جديد

آخر الأخبار

جديد

أريبيبرازول 10 ، 20 ،30 مج كبسولات : لعلاج الاضطرابات النفسية .


أريبيبرازول 10 ، 20 ،30 مج كبسولات : لعلاج الاضطرابات النفسية .


ما هو علاج أريبيبرازول

هذا الدواء إذا تم وصفه لك فلا تصفه لأحد غيرك فيمكن أن يضره حتى ولو كان لديه نفس الأعراض التي تعاني أنت منها إذا زادت إحدى الأعراض الجانبية اونم ملاحظة أعراض جانبية ليست مذكورة في هذه النشرة يرجى استشارة الطبيب أو الصيدلی .

أريبيبرازول أحد أدوية مضادات الاضطرابات النفسية يستخدم لعلاج البالغين والمراهقين من سن 15 سنة الذين يعانون من مرض تتميز أعراضه بسماع أو رؤية أو الشعور بأشياء ليس لها وجود ارتیاب معتقدات خاطئة .وكلام وسلوك غير مفهوم والمريض في هذه الحالة قد يشعر بالاكتئاب والقلق أو التوتر والشعور بالذنب. يستخدم أريميبرازول لعلاج البالغين و المراهقين من سن ۱۳ سنة الذين يشعرون دائما بوجود كميات كبيرة من الطاقة النوم لفترات أقل من المعتاد التحدث بشكل سريع جدا مع وجود صراع في الأفكار ، وأحيانا هياج شديد كما أنه يستخدم للوقاية من ارتداد الأعراض للأشخاص الذين استجابوا للعلاج. اه قبل بدء العلاج بالأريبيبرازول.

لا تستخدم أريبيبرازول :

اذا كنت تشكوا من حساسية للاریپیپرازول أو لای من مكونات المستحضر لا يستخدم أريميبرازول في حالات الذهان المرتبط بالعته وذلك بسبب أن استخدامه بكون مصاحبا لارتفاع مخاطر حدوث الوفاة للمرضى المسنين المصابين بالذهان المرتبط بالعته والذين يتم علاجهم بمضادات الذهان : الاحتياطات الواجب اتخاذها عند العلاج بالأريبيبرازول قبل العلاج بالأريميبرازول أخبر طبيبك اذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة السكر في الدم (يصاحبه بعض الأعراض مثل العطش الشديد- كميات كبيرة من البول: زيادة في الشهية - الاحساس بالوهن أو وجود تاريخ عائلي للاصابة بمرض السكري. تشنجاته محركات لا إرادية غير منتظمة بالعضلات خصوصا عضلات الوجه أمراض القلب والأوعية الدموية والتاريخ العائلي لأمراض القلب والشرايين والسكتة الدماغية وضغط الدم غير الطبيعي
أو وجود تاريخ عائلى لجلطات الدم. لأن مضادات الاضطرابات النفسية تكون مصحوبة بتكوين جلطات الدم مجربة ماضية عن الإفراط في المقامرة والمضاربة اذا لاحظت زيادة في وزنك أو حركات غير عادية أو نعاس يؤثر على الأنشطة اليومية أو واجهتك ای صعوبة في البلع أو اعراض حساسية يرجى اخبار الطبيب بذلك يجب اخبار الطبيب اذا كنت أحد المرضى السنين الذين يعانون من الحرف (فقدان الذاكرة وغيرها من القدرات العقلية أو حدثت سكتات دماغية قبل ذلك أخبر طبيبك فورا اذا كنت تواجه أية سلوكيات او افكار لايذاء نفسك أو تقرر وجود افکار او سلوك انتحاري أثناء العلاج بالاریپیپرازول اخبر طبيبك فورا اذا كنت تعاني من تصلب العضلات أو عدم المرونة مع حمى شديدة وتعرق أو تغيير الحالة النفسية أو سرعة او عدم انتظام ضربات القلب. الأطفال والمراهقين أريميبرازول لا يستخدم للأطفال والمراهقين دون سن ۱۳ عام اسأل الحليب أو الصيدلى للحصول على النصيحة قبل تناول اریپیپرازول و عند تناول أدوية أخرى : برجی اخبار الطبيب أو الصيدلسي اذا كنت تتناول أو تناولت حديثا أي أدوية أخرى، بما في ذلك الأدوية التي تؤخذ دون وصفة طبية مثل أدوية ضغط الدم المرتفع فالاریپیپرازول قد يزيد من تأثير هذا النوع من الأدوية .

القيادة واستخدام الآلات:

يجب عدم تناول الأريبيبرازول عند قيادة السيارة أو استخدام الآلات والمحركات او معلومات هامة عن بعض مكونات الأريميبرازول اذا كان لديك حساسية مفرطة لبعض السكريات اتصل بطبيبك قبل البدء في تناول هذا العقار :

كيفية استخدام الأرسيبرازول:

يجب تناول الجرعة الخاصة بك كما وصفها الطبيب لك تماما، يجب استشارة الطبيب أو الصيدلي في حالة عدم التأكد من الجرعة ، للبالغين: الجرعة المعتادة هي ۱۵ مجم مرة واحدة يوميا لكن الطبيب قد يصف جرعة ادني أو أعلى بحد أقصى ۳۰ مجم مرة واحدة في اليوم : للأطفال والمراهقين : يمكن البدء بجرعة أولية محلول عن طريق الفم (سائل) وقد تزداد الجرعة حتى الوصول للجرعة المعتادة للمراهقين وهی ۱۰ مجم مرة واحدة يوميا وقد يصف الطبيب جرعة أقل أو أعلى بحد أقصى ۳۰ مجم مرة يوميا. : بالنسبة لأقراص أريبيبرازول سريعة الذوبان : لا يجب فتح الشريط إلا قبل الاستعمال مباشرة. لإخراج القرص من الشريط ، قم بإزالة رقاقة الألومنيوم ثم إخراج الفرص لا تقوم بدفع القرص من خلال رقاقة الألومنيوم لإخراجه من الشريط. لأن ذلك قد يؤدي إلى تكسير القرص يجب إزالة القرص على الفور بعد فتح الشريط ، و يجب أن تكون الأيدي جافة، قم بوضع القرص کاملا على اللسان. تذوب الأقراص سریعا بواسطة اللعاب. يمكن تناول الأقراص سريعة الذوبان مع أو بدون سوائل بدلا من ذلك، يمكن وضع الفرص في قليل من الماء وشرب المعلق الناتج عن ذلك اذا كان لديك انطباع أن الجرعة قوية أو ضعيفة استشر الطبيب يجب تناول فرص الأريبيبرازول في نفس الوقت يوميا ليس للطعام تأثير على فاعلية الأريبيبرازول فيمكن تناول القرص قبل أو بعد الوجبة مع الماء وابتلاعه كاملا يجب عدم تغيير أو ايقاف الجرعة اليومية من الأريبيبرازول حتى وان شعرت بتحسن الا عند استشارة الطبيب واذا تناولت جرعة مواء أكبر من المفروض تناوله اذا اعتقدت انك تناولت جرعة أكبر من المقررة لك من طبيبك أو اذا تناول شخص اخر أريميبرازول اتصل بطبيبك فورا وان لم تستطع الاتصال اذهب الى اقرب مستشفى وخذ معك علبة الأريبيبرازول اذا نسيت تناول جرعة الأريميبرازولة عليك تناول الجرعة الفائتة بمجرد أن تتذكر، ولكن لا نأخذ جرعتين في يوم واحد.

الأثار الجانبية : 

مثل كل الأدوية من الممكن حدوث بعض الآثار الجانبية عند تناول الأريميبرازول حركات الرجيج الصداع النصية والغثيان والشي الشعور بعدم الارتياح في المعدة، الامساك . زيادة افراز اللعاب الدوار واضطرابات النوم والأرق، الشعور بالقلق النعاس، الاهتزاز وعدم وضوح الرؤية : الأنار الجانبية غير المألوفة بعض الناس قد يشعرون بالدوار وخصوصا عند الاستيقاظ من النوم أو وضعية الجلوس أو قد يتعرض لسرعة في معدل ضربات القلب. وقد يشعر بعض الناس بالاكتئاب .


أريبيبرازول اسلام ويب :

سأل احد زوار موقع اسلام ويب عن علاج أريبيبرازول
وكان السؤال كالاتى
أعاني من اكتئاب، ووساس قهري، وتأخر مستواي الدراسي, ولم أستطع المذاكرة مطلقاً منذ سنوات كثيرة, ورسبت في الكلية, وما زلت في نفس الفرقة منذ خمس سنوات؛ نتيجة لذلك الاكتئاب والكوابيس أيضا، عندما أكون نائما أقوم بإصدار صوت مثل صوت الكلاب والنباح والعواء, وبشكل عال, وصراخ, وتكبير, وأذان، وأستيقظ مفزوعا! وصف لي الطبيب فافرين 100 مجم, وأريببركس 10 مجم, و(Fluvoxamin) فلوفوكسامين 100 مجم, و( Aripiprazole) أريببرازول 10 مجم, تم وصفهم لي منذ ثلاث سنوات تقريبا, وارتحت عليهم لفترة, لكن مع ارتفاع سعر العلاج توقفت عنه, وأشعر أنني بحاجة إليه, خاصة أن الأعراض موجودة, وأعاني منها كثيرا, والآن توفر سعر العلاج معي، والحمد لله. أريد معرفة الخطة العلاجية كاملة، والمدة, والجرعة المناسبة لكل فترة زمنية, بحد أقصى 200 مجم الفافرين، 10 مجم كحد أقصى أيضا للأريببركس, كيف أبدأ بأقل جرعة حتى أصل إلى الحد الأقصى الموضح هنا؟ وكيف الثبات عليها؟ وكيف أقلل الجرعة مرة أخرى؟
فكانت الاجابة كألاتى

بسم الله الرحمن الرحيم الأخ الفاضل/ محمود حفظه الله. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد: أسأل الله الشفاء والعافية والتوفيق والسداد أيها الفاضل الكريم: إن كان سعر الفافرين بالنسبة لك مرتفعا فهنالك الفلواك والذي يعرف علميًا باسم (فلوكستين) دواء ممتاز، له نفس الخصائص التي لدى الفافرين، بل ربما يكون أفضل، والجرعة هي أن تبدأ بكبسولة واحدة (عشرين مليجرامًا) يوميًا لمدة أسبوعين، ثم تجعلها أربعين مليجرامًا يوميًا، وهذه هي الجرعة التي يجب أن تستمر عليها. أما بالنسبة للإرببرازول: إذا صعب عليك الحصول عليه نسبة لسعره فهنالك البديل، هنالك الرزبريادون، ويمكن أن تشتري الرزبريادون التجاري، فعّال جدًّا، والجرعة هي اثنان مليجراما ليلاً. الحلول موجودة، أنا أريدك أن تحصل على الدواء الذي تستطيع أن تؤمّن وجوده من خلال توفير المال اللازم؛ لأن فترة علاجك أراها طويلة، فهذه بدائل ممتازة، أرخص كثيرًا، وفعّالة، وإن أردت أن تناقشها مع طبيبك فهذا أمر جيد. أما إذا أردت أن تستمر على الفافرين حيث إنه قد توفر لك المال الآن، والفافرين هو الفلوفكسمين، لا مانع أبدًا من أن تبدأ بخمسين مليجرامًا، تناولها ليلاً لمدة أسبوع، ثم تجعلها مائة مليجراما ليلاً لمدة أسبوعين، ثم تجعلها مائتي مليجراما، وهذه الجرعة يمكن أن تتناولها كجرعة واحدة ليلاً، أو تتناولها مائة مليجراما صباحًا ومائة مليجراما ليلاً، وتستمر على هذه الجرعة حتى تحس أنك في أفضل حالاتك، وحين يتم اختفاء الأعراض تستمر على الدواء لمدة ستة أشهر، ثم بعد ذلك تبدأ في الجرعة الوقائية، وهي مائة مليجراما ليلاً، يمكن أن تنتقل لها مباشرة، وهذه من وجهة نظري يجب أن تستمر عليها لمدة طويلة، لا تقل من ثلاث إلى أربع سنوات. أما الإرببرازول فجرعته ثابتة، وهي عشرة مليجرام، لا تخفضها ولا تزيدها. هذا بالنسبة للعلاج الدوائي، وبالنسبة للعلاجات الأخرى، فهي مهمة جدًّا أيها الفاضل الكريم، قد تسأل هل هناك علاجات أخرى؟ نعم، النوم المبكر من أفضل العلاجات؛ لأنك سوف تستيقظ مبكرًا، سوف تصلي الفجر، عقلك ودماغك يكون في حالة سكون وترميم تام، وهنا تستطيع أن تذاكر دروسك لمدة ساعتين قبل أن تذهب إلى الكلية، وهذا يكفي تمامًا، كلنا مررنا بمثل هذه الظروف التي مررت بها، وتخيّر الأوقات للمذاكرة هو من أبواب النجاح، ومن أبواب النجاح حسن إدارة الوقت. عليك أيضًا بممارسة الرياضة، هذه مهمة جدًّا، بعد أن تدرس ساعتين في الصباح وتذهب للكلية ثم تعود خذ قسطًا من الراحة، ثم مارس شيئًا من الرياضة، ثم بعد ذلك اقرأ مرة أخرى لمدة ساعة أو ساعتين، أدِّ صلواتك، تواصل اجتماعيًا، شاهد برامج طيبة، رفّه عن نفسك بما هو متاح ومباح، كن بارًا بوالديك. هذه هي الحياة، ليس هناك ما يعطلك أيها الفاضل الكريم أبدًا، نعم أنا أقدر ظروفك وأعرف أعباء هذا المرض عليك، لكن أنا متأكد أنك سوف تهزمه وسوف تنتصر عليه، وما ذكرته لك من وسائل أرجو أن تطبقها، وأسأل الله تعالى أن ينفعك بها. بارك الله فيك، وجزاك الله خيرًا أيهَا الابن الفاضل.

هل اريبيبرازول يزيد الوزن :

• إذا كان المريضُ يُعانِي من زيادة الوزن "السِّمنة"، استشارة مقدِّم الرِّعاية الصحِّية.
يجب الحزر وابلاغ الطبيب المعالج لة

اريبيبرازول والجنس :


إن أريبيبرازول يخلو نسبيا من أى آثار جانبية جنسية عند إستعماله كدواء وحيد ومن المحتمل أيضا عند إستعماله كتوليفة مع مضاد ذهان آخر
معناها أكثر من
إن التأثيرات المضادة للكولينات ربما تسبب بعض الإضطرابات فى الإثارة arousal , كما أن الأدوية التى تسبب إغلاق مستقبلات 1α الطرفية تسبب مشكلات هامة فى الإنتصاب والقذف عند الرجال. والأدوية التى تعمل كمضادات لمستقبلات 1α الطرفية ومستقبلات الكولين قد تؤدى إلى حدوث القسوح (إنتصاب مستمر ومؤلم) priapism . وربما تؤدى التهدئة وزيادة الوزن الناتجان عن إستعمال مضادات الذهان إلى تقليل الرغبة الجنسية. وهذه القواعد يمكن إستعمالها فى توقع الأثار الجانبية الجنسية لمضادات الذهان (انظر الجدول التالى)


أريبيبرازول اسلام ويب حبوب أريبيبرازول دواء أريبيبرازول أريبيبرازول هل اريبيبرازول يزيد الوزن اريبيبرازول اريبيبرازول والجنس اريبيبرازول وزيادة الوزن اريبيبرازول اسلام ويب اريبيبرازول والاكتئاب اريبيبرازول 15 اريبيبرازول ويكيبيديا اريبيبرازول 5 اريبيبرازول 20 اريبيبرازول ١٠ aripiprazole ماهو rabeprazole ماهو مادة اريبيبرازول اريبيبرازول للاطفال علاج اريبيبرازول rabeprazole قرص aripiprazole قرص اريبيبرازول 10 عقار اريبيبرازول rabeprazole علاج aripiprazole علاج aripiprazole عقار ماهو علاج اريبيبرازول aripiprazole عوارض سعر اريبيبرازول aripiprazole دواء rabeprazole دواء سعر دواء اريبيبرازول اضرار دواء اريبيبرازول استخدام دواء اريبيبرازول ما هو دواء اريبيبرازول استعمالات دواء اريبيبرازول aripiprazole داروی rabeprazole دارو rabeprazole حبوب جرعة اريبيبرازول برشام اريبيبرازول aripiprazole بالعربى aripiprazole 0.5 mg aripiprazole 10 mg rabeprazole 10 mg aripiprazole 15 mg aripiprazole 10 mg side effects aripiprazole 10 mg tablet aripiprazole 15 mg tablet aripiprazole 10 mg tab aripiprazole 15 mg side effects aripiprazole 15 mg tab rabeprazole 20 mg aripiprazole 2 mg aripiprazole 20mg rabeprazole 20 mg tablet rabeprazole 20 mg side effects rabeprazole 20 mg price rabeprazole 20 mg dosage rabeprazole 20 mg used for rabeprazole 20 mg domperidone 30 mg اريبيبرازول 30 aripiprazole 30 mg aripiprazole 30 mg tab aripiprazole 30 aripiprazole 30 mg side effects rabeprazole 30mg aripiprazole 30 mg price aripiprazole 3rd generation aripiprazole 300 mg aripiprazole 3d model rabeprazole 40 mg rabeprazole 40 aripiprazole 40 mg rabeprazole 40 mg brands rabeprazole 40 mg tablets aripiprazole 400 mg aripiprazole 45 mg rabeprazole 40 mg tab aripiprazole 400 mg im aripiprazole 400 mg injection aripiprazole 5 mg aripiprazole 5 mg tablet aripiprazole 5 aripiprazole 5ht1a aripiprazole 5 mgs aripiprazole 5 mg side effects aripiprazole 5 mg price aripiprazole tab 5 mg rabeprazole 5 mg rabeprazole 60 mg aripiprazole 60 mg aripiprazole 7.5 mg aripiprazole 7.5 aripiprazole 7 mg aripiprazole 7569 aripiprazole 7581 aripiprazole 7580 rabeprazole 80mg aripiprazole 800 mg rabeprazole 9364 aripiprazole 9.75mg

التعليقات

تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب والصيدلاني, ولاننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

صيدلية دوت كوم

2018