القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج أريبيبركس ARIPIPREX مضادة للاكتئاب وغيرها من الأمراض النفسية الخطيرة



علاج أريبيبركس ARIPIPREX مضادة للاكتئاب وغيرها من الأمراض النفسية الخطيرة 



ما هو أريبيبركس 10،20 ملجم ؟:


يعد هذا العقار من الأدوية المضادة للاكتئاب وغيرها من الأمراض النفسية الخطيرة وكذلك الأفكار أو الأعمال الانتحارية .

المادة الفعالة :

( أريبيبرازول )
أريبيبرازول أحد أدوية مضادات الاضطرابات النفسية يستخدم لعلاج البالغين والمراهقين من سن 15 سنة الذين يعانون من مرض تتميز أعراضه بسماع أو رؤية أو الشعور بأشياء ليس لها وجود ارتیاب معتقدات خاطئة .وكلام وسلوك غير مفهوم والمريض في هذه الحالة قد يشعر بالاكتئاب والقلق أو التوتر والشعور بالذنب. يستخدم أريميبرازول لعلاج البالغين و المراهقين من سن ۱۳ سنة الذين يشعرون دائما بوجود كميات كبيرة من الطاقة النوم لفترات أقل من المعتاد التحدث بشكل سريع جدا مع وجود صراع في الأفكار ، وأحيانا هياج شديد كما أنه يستخدم للوقاية من ارتداد الأعراض للأشخاص الذين استجابوا للعلاج. اه قبل بدء العلاج بالأريبيبرازول.

موانع استخدام أريببركس :

لا تستخدم أريببركس : اذا كنت تشكوا من حساسية للاریپیپرازول أو لای من مكونات المستحضر لا يستخدم أريميبرازول في حالات الذهان المرتبط بالعته وذلك بسبب أن استخدامه بكون مصاحبا لارتفاع مخاطر حدوث الوفاة للمرضى المسنين المصابين بالذهان المرتبط بالعته والذين يتم علاجهم بمضادات الذهان : الاحتياطات الواجب اتخاذها عند العلاج بالأريبيبرازول قبل العلاج بالأريميبرازول أخبر طبيبك اذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة السكر في الدم (يصاحبه بعض الأعراض مثل العطش الشديد- كميات كبيرة من البول: زيادة في الشهية - الاحساس بالوهن أو وجود تاريخ عائلي للاصابة بمرض السكري. تشنجاته محركات لا إرادية غير منتظمة بالعضلات خصوصا عضلات الوجه أمراض القلب والأوعية الدموية والتاريخ العائلي لأمراض القلب والشرايين والسكتة الدماغية وضغط الدم غير الطبيعي
أو وجود تاريخ عائلى لجلطات الدم. لأن مضادات الاضطرابات النفسية تكون مصحوبة بتكوين جلطات الدم مجربة ماضية عن الإفراط في المقامرة والمضاربة اذا لاحظت زيادة في وزنك أو حركات غير عادية أو نعاس يؤثر على الأنشطة اليومية أو واجهتك ای صعوبة في البلع أو اعراض حساسية يرجى اخبار الطبيب بذلك يجب اخبار الطبيب اذا كنت أحد المرضى السنين الذين يعانون من الحرف (فقدان الذاكرة وغيرها من القدرات العقلية أو حدثت سكتات دماغية قبل ذلك أخبر طبيبك فورا اذا كنت تواجه أية سلوكيات او افكار لايذاء نفسك أو تقرر وجود افکار او سلوك انتحاري أثناء العلاج بالاریپیپرازول اخبر طبيبك فورا اذا كنت تعاني من تصلب العضلات أو عدم المرونة مع حمى شديدة وتعرق أو تغيير الحالة النفسية أو سرعة او عدم انتظام ضربات القلب. الأطفال والمراهقين أريميبرازول لا يستخدم للأطفال والمراهقين دون سن ۱۳ عام اسأل الحليب أو الصيدلى للحصول على النصيحة قبل تناول اریپیپرازول و عند تناول أدوية أخرى : برجی اخبار الطبيب أو الصيدلسي اذا كنت تتناول أو تناولت حديثا أي أدوية أخرى، بما في ذلك الأدوية التي تؤخذ دون وصفة طبية مثل أدوية ضغط الدم المرتفع فالاریپیپرازول قد يزيد من تأثير هذا النوع من الأدوية .

القيادة واستخدام الآلات مع أريببركس:

يجب عدم تناول الأريبيبرازول عند قيادة السيارة أو استخدام الآلات والمحركات او معلومات هامة عن بعض مكونات الأريميبرازول اذا كان لديك حساسية مفرطة لبعض السكريات اتصل بطبيبك قبل البدء في تناول هذا العقار :

كيفية استخدام أريببركس:

يجب تناول الجرعة الخاصة بك كما وصفها الطبيب لك تماما، يجب استشارة الطبيب أو الصيدلي في حالة عدم التأكد من الجرعة ، للبالغين: الجرعة المعتادة هي ۱۵ مجم مرة واحدة يوميا لكن الطبيب قد يصف جرعة ادني أو أعلى بحد أقصى ۳۰ مجم مرة واحدة في اليوم : للأطفال والمراهقين : يمكن البدء بجرعة أولية محلول عن طريق الفم (سائل) وقد تزداد الجرعة حتى الوصول للجرعة المعتادة للمراهقين وهی ۱۰ مجم مرة واحدة يوميا وقد يصف الطبيب جرعة أقل أو أعلى بحد أقصى ۳۰ مجم مرة يوميا. : بالنسبة لأقراص أريبيبرازول سريعة الذوبان : لا يجب فتح الشريط إلا قبل الاستعمال مباشرة. لإخراج القرص من الشريط ، قم بإزالة رقاقة الألومنيوم ثم إخراج الفرص لا تقوم بدفع القرص من خلال رقاقة الألومنيوم لإخراجه من الشريط. لأن ذلك قد يؤدي إلى تكسير القرص يجب إزالة القرص على الفور بعد فتح الشريط ، و يجب أن تكون الأيدي جافة، قم بوضع القرص کاملا على اللسان. تذوب الأقراص سریعا بواسطة اللعاب. يمكن تناول الأقراص سريعة الذوبان مع أو بدون سوائل بدلا من ذلك، يمكن وضع الفرص في قليل من الماء وشرب المعلق الناتج عن ذلك اذا كان لديك انطباع أن الجرعة قوية أو ضعيفة استشر الطبيب يجب تناول فرص الأريبيبرازول في نفس الوقت يوميا ليس للطعام تأثير على فاعلية الأريبيبرازول فيمكن تناول القرص قبل أو بعد الوجبة مع الماء وابتلاعه كاملا يجب عدم تغيير أو ايقاف الجرعة اليومية من الأريبيبرازول حتى وان شعرت بتحسن الا عند استشارة الطبيب واذا تناولت جرعة مواء أكبر من المفروض تناوله اذا اعتقدت انك تناولت جرعة أكبر من المقررة لك من طبيبك أو اذا تناول شخص اخر أريميبرازول اتصل بطبيبك فورا وان لم تستطع الاتصال اذهب الى اقرب مستشفى وخذ معك علبة الأريبيبرازول اذا نسيت تناول جرعة الأريميبرازولة عليك تناول الجرعة الفائتة بمجرد أن تتذكر، ولكن لا نأخذ جرعتين في يوم واحد.

الأثار الجانبية لــ ( أريببركس ): 

مثل كل الأدوية من الممكن حدوث بعض الآثار الجانبية عند تناول الأريميبرازول حركات الرجيج الصداع النصية والغثيان والشي الشعور بعدم الارتياح في المعدة، الامساك . زيادة افراز اللعاب الدوار واضطرابات النوم والأرق، الشعور بالقلق النعاس، الاهتزاز وعدم وضوح الرؤية : الأنار الجانبية غير المألوفة بعض الناس قد يشعرون بالدوار وخصوصا عند الاستيقاظ من النوم أو وضعية الجلوس أو قد يتعرض لسرعة في معدل ضربات القلب. وقد يشعر بعض الناس بالاكتئاب .
أريــبـيـبـركس أقراص ARIPIPREX – فارماسيا . يستخدم أريبيبرازول ( أريــبـيـبـركس أقراص ARIPIPREX ) لعلاج بعض الاضطرابات النفسية و المزاجية (مثل الاضطراب الثنائي القطب، الفصام، اضطراب توريت، والتهيج المرتبط بالتوحد). يمكن أيضا استخدام أريــبـيـبـركس أقراص ARIPIPREX في تركيبة مع أدوية اربيبركس - aripiprex اربيبركس الأعراض الجانبية :
من أعراض العلاج الجانبية: صداع، أرق، هياج، قلق، تنمل، تهدئة ازدياد في الوزن، امساك، تقيؤ، عسر هضم هبوط الضغط الانتصابي طفح جلدي. Aripiprex Tablet - الإستخدامات، الآثار الجانبية، الآراء ، Aripiprex Tablet هو محدد لعلاج الانفعالات الحادة بسبب الفصام أو الاضطراب الثنائي القطب, انفصام فى الشخصية, اضطراب اكتئابي, اضطراب ثنائي القطب, التهيج المرتبطة بالتوحد, اضطراب توريتو الحالات الاخرى. Aripiprex Tablet coيحتوي على المكونات النشطة التالية:Aripiprazole. أريببركس - Aripiprex | (أريبيبرازول) مضاد للإكتئاب - الص 16‏/11‏/2016 - أريببركس Aripiprex / أريبيبرازول Aripiprazole. ما هو/ دواعي استعمال أريببركس، ومعلومات أُخرى: يُعد هذا العقار من الأدوية المضادة للإكتئاب، وغيرها من الأمراض النفسية الخطيرة وكذلك الأفكار أو الأعمال الإنتحارية. حديثي الولادة المعرضين للأدوية المضادة للإكتئاب خلال الربع الثالث من الحمل هم في خطر الإصابة بخارج الهرمية دواء abilify. هل البديل الأفضل له الإرببرازول أم اريبيبركس دواء abilify هل البديل الأفضل له الإرببرازول أم اريبيبركس بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله تحية طيبة للدكتور محمد عبد العليم الحالـــ..
aripiprex سعر , ,aripiprex دواء ,aripiprex 10mg ,aripiprex 1mg ,ariprin 15 ,g,aripiprex 30 ,aripiprex 30 mg aripiprex 5 mg أريبيبركس ,aripiprex شراب ,دواء aripiprex شراب ,الاعراض الجانبيه لدواء aripiprazole ,بديل دواء اريبيبرازول ,اريبيبرازول والاكتئاب ,aripiprex side effects , أريبيبرازول اسلام ويب ,

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

اقسام الموضوع