركة سانوفي ايجيبت بتصريح من شركة هاندوك فارما / كوريا
قم الموافقة على هذه الفترة في ديسمبر ۲۰۱۵
abdominal pain and loss of
appetite. -White blood cells (which maker info


كلمات دليلة عن أماريل 

سعر اماريل 1 , سعر اماريل 4 , الفرق بين اماريل و دياميكرون , الاعراض الجانبية للاماريل , دواء اماريل السكري ,
أماريل , أماريلا , أماريل 2 , أماريل إم , أماريلا بيروت , أماريلدو , أماريل 4 , أماريل m , أماريل 1 , دواء أماريل , علاج أماريل , أماريل 3 , عقار أماريل , amaryl اماريل , اماريل m , اماريل 1 مجم , اماريل 1 ملغ , سعر اماريل 1 , سعر اماريل 1 جم , سعر حبوب اماريل 1 جم , اماريل 2 مجم , اماريل 2 ملغ , اماريل 2/500 , اماريل ام 2 , اضرار اماريل 2 , اماريل ام 2 مجم , اماريل 3 مجم , اماريل 3 ملغ , اماريل 3 مل , سعر اماريل 3 , سعر دواء اماريل 3 , سعر شريط اماريل 3 , سعر دواء اماريل 3 مجم , ماهو اماريل 3 , اماريل 4 مجم , اماريل 4 ملم , اماريل 4 م , اماريل 4 مج , سعر اماريل 4 , حبوب اماريل 4 , سعر دواء اماريل 4 , اماريل 500 , اماريل 5 , اماريل ام 500 , اماريل 6 ,

التعليقات

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب والصيدلاني, ولاننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

صيدلية دوت كوم

2018