القائمة الرئيسية

الصفحات

أملودوبين أقراص لعلاج إرتفاع ضغط الدم Amlodipine

أملودوبين أقراص لعلاج إرتفاع ضغط الدم


أملودوبين 10 أقراص :

أميلوديبين هو دواء يُستخدم لخفض ضغط الدم ولعلاج الذبحة الصدرية. ينتمي هذا الدواء إلى فئة الأدوية المعروفة باسم محصرات قنوات الكالسيوم من نوع ثنائي هيدرو البيريدين. يخفض الأملوديبين ضغط الدم عن طريق توسيع الأوعية الدموية.

الحركة الدوائية ودواعي الاستعمال :
يستعمل أملوديبين أقراص كعلاح أولى لمرض ارتفاع ضغط الدم ويمكن استخدامه بمفرده للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم في الغالبية العظمى من المرضى.
أما في المرضى الذين لم يتم التحكم الكامل في ارتفاع ضغط الدم بواسطة دواء واحد فيمكنهم الاستفادة من إضافة أملوديبين أقراص حيث أنه تم استعماله مع مدرات البول من مجموعة ثيازيد أو مثبطات ألفا أو مثبطات المستقبلات الأدرينالين بيتا أو مثبطات للإنزيم المحول للأنجيوتنسين. يستعمل أملوديبين أقراص أيضا كملاح أولى في حالات قصور الدورة التاجية سواء كانت نتيجة لانسداد دائم (ذبحة مستقرة) أو تقلص وانقباض الشرايين التاجية (ذبحة برنزيمتل أو الذبحة المتغيرة) أو كلاهما معا كما يمكن استعمال أملوديبين أقراص في حالات احتمال الإصابة بالتقلص أو الانقباض في الشرايين التاجية.

الحمل والرضاعة اثناء استخدام علاج أملودوبين :

يجب استعمال أملودين 10 أثناء الحمل والرضاع عند الحاجة فقط .

الآثار الجانبية لعلاج أملودوبين:

يتغلب الجسم عادة على هذا العقار ولا تحدث غالبا أي آثار جانبية إلا بعض الشعور بالغثيان أو الدوخة

نواهي الاستعمال الخاصة بعلاج أملودوبين :

لا يستعمل هذا الدواء للذين يعانون من الحساسية لهذا المنتج .لا تستخدم هذا الدواء الا تحت اشراف الطبيب

الجرعة وطريقة الاستخدام لعلاج أملودوبين :

5 ملجم من الأملوديبين مرة واحدة يوميا ويمكن أن تزداد إلى 10 ماجم يوميا مرة واحدة يوميا حسب الحاجة ، وفي كل الأحوال يجب الرجوع إلى الطبيب المختص .

اهم الكلمات الدليلة عن علاج لعلاج أملودوبين
أملوديبين , أملوديبين والانتصاب , أملوديبين والجنس , أملوديبين 5 , أملوديبين 5 ملجم , أملوديبين 10 , أملوديبين يبحث الأشخاص أيضًا عن , أملوديبين وفالسارتان , أملوديبين بيزيلات , أملوديبين و أولميسارتان , أملوديبين بيسيلات , املوديبين والضعف الجنسي , املوديبين والحمل , املوديبين والكلى , املوديبين وضغط الدم , أملوديبين ماهو , ما هو دواء أملوديبين , املوديبين للضغط , املوديبين لماذا يستخدم , املوديبين للحامل , لوتنس كبسولات أملوديبين , كبسولات أملوديبين , املوديبين+فالسارتان , عقار أملوديبين , علاج أملوديبين , دواء أملوديبين , استخدام دواء أملوديبين , أملوديبين حب , جرعة أملوديبين , املوديبين بسيليت , استخدام أملوديبين , الدواء أملوديبين , أملوديبين 5 mg , املوديبين 5 مجم , ـ أملوديبين , أملوديبين والجنس , أملوديبين 5 ملجم , أملوديبين والانتصاب , دواعي استعمال amlodipine , املوديبين+فالسارتان , أملوديبين يبحث الأشخاص أيضًا عن , amlodipine 10 mg , سعر املوديبين ,
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

اقسام الموضوع